اعتبر السيد حسن نصرالله، الأمين العالم لحزب الله اللبناني، أن الفيلم المسيء للنبي محمد، ليس تعدياً علي رسولا المسلمين فحسب وإنما علي القرآن الكريم والإسلام، وأن ذلك أمر خطير والأسوأ منه إصرار المواقع الالكترونية التي تنشر الفيلم على مواصلة نشره.

وقال نصرالله أنه “لم يسبق له مثيل حتى لو قورن بما نُشر سابقاً من رسوم مسيئة لرسول الله او كتاب “آيات شيطانية“ لسليمان رشدي او حرق نسخ من القرآن“، ولافتاً إلى أن “ما نحن فيه الآن هو اكبر وأخطر فنحن امام فيلم هو بمتناول الجميع وبالتالي بالمضمون وبالشكل هو كبير وخطير جداً“.

وتابع نصرالله:“الأسوأ من ذلك أن المواقع الإلكترونية مصرة على مواصلة نشر الفيلم وهذا يتطلب موقفاً من الامة الاسلامية العظيمة بمستوى ما نشر، لأن أعز ما نملك هو رسولنا الاعظم وما حصل هو اخطر من حادثة إحراق المسجد الاقصى عام 1969“.

في هذا الإطار رأى نصرالله أن“السكوت عن هذه الاهانة للرسول هو خطير، والامة التي تسكت عن الإساءة لنبيها تعطي رسالة خاطئة للإسرائيليين بأنه بإمكانكم ان تهدموا المسجد الاقصى وبانهم أمة نائمة. والدفاع عن الرسول هو دفاع عن المسجد الأقصى وكل الأنبياء وكل الديانات السماوية، لذلك في فهمنا لحجم الموضوع يجب أن تترتب المسؤولية وألا نتعاطى مع هذه المسألة بطريقة عابرة“.

وأشار نصرالله إلى أن “هناك أهدافاً لهذه الإساءة، أهمها إيقاع الفتنة بين المسلمين والمسيحيين وجرّهم الى صراع دموي عالمي وهذا هدف رئيسي للفيلم. وما الدفع برموز دينية مسيحية الى الواجهة بالإساءة سواء في احراق نسخ من القرآن الكريم مع الكاهن جونز أو الفيلم اليوم، إلا عمل مقصود ومتعمّد، باعتبار أنهم رموز دين للوصول الى حرب دينية دامية حيث تجلس إسرائيل في برجها العاجي لتشاهد الأشلاء والكنائس والمساجد تُحرق وتتحقق غايتها البعيدة“.

وعبّر نصرالله عن ارتياحه للتعاطي في مواجهة الحدث الجديد، بحيث “انصبّ غضب الشعوب باتجاه أميركا وإسرائيل وهذا مؤشر ممتاز جداً وهو يعبّر عن وعي لدى المسلمين والمسيحيين. والخوف على مصر كان بسبب أن ما نسب الى أن الفيلم وراءه قبطي“، معتبراً أن “مسارعة قادة مسيحيين ودينيين وفي مقدمهم البطاركة الكبار الى ادانة الفيلم المسيء كان له اثر في تعطيل هدف العدوان“.

وشدد نصرالله في خطاب متلفز مساء الأحد على وجوب “تأكيد الوعي عند المسلمين والمسيحيين وعدم السماح للاندفاع نحو الفتنة في أي مكان بالعالم“، وأضاف: “من يجب أن يُحاسب ويُقاطع هم المسؤولون المباشرون عن الفيلم ومن يدعمهم وفي مقدمهم الولايات المتحدة الأميركية، ويجب العمل على إفشال هدف هذه الإساءة“.

وتابع نصرالله“: انتاج الفيلم المسيء للإسلام حصل في أميركا. وهناك مسؤولون عن إنتاجه وترويجه. وخرج الأميركيون ليقولوا ألا علاقة لهم بالفيلم، وبعض العرب أيضاً فعل ذلك. ولكن العالم العربي والاسلامي يجب ان يطالب أميركا بوقف بثّه، ومنع نشر الفيلم كاملاً لاحقاً كما يُقال ومحاسبة ومحاكمة هؤلاء الذين اعتدوا على كرامة ودين وعرض المسلمين“.

ورأى أمين عام حزب الله أن أميركا “تُقدّم شاهدًا جديدًا على نفاقها وخداعها وعلى ازدواجية المعايير في التعاطي مع القضايا. ولدينا الكثير من الشواهد على محاكمة ومحاسبة شخصيات فكرية واعلامية وجمعيات ومؤسسات وموظفين رسميين وفي القطاع الخاص ودول ومؤتمرات بسبب الاتجاه الفكري فقط لأنهم يأخذون موقفًا من الحركة الصهيونية“، ومضيفاً: “نحن امام خداع ونفاق اميركي جديد في التعاطي مع مسائل لا ترتبط فقط بالسياسة او الاقتصاد بل بما يمس أممًا بكاملها وهذا يجب ان يتركز في وعي الشعوب العربية كلها“.

وشدد نصرالله في معرض حديثه على وجوب “منع تكرار ذلك (الإساءة إلى الرسول والإسلام) في المستقبل وعدم الاكتفاء بالتظاهر وهذا هو الامر الأهم“، مضيفاً: “فلا يكفي أن نتظاهر ونحتج ونعود الى بيوتنا“.

ورأى نصرالله أن “اليوم نحن امام مسؤولية تاريخية ملقاة على عاتق الامة الاسلامية جمعاء ومعها كل مسيحي مؤمن بالتعايش. وهذا ممكن من خلال العمل على اصدار قرار دولي يجرّم الإساءة الى الاديان السماوية وبالحد الأدنى الأنبياء وبالخصوص موسى وابراهيم ومحمد وعيسى وهذا أمر مهم“.

وتابع نصرالله متسائلاً: “الكونغرس شرّع قانون منع معاداة الساميّة وبالتالي ما المانع من إصدار قانون في الكونغرس يجرّم التعرض للاديان؟“، معتبراً أن “مسؤولية هذا الأمر ملقاة على عاتق الجاليات الاسلامية في اميركا وهذه مسألة لا تتعلق بمذاهب المسلمين بل بدين المسلمين ونبيهم. والآن على مشارف الانتخابات (في الولايات المتحدة الأميركية) يستطيعون (أي الجاليات الإسلامية في أميركا) أن يضغطوا بهذا الاتجاه (أي تجريم التعرّض للأديان)“.

وطالب نصرالله البرلمانات الاوروبية بتجريم من يعتدي على الأديان السماوية، واعتبر أن “الأمر يستحق دعوة طارئة لمؤتمر إسلامي. اليوم ما يجري أخطر وأعظم بكثير مما يجري في سوريا“ متوجهاً إلى العرب بالقول: “العجب أن كثيرًا منكم لا يحرك ساكنًا“، وأضاف: “أقسم لو تناول الفيلم أحد ملوك العرب لوجدتم غضبًا لهذا الملك أكثر مما شاهدناه الآن“.

كما علق نصرالله على زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر قائلاً: “الحمد لله في الايام الثلاثة الماضية لبنان عبّر عن مستوى عال من الحصانة في مواجهة العدوان. وقدم نموذجاً جديداً في التعايش بين المسلمين والمسيحيين والاحترام المتبادل لرموزهم الدينية وهذا ما شاهدناه في زيارة البابا (بنديكتوس السادس عشر) واللقاءات الروحية، وانتهت الزيارة بسلام“.

وأضاف أمين عام حزب الله:“ لبنان العيش المشترك يستطيع ان يلعب دوراً مهماً وهو بلد تعايش اسلامي مسيحي“، متوجهاً إلى رئيس الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي ومجلس النواب نبيه بري والنواب والوزراء وكل التيارات السياسية المختلفة 14 و8 آذار، قائلاً: “واقول ان لبنان يستطيع ان يلعب دور الرسالة على المستوى العالمي وهو عضو بجامعة الدول العربية والتعاون الاسلامي والامم المتحدة، وبالتالي لبنان يستطيع ان يدعو إلى قمة عربية او لوزراء الخارجية العرب، ويستطيع لبنان الرسمي ان يتقدم بطلب لعقد قمة إسلامية لمنظمة المؤتمر الإسلامي وتجريم الاساءة للرسالة السماوية. وكذلك القادة الروحيون يستطيعون ان يلعبوا دوراً مميزاً. وكذلك رئيس المجلس ودوره لدى البرلمانات العربية باتجاه اقرار قوانين بهذا الاتجاه. ولبنان دائماً كان اكبر من حجمه“.

وأكد نصرالله على وجوب “ان تستمر المطالبة الشعبية أولاً بوقف نشر مقاطع من الفيلم ومنع نشره لاحقاً ومعاقبة المسؤولين عن الفيلم ليكونوا عبرة وذلك من خلال تحركات شعبية على مستوى العالم الإسلامي“، مطالباً بـ“تشكيل أُطر على المستوى العالمي وملاحقة هؤلاء والعمل على ايجاد قانون لمنع الاساءة والفتن“.

وتوجه نصرالله إلى الشعوب العربية قائلاً: “إن اصدقاء اميركا في العالم الاسلامي سيعملون على تبريد هذا الامر واختراع قضايا اخرى لتمويت الموضوع. والآن هناك مسؤولية شرعية على المسلمين. وإن لم نتحمل المسؤولية ستعاود الإساءة وستشمل كل الكتب المقدسة“.

ولفت نصرالله إلى أنه “كان يجب أن نبادر الى التظاهرة مبكّرًا ولكن كان هناك وضع خاص خشينا ان يُستغل (في إشارة إلى زيارة البابا لبنان). وبالتالي سيكون يوم الإثنين هو بداية تحرك، فدعوتنا غدًا للتظاهر في الضاحية (الجنوبية لبيروت) عند الساعة الخامسة هي جزء من تحرك سيشمل كل المناطق“.

وختم نصرالله خطابه بدعوة المسلمين إلى التظاهر قائلاً: “في كل مدينة يجب أن يخرج المسلمون الى الشوارع ويجب أن تفهم كل الحكومات ان مصالحها في العالم العربي والإسلامي ترتبط في احترامها لمقدسات العالم العربي والإسلامي. وفي إطار الدعوات للتظاهر، أدعو للتظاهر يوم الاربعاء في صور والجمعة في بعلبك والسبت في بنت جبيل والاحد في الهرمل“.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫95 تعليق

  1. قطع الله لسانك وشله. يا نصر الخبائث.
    فيلم سخيف من قبل رجل سخيف اهم من 100 الف روح بريئة شهيدة وقعت في سوريا من شباب واطفال ونساء ورجال.
    فعلان انك من قالوا عنهم خبائث هذا الزمن..

  2. قال سوريا فقط لم يقل مذابح سوريا ما هذا التحوير واللعب بالكلمات واضح ان التقرير يا من الجزيرة يا من العربية عموما الرجل معه الحق في الكثير مما قاله …………………..الجزائر

  3. انشاء الله يصيبكم ما اصاب سوريا عندها نتناقش ونعرف من هو الاهم

    1. كلام جميل يا أخت عربية اصيلة مذابح في سوريا الله يشلك يا بشار يا مجرم أنت و حسن أبو نص لسان

  4. (كل المسلم على المسلم حرام,دمه وماله,وعرضه) والذي يحدث بسوريا استباح لدماء الابرياء ,,ومافيه اي ذكاء ومنطق بكلامه بالعكس تناقض وخداع على حساب الابرياء!!

    1. القرضاوى والعرعور هم من عندهم منطق اذا اباحوا دماء السوريين ومازالوا يحرضون على القتل والتقطيع والتفجير العرعور قال لهم فجروا كل شيء المهم تسقط دمشق ماذا بقى تفو على هيك شيوخ الله يلعنهم دنيا واخرة …………………….الجزائر

  5. ويرضى عنك كمان تسلمي ياعربيه اصيله..اخ كمال و حسن لشو يدعو بالله عليك نحن بزمن سقوط الاقنعه وفهمك كفايه

    1. يا سوسو الرجل لم يدعو يوما الى التقاتل بين السوريين ودائما يدعو الى حل سياسى سلمى على عكس ما يفعله العرعور والقرضاوى وغيرهم من دعاة الفتنة مدعى الاسلام الذين اباحو دماء المسلمين والله انها في رقابهم وحسابهم عند ربهم عسير …………………….الجزائر

  6. الواقع ان نصرة اي شعب مسلم ظلم او وقع عليه اعتداء هو فرض فوق كل فرض وواجب فوق كل واجب حتى لو كان هناك -في هذا المقام – اساءة لقدر الرسول الكريم .
    فالاساءة لا تعدو كونها مجرد اساءة -وان كانت عظيمة على قلوبنا – وهي ليست سببا لقتال جهة ما كونها صاحبة الاساءة ولا يجوز فيها القتال وانما تتصدر للاساءة باساليب اخرى غير القتال .
    لا يوجد في تاريخ المسلمين ان قام قتال بسبب الاساءة للرسول وانما الغزوات والفتوحات كانت للدعوة للاسلام ولنصرة المظلوم . ولا يوجد في القرآن او الحديث ما يدعو لقتال المسيئين او قتلهم قد يستدعي الامر تاديبهم لكن ليس ازهاق ارواحهم .
    حتى الذين يستهزئون بآيات الله امرنا الله ان نبتعد عنهم فقط حتى لا نكون مثلهم .
    والذين يؤذون رسول الله تكفل الله بحسابهم ولم يامر بقتلهم .وراس المنافقين صاحب حديث الافك جاء رسول الله ابنه يستاذن الرسول في قتله فلم يسمح له بل<>
    وعمار ابن ياسر الذي نال من رسول الله <> قال له <>
    <>
    دم المسلم ليس هينا ولزوال الدنيا عند الله اهون من قتل امئ مسلم بغير حق اوليس مقتلها كانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيى الناس جميعا
    وليس لهذه الضجة المفتعلة الغض الطرف عن مجازر الاسد لتبدو هينة امام الحدث الجلل
    في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ويمدهم في طغيانهم يعمهون
    من لك يا سوريا الحبيبة
    الجميع يتفرجون عليك تنزفين دمك الطاهر الزكي لتروي قصة اامسك في غدك المشرق وتلعنين ايادي حبست نفسها في الذود عنك
    ولكنك تستحقبن الشرف كل الشرف ان يكون نصرك على يد الله وحده لااايدي الخوالف والمتخاذلين نصرك قريب وآت باذن الله القدير يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله . والله على ما يشاء قدير

  7. مشاء الله عليك فعلا انك من الذين يلعبون على الأوتار الحساسة يا سيد المغارة .. يعني لقيت مخرج لما تفعله وتفعل ايران في سوريا
    النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم ولن يكن ليقارن هذه المذابح بهذا الفيلم الوضيع والذي انت وغيرك صنعتوا منه شيأً

    1. ra7 teb2o jehlin kel 7ayetkon eza sab rasoul la3zam echi tafeh chou hwe lmouhem bira2ykon ya jil lmouda wch3awaze eza ma bte7termo rejel din bigad nazar chou siyasethon fa chou 5alayna lalgareb badkon da3es bisarameh tfoh 3alekon

      1. انت وسيدك واتباعه لستم الا من الذين يباركون قتل الشعب المسلم في بلاد الشام ..تعليقك يعكس على شخصك ههههههه يا نورية

  8. كمال ارجو ان لاتفهم غلط لاأنكر انك في جوابك على المعلقين لاتخلوا من الادب والتربية
    لكن والله لايهين عليي فيك كما قلت انت لهذا الادب الذي تتحلى به لايهين عليي ان تكون اباحة دماء المسلمين في رقبتك انت وحسابك عند ربك عسير لانك تتكلم وكأنك من كوكب اخر وأستغفر الله العظيم كأنك تعلم الغيب وكل الخبايا وتصلك الاحداث اول باول حتى الامم المتحدة ليس عندها علمك ولا العرب ولاالمسلمين ولاحتى المسيحيين تتكلم وكأن الحقيقة لاتبان الا لك او غريب اعارك الجني مالته
    اعترف انك مثير للجدل لكن صدقني وكما قلت هناك رقيب عتيد انت من الجزائر كما تقول لكنك تبقى عربي مسلم اقول لك مرة اخرى وارجو المعذرة لانني متأكدة انك ستتقبلها لاني قلتها من قبل لاحد المعلقين فكان جوابه من القذارة والوقاحة وقلة الادب لاتوصف الله عليه ان شالله . أقول لك ولا تقف ماليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا صدق الله العظيم

    1. اقدر كل كلامك يا عربية وانا قلت ذلك عن العرعور والقرضاوى نظرا لافعالهم وما نشروه من فتن في الامة ليس اكثر واعتقد المعلومات التى اعرضها كلها مبينة على وقائع ومن يستطيع ان يأتى بما يناقضا فليتفضل تحياتى لكى ………………الجزائر

      1. لعنة الله عليك، يا نصر اللات والعزى، يا منافق ياكافر، أنت تساند صاحبك النصيري الكافر بشار فسد، الذي يقوم بنسف مئآذن المساجد وحرق المصاحف، وتدنيس الجوامع، وقتل الأطفال واغتصاب النساء، ألا لعنة الله عليك الى يوم الدين، أنت من تسب صحابة وزوجات الرسول، وا انت من تسبب بي هاذا لى انك مسلام كما تدعي وا تسب اصحابه وا زوجت الرسول انت واتبعك من الفرس المجوس واالعلماء الحوزا ال لعلمي في بيلاد الفرس الملعونه ايران وا فسقين في العراق من اتباع اليرانين والفرس يا ابن الفرس لو كفيتم عن سب الصحابه وا زوجت الرسول الكريم ما تجراء ابدن احد علا فعل مثل هاذا الشي والله بس انتم السبب الشيعه في ايران وا لبنان والعراق واغير من المنفقين من امثال حسن عدو الله فكفاك نقاق يا أقذر انسان على وجه الأرض

        1. لعنة الله عليكم الى يوم الدين يا ارهابية مجوسيااااا….
          اللهم رد كيدهم في نحورهم.سنحاربهم كعرب ومسلمين وسنة
          حسبنا الله ونعم الوكيل.

      2. اررررررررررررررهاااااااااااااااااااااااااااابي جزاااااااااااائري الله ينفيك يا كلب “kamel el majoussi

  9. لم هذا التحامل عليه؟؟؟؟ الراجل ما قال كلمة غلط .ام فقط لان مذهبه غير مذهبنا نعارضه ؟؟؟؟؟
    الحكمة ان تأخذ بالصواب حتى ولو نطق به عدوك .
    و لا تعلقوا على الموضوع من عنوانه أقرؤه اولا اي نعم هو موضوع طويل شوي لكن استحملوا شوية حتى لا تتهموا الغير بالباطل .
    وإهانة المقدسات امر اشد خطورة من اقتتال كيفما كان هدفه حرية ،ديمقراطية ، ربيع ، خريف ……

    1. “وإهانة المقدسات امر اشد خطورة من اقتتال كيفما كان هدفه”
      هل ترى هذا فعلاً أخي. كل ما يعرض على قبحه، هل سيضر الرسول صلى الله عليه وسلم! أنا لست بشيخ، ولكن أرى من حيث المنطق أن دماً يسيل أعظم عند الله ورسوله من فيلم يسخر من الأسلام

      1. نعم ارى هذا اخي او أختي
        اولا انا أخت .انت عندك حقك .دم يسيل اعظم عند الله و رسوله و على قلوب كل من عنده شوية إنسانية في قلبه.
        و لكن ليس على حساب السخرية من المقدسات٫ ومن الدين الاسلامي
        ،ولو ان مجال المقارنة بينهم لا يجوز ولكن اعتقد ان سيد نصر الله قال كلامه ليوجه عيون المسلمين على هذا الامر بعدما علقت عيونهم في تتبع الأزمة في سوريا.
        لا اريد ابني ان يذهب الى المدرسة ويخجل ان يقول انه مسلم لان زميله اليهودي والمسيحي سيستهزئون منه لأنهم يروا آبائهم يستهزئون من الاسلام ونحن مكتوفي الايدي امام تصرفهم
        مع هذا انا مع الاحتجاج السلمي الراقي من غير عنف او قتل

        1. عفواً, أخت. أما أنا فأخ. على العموم نصر الله ليس بحاجة ليلفت نظر أحد. الناس انتفضت في جميع الدول. وبذل الكثير أرواحهم. وهو كان في الأساس يخاطب طائفته. فهم لا يقفون ولا يقعدون إلا بفتوى السيد .

  10. “ورأى أمين عام حزب الله أن أميركا “تُقدّم شاهدًا جديدًا على نفاقها وخداعها وعلى ازدواجية المعايير في التعاطي مع القضايا”
    بيتك من زجاج يا سيد. بيتك من زجاج

  11. كلامك مزبوط ياحسونة بس لاتنسى انتا اخطر جرثومة واكبر يدز بلعالم ومكافحتك بدها بيف باف وسلام بس حاليا البيف باف عم يتصنع بس صار بدها مين يرش عليك ويفعسك بلشحاطة

    1. dawro jey?!walla dawro ken bl awwal bs ma 7ada 2eder yousal la dofro
      kl l3alam 7arabetna wkl l3alam ma 2edretlna wala bte2darelna li2an alla me3na
      w lamma te2dar te7ki b rob3 mant2o la sayed same3na sawtak 8er hk skot w ntam la7alak

  12. سبحان الله شو هالخطبة : الفيلم أعظم من قتل السوريين
    هو لسى ما عرف إن زوال الدنيا أعظم عند الله من دم رجل مسلم

  13. لعنة الله عليك، يا نصر اللات والعزى، يا منافق ياكافر، أنت تساند صاحبك النصيري الكافر بشار فسد، الذي يقوم بنسف مئآذن المساجد وحرق المصاحف، وتدنيس الجوامع، وقتل الأطفال واغتصاب النساء، ألا لعنة الله عليك الى يوم الدين، أنت من تسب صحابة وزوجات الرسول، فكفاك نقاق يا أقذر انسان على وجه الأرض

    1. أروع تعليق ,, سلمت يمناك التي كتبت
      نصر اللات لا نصره الله يريد استرداد جماهيريته المفقوده ,, الله يهلكه ان شاءالله عميل ايران

  14. “سكت دهرا ونطق بلاهة وسفها …… بعد بكير خليك بستاك الشتا عالبواب

  15. هو بالمضمون لنا نحن من نعارض النظام السوري وحلفاؤه
    نعرف انه ومن يناصرهم يبتعدون كل البعد عن سنة الحبيب المصطفى
    ولكن الظاهر وخطابه كله فيه المنطق وفيه دفاع عن مكانة رسولنا الكريم
    وفيه رسالة الى حكامنا العرب بضرورة الأخذ بموقف موحد والطلب الرسمي والشديد اللهجة لوقف مقاطع ذلك الفيديو
    وكيفك هنا

    1. الله يصبحك بانوار النبي العدنان يا محايدة ويجعلك يومك خير وبركة اختي الحبيبة
      بس الكل بيعرف ان كل الحكام ما بمونوا متله عبشششششششششششششششار . مفهوم الدرس

  16. الظاهر انك افلست يا زعيم حزب الشيطان ! افتقرت حتى للحجج اللي تسيطر بها على من يعبدونك

  17. لعنة الله عليك، يا نصر اللات والعزى، يا منافق ياكافر، أنت تساند صاحبك النصيري الكافر بشار فسد، الذي يقوم بنسف مئآذن المساجد وحرق المصاحف، وتدنيس الجوامع، وقتل الأطفال واغتصاب النساء، ألا لعنة الله عليك الى يوم الدين، أنت من تسب صحابة وزوجات الرسول، فكفاك نقاق يا أقذر انسان على وجه الأرض

  18. المعلق kamal toufi k يدافع عن حسن نصر بالرغم من انه المسبب الاول في تدمير لبنان وعسكرته= بحجج وهميه= بدافع من اسياده الايرانيين والبعثيين والمخجل ان حسن نصر تخلى عن وطنيته اللبنانية واصطبغ باللون الايراني -اي باع اصله مقابل المال الايراني -والغريب ان kamal ينكر استماتة حسن نصر بالدفاع عن العائلة الحاكمة في سوريا بالمرتزقة والكلام الكاذب

  19. كلمه سمعتها على شاشه فضائيه : أكثر من أساء للنبي محمد هم المسلمين أنفسهم .
    لو كان باراك اوباما طلع وقال هالكلام كانو قالو يعمي الدم بيحن.
    لو كان يهودا باراك قال الكلام كانو قال أبناء العم ، أكيد تاب ونيتو صافيه .
    إلا…
    حسن نصرالله : مستعدين يكفرو بالاسلام وبمحمد والله لي خلق محمد بس حتى يخلوه نصر اللات ودب المغاره. – إستطراداً- على سيرة دب المغاره كانت الحرب بعز دينها يوم لي عمل المقابله مع الجزيره وطلع الزلمه عايش ببنايه وعلطابق السادس ومش بمغاره. المهم. نبيكم هذا لا يستحق منكم انكم تسدو بوازكم كرمالو ولو مرة وحده هذا رجل مش من ملتكم ولا بهمو الموضوع بس عم يدافع عن رسول الله عم يقول كلمة حق عم يساوي واجبو وواجب كل مسلم أو حتى من يدعي إنو مسلم . ما فيكم تخرسو بس حتى لا تشوشو عن كلمة حق بحق رسول الله! وتوحدو كلمة لا إله إلا الله ولو كان مره وحده بس . بس عبث.
    ————————————————————————-
    لو كنتو شفتو شو سوو بنبيكم بهيدا الفلم كنتو خرستو ما كانت اهانه غير مباشره كنت اهانات بالجمله وانتو ما فرقه معكم إلا شوية مرتزقه. على سيرة المرتزقه ما شفت أحمد الأسير دخلكم وينو هيدا زلمه كتير شاطر بالدفاع عن إم المؤمنين عائشه رضي الله عنها وارضاها ، بس مش هيه زوجة النبي ، يعني النبي هو الأصل . أسير هلق اجا دورك دافع عن رسول الله والسفاره إذا ما بتعرف موجوده بعوكر وإذا بدك تقطع الطرقات كرامه لرسول الله نحن معك بمالنا واولادنا وأرواحنا.

    1. انت رجل محترم………التعليقات تدل على أن ال 500 مليون دولار اللي صرفها جيفري فيلتمان على المشايخ و قنوات الاعلام المكتوبه و المرئية لتشويه حزب الله جابت نتيجه…….. و حسبي الله و نعم الوكيل.

  20. ربي ياالله مزق الحقودين من لا ضمير لهم السفلة من اهل السنة مزكهم يارب

    1. مزكهم
      قلة الرد رد———————–
      *****************
      غزاله مسا السرور والزهور كيفك الحلو اليوم ؟

        1. حمد لله رب العالمين انا بخير وبتمنى تكون احسن حال مني
          🙂

          1. الحمد لله ربي يحفظك..المهم هو نكون جميعاااا بخير…و سلاماتي للأهل..

  21. كلا الأمرين خطير….الفيلم المسيء إلى شخص رسول الله عليه الصلاة و السلام من طرف واحد ملعون و حاقد على الاسلام، هو أمر خطير و قبيح و شنيع لانه تعدي و إهانة للمقدسات الاسلامية و سبب ذلك: جر الناس للفتنة………و مذابح سوريا كذلك خطيرة و شنيعة لانها تزهق أرواح بريئة لا ذنب لها و السبب في ذلك :الحفاظ على السلطة…و الروح عزيزة على الله من قتلها فكأنما قتل الناس جميعا و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا…

  22. تم إهانة النبي عندما كان على قيد الحياة لا أحد سئل كيف تصرف صلعس ٠بل هو فخ والكثير وقع فيه . يجب الثصرف بطريقة دكية و محاولة محو هذا الفيلم بكل الوسائل واتحدث هنا إلى محترفي تكنولوجيا المعلومات
    ما حدث ياكد لراءي العام اننا شعوب عنيفة

  23. شو هادا الكدب والفبركة الرجل تكلم عن القدس و بورما و سوريا و لم يدكر المدابح و لكن هو الخبث و الضغينة والفبركة لإثارة الفتن لما ل تتكلمون عن صمت أل سعود و حد الطبل وأحبارهم لقد تأكدت أنكم نواصب و حقدكم الدفين حتى على النبي ص

    1. كلف نفسك واتم الصلاة والسلام عللى الرسول عليه واله اافضل تسليم
      شايف ما منيح تشد عحالك روق ياللي ما بتحب الكباب عفوا الارهاب

      1. واش دخلك أت و ضعوك محامية على أل سعود أنا جزائري شيعي ca va موتي بغيضك أكرهكم يا أل سعود و حمد الطبل

        1. اللهم احفظ ال سعود اهل التوحيد والسنة
          وادمهم غصصصصصة في حلق الراااافضة
          المجرميييييييييييييييييييييييي­ييييييييييييييين

          الدين بريئ منك يامن تدعي الاسلام
          و الجزائر الشامخة بريء منك و من امثالك يا ارهابي انت و اخوك كمال يا مجوسيييييييييييييييييييييييييييين .اتباع ايران اليطانة…!! لعنة الله عليكم الى يوم الدين…

          1. هاااااااها ال سعود اهل التوحيد والسنة والله اكبر خونة للعرب والمسلمين هم ال سعود عبيد امريكا التى تحمى نظامهم لولا وجود القواعد الامريكية هناك لانتهى ذاك النظام البائد منذ فترة طويلة واتهاماتك باطلة تماما ان لا اناصر احدا فقط اقول الواقع كما هو نظام ال سعود نظام خائن عميل وديكتاتورى بامتياز …………………..الجزائر

        2. مكنتش اعرف ان الجزائر فيها شيعه
          اعتقد كمال توفيق وكاتيا ايضا شيعه

          1. هااااها لا يا ستى انا سنى مع انى لا اؤمن كثيرا بهذه التفرقة التى تنخر مجمتمعاتنا ……………..الجزائر

        3. يا سفيه يا اغبى من خلق ربي انا لاادافع الا عن الحق ولما حدا متلك يقلي هالكلام ااسف للرد بس حق الرد اقل واجب الوت شرف لكن الحياة لامثالك نذاله ومهانة
          وصباح الخيررررررررررررررررررررررررررر ياحق

    2. بعدين من ايمتى الجزايريين بيحكوا نواصب ؟
      هي كلمة بعض الشيعة عن اهل السنة مممممممم

    3. جزائري
      كل تعليقك ارهاب في ارهاب
      ما شفنا حسونك يستنكر المذابح السورية وهو اللذي يقول لاتوجد مذابح في سوريا فكيف يذكرها ؟!
      والآن حسونك يقول الفليم المسىء اخطر واعظم بكثير من مذابح سوريا
      ولا شفنا ينادي بمحاربة اسرائيل ؟!
      وما شفنا حسونك يستنكر على إيران مد المال والسلاح لبشار لقتل أبرياء سوريا العزل ؟!
      وهل تريد قتل السفراء والممثلين الدبلوماسين الامريكان في جميع انحاء العالم حتى نأخذ بثار رسولناالكريم ؟!
      وهل هذا من أخلاق المسلمين القتل وسفك الدماء ؟!
      ولو كان الرسول عليه الصلاة والسلام بيننا هل كان يرضى بذلك وهو اللذي تعرض لتعذيب كفار قريش واليهود ومع هذا سامحهم
      وقال لكل من أساء اإليه بعد دخوله مكة “ماتظنون إني فاعل بكم؟ قالوا: خيرأخ كريم وابن اخ كريم قال : اذهبوا فأنتم الطلقاء ”
      حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً بلفظ : ( ما تقولون وما تظنون ؟ قالوا : نقول : ابن أخ ، وابن عم ، حليم ، رحيم 0 فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أقول كما قال يوسف : ( لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين )
      < نريد كلام يدخل العقل والمنطق ايها الشيعة ، وليس تعليقات سطحية واسطوانة مشروخة واحدة تكرروها في كل المواضيع وهي فوبيا آل سعود واميرقطر ، القرضاوي ، والعرعور !!
      ألا تملووووووووووووون من تكرار نفس النغمة القديمة والمصدية !!!!!
      كل هذا لان آل سعود وحكام الخليج العربي والعرب عامة من أهل السنة واللذين يعتبرون حبل مشنقة على رقبة الروافض والمجوس ومن على شاكلتهم ممن يكرهون السنة في انحاء العالم!!

      1. من الدي يفجر في العراق أليس أل سعود الدين يصدرون الإرهايين لقتل الناس الأبرياء و لا الشيعة دمهم مباح في عقيدتكم كما فعلوا معنا في الجزائر كفاكم كدبا و دجل في سوريا ثورة و في البحرين فتنة ومؤامرة إنهاالضغينة التي تحرك نفوسكم لمريضة

        1. إيران هي التي مكنت أمريكا من احتلال العراق وأفغانستان، وهي نفسها الآن تعيث فساداً في العراق..و في سوريااا و الكويت و اليمن ، وتستهدف أبناء السنة بالقتل، وتدرب الميليشيات الطائفية، وتدعمها مالياً ولوجستياً، لتنفيذ مخطط التطهير العرقي في العراق، وإفراغ بغداد من أهل السنة

          اخسأ يا عدو الله يا مجوسي يارهابي جزائري العراق سترجع باذن الله لاهل السنة و الفرس العجم مالهم

          مكان مع العرب الشرفاء يا مجوسيين يا خونة اللهم احفظ ال سعود و بلدان العربية اهل التوحيد والسنة رسولنا الكريم “محمد صلى الله عليه و سلم “….و ابعد عناا المنافقين.اعداء الله…

        2. اسأل الله ان يبتليك في نفسك
          اعداد القتلى في البحرين لم تتعدى العشرة حتى الآن و اعداد السوريين تجاوزت مائة الف قتيل و تقول دجل !
          عندك مرض اسمه متلازمة آل سعود اسأل الله ان يزيدك مرض على مرض .. و اترك الكذب يا مجوسي من الذي اباح قتل المسالمين ؟
          اعطني اسم العالم الذي افتى بقتل الناس على العقيدة ؟
          لعنك الله ما اكذبك !

  24. لعيونك يا غالي لعيونك ياسيدنا لك على راسي انت وكل يالي بتئولو بخدمتك وتحت أمرتك مية الف مقاتل جاهزين واللللللللللله جاهزييين وناطرين إشارة وشوف كيف رح تتم اسرع عملية مسح شامل بتاريخ الكرة الارضية انشالله اليوم قبل بكرى
    انت اشِّر بسسسسسسسسسسسسسسسسس

    1. ساند اول مرى بشوفيك تسبي روقي شوي شوي الدنيا لسا فيها خير وحسونه البف باف صار جاهز تقريبا الو بس حاليا عم يجربوه على غيرو لانو هوي اصلا غير الكلام الفاضي مابيطلع منو وانا بستغرب من الشباب ليش بيذكرو اصلا جسونه فسونه الملعون عميل اسرائيل وايران !!

  25. لعنك الله يا ابو ربع لسان (الباوجة تحتوق) ولقد ضوبناهم بالصواويخ … يلعن روح الي خلفك

  26. شو طلعك من كهفك
    روح الله يفضحك أكتر و أكتر
    من يوم ما شجعت البطة عالقتل و شعبيتك بالنازل
    و الشعب السوري و آلاف الشهداء ما بيتقاران بي فيلم سخيف و مقرف
    و موجود لا تشويه سمعة المسلمين و إشعال مصر

  27. يعني معلش بالمنطق, عم أتفرج على “مسيرة الولاء للرسول” اللي منظمها حزب الله بالضاحية الجنوبية….
    احترام, تنظيم, ترتيب, حضارة,أعلام, لافتات,حشود كبيرة, رجال و نسوان…
    و صار كتير تكبيييير…
    لا حرقوا سفارات, و لادمروا مطاعم و لا دبحوا سفراء و لا كسروا سيارات شرطة و الأهم ما مات و لا لبناني….
    هيك فيك توصّل صوتك للعالم , هيك بتثبت إنك مش إرهابي متل ما بقولوا…

    أنا لو محل مخرج الفلم بدي انبعص نظامي…

  28. allah ye7mik ya 7afid rasoul allah hol l 3m yeshtmouk allah yel3anon b 7ak jaddak rasoul allah w hol mesh mouslmin hol jouhhal badou ahl l awa7t 7arabou alrasoul wa ma zalo you7aribouh allah yel3anon illa yawm al din

      1. عمر هاذ واحد خره لا تجاوبه خلي يولي عند سيدو الشيطان المجوسي قاتل الاطفال

  29. اليوم دب المغاره طلع من المغاره و ظهر لجماهيره المجوسيه مباشرة بدو يعمل فيها شجاع و جريندايزر هههههههههههههههههه
    يخيبك يا حسونه يا بتاع ايران

    1. baddo y3mal fiha!!!hahaha ka2ennu natrin ra2ykun fi
      huwe batal 2belto hayda shi walla ma 2belto
      a7san mnkon
      ma shatrin ella bl 7aki w w2t lf3l betdubu

  30. جزائري يكره الارهاب ويكره العرب ويكره المسلمين ويكره كل ما هو طييب وجميل
    انها عملة نادرة في بلدنا الجزائر لم يسبق لنا وان رأينا مثل هدا البشر لن ولم تنال من الجزائر اقسم بالله انك لست جزائريا وان كنت تعرف الجزائر جييدا ليس لنا هدا النوع من البشر اننا برأء
    منه كبرائة الدئب من دم يوسف الامر بنسبة لنا سهل لأمثال هدا القوم .هو بناء اربعة جدران متوازية في قم واستعملوا التقية في جلب الحجر الاسود واسعملوا ثمن خيانتكم للامة في بناء مسجد كبير وضعو سييدكم لؤلؤة امام كعبتكم وادعوا الناس اليكم يحجون واتركونا ونبيينا وصحابته وازواجه واهله واتبعه باحسان الى يوم الدين وخدو منا ما هو جميل وتركو لنا كل ماهو قبيح فينا لنا واستعملوا ما اردتم من سنتنا و كتبنا وهنيئا لكم بالنووي والسواريخ والطائرات والبارجات ابتعدوا عنا فقط نرتاح منكم قليلا اتركونا لن تفهمو نا يوما اننا لا يهمنا من انتم

    1. هواري , هم صار عندهم كعبة خاصة لهم و معبد مجوسي مخصص للسجود لأبو لؤاؤة , لكن مش راضيين يتركونا كمان

    2. أقسم أنك لست جزائري يا واحد الرخيس يا ولد لحركة تضنون أن هاداالدين بعث إليكم يأجلاف الصحراء المجوس أشرف منك و من أسيادك أل سعود و أحبارهم على الأقل هم أخدوا بأسباب القوة و يتبعون شجرة أصلها ثابة و فرعها في السماء هي محمد و أل محمد ص أما أنت و أمثالك كالحمار الدي يحمل أسفارا و ما دلكم و الوهن و الجبن و الخيانة الدي تعيشونه إلا من إتباعكم الأعمى لكهنت أل سعود

  31. يا سبحان الله على الحقد الطائفي و التعصب المقيت و لك انتو مو بس مستعدين تتخلوا عن اخلاقكم من اجل الطائفية و كمان مستعدين ان تتخلوا حتى عن نبيكم من اجل الطائفية لك يا عيب الشوم عليكون و يا ريت الي عما دافعوا عنون شرفاء ان كانوا ال سعود و لا باقي الامراء و الرئساء و لك ياريت كانوا كلفوا نفسون و حكوا كلمتين من الي حكاهون هذا الرجل دفاعا عن نبينا و نحنوا نكيل له السباب و الشتائم فقط لان مذهبه يخالف مذهبنا اللهم الا بعض الشرفاء من اهل السنة في هذا الموقع و للاسف ما اقلهم بارك الله فيهم يحفظون اسم مذهبنا من الحقد الطائفي فيكون تحكوا يا من تشتموه شو عملوا ال سعود و كبرائكم ردا على هذه الاهانة بحق ديننا و نبينا ليكون ال سعود طردوا السفير الامريكي و قطعوا النفط عن امريكا الا ان يعتذروا و يصلحوا ما افسدوه و يتعهدوا بعدم التكرار ههههههه لك و لك هؤلاء الملوك كل ما يفقهوه هو التمسح و الخدمة لامريكة و اسرائيل و قرع الكؤس معهم يا من تدافعوا عن هؤلاء السفلة روحوا و طموا رؤسكم بالرمل اشرف لكم و بعد ما يطلعوا ابطالكم الاسطورين و يتخذوا موقف من هم اشباه الرجال و يعرفوا يحكوا كلمتين من التي قالهم حسن نصر الله ساعتها عيروه بانه نص لسان يا جهلة بس يا عيب الشوم

  32. اللة يحميك يا رافع راسنا أنشأ اللة يقص لسان كل واحد عم يحكي أي كلمة ما منيحة بحقق لولة كانت أأسرائيل وأمريك شو عملو بلبنان ويريت كل الرؤساء الحزاب مثلة كان العالم عايش بسلم اللة يحفظك يا سيدنا

  33. تدخلوا يا جزائريين بيننا واشهدوا شهادة الحق من هو الجزائري ومن هو المجوسي وما هيا طلعت الجزائري الباهية ابناء الشهداء والمجاهدين ليس لنا شهيد في الجزائر شيعي ولا مجاهد جزائري شيعي ولا نسمع بهدا القوم بيننا انهم دخلاء يتسللون كالحرباء بين الاشجار تأخد الوان الاوراق اينما حلت لكنها شريفة عنهم انظر الشيعي عنوانه السب والشتم وهتك الاعراض اتحداك اريني اسم واحد شيعي في الجزائر شهيد او مجاهد او عالم او دكتور او ضابط او مليونير او وزير او ما شبه دالك انك تسقي الرمال في صحراء كبيرة عنكم جدا

  34. اقسم بالله العلي العظيم ثلاث عندي في اهلي اكثر من 47مجاهد وشهيد واكثرهم شهداء ونحن ابنائهم مستعدون لكل متربص بأمتنا

  35. لولا عمييك وجهلك لعلمت ان آل سعود بشر مثلنا لهم من الله ما لنا و عليهم ما علينا لم ينطق منهم احد وقال انا نبي او رسول ان عنوانهم العريض خادم الحرمين مهما صعد او نزل فهو خادم والشرف وكل الشرف لمن نال الخدمة بمعناها الحقيقي ومن خان يخون نفسه ان للكعبة رب يحميا انا رب هده الابل وللكعبة رب يحميها ان القداسة في مكة لا تعم البشر الزائل .((لو شاء
    ربك لآمن من في الارض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين(99)وما كان لنفس أن تؤمن الا بادن الله ويجعل الرجس على الدين لا يؤمنون(100).)

    1. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

      بارك الله فيك يا الاخ هواري الجزائري كفيت و و فيت هادول هم الجزائريون الاصليون الي بنعرفهم .رجال الشهامة ..يا أحلى شعب رأته عيناي .. يا أطيب الشعوب قلبا .. يا أولاد الشهداء صانعي المجد ……حفظك الله و رعاك لصالح الاعمال /و الله ثم و الله اناا هاداك كمال و هاداك الارهابي الي بيحب الارهاااب خونة اعداء الله ..لم اشك بتاتاا انهم جزائريزن هادوك .كلاب من كلاب ايران حركيون باعوو بلدكم بابخص الاثمان و اناا متاكد من كلامي ….-حركيووووون-كلاب الغرب…..
      اللهم إحفظ بلداننا العربية وأجعلها آمنا ً مستقرا ً وأحفظها من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن ، اللهم ترصد أعداءه وأجعل كيدهم في نحورهم ، اللهم بارك في قيادتنا الحكيمة المقيمة بشرعك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، وأطل بعمر ملكنا الغالي أبا متعب وأيده بنصرك …
      اللهم إحفظ بلاد المسلمين جميعا ً من شر المنافقين و من كل مكروه ..

      1. هاااااااااااها انت حقيقة مضحك يا من تدعى الاسلام وتسمى نفسك بالمسلم ربما تكون مسلم لكن واضح فيك التطرف لابعد الحدود ولاحظ انك شتمتنى كثيرا لكننى لم انزل لمستواك لحد الان فخير رد ع الاحمق هو السكوت ………………الجزائر

  36. اللهم إحفظ بلاد المسلمين جميعا ً من شر المنافقين و من كل مكروه ..
    منقول
    امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *