العربية.نت- أقدم العشرات من حملة الشهادات العاطلين عن العمل، مساء الأربعاء، على محاصرة سيارة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أثناء سيرها في أحد شوارع العاصمة الرباط.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على موقع “يوتيوب” المحتجين وهم يرفعون لافتات كتب عليها شعار “إرحل”، بينما ردد الآخرون “إرحل.. إرحل”.

وقام بعض المتظاهرين بالاستلقاء أمام السيارة لمنعها من السير، ما اضطر قوات الشرطة للتدخل في محاولة لإخلاء الطريق أمام سيارة رئيس الحكومة المغربية لكي تكمل سيرها.

يذكر أن التنسيق الميداني للمجازين المعطلين المكون من التنسيقية الوطنية والمجموعة الوطنية والاتحاد الوطني وتنسيقية التضامن قد حدد أمس الأربعاء كموعد لتنظيم تلك التظاهرة ومحاصرة بنكيران عقب الانتهاء من جلسة مناقشة قانون المالية بالبرلمان، وذلك بعد استنكار أعضاء التنسيق الميداني طريقة معالجة رئيس الحكومة لقضية العاطلين.

وكان محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية قد استعرض أمام أعضاء البرلمان، مساء الأربعاء، الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2014، بحضور بنكيران وعدد آخر من الوزراء.

وتعد هذه الواقعة هي الثانية التي يتم محاصرة رئيس الحكومة فيها في غضون شهر. وقد اعتبر المعطلون مرور رئيس الحكومة في الشارع بسيارته إلى جانب المسيرة الاحتجاجية التي نظموها، بمثابة “خطوة استفزازية لهم”.

هذا، وكان عشرات المعطّلين قد اقتحموا قبل نحو أسبوعين مقرّ حزب “العدالة والتنمية”، الذي يقود الحكومة بحي الليمون بمدينة الرباط، احتجاجاً على ما يسمونه تماطل الحكومة في إيجاد فرص عمل لهم.

كما تسببت تصريحات لرئيس الحكومة المغربية قال فيها للعاطلين عن العمل إن “الرزق عند الله و ليس عند الدولة” في تأجيج غضب الكثير من المغاربة الذين يتهمون رئيس حكومتهم بـ”العجز” في اتخاذ القرارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *