سيطر مقاتلو المعارضة السورية الثلاثاء على مطار منغ العسكري في مدينة حلب شمال البلاد بعد معارك ضارية مع قوات النظام مستمرة منذ عدة اشهر، على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان تلقته وكالة فرانس برس “سيطرت الدولة الاسلامية في العراق والشام ولواء الفتح وعدة كتائب مقاتلة فجر اليوم (الثلاثاء) على مطار منغ العسكري بشكل كامل” مشيرا الى ان “الهجوم الجديد بدأ فجر امس (الاثنين)”.

واوضح المرصد الذي يستند في معلوماته الى شبكة واسعة من الناشطين والاطباء في جميع انحاء سوريا ان العملية بدأت صباح الاثنين بهجوم انتحاري حيث “قام رجل سعودي الجنسية من كتائب المهاجرين والانصار التي يقودها ابو عمر الشيشاني بتفجير نفسه بواسطة عربة مدرعة امام مركز القيادة في مطار منغ العسكري المحاصر”.y

وتابع البيان ان “مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة دمروا عدة اليات ثقيلة وتمكنوا من السيطرة على أبنية وأسر وقتل عدد من ضباط وجنود القوات النظامية”.

وبحسب البيان فقد “استشهد ما لا يقل عن عشرة مقاتلين خلال اشتباكات ال24 ساعة الفائتة في المطار بعضهم من جنسيات غير سورية”.

ويحاصر مقاتلوا المعارضة مطار منغ العسكري الواقع على مسافة نحو 37 كلم شمال مدينة حلب منذ اطلاقهم “معركة المطارات” العسكرية في محافظة حلب في 12 شباط/فبراير الماضي

وقال الإعلامي حسين مرتضى “إن اكثر جنود الجيش النظامي بخير بعد وصولهم الى بعض القرى المحيطة، كما تم اخراج كل الدبابات التي تعمل”.

وأضاف أن هناك الآن عمليات قصف لداخل ارض المطار بعد تجمع اعداد كبيرة من المسلحين.

ويكشف شقيق نقيب من عناصر الجيش المنسحبين من المطار النقاب عن تفاصيل الإنسحاب، ويقول: ” انا اخو النقيب نبهان م.. من قلب مطار منغ نروي لكم الحقيقة هنا بدون زيادة او نقصان”.

سيتكلم التاريخ ويكشف المستقبل ملاحم لم تسطر إلا على سواعد ابطال الجيش العربي السوري ومنهم قصة مطار منغ

تسعة اشهر من الحصار المطبق ضمن بيئة ليست حاضنة بالارهاب بل ولادة بالارهاب آلاف من المقاتلين العرب والاجانب المدربين مزودين بأحدث انواع الاسلحة وبطريق امداد ساخن مزودين بصور اقمار صناعية ببث حي ومن اكثر من ثلاث استخبارات لدول عظمى ومئات الخطط والمخططين اللذين فشلوا في كل خططهم امام صمود ابطال مطار منغ الاحرار الحقيقيين في بلدنا جنود الله البواسل اللذين ذكروني بقصة 300 فارس إسبارطي بملحمة اسطورية قاوموا ملايين المهاجمين بينما كان في مطار منغ بحدود 400 فارس مقابل آلاف المهاجمين المرتزقة يقدر عددهم ب25 الف من كل جنسيات الارض وبتسعة شهور تكبدوا خسائر فادحة جدا وانتصر مطار منغ ببواسل جيشنا الاسطوريين نعم انتصر مطار منغ بميزان السلاح وميزان العقيدة والجهاد وبأعداد القتلى من جنسيات الارض جميعها……

خرجنا بالامس مساءً ب 4 دبابات وبطريقة اسطورية اخترقنا فيها صفوف اعداء الله وتابعنا مسيرنا الى بر الامان حيث وصلنا الى عفرين الآن والحمد لله اساطير منغ بخير وارض المطار انهالت عليها صواريخ الارض ارض لتكمل مهمتنا التي كانت بالدفاع عن ارضه وايقاع اكبر عدد من القتلى بالمرتزقة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هذا ما وعدنا الله ورسوله , وصدق الله ورسوله .
    بوركت ايديكم ايها الابطال , لمثل هذا فليعمل العاملون !!

  2. هههههههههههههههههههههه أفلام النظام لا تخلص
    انشالله منصورين يا أبطال و خليهم يجنو أتباع المجوس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *