وقال لرئيس السوري بشار الأسد إن النصر قريب إذا ظل السوريون ثابتون، وأضاف إن التخطيط الأجنبي يقف وراء الانتفاضة الشعبية لكنه قال إن القوى الخارجية لم تجد موطئ قدم بالدرجة التي كانت تتمناها.

وتوجه بشار الأسد الى من يتهمه أنه يعيش في قوقعة ولا يعلم ما الذي يحصل ويقولوا للسوريين أن رأس الهرم يتهرب من المسؤولية ويشعر بالأنهيار وقال “خسئتم لست أنا من يتخلى عن المسؤوليات”.

وأكد الرئيس السوري انه “لا يوجد أي أمر على أي مستوى بإطلاق النار على المواطن إلا في حالات الدفاع عن النفس ومواجهة المسلحين”.

وأضاف الأسد إن ” الدول العربية ليست واحدة في سياستها اتجاه سورية .. الجامعة العربية مرآة للسياق العربي المزري ويسير بالوضع العربي من سيء إلى أسوأ”.

وأكد الرئيس السوري بشار الأسد أنه ليس هو الشخص الذي “يتخلى عن مسؤوليته” ، وقال :”عندما أحكم فهذا برغبة الشعب وإذا تخليت عن السلطة فسيكون هذا برغبة الشعب”.

واتهم الأسد الإعلام بشن حملة ضد بلاده ، وساق مثالا على ذلك مقابلته مع قناة “إيه.بي.سي” التي “فبركت حواره والدليل على ذلك النسخة الأصلية” التي كانت موجودة لدى السلطات.

http://www.youtube.com/watch?v=QoxzcQnA9l8&list=UU5yWYtMKUuzO2aqOSdMCiAw&index=4&feature=plcp

http://www.youtube.com/watch?v=R-_I857mGJI&list=UU5yWYtMKUuzO2aqOSdMCiAw&index=3&feature=plcp

http://www.youtube.com/watch?v=81o_FHfB2gg&list=UU5yWYtMKUuzO2aqOSdMCiAw&index=2&feature=plcp

http://www.youtube.com/watch?v=tNjrNXVyJ6k&list=UU5yWYtMKUuzO2aqOSdMCiAw&index=1&feature=plcp

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫103 تعليقات

  1. هذا الرجل يعيش في الخيال ! من الذي يكسر المحلات التجارية ومن يقطع الكهرباء ورغيف الخبز ومن الذي ابدع في إهانة وتعذيب وقتل السوريين في كافة أرجاء سوريا ! وبعد لا أحد يريد عزل سوريا الشعب بل إنهاء حكمك ونضامك المجرم والفاجر . لقد أبدعت بثينه شعبان فيما كتبت لهذا الجاهل, لأن النتيجه ستكون زيادة في إصرار الشعب السوري الأبي على المضي وبكل قوة لإنهاء حكم الحزب الواحد وما جاء في كلامه سيكون الحافز والمشجع لأفراد الجيش المنشق لضرب مراكز حكمه والأهم من ذلك أنه بكلامه هذا سيوحد المعارضه السورية في الداخل والخارج بشكل لا بشار وأعوانه ولا حتى فرقاء المعارضه توقعوه .

    1. خثئتم لثت من يتخلى عن المثئوليات ههههههههههه
      Copy
      بس مثئوليات في القتل والتعذيب و هتك العرض يا أهبل

  2. الخطاب الرابع موجه لجماعته ليشوفوا انو لسا متماسك وقوي ولسا بيعتبر سوريا مملكة لبيت الاسد وسيدافع عنها وكل من يقف ضده خائن ويجب القضاء عليه
    يعني الخطاب ليس موجه للشعب لم يعطي الشعب اي شئ
    فصل من هم المعارضة اللي موافق عليها وغيرها ليست معارضة غيرهم متأمرين ضد مملكته وامبراطوريته

    1. الى متى سنكتفي بالتظاهر وفش الخلق بسب السفاح واعوانه٠٠٠٠اما ان الاوان ان نموت ونحن ندافع عن عرضنا ومالنا وانفسنا بدل زج انفسنا بين براثن الدجال لمجرد هتافنا ضده٠٠٠الا تعتقدون ان التظاهر بات انتحارا٠٠٠””وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وأخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم “…المؤامرات الخارجية موجودة ولكن لدعم بشار ضد الشعب فما الذي ننتظره٠٠٠٠وهل الوقوف في وجه الدبابة عاري الصدر من الاخلاق في شيء٠٠٠٠

  3. ana sha5san a3gabane 5etaboh w kan gare2a geda fe a9waleh 3an ma eaf3aloh al3arab fe ba3dehem ya9efon ma3 alkofar w algarb ded ba3d haza shae2 wade7 wodo7 alshams w sata5rog sorya men hatheh almo2amara b5er rogma 3an onof algame3 7amak allah ya bashar ant w baldak en sha2 allah

  4. كتير مبسوطة بحالك يا ست ليلى عم تتمسخري على خلقة رب العالمين مو يمكن انت فيكي عاهة او مشوهة. واخي صالح بس بدي اسالك قديش تغيرت سورية وتحضرت من سنة الالفين لحديت هلق؟

    1. إلى أم جمال ومن في معيتها من مؤيدي بطش الشعب السوري على أيدي عصابات البعث, ما الذي تتباهين به يا أختاه من تطور منذ إستلام محبوبك زمام الحكم ما هو إلا القليل من الفعل وكثير من الكلام! إصلاح إقتصادي محدود جعل من زمرة البعث الإشتراكي والمقربين أغنياء بخلاء ! أين تذهب واردات النفط السوري على قلته ! والأمثله كثيرة لا يمكن حصرها, عدا ذلك لماذا لم ينتهز الفرصة وأخذ العبره مما حدث في الإتحاد السوفييتي السابق وقام بإصلاح سياسي كامل بإنهاء نضام الحزب الواحد؟ لكان هناك فعلا نقلة نوعيه وملموسه يستفيد منها كافة فئات الشعب ! لكن الطمع في السلطه والتمسك في حزب البعث حال دون ذلك. فيا سيده أم جمال كان من المفروض حذو ميخائيل جورباتشوب وخطة البريسترويكا بدلا من إتباع نيكولاي تشاوسيسكو, والتاريخ يذكرنا كيف كانت النهاية !

  5. عبد الباري عطوان لفت النظر لنقطة مهمة في هذا الخطاب لم يوجه لومه وتهم التأمر لتركيا بل وجهها لدول الخليج
    ولاحظتو كيف اننا لم نعد نسمع صوت لتركيا وبخطابه هذا لم يوجه لتركيا اي تهم !!!!!!

  6. تفو عليك وعلى مسئولياتك الإجراميه
    10 شهور كل مسؤولياتك قتل وتعذيب

    طاغيه وكل الطغاه إلى مزبلة التاريخ يا زباله
    يا حشره
    يا جرثومه تفوووووووووووووووووه

  7. ياست ام جمال… تغيرت سوريا من سنة 2000 كتير النساء رملت, الشباب قتلت , الرجال سجنت , يامفتريه اقعدي عوجا واحكي جالس !!! هذا حكم ديكتاتوري والله ديكتاتوري اكثر بلد في العالم… حتى بعصر القزافي ليبيا افضل واشرف! انتم شبيحة لبنان والعراق وايران شياطين خرساء تنظرون بمنظار المنكر والبغي…

  8. inta ya jamaledin shaklak libneni min jame3it 14 7mar fa khalik b libnen li sara2tou ba3den tla3 i7ki 3a souriya 7ajtak souriya fiya ta3lim majeni, tababeh w ra7 tib2a souriya 3arin al asad da3s 3an rous tboul al khalij killa.

    1. يعني كل من وقف ضد إجرام بشار الكلب وكل هذا الشعب السوري الثائر هم من جماعة 14 آذار ؟
      الحقيقه ان كل من دعم هذا الكلب الحقير هم عملاء له وهو عميل وخادم لإيران حتى أتباعه في لبنان هم مجرد عملاء وخونه بايعين وطنهم وشرفهم مقابل المال المسروق اللي سارقه فشار الفار
      بشار الكلب يتمرجل على شعبه الأعزل بس على اسرائيل دجاجه وكلب حراسه

      1. صح لسانك يا تويتر بشار شاطر بالمرجله على شعبه وينه من اسرائيل وارضه المسلوبه.

  9. اعزك الله وحماك ونصرك على اهل البغي اعداء الله
    يا بشار سير سير
    احنه جنودك للتحرير

    1. ههههههههههههه التحرير من الشعب الشريف ؟؟؟؟؟
      روح تحرر من اسرائيل واطرد كلب الحراسه بشار اللي حامي اسرائيل

  10. اولا انا استغرب لمن يقلد الدكتور في نطق الحروف فهدا عيب لانه ليس هو من خلق نفسه فانتم تضحكون على خلقة الرحمان اليس الله عز وجل من قال بسم الله الرحمن الرحيم
    ” ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون صدق الل العظيم
    يعني هو على الاقل دكتور ورئيس ولا كن من انتم
    اما عن الموضوع انا عجبني كلامه و ثقته في نفسه وشعبه

  11. الله يجمد العروق في دماء الثلاثة : بشار و جنوده ، أم جمال ، أبو حقي ……اللي موافق يكتب آمين

    1. آآآآمـــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــن يا رب الــعــــــــا لــــــمــيـــن !

  12. inta ya abou bassam… ana libneni w2ana souri w2ana falastini w2ana 5aliji almoslem a5ou elmoslem a7aba am kareh! ana lama bchof e5weti 3am ye2talo wa yanzofon, lat7akini 3an lebnen, ana ma3 essone aynama keno!!! bas mab2ol allah lebnen wel7ariri wbas !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ana b2ol allah….! wbas!… heda yali bimayezni 3ankon ana ma3 el7a2 )wel2asad laysa ahlan lel7a2)

    1. ana b2ilak ana moslim sinni 3roubi , w biftikhir b al ra2is bashar li2anou ma fi ra2is wala malak wala amir min al 3arab fi nakhweh aw sharaf shifnehoun iyem al 3irak shifnehoun iyem ghaza bas tikhlas min al 3omala ba3den ta3a fakir b al diktatouriyet mitl ma 3am t2oulou aya akhtar al 3amil wala al diktatour

  13. والله العظيم سمعت الخطاب ومافهمت شي – شو كان بدو مافي شي جديد ليش ماكرر الخطاب القديم نفسة

  14. نفس العلككااااااااااااا على طووووووووووول /والله ما بينفع و دم الشهداء ما يروح غدر ان شاء الله.البطل /امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

  15. فارس البغدادي في يناير 10, 2012 12:45 م رد
    والله العظيم سمعت الخطاب ومافهمت شي – شو كان بدو مافي شي جديد ليش ماكرر الخطاب القديم نفسة
    ………….
    المشكلة مو في كلام بشار الاسد المشكلة في فهمك انت اخي 🙂

    1. اتمنى عليكِ يا كاتيا ان تتمعني بالردود صاير فيكي مثل الأطرش اللي قاعد بالزفه.

  16. لا جديد خطاب ممل لابعد الحدود يتكلم عن الفساد واقرب الناس له هم بؤرة الفساد . . . blah blah blah blaaaaaaaaaaaaaaaaah . . . مافي غير انه الماعات ما صفقو غير مرتين او تلاتة . . . جاييهن تعليمات ههههههههههههههههههههههههههههه . . . وحياة الله بيشموا متل الخواريف شو ما بيقولولهن بيعملو . . . !!
    هع

  17. آمين أختي كريمة الله سبحانه ذو البطش الشديد ،،، قولوا آمين يا مسلمين لعل أحدنا دعوته لا تُردُّ عند الله سبحانه و تعالى: اللهم اخسف ببشار و ماهر و جنودهما و أرِنا فيهم يوماً كعاد أو ثمود أو قوم لوط إنك سبحانك تقضي بالحق و لا يُقضى عليك يا من خلقت الأنفُسَ أنت وحدك تقبِضُها وقت ما تشاء اللهم إن هذا العلوي النصيري قد حاربك ليل نهار و قتل الموحدين كباراً و صغار ، اللهم جمد الدم في عروقه فلا يموت و لا يحيا ، و احرمه يا قوي نور البصر فلا يرى إلا الظلمة حتى يلقاك ، اللهم وحدك القادر القاهر فوق عبادك ، اللهم لم يعجزك شئ قبله و لا يُعجزك شئ أبداً اللهم أرنا فيه ما تُشفي به قلوب الألاامل و اليتامى و الثكالى يا مُنتقم يا جبار نسألك بمعاقد العز من عرشك و منتهى الرحمة من كتابك و جدك الأعلى و اسمك الأعظم و كلماتك التامات الليلة يا ربنا فلا يروا نور الفجر آمين آمين آمين

  18. من الآخــر قـول زى ماأنت عـايز ولكــن ( مابـُـــنى على باطـــل فـهــو باطـــــل ) والأســد تابع للانظـمة القــديمـة . واخــد الرئاســـة بالوراثـــــــة !!!

  19. والله العظيم انك واطي وحقير يا اسد يا خاين يا عميل لا بحكي عن المسئولايات( ذبح وقتل وتشريد نعم انت المسئول يا مجرم )بس النصر قريب ان شاء الله للمسلمين االلهم امين .

  20. إذا كان ظالما فالله تعالى ليس بغافل عنه ولن يتركه وان كان يتعرض لفتنة من الخارج الله يجعلها في نحر المتآمرين
    ياريت ننتقد باحترام وعدم تعيير خلق الله بعيب ابتلاهم به خالقهم تعالى (اقصد تعيير بشار بنطقه)

    1. اتفق معك صديقتي.

      نحن مع الشعب السوري قلبا و قالبا -بإستثناء الخونة الذين يتآمرون ضد بلدانهم مع الغرب مقابل لجوء تأشيرات أو حسابات بسويسرا-
      رغم أن كل الحكام العرب فاسدين إلا أننا لا يمكن أن ننكر أو نتغاظى عن المؤامرات التي تُحاك ضد سورية و كل طرف يسعى لمصالحه!

      برأيي ولي الأمر هو المسؤول عن رعيته و بغظ النظر عن من يقتل من? فإذا كان الرئيس عاجز عن حماية الأرواح و توفير الأمن و الأمان فهو غير مؤهل لقيادة شعبه … هذا قيل مع العلم أننا سمعنا بإدخال أسلحة و جماعات مسلحة من دول عربية لخلق الفتنة للأسد لهذا أنزل الجيش … و الله أعلم.

      1. فايزة العزيزة
        قلت ما يدور بنفسي، كل الحكام فاسدون فلماذا المرجلة فقط على الاسد، لماذا غض الطرف على حمد البحرين؟ او علي اليمن؟ ثم مهزلة اللجوء للامم المتحدة، ماذا فعلت هاته المنظمة خلال عدوان 33 يوما على لبنان؟ ماذا فعلت للفلسطينيين والمجازر التي حدثت وتحدث؟ اليست هاته المنظمة ذاتها التي اقرت السرطان الاسرائيلي دولة نتخر جسد العرب والمسلمين.
        المهم كلامنا لن يعجب الكثيرين وسيقولون تدافعون عن سفاح بينما الامر بعيد تماما نحن نقول فقط اننا نرفض اي عذر للاستقواء بالاستعمار الجديد ونتساءل لماذا الكيل بمكيالين، اما الاسد فلن ينفعنا ولن يضرنا بقي ام خلع او تنحىّ

  21. طيب يا كاتيا – ممكن تفهميني نقطة واحدة جديدة
    ليش لا – بدي افهم وشكرا

  22. لمدا التصفيق اهدا تشجيع عندما تنضر الى الحضور اللدي يجب على كل عاقل احترامه يصفق بشدة هنا تنطلق مكينة الاختصاصيين هل المصفقين تضهر عليهم علامة الاتحاد بارتفاع صوت تصفيقهم.ام مدا ان الحضور هو المعول عليه بين الحاشية والشعب .ارجو من الله العلي القدير ان لايكون دالك التصفيق ليس للحاشية فقط بل لافكار مطروحة من الرئيس الى الامة العربية الدي لا قيمة لها بدون المصفقون بين الحاشية والشعب

  23. يا فارس النقطة الجديدة هي ” خسئتم لست أنا من يتخلى عن المسؤوليات”
    اليست جديدة ولا شو 🙂

    1. لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا . . . هالكلام قالوا ابوه المقبور قبلو . . . يعني لا جديد بالكلام . . . !!
      هع

  24. خسئتم لست أنا من يتخلى عن المسؤوليات
    نعم يا كاتيا انها جديدة جدا واورجينال (rofl)

  25. يا ودود يا ودود ، ياذا العرشالمجيد يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء ان تغفر لاخوانى العرب ذنوبهم وان تستر اخوانى العرب وان تعز اخوانى العرب وان تهدى قلوب اخوانى العرب وان لا تشمت الاعداء فى اخوانى العرب اللهم امين

  26. انا الحمد لله منيح ياكاتيا – بس عم فكر الي مابدو يتخلى عن المسؤلية شو بدو يصير في
    اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة

  27. اخي فارس اتركها على الله هو اعلم بما لانعلمون وفتكر كلام الرسول الكريم لما قال سوف ياتي يوم يقتل المسلم اخوه المسلم ويظن نفسه على حق وهو على باظل وكدالك لا تنسى الفتن وكره الغرب للعرب الدين يسعون لخراب البلدان العربية
    اللهم استرها من عندك

    1. هذه ليست فتنة ياست العاقلين . هذه تسمى ثورة ضد حاكم ظالم . بس انا عندى هو عيل وتفكيره ومنطقه طفولى والحزب هم ياللى يمشوا فيه ويجيبوا. الله يهلكهم قولى امين

  28. katia – ونعم بالله انشاء الله تتيسر وتسهل هو قادر على كل شي

  29. سمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
    هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
    لماذا تهدلت وترهلت وتدلت وتدلدلت خدود فشار الكلب فوق فمه العفن ؟؟

    الشاطر يجاوب ^ ـــ ^ لماذا تهدلت وترهلت وتدلت وتدلدلت خدوده ؟؟؟؟؟

    وعلى من عرف الإجابه أن يجيب باللغه العربيه الفصيحه التي يفهمها بشار *ــــــ^ وغضوا الطرف عن ( تدلدلت ) خخخخخ

    ولا تنسوا الفتحةَ والضمةَ والكسرةَ . كسروا رقبته ان شاء الله

      1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        برافو نورت نصيرة الرأي والرأي الآخر
        الرجل في حالة تماهي مع من في صاحب الصوره ههههههههههههههه
        بس وين اللي فوق ؟ صغيره ما بتاخد مساحه *ـــــ^

  30. I AM SURPRISED AT THE ARABS OF TODAY. CAN NOT THEY SEE WHAT HAPPENED IN IRAQ AND LIBYA? CAN NOT THEY SEE THE WEST FINGERS IN THE WHOLE MESS? ARE THEY SO STUPID AND SHORT SIGHTED?

  31. والله يا ام جمال لو كان جمال من اللي قتلهم كان ما مسحتيله جوخ ونافقتيله الله يشفيكي

  32. يعني يا ست ام جمال لو بشار السفاح قتلك جمال من ضمن اللي انقتلوا ظلم كان اعدتي تمسحي جوخ وتناققي اتقي الله

  33. ممكن افهم ليه كل ما ابعت تعليق على موضوع بتؤولوا مكرر…يعني رفض نشر بأدب …هي حرية رأي ولا جريدة منافقة بتنشر على مزاجها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *