العربية — اعتبر الداعية السعودي الشيخ عائض القرني مفتي سوريا أحمد حسّون “كذاباً أشر” ومن علماء السوء، داعياً علماء الإسلام لإصدار فتوى جماعية ضد بشار الأسد ونظامه.

وطالب القرني في حديثه لنشرة “الرابعة” العلماء والدعاة بأن يتكلموا بكلمة الحق، موجهاً رسالته إلى هيئة كبار العلماء بالسعودية والأزهر الشريف بمصر بأن يقدموا بياناً جامعاً يفتون فيه بشأن بشار الأسد ونظامه.

وقال الشيخ القرني إنه يجب على الشعب السوري بكل طوائفه أن يقاتل هذا النظام الخارج على الإسلام، مشيراً إلى جرائم النظام من قتل العزّل والنساء، والخروج على تعاليم الإسلام.

وتحدث عن زيارته لمخيم الزعتري في الأردن، وحديث السوريين هناك عن أن قيادة جيش النظام كانت ترغمهم على “السجود لصورة الأسد، ويسبّون الله”.

كما دعا شباب سوريا إلى حمل السلاح ضد النظام، ونصرة الشعب السوري، موجهاً الرسالة في الوقت نفسه إلى دول الخليج لأنها ذاقت الويلات حين أصبح العراق تحت سيطرة إيران.

وأفتى القرني بجواز قتل بشار الأسد وأحلّ دمه، مبرراً فتواه بأنه قتل الناس وارتكب كل الموبقات، حتى وصلت أعداد القتلى إلى ما يقارب 100 ألفٍ.

وكان مفتي سوريا أحمد حسّون أعلن في لقاء تلفزيوني أن الدفاع عن سوريا فرض عين وجهادٌ على الدول العربية والاسلامية كافة، وفق وصفه.

وبحسب مراقبين، فإن فتوى حسّون هذه ستلعب دوراً كبيراً في إلقاء الضوء على التناقض في تصريحات النظام السوري، من حيث اتهام كلِّ من عارضه بالإرهاب، ومحاولة تخويف العالم بأسره مما سمّاه “القاعدة” أو “المتطرفين الإسلاميين”.

وجاءت هذه الفتوى بعد أن هدّد حسون في وقت سابق بإرسال انتحاريين لضرب أوروبا والولايات المتحدة عقاباً لهم على تأييدهم الثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. العما بقلبك شو انك فتنجي وطائفي عوض منك انك تطفي النار الشاعلة بسوريا بتقوم بالتحريض ،،،، شو عرفنا انك رحت للمخيم وقالو لك وحديث السوريين هناك عن أن قيادة جيش النظام كانت ترغمهم على “السجود لصورة الأسد، ويسبّون الله”.،،،،، يعني الوهابيين التكفريين بحللو قتل وقطع رأس المسلم هادا حق عندكم ،،،،، الله يخلصنا من الفتن بس

  2. اشخ عليك وعلى كل واحد يشد على لحيتك
    الله ينصر سوريا عليكم يا اولاد شحيبر

    1. ليش اختفى حسك عإفتاء حسون بالجهاد لحماية النظام
      واللعنة لا تجوز باي حال

  3. مع الاسف شيوخ هذا الزمان
    يخيبون الامال
    اتمنا اشوفهم مجموعين ومتفقين على فتوى واحدة
    لوقف نزيف الدم السوري المهدور
    لا حول ولا قوة الا بالله

  4. نفسي هالفتوى الجماعية تكون ضد الصهاينة يللي جزرو بفلسطين وبلبنان…
    يا جبناء الامة ومنافقيها…..
    وقت الحرب بلبنان طلعت تصريحات من نفس “العلماء” وكانو يهاجمون المقاومة وما هاجمو الصهاينة وبررو الحرب أنها دفاع عن النفس… الله يخسف الارض بكل منافق في الدين….

  5. مودي…. وين هل مجاهدين من اسرائيل
    شعب اذا ضربتي فيه الصرماية تتوسخ

  6. يقول إبليس لله عزوجل :
    وعزتك وجلالگ لأ غوينهـــــــــــــــــــــــــــم مادامت أرواحــــــــــــــــهــــــــم فــــي أجســـــــــــادهـــــــــــــــــم

    فيــــــــــقول اللــــــــــــه عزوجل :
    “وعزتي وجلالــــــــــــــــــــــــــــــي لأغفرن لهم مـــــاداموا
    يستغفــــــــــــــــــــــــــرونـــــــــــــــي”

    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليــــــــه
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليــــــــه
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليــــــــه

  7. مش محتاجين فتوى حسون عطاهم الضو الأخضر لي الدفاع عن سورية
    ما حدا يلوم المعارضة حسون هو صاحب الفتوى

    1. يا عمر أساسا سماحة السيد لا يحق له بشريعتناولا لغيره من المشايخ إصدار فتاوي …المراجع هم من يصدرون الفتاوي وهم معدودين عالاصابع متل سماحة المرحوم المرجع السيد فضل الله … مش متل بالسعودية كل واحد ربى ذقنو صار يفتي بدم الناس….
      يعني انت وورود ما تحطو كلام فيه من الكذب والافتراء … ولا يوم سماحته اذا حدا منكم سمعو قال قاتلو بسوريا… قال حرام شرعا في الاسلام ان تشاركو بالقتل والهجوم على المدنيين والمعارضين بسوريا اما من يعتدى عليهم يحق لهم فقططططططط الدفاااااااااع عن انفسهم لأنه حق إنساني في كل القوانين وعند جمع المسلمين……
      والله اني ما بعرف من وين بتجيبو هالخبريات وما بتكلفو نفسكم تسمعو الحقيقة…..

  8. ايواااااااااا الفتاوي شغالة لأبو موزة يعطيكم العافية
    ابو موزة كل سوري بيعرفو مو متل ابو الاصفر بس معروف بحلب

  9. بشار حلال الدم شي مفروغ منه ما يحتاج فتوى .
    و كذالك الصهاينة يا من تسألون .
    و كذالك من خان الأتفاق و احتفظ بسلاحه ليرهب به البقية .
    و كذالك من تهاون في امر الدماء بذريعة الجهاد و محاربة الظلم .
    و ازيد : ان للباطل جعجعة و اصوات فلا يغرنك اخي العابر الكريم ما قرأته اعلاه .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    و عن الموضوع :
    اصبح لزاما على العاقل ان يحفظ ما بقي من عقله و يترك السياسة لأن الباطل تخلل الحق و النتيجة افكار هجينة لا هي حق و لا هي باطل .. فتوى جماعية و توحيد كلمة و هل يغني الكلام عن الفعل بل هل يغني الدعاء عن النصرة بل هل تغني الأعانات عن المدد بل هل تغني الفتوى الجماعية عن الهبة الجماعية لوقف نزيف الدماء ؟

  10. لم يعد اصدار الفتاوى في بشار وما يقوم به من فجور وكـفر مطلباً للمسلمين فلقد استفتوا قلوبهم وعلموا بوجوب قتال بشار ومحو أثره من أرض الشام ، ما يطلبه المسلمون اليوم هو تنظيم وتنسيق ارسال المجاهدين لقتال بشار وسيكون مصيره المأساوي خلال أيام يشاهده العالم أجمع .

  11. الله يلعن المنافقين الدجالين الي انت منهم يا وهابي ليش ما احد طلب هذا الشي لمن القاعدة كانت تذبحنه يوميه بالعراق كل يوم تفجير لو هذا حلال لان كانوا الغالبيه من الشيعه كلب حقير

  12. ياقرني يكفي ان تفتي فتوة حق انت بأمر سائسك بالسلطان ابو متعب التعبان

    فتكون قدوة لكل مفتي وانسان

  13. كل من مازال ينفخ في بوق الفتنة دماء السوريين في رقبته وكل من مازال يرسل السلاح لمجموعات خارجة عن القانون وغير شرعية تساهم يوميا في هجرة المئات من بيوتهم ومنازلهم ومدنهم الامنة دماء السوريين في رقبته كل من يستفز الدولة ويختبئ وسط المدن والاحياء ويدعى الجهاد والنضال دماءه السوريين في رقبته كل قناة تنقل يوميا اخبار مليئة بالشحن الطائفية وبالاخبار المفبركة دماء السوريين في رقبتها كل دولة مازالت تفتح حدودها خاصة تركيا ولبنان والأردن لدخول السلاح والأرهابيين التكفيريين الظلاميين كل هؤلاء يتحملون دماء السوريون كل شيخ اعطاه الله امانة الدعوة الى الأسلام الصحيح يقوم بتشويهه وايصال الافكار الخاطئة والمزورة عن الدين سيعلق من اذنيه يوم القيامة لانه خان الامانة العظمى كل من يصارع من أجل الكرسى ولا يبالى بالأرواح البريئة وغير البريئة التى تسقط يوميا حسابه لن يكون اقل من كل من سبق ذكرهم سواءا كانوا من النظام او من المعارضة العميلة …………………..الجزائر

  14. والله يا روافض أمركم عجيب أمريكا أسقطت صدام فقبلتم حذاء بوش واصدرتم الفتاوي بتحريم قتال أمريكا وجاء احمدي نجاد الى العراق بين يدي الاحتلال ولم يحرك مراجعكم ساكنا من السيسي الأول الى السيستاني والآن شعبنا يقاتل نظاما من المفترض ان يشبه الفكر والممارسة البعثية التي مارسها صدام وانتم تساعدون الشبه بشار ليس الا لانه محسوب على ديانتكم الرافضية.
    في العراق تتطالبون بإجتزاز البعث وفي سوريا تقاتلون لإنعاش البعث!!!!!
    الفرق ان العراق حكمه بعثي سني وسوريا يحكمها بعثي رافضي .
    كفاكم دجلا وتقية اللعبه على المكشوف معمميكم يقولون علنا ان سوريا هي المحافظة ٣٥ الإيرانية ويجب الحفاظ عليها ولو أدى ذلك الى مجازر بحق أهلنا وتدمير بلدنا وبعدها اذا نادى احد من الشيوخ بنصرة أهلنا أغرقتموه بالألقاب اولها وهابي . اذا كانت الوهابية تدعو لمحاربة بشار ومن وراء بشار ف يا زمن سجل انا وهابي وهابي وهابي وهابي وهابي وهابي وهابي ولو كره الرافضون…………،،،

  15. الله يرحم بطن اللي حملتك…خيي ابو عمر…..
    الله ينصركن على فاسد الشام …وحامي الديار الجولانية….هههههه
    بشار الك.لب… ابن الك.لب…..
    مجرم سوريا…وقاتل اطفالها…بشار ابلي.س اللع.ين

    1. هلا حبيب القلب جمال الدين شلونك يا طيب والله يبارك فيك وبأهلك وان شاء الله بذريتك اذا كنت متزوج.
      هادول الجماعة السيء الذكر ما عاد ينسكت عن نفاقهم وتقيتهم ودجلهم عندما يتكلم احد مشايخنا يتكالبون عليه بالجملة اما معمميهم فنعاقهم ونباحهم ليل نهار من أصغرهم الى كبيرهم خامنئي ولا يتفوهون بأي كلمة ولا يطلبون منهم ان يقفلوا فاههم وكأنهم أنبياء بالنسبة لهم بل أكثر بل يقلدوهم كالسعادين أراحنا الله منهم جميعا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *