العربية.نت- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن عناصر تنظيم “داعش” أقدموا على هدم مرقد النبي يونس وقاموا بتفجير مرقد الإمام أبو العلى، فضلاً عن حسينية وجامع في مدينة الموصل، بحسب ما نقل موقع “السومرية نيوز”.

وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش أقدموا، اليوم، على هدم مرقد النبي يونس شرق مدينة الموصل بعد سيطرتهم على الجامع بشكل تام”، مشيراً إلى أن “المسلحين قاموا بإغلاق الجامع ومنعوا الصلاة فيه”. يذكر أن المرقد يعود بناؤه إلى عام 138هـ.

وفي سياق متصل، أكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مسلحي تنظيم داعش قاموا بزرع عبوات ناسفة بمحيط مرقد الإمام أبو العلى في منطقة باب جديد وقاموا بتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى هدم المرقد”، مشيراً الى أن “المسلحين أقدموا أيضاً على تفجير حسينية فاطمة الزهراء وجامع نجيب جادة في منطقة الفيصيلية”.

وكان رئيس مجلس إسناد أم الربيعين زهير الجلبي أعلن، اليوم الخميس، عن قيام تنظيم “داعش” بتفجير مرقد النبي دانيال غربي الموصل.

وأكد مصدر أمني في محافظة نينوى، أفاد الأربعاء، بأن مسلحي تنظيم “داعش” فجروا مرقد الإمام يحيى أبو القاسم بمنطقة الشفاء غرب الموصل.

وشهدت مدينة الموصل في 4 يوليو 2014 تفجير مرقد “الإمام السلطان عبدالله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في 25 يونيو 2014 بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وتفجير حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).

مرقد النبي يونس قبل التفجير
مرقد النبي يونس قبل التفجير
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. سلام الله على سيدنا يونس ذي النون.. و على سائر الانبياء و المرسلين!
    ودي أفهم: هل تفجير مراقد الأنبياء عليهم السلام يدخل في نطاق الجهاد الداعشي أم الخلافة الداعشية أم ماذا بالضبط؟؟؟!!!!!

  2. اضحك من سذاجة وبلاهة كثير من العوام اتباع المذاهب المختلفة سواء السنية او الشيعية،عندما اراهم يختصمون ويتشاجرون فيما بينهم تعصبا لاشياخهم، واشياخهم كما في حالة ابي حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل وجعفر الصادق ، لا يحمل ايا منهم للاخر الا المودة والاحترام..
    “وهذا ما نلاحظه في عالم السياسة ايضا”!ا
    فالقادة والزعماء متالفون متفقون، والرعاع يشتمون بعضهم بعضا، كما في حالة اتباع ال سلول في الحجاز وال نجاد في طهران …ففي الوقت الذي يظهر فيه نجاد معانقا لملك ال سلول ،ويسيران متشابكي الايدي كالعشاق..نرى العوام الذين لا عقول لهم .. يتشاجرون على قضية سني شيعي!!

  3. ان كل من يروج لقصة سني شيعي هو عميل عن علم او عن جهل للكفار، الذين يعملون لتدمير امة الاسلام وترسيخ تمزقها، وهو جاهل العوبة بيد الحكام،ولا ادل على هذا من تصفيق الناس عام 2006 لحسن نصرالله عندما اراد بعض الطغاة هذا التصفيق لاسباب سياسية،ثم انقلاب الناس الجهلة على حسن نصر الله لنفس الاسباب، مع ان الرجل هو نفسه لم يتغير ولم يتبدل ولم يغير عقيدته،هو منذ البداية ليس اكثر من مطية لحكام طهران مطايا الامريكان.
    واخيرا نقول توقفوا عن اثارة قضية سني شيعي ولا تساهموا في ترسيخها واعملوا معنا لاقامة دولة الاسلام، لانها وحدها من ستحل كل مشاكل امة الاسلام ومنها قضية سني شيعي، ومصري اردني فلسطيني عراقي ..وكل المشاكل الاخرى وتعيد للامة / سنة وشيعة/ الكرامة المفقودة والعزة الضائعة!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *