أظهر فيديو نشر على موقع “يوتيوب” وتداوله ناشطون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنه “حسينية” أقامها شيعة في قلب المسجد الأموي بدمشق، وهو أمر مستهجن وغير مسبوق في المسجد الأموي.

https://www.youtube.com/watch?v=qIiN83PEaO8

وكانت الاحتفالات الشيعية قد بدأت تغزو شوارع دمشق وبشكل خاص في 2014، وفي ذكرى عاشوراء طافت المسيرات الشيعية شوارع دمشق.

يذكر أن احتفالات الشيعة بمناسباتهم الدينية لطالما اقتصرت على أماكن محدودة في سوريا، ولكنها بدأت تدخل المسجد الأموي الذي يشكل رمزاً دينياً هاماً بالنسبة للأغلبية السنية في سوريا.

وجامع بني أمية الكبير، ويعرف اختصارا بالجامع الأموي، هو المسجد الذي أمر الوليد بن عبد الملك بتشييده في دمشق، ويعد واحداً من أفخم المساجد الإسلامية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الشام فتحها شيعة علي عليه السلام في معركة اليرموك يتقدمهم مالك الاشتر وجرح في جفن عينه ولهذا لقب بالاشتر …. اما خالد وأبو عبيدة أدوارهم هامشية فالثقل الأكبر وقوع على أولاد ( الملحة الشيعة) يومها وهذا ما تنبه له عمر بن الخطاب فلم يبالي بتغير قادة الجيش في معمعة المعركة وغليان وطيسها ! ولما فتح الله على ايديهم أبى الا ان يكون واليها من بني امية معاوية وأسماه كسرى العرب حتى لا يبقى لأنصار بني هاشم في الشام موضع لكن هيهات نستعيدها نستعيدها ففصول صفين لم تكتمل بعد .

  2. نقول لهم بالعاميّة السوريّة : ” فشرتوا ” ..
    الشام ستكون مقبرتكم باذن الله .. وسنكنسكم ونكنس من جاء بكم ..
    كل شيء اليوم أصبح واضحاً ومكشوفاً .. وانظروا إلى ما يجري في حوران .. بعد أن هرب جيش النظام أمام المعارضة .. جاء الشيعه والايرانيون بقيادة قاسم سليماني ليقاتلوا السوريين .. في حوران ظهرت الحقيقة وسقطت الأقنعه .. الفرس المحلتون وجهاً لوجه مع أبناء البلد .. مع السوريين ..والنظام ذاته اعترف بذلك .. لكني أبشركم .. جيفهم تملأ سهل حوران .. جيف فطايس حزب الله والايرانيين والمرتزقة الأفغان الشيعه وغيرهم تحت أقدام السوريين أبناء حوران .. وصورهم تملأ صفحات النت ..
    وفّروا على أنفسكم واخرجوا من أرض سوريا الطاهرة .. لا تلوثوا أرض الياسمين بقذارتكم وتطبيركم وشتائمكم .. لأنكم ستخرجون منها مذلولين مدحورين أنتم وأذنابكم وعبيدكم ..

  3. الأستاذ جورج كدر :

    تواجد الايرانيين المكثف في جنوب سوريا، والاعتراف السوري الرسمي لأول مرة بمشاركة إيران وحزب الله بالحرب في سوريا، وزيارات قادة الحرس الثوري الايراني الميدانية لجنوب سوريا وأخرها قاسم سليماني … هل هو بداية لخلق “حزب الله” سوري في جنوب سوريا كما هو الحال في “جنوب لبنان”…؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يتساءل مراقبون 🙂

  4. ما ينقصنا في سوريا وفي كل بلاد المسلمين جنون ومجون هؤلاء القوم الضالين، اعملوا ما شئتم فإنكم مهزومون طال الأمد أو قصر ، وعندها لن ينفعكم ندم ولا حسرة ولن تفروا من مصير مشؤوم.

  5. ويقولون أنها ليست حرب طائفية !!
    ولسنة سوريا اقول ممن يحمون النظام هذا ما يريدون أن يصلوا إليه على ظهوركم يا من جعلوكم مطيه لتحقيق اهدافهم الطائفية بأخرى سياسيه ‘ حرروا هذه الاسرجه عن ظهوركم،
    تبت أيديكم وايديهم يا أشر خلق الله

    1. هذه الفئة التي ذكرتيها يا أخت أم محمد هم أكثر قذارة من النظام نفسه ..لانهم باعوا أهلهم وباعوا أنفسهم لتحقيق مصالح قذرة .. وفي النهاية سيكونون أول من يدوس عليه النظام من أتباعه ..

      1. نرجو من الله أن يستيقظوا من غفلتهم قبل أن يطالهم حذاء النظام وأعوانه

  6. اللهم ارضى عن خلفاء نبيك صلى الله عليه وسلم سيدنا أبا بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي أبا السبطين البرئ ممن زعموا اتباعه بالباطل ولطموا وطبروا وتمتعوا وابتدعوا بالدين طقوسا وخرافات وبدعا لا تمت للإسلام بصلة .

  7. أنا شيعي، ولكن لا أوافق على مثل هذا السلوك.
    إن هؤلاء الحمقى، إنما يضربون قضية الحسين بما يفعلونه، فبدل خطاب هادئ يحترم المسجد، ويخاطب العقل والعاطفة، بدل مخاطبة العاطفة وحدها، يأتون بكل تقاليدهم الشعبية في الحزن على الإمام الحسين عليه السلام، وبهذه الفوضى من الكلام غير الموزون، فيؤدي ذلك إلى : إثارة شعور أهل السنة بأنهم مغلوبون في عقر دارهم، بينما المطلوب خطاب مشعر بالأخوة والمحبة، مع إثارة قضية الحسين بهدوء. إن العاطفة التي لم تمهد لها الفكرة، ولم تعبر عن نفسها بوقار إنما هي عاطفة غير مفهومة من الطرف المقابل. كما أن هذا السلوك يشعر وكأن الشيعة ليس عندهم إلا البكاء، وإلا فأين الصلاة والدعاء والخشوع في هذا المسجد. كما أنه يظهرهم بمظهر الهمج الرعاع الذين لا يعرفون دائما إلا الصراخ والعويل. إن ألد أعداء التشيع لأهل البيت، هي فئة قراء التعزية الحسينية، الذين غالبا ما يفتقرون إلى العلم والثقافة والوعي بعصرهم، فهم كالأحمق الذي حذر من صداقته الإمام علي ع : يريد أن ينفعك فيضرك.

  8. لن تدوم للروافض ولن يبقى للمشركين من يحميهم باْذن الله لان اعداء الاسلام يضربون عصفورين بحجرة واحدة فهم من جهة يدمرون المدن ويقتلون في المسلمين منذ عشر سنوات بمساعدة الروافض الانجاس لانهم يوالونهم ومن جهة اخرى يريدون فرض دين ليس من دين الاسلام لا من قريب ولا من بعيد ، بل تشويه لدين الاسلام. لطم وردود شركية وعبادة القبور والعداء للإسلام والمسلمين كحزب الشيطان وانصار الشيطان الحشاشين الاوباش لكن على الباغي تدور الدوائر لن نترك مجوسي همجي في دولنا العربية هذا وعد واليهود والنصارى المسالمين عليهم أمان الله منا

  9. العربية
    February 14, 2015 at 3:03 am
    لن تدوم للروافض ولن يبقى للمشركين من يحميهم باْذن الله لان اعداء الاسلام يضربون عصفورين بحجرة واحدة فهم من جهة يدمرون المدن ويقتلون في المسلمين منذ عشر سنوات بمساعدة الروافض الانجاس لانهم يوالونهم ومن جهة اخرى يريدون فرض دين ليس من دين الاسلام لا من قريب ولا من بعيد ، بل تشويه لدين الاسلام. لطم وردود شركية وعبادة القبور والعداء للإسلام والمسلمين كحزب الشيطان وانصار الشيطان الحشاشين الاوباش لكن على الباغي تدور الدوائر لن نترك مجوسي همجي في دولنا العربية هذا وعد واليهود والنصارى المسالمين عليهم أمان الله منا
    ————— copie

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *