أفاد مراسل “العربية” في الرباط أن السلطات المغربية فككت في 25 من الشهر الماضي أول خلية إرهابية، تقوم بإرسال مقاتلين إلى سوريا.

وبحسب المعلومات الحصرية التي حصلت عليها “العربية” من مصادر مغاربية فقد تمكن المعتقلون الثمانية عشر من الدخول إلى سوريا برا، عبر المهربين من تركيا، وتدربوا على الأسلحة الخفيفة والثقيلة .

واعترف أحد المعتقلين بقيامه بصناعة عبوة تقليدية قابلة للتفجير عن بعد، من أجل استخدامها في عملية إرهابية في المغرب.

وبعد عمليات التفتيش في منازل المعتقلين تم العثور على سيوف وسكاكين وقنابل، بالإضافة إلى بدلات عسكرية وأقنعة ضد الغازات، وعلى وثائق لصناعة المتفجرات التقليدية، ومن بين المحجوزات أشرطة لتنظيم القاعدة ووصايا تركها الجهاديون لعائلاتهم.

وتتكون الخلية من 18عنصراً ينتمون إلى مدينتي سيدي سليمان والقنيطرة، في غرب المغرب، وإلى مدينتي فاس ومكناس وسط البلاد، وإلى مدينتي المضيق وطنجة، شمال البلاد، ومدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المملكة المغربية.

ومن بين المعتقلين عنصر متخصص في تزوير أوراق تساعد النساء على الالتحاق بأزواجهن من المقاتلين في سوريا، وعنصر آخر اعترف للمحققين بأنه استخدم سلاحا أبيض، في محاربة المنكر داخل المغرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. هم ليسوا ارها بين، هم متعاونين لاخوانهم، الارها بي او الارها بين الذين يرهبو ن المدنيين و لكن هم يقاتلون الشبيحة و المجرمين من اجل المدنين!!!!

  2. الار هابين هم الشبيحة و المرتز قة الذين يسترزقون بارها ب شعبهم و اخوتهم على دمائهم!! اكبر ارها بي على وجه التاريخ هم جنود و مرتزقة الاسد!!

    اكبر جندي تشتريه بكم ليرة، اكبر مجرمين و سفا حين و طما عين!!

  3. كمغربية اشكر السلطات المغربية على هذا الاجراء….سوريا ما شاء الله بها رجال بما يكفي ولا تحتاج لاستيراد “رجال ” من برا …

  4. عندما يشيلون نعش لمتوفي يحملونه كثير من الاشخاص، يا ترا لماذا؟؟ مع انه اربع يقدرون يحملون التابوت او النعش و لكن لماذا تلاقي اكثر من عشر اشخاص يحملونه؟؟؟

  5. خطوة جيدة .. لكن ماذا عن” الرجال ” القادمين من ” لبنان ” ومن العراق مثل حزب الله العراقي ومثل كتائب ذو الفقار وغيرها التي تُقاتل إلى جانب الجيش النظامي ؟؟ ..جبهة النصرة وداعش والقاعدة تعيث في الارض فساداً … نعم …. وهؤلاء ؟ يقدمون الهدايا لأطفال سوريا ؟؟ .. والبراميل المتفجرة تنفجر ليخرج منها بابا نويل ؟! ..

  6. لو طلع كل دخيل ايا كان من سوريا وجففت التمويلات ايا كانت لكانت الازمة انحلت ….. اصلا التدخلات هي سبب البلاء مش فقط بسوريا بل بكل البؤر المشتعلة ….. ومرة جديدة احيي المغرب على هاته الخطوة لانه فعلا ارهاب ولا تسمية اخرى له غير هذا

  7. قلت فيما يخص المغرب أن خطوته جيدة … أما بقية تعليقي فهي تخص الدول التي ترسل أولئك ” الرجال ” .. ألا يجب أن تفعل مثلما فعل المغرب .. ومن يدعم هذه الأفعال ويباركها ..ألا يجب أن يخجل من نفسه …. ؟

  8. كتبت تعليق سابق لم توافق نورت المحترمة على نشره… مضمونه ان سبب البلاء هو التدخلات الخارجية ايا كانت .والتمويلات الخارجية ايا كانت كذلك وتحت اية مسميات او مبررات….. لو ترك السوريون يحلون امورهم لوحدهم لانتهى كل شيء منذ زمن …..

  9. وتحت أي بند تُصنفين البراميل التي تُلقى على المدنيين والنساء والأطفال ؟! ..

  10. شكراً للمغرب لتعاونها لوقف الأ ر ها بيين للسفر لسوريا
    وبالنسبة لهالأر ها بيين يجب عليهم ان يتشكروا دولتهم المغرب لمنعهم للسفر سوريا لأنهم لو ذهبوا سيفطسون تحت أرجل جيشنا العربي السوري ولن نسمح لهم بالخروج غير فطايس
    فهالأعتقال كان من حظهم

  11. انا ضد ان يتم تجنيد ابناء بلدي تحت مسميات واهية للمشاركة بتخريب بلد ما … واصنف من يروع الامنين بالتخريب والارهاب كمن يقصفهم بالبراميل

  12. أفهم من كلامك أن البراميل هي إرهاب وتخريب وترويع للآمنين ؟!

  13. أنا برأيي ان مجرد استعمالها هو ارهاب .. وسأسوق لكِ مثالاً .. تصوري ( لا سمح الله ) أن ما يجري في سوريا جرى عندكم .. وأن حكومتك بدأت تستعمل هذه البراميل في حربها ضد المتمردين .. وتصوري ان هؤلاء المتمردون جاؤوا إلى مكان بجانب بيتك واتخذوه مقرأ لهم .. وحاولتم أنتم وكل سكان الحي إخراجهم وفشلتم .. لأنهم الطرف الأقوى .. وبقوا بقوة السلاح .. ثم جاءت مروحية محمّلة بالبراميل المتفجرة على ارتفاع 7 كم .. ومن الصعب تحديد مكان المقر من ذلك العلو حتى مع استعمال مناظير مقربة ..لأن المشهد سيكون من الأعلى .. وستكون كل البيوت متماثلة .. وسقط البرميل ولم يصب المقر ( كالعادة ) .. وانما أصاب بيت جيرانكم وهدمه لا سمح الله .. أو سقط بجانب بيتكم فهدم قسماً منه لا سمح الله.. مع القوة التدميرية الكبيرة لهذه البراميل ..وقد يهدم حارة كاملة ولا يُصيب المقر المستهدف .. كما جرى في مدينتي ذات مرة .. وفي أغلب الحالات يُلقى البرميل في منطقة المقر حتى لو لم يتم تحديد مكانه بدقه .. لأن كل من هو موجود بذلك المكان بالنسبة لهم هو ” بيئة حاضنة ” حلال الدم .. بينما نجد في ” اسرائيل ” مثلاً … يا للعار أن أضطر أن أقوم بمثل هذه المقارنة .. عندما أرادت قتل قيادي اطلقت عليه صاروخاً من الطائرة دخل من شباك مكتبه وقتله

  14. هذه خطوة جيدة…الشعب السوري ليس بحاجة للمزيد ممن يروع أمنه ..!!

  15. “وعنصر آخر اعترف للمحققين بأنه استخدم سلاحا أبيض، في محاربة المنكر داخل المغرب”……………………………………………….ياااااا لهوووووي !!!!!!

  16. الله يحمى المغرب من كل سوء
    و تحية لقوات الامن المغربية على تفكيك هذه الخلية الارهابية
    سوريا الان محتاجة لمعجزة الاهية و ليس لمزيد من المندسين و الله قادر على كل شيء

  17. دخول عناصر من بلدان ثانيه اكبر خطأ .. وكله من وراء الضبعه بشار التبن الذي لم يتنازل عن الحكم واحرق البلد بما فيها وجعل الكل ينبشها الله ينبش انشالله روحه !

  18. خطوة اكثر من جيدة لانه لا ينقص شام النور ظلام وارهاب مغربي ايضا !!! خلينا على العربي يكفينا لاينقصنا ارهاب او حماية قبور لانه غير واضح غايتهم وما ذا اتوا ليحموا ويدافعوا هم الاخرين !!!! اكيد نحن ضد وجود ارهابيين مغاربة يكفينا الارهابيين من جارتنا الشقيقة !!!!

  19. خير ما عملوا
    لان ما خرب سوريا ودمرها الا دخول هذه الطفيليات عليها سواء الى جانب المعارضة او النظام (الذي ساهم أكثر في دخول الجميع)
    ربنا يلطف بالشعب السوري امين

  20. بارك الله بيكم يا اهل المغرب الكرام وكثر خيركم
    واعطاكم الامن والامان يارب
    ونخدمكم بالافراح والمسرات
    حاصرو الارهابيين بجحورهم ورشوهم البيف باف
    ريت داعش الغبرا بالعمى هم وقاعدتهم

  21. سوريا يللي بها مكفيها وأي حدن دخل لها مارح يزيدا غير خراب وجرائم …شكرا للمغرب ويريت كل الدول تعمول مثل المغرب وتمنع أبناء بلدها من السفر لسوريا….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *