أكد الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون لوكالة فرانس برس أنه دخل الأراضي السورية الثلاثاء لبضع ساعات، وعقد “جلسات مع الثوار”، وهي الزيارة الأولى له منذ أكثر من سنتين.
وإن كان غليون في اتصاله مع وكالة فرانس برس قال إن الزيارة بالنسبة له بمثابة دعم معنوي للثوار، ومواساة لأهله الذين تعرضوا للقتل والمجازر والذبح، فإنه غني عن الذكر أن تلك الزيارة إنما تأتي أيضاً تحت خانة التحدي الكبير للنظام السوري.


قبّل الأرض فور دخوله
فور وصول الدكتور غليون الأراضي السورية ركع على الأرض وقبلها في حركة تحمل من معاني الاشتياق والحنين الكثير.
وعند جلوسه مع بعض الثوار كما ظهر في الفيديوهات التي بثها ناشطون على الانترنت، باعتبارهم يحملون السلاح جميعهم تقريباً، فإن اللهجة الإدلبية كانت حاضرة.
وعند خروج غليون من المنزل الذي كان فيه ارتدى “الجلابية والعقال” تهيؤاً للخروج من سوريا، ليقول له أحد الرجال الواقفين والحامل السلاح: “يا دكتور نحن أمانة برقبتكم”.
سيارة سوداء كتب عليها “الجيش الحر” كانت واقفة أمام المنزل، علم الاستقلال السوري المعتمد من قبل الثوار ثبت على مقدمة السيارة التي صعد بها غليون.
ومع الكلمة الأولى من الأذان “الله أكبر” ودع غليون بعضاً من ثوار سوريا واعداً إياهم بنصر قريب، ليخرج الرجل الجالس بجانبه في السيارة رأسه قائلاً: “منشان الله يا شباب، لا تنشرو الفيديوهات لنطلع من الحدود”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ههههههههههههههههههه اي شو يعني ويمكن يكون مصورها بالمخيمات التركية وبالنهاية ماراح يطلع معكم شي غير تخريب البلد من اجل السلطة ..بعدين وين الدولارات

  2. لا و الله يا غليون كتير مشتاق شو بدك اكثر من هيك دم اريق لحضرتك كرمال تقبل تراب الوطن يا وطني انتي و لسى لبيل ما حضرتك و اتباعك تاخذو الكرسي و السلطة ما بعرف اذا بضل حدا منا عايش و لا لا بس كلو بهون بسبيل الكرسي الله لا يوفئكون لا انت ولا كل ظالم من المعارضة و من النظام يلي عملنا و سيلة لتحقيق غاياته الله الكن بالمرصاد انشاء الله دمك قبل الكرسي اسوة بدماءنا التي تسيل بدون ذنب و كل من يدعمك ماديا و معنويا الله قادر قاهر

    1. الله لا يوفئكون لا انت ولا كل ظالم من المعارضة و من النظام يلي عملنا و سيلة لتحقيق غاياته
      جملة بمحلها وصدقتي ما العن من المعارضة الا النظام
      والشعب والبلد يا حسرة الضحية 🙁

  3. أولاً عملية تقبيله للأرض مجرد تصرف سخيف ثانياً برهان خان مبادئه وخائن ارض وطنه عندما وافق على رئاسة مجلس أغلب اعضائه هم من الاخوان المسلمين. البعث مجرم ولص ومدمر والأخوان لايقلون أجراماً عنه. إننا نريد حرية غير منقوصة. حرية يتساوى فيها الجميع أمام القانون بصرف النظر عن العرق والدين أو الغنى والفقر.

    1. ياسيدي كلامك مظبوط أقسم بالله برهان غليون هو من ورط الشعب السوري بحرب طاحنة مع نظام القردة من خلال تحالفه مع الأخوان المبطلين!! والله لولا هذا التحالف ولولا أنه مجلس أخواني يعودي قطري لأنضمت كل فئات الشعب إلى الثورة ولأنتصرنا على القرد بشار خلال أسابيع. أنا لا افهم كيف يتخيل برهان غليون هذا المثقف، أن يتوقف المسيحيين والعلويين والدروز والسنة (الغير متطرفين والذين يسعون إلى حياة كريمة) عن التمسك ببشار القرد حين يكون البديل مجلس أخواني؟؟؟

  4. هههههه برهان استقال من المجلس بعد ماظهر فيديو البيانوني الذي قال فيه أنهم أي الأخوان المسلمين, أستخدموا برهان كغطاء لهم لأنه سخصية مقبولة في الداخل هههههههه يعني هم يدركون أنهم مرفوضون بالداخل مثلهم مثل سفاح الأطفال بشار. وغليون كان يعلم هذا الامر ولكن يا خوي الدولارات … الدولارات يا خوووووووي.

  5. كل من يعارض في الخارج من اجل الكراسي ليس الا
    يا عزيزي غليون كنت أبقى في ارضك سوريا وخطط و نظم فيها لما رجعت للخارج ان دخلت خلسة لبضع ساعات فبإمكانك البقاء لأيام أوحتى لشهور
    ولا خايف تموت وما تاخذ منصب كغيرك من المعارضين الخارجيين
    من يحق له الدعم هو من يحارب داخليا فقط. وحتى من يقفون بالمرصاد بأسلحتهم وليس المهربة من الخارج لغايات استراتجية
    الله المستعان امين 

  6. يا كلب يا حقير يا غليون يا ابن الحرام انت و الحقراء المعك ليش يا كلاب هجمتو على منطقة نبل يا حقراء شو زنبون لا هني مع النظام ولا الن علاقة بشي كل زنبون انن شيعة الله لا يوفقكن ما طول عمرون و منطقتون جيران معنا و محدى منون اذا حدى ليش تئزون يا كلاب يا حاقدين الله لا يوفئكن يا مجرمين مين رباكون على هل اجرام و الله غلبتو النظام و شو في مجرمين على ضهر الارض

  7. أكيد راح عند الادالبة مهدول معروفين صحاب العرعورة. بعدين يا نورت شو ما نقلني خبر تفجير مبني الإخبارية السورية ولا الأوامر بمنع النشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *