كشفت وسائل الإعلام عن خفايا الجلسة الأولى لمحاكمة مرسي، ونقل عدد من الصحف المصرية تفاصيل اللحظات الأولى لوصول مرسي سجن برج العرب وغدائه الأول وليلته الأولى.

وبعد إصراره على شرعيته كرئيس لم يجد محمد مرسي نفسه سوى متهم حبيس القضبان في سجن برج العرب بالإسكندرية.

في الثانية والنصف عصراً (بتوقيت القاهرة) وصل مرسي على متن مروحية عسكرية الى سجن برج العرب وسط حراسة مشددة واستقبال من مدير أمن الإسكندرية، مردداً أنه الرئيس الشرعي المنتخب ولكنه في النهاية خضع للإجراءات المتبعة دوماً عند قدوم سجين جديد، بدءاً من تسجيل اسمه في دفاتر السجن واستلام رقمه العمومي ثم تصويره والكشف على حالته الصحية ثم استلام زي الحبس الاحتياطي الأبيض تمهيداً لاصطحابه الى زنزانته.

ويحق لمرسي كونه محبوساً احتياطياً طلب وجبات من خارج السجن أمام الوجبات التي تنصّ اللوائح على تناولها فهي وجبتي الإفطار المكونة من الفول والحلاوة والجبن والخبز والغذاء والتي يدخل فيها اللحم مرتين أسبوعياً.

وصول مرسي الى سجن برج العرب متأخراً دفعه بحسب ما نشرته صحيفة “اليوم السابع” الى طلب وجبة من الدجاج من كافيتريا السجن وطبق من السلطة، علماً بأن الطبق المفضل الذي دوماً ما يطلبه خلال أشهر احتجازه بعد عزله بحسب الصحف المصرية كان البط بالفريك.

وتناول مرسي الغذاء الأول وقام للصلاة، ثم ارتكن الى سريره صامتاً بعد يوم صاخب أمضاه في نقاش وسجال مع المحكمة التي لم يؤمن بشرعيتها لكنه في النهاية امتثل لقراراتها.

يُذكر أن منطقة برج العرب تحولت بالكامل إلى ما يشبه ثكنة عسكرية، منذ وصول الرئيس المصري المعزول إلى سجن الغربنيات، والسجن يتمتع بأقصى درجات التأمين وهو الذي لا يؤدي إليه سوى طريقين اثنين فقط: أحدهما من جانب الساحل الشمالي، والآخر من جهة مدينة برج العرب الجديدة، وأقرب نقطة سكنية منه تبعد أكثر من 20 كيلومتراً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. سجنتوه على الباطل الم تخافوا من حكم الله سبحانه وتعالى يا ويلكم يوم القيامة كل شهيد في رابعة ونهضة حتتعاقبوا اشد العقاب من اول يوم في حكمه تهجموا على دكتور مرسي كانت نيته صافية ويريد يعمل هجموه على سد النهضة والآن الانقلابيين يتفاضون مع اثيوبيا على بناء النهضة مهزلة …

  2. هذا هو مكانه الأساسي لسي مرسي وأظن سيبقى طولاً وإن شاء الله لن يخرج
    مشان يعرف أمور مالك قدها لا تدخل فيها وتعمل فيها بطل
    لأنو يللي بدو يعمل حالو بطل وخصوصاً بسوريا عالسريع مندحش بتمه صرماية متل العادة

  3. فاكرين هتقدروا تدمروا تونس زى مصر يا كلااااااب الخليج ؟؟

    قام رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي بفرض الإقامة الجبرية على كل من وزير الخارجية عثمان الجارندي ووزير الصّناعة محمّد الأمين الشخاري ومنع الاتصالات عنهما،

    بعد اِكتشاف المخابرات العسكرية لمخطط انقلابي تقوده
    “الامارات وفرنسا

  4. و الله يا دكتور مُرسى ، إللى سجنك هم الإخوان !
    أنا آراك كبش فداء بالنسبة لهم ، مجرد قيادى فى الجماعة يعلو عليك قادة و نائبين و مُرشد ، إستخدموك كرئيس للجمهورية تحت إرادتهم و فى النهاية إنت إللى شلت الليلة !
    أتعاطف معك فى هذه النقطة !

  5. هكذا قضى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي صلاة، وقراءة متواصلة للقرآن من العصر حتى مطلع الفجر، تخللها وقتا قليلا لمشاهدة بعض برامج التلفزيون”.. أول يوم له في مستشفى سجن “برج العرب”، شمالا، بحسب رواية مصدر أمني للأناضول. وتحولت المنطقة الصحراوية المحيطة بسجن برج العرب، غربي محافظة الإسكندرية الساحلية، شمالي مصر، إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بمجرد وصول مرسي، أول أمس، إلى السجن لقضاء فترة الحبس الاحتياطي علي ذمة محاكمته في قضية التحريض على مقتل متظاهرين في أحداث “الاتحادية”، شرقي القاهرة. وقال المصدر الأمني المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن مرسي تسلم ملابس السجن وهي عبارة عن “حُلة رياضية” بيضاء اللون، وسلم مرسي لإدارة السجون ملابسه المدنية التي كان يرتديها وتم وضعها في خزانة الأمانات بالسجن. وعندما سمع الرئيس المعزول، آذان العصر توضئ وصلي داخل سجنه الجديد، وهو عبارة عن غرفتين ملحقتين بمستشفى السجن، بها تلفزيون وثلاجة “وصالون” وسرير، بحسب المصدر الأمني. وعن تفاصيل الليلة الأولى لمرسي، جلس مرسي، بحسب المصدر، في الغرفة هادئا تابع في البداية برامج على التلفزيون وبعدها انشغل في الصلاة وقراءة القرآن حتى صلاة الفجر. وكان مرسي بمجرد دخوله “مقر سجنه” جلس معه المسؤولون عن السجن لمدة ساعة تقريبا، واعلموه بلائحة وقوانين السجون فرد عليهم “عارفها ” (أعلمها)، فرد عليه أحد الضباط “حضرتك رئيس جمهورية سابق دلوقتي علشان كده (لذلك) في (توجد) حراسة أمنية مشددة وتم إبقاءك بعيدا عن المساجين الجنائيين”. ومن المقرر، بحسب مصادر أمنية أن يقضي مرسي البضعة أيام الأولى وربما تصل إلى 10 أيام في حبسه الاحتياطي لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية….
    …..هاي خبر تاني عن أول ليلة لمرسي نقلاً عن الأناضول فمين بدنا نصدق …أنا بصدقهم أكتر من كل إعلام مصر الكاذب ….ربنا يفك أسرك يا مرسي وينصرك ويثبتك وعن قريب نشوف السيسي وأعوانه وراء القضبان يارب

  6. هو رايح بطيارة عسكريه ليه ؟ هو كان عسكرى؟

    دا حيالله خدام عند المرشد والشاطر
    كنا بعتناله توكتوك شلاطة
    والله يا فيب انا انتخبت مرسى وكنت فرحانه جدا بفوزه بس للاسف طلع انه جاى ينفذ تعليمات المرشد والشاطر والتنظيم الدولى
    الصراحه يستاهل اللى يجراله هو وجماعته
    النهاردة محكمة القاهرة للامور المستعجلة رفضت الاستئناف المقدم من الجماعه المحظورة على قضية حل جمعية الاخوان ومصادرة اموالها وتجريم انشطتها
    يعنى الجماعه بقت محظورة رسمى
    تحية للقضاء المصرى الشامــــــــــــــخ
    موتوا بغيظكــــــــــــــــــم
    🙂 🙂

  7. moe في نوفمبر 5, 2013 11:56 م رد
    فاكرين هتقدروا تدمروا تونس زى مصر يا كلااااااب الخليج ؟؟
    قام رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي بفرض الإقامة الجبرية على كل من وزير الخارجية عثمان الجارندي ووزير الصّناعة محمّد الأمين الشخاري ومنع الاتصالات عنهما،
    بعد اِكتشاف المخابرات العسكرية لمخطط انقلابي تقوده
    “الامارات وفرنسا

    ـــــــــــــــــ
    وانت الصادق زى مادمرتوا الاخـــــــــــــــوان فى مصر عايزين تتدمروا الاخوان فى تونس؟؟؟ …………..تصحيح لكلام سيادتك
    🙂 🙂

  8. أسدٌ أراك ولا أراك جريحا لا تبتئس قد نلتقــيك صـبيحــــــا
    قد كنتَ فينا أســــوةً وهداية فخشوا الصراح عليك والتلميحا
    هذى الشعوب ذليلة مغلوبة لا تســـتحق القــتل والتذبيحـــــا
    لوكان فيهم نخوة ورجـولة لتسابقوا بالبــوح قل تصريحـا
    خانك السيسي ولست بلائم فالطبع غالب والخيانة ريحــــا

  9. حكم العسكر باطل ..!
    .قضاء باطل..!
    نيابة باطل…!
    اعلام باطل!

    يا تـجـارَ الـظـلمِ
    __________________
    لاَ أَدْرِي سِـوَى أَنَّـنِـي لِـلظُّـلْـمِ كَـارِهٌ @ وَلَـيْـسَ لِلْـعَدْلِ فِي الـقَـضَاءِ بَدَائِـلُ
    فَـتُـوبُـوا لِتَخْـفِيفِ الأَحْكَـامِ عَـنْكُمْ @ لاَ تَـقُـولُـوا لَمْ تَـصِلْكُمْ مِنِّي رَسَائِـلُ
    مَاذَا أَقُولُ فِي الـقُـضَاةِ الْـمُـؤَيِّـدِينَ @ لِلْإِنْقِلاَبِ بِـمِصْرٍ غَيْرَ مَا أَنَـا قَـائِـلُ
    نَصَرْتُمْ القَـاتِـلِينَ ظُلْماً وَمَا بِالعَدْلِ @ يُفْلِتُ وَلاَ بِهِ يَنْجُو الظَّالِمُ الـقَـاتِـلُ
    أَبْدَعْـتُـمْ فِي الـظُّـلْمِ فِي أَحْكَـامِكُمْ @ ظُلْمُكُمْ وَاحِدٌ تَتَنَوَّعُ فِيهِ الوَسَائِلُ
    يَا مَـنْ وَرَّثْــتُـمُ الـقَضَاءَ فِي حَيَاتِكُمْ @ فَبَعْدَ فَوْزِ الـثُّـوَارِ كُلُّ مُوَرَّثٍ زَائِـلُ
    يَا تُـجَّـارَ الـظُّـلْمِ لَـوْ أَصَابَكُمُ العَدْلُ @ لَقُتِلْتُـمْ عَدْلاً وَلاَ أَحَدَ عَنْكُمْ سَائِلُ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *