فرانس برس- أكد وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، في آخر يوم من مفاوضات “جنيف 2″، اليوم الجمعة، أن الوفد الحكومي لن يقدم أي تنازل في هذه المفاوضات، مضيفاً: “لن يأخذوا في السياسة ما لم يأخذوه بالقوة”.

وقال الزعبي متوجهاً إلى حوالي 250 متظاهراً من أنصار النظام تجمعوا أمام قصر الأمم في جنيف حيث كانت تنعقد آخر جلسة تفاوض بين وفدي المعارضة والحكومة: “في الأيام القادمة ستكون هناك جولة جديدة من حيث المبدأ، لكن لا في هذه الجولة ولا في أي جولة قادمة يمكن أن يحصلوا من الوفد السوري على أي تنازل”.

وأضاف: “لن يحصلوا على أي تنازل لم تستطع إسرائيل أن تحصل عليه طوال نصف قرن، ولن يستطيعوا الحصول على أي تنازل لم يستطع الإرهاب الحصول عليه خلال ثلاث سنوات، ولن يحصلوا على أي تنازل لم تستطع تركيا وقطر والسعودية والأردن والمتآمرون في لبنان أن يحصلوا عليه منا بالقوة”.

وتابع: “لن يأخذوا في السياسة ما لم يأخذوه بالقوة”.

وقوطع الزعبي مراراً بالتصفيق والهتافات “الله، سوريا، بشار وبس”.

ولم يتمكن وفدا الحكومة والنظام السوريان على مدى ستة أيام من التفاوض بإشراف الوسيط المكلف من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية من التوصل إلى أي تقدم في مواضيع البحث التي طرحاها.

وتعتبر المعارضة أن الهدف من “جنيف 2” تشكيل هيئة الحكم الانتقالي التي تضم ممثلين عن النظام وعن المعارضة، ما يعني برأيها تنحي الرئيس بشار الأسد.

في المقابل، يرفض النظام مجرد البحث في هذه المسألة، معتبراً أنه أمر يقرره السوريون من خلال صناديق الاقتراع، ويطالب بالتركيز في “جنيف 2” على مسألة مكافحة الإرهاب في سوريا.

وتقول السلطات السورية منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضدها قبل حوالي ثلاث سنوات، إنها تخوض معركة ضد الإرهاب ممولة من الخارج، لا سيما من قطر والسعودية وتركيا والولايات المتحدة. وتتهم الدول المجاورة، لا سيما الأردن وبعض الأطراف في لبنان، بتسهيل تمرير مسلحين وسلاح إلى مجموعات المعارضة المسلحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. عجائب هذا الزمن أن النظام السوري ملك الإرهاب يريد أن يكافح الإرهاب…فهمتوا درس.ولا عيدو هههههه

  2. الأرض دائرية يا أحمق
    والصفعه التي تُهديها اليوم ستعود لك بنفس الحدةِ غداً وربما يُكسبها قانون الدوران قوةً أكبر .

  3. للحق يقال و ليعلم الجميغ و انشروها ان كنتم لا تخجلون ========================== من يشاهد صور القتل و القصف والدمار و الاغتصاب و البراميل والمجازر العصابات الاسديه كل يوم لمده 3 سنوات ثم شاهد تخاذل كتائب الجيش الحر عن احراق القرداحه و القرى المرشديه الصهيونيه لابد ان يفكر اما ان الاسد برئ من التهمه وكل هذا هو من نسج الخيال وهذا طبعا غير صحيح حكما-او ان قاده كل كتائب الجيش الحر والاسلاميه لم يقتل لهم افراد من عوائلهم ولم تهدم منازلهم اي هم كلهم عملاء للاسد لان الاسد لم يقتل احد من اسرهم و لم يدمر منازلهم واستثناهم -هذا تحليل رياضي يسمى نظريه نقض الفرض اي ان كانت جرائم الاسد من الوهم والخيال اذا هي تبرر تخاذل او عزوف قاده ثوار الكتائب عن احراق القرداحه وصلب الطائفه المرشديه حليف العلويه ولكن هي ليست من الخيال بل واقع موثق اي ان قاده الثوار والجيش الحر خصوصا كلهم دون استثناء يعملون لصالح الاسد-ببساطة- لانه من المستحيل تصديق ان رجل دمر الاسد بيته و قتل امه وابوه واولاده و اغتصب زوجته وبناته لا يصبح انتحاري اقل ما يقال-فان قتل الاسد النصيري الماجن مليون سوري فيجب ان يكون هناك مليون سوري على الاقل انغماسي ؟ اين هم اين هم اين هم ؟؟؟؟
    للحق يقال و ليعلم الجميغ و انشروها ان كنتم لا تخجلون ========================== من يشاهد صور القتل و القصف والدمار و الاغتصاب و البراميل والمجازر العصابات الاسديه كل يوم لمده 3 سنوات ثم شاهد تخاذل كتائب الجيش الحر عن احراق القرداحه و القرى المرشديه الصهيونيه لابد ان يفكر اما ان الاسد برئ من التهمه وكل هذا هو من نسج الخيال وهذا طبعا غير صحيح حكما-او ان قاده كل كتائب الجيش الحر والاسلاميه لم يقتل لهم افراد من عوائلهم ولم تهدم منازلهم اي هم كلهم عملاء للاسد لان الاسد لم يقتل احد من اسرهم و لم يدمر منازلهم واستثناهم -هذا تحليل رياضي يسمى نظريه نقض الفرض اي ان كانت جرائم الاسد من الوهم والخيال اذا هي تبرر تخاذل او عزوف قاده ثوار الكتائب عن احراق القرداحه وصلب الطائفه المرشديه حليف العلويه ولكن هي ليست من الخيال بل واقع موثق اي ان قاده الثوار والجيش الحر خصوصا كلهم دون استثناء يعملون لصالح الاسد-ببساطة- لانه من المستحيل تصديق ان رجل دمر الاسد بيته و قتل امه وابوه واولاده و اغتصب زوجته وبناته لا يصبح انتحاري اقل ما يقال-فان قتل الاسد النصيري الماجن مليون سوري فيجب ان يكون هناك مليون سوري على الاقل انغماسي ؟ اين هم اين هم اين هم ؟؟؟؟

  4. الله ينصركم و ينصر الحق
    و خسئ الخونة و العملاء
    تحية لجيشنا البطل الجيش العربي السوري

  5. صباح الخير .. اسما
    اشلونك انشاء الله بخير ..
    اسما الحكومه صارت قويه وتغير الوضع اكثير لصالح الدوله .. واتفقت امريكا واسرائيل واوربا على ان يبقى الاسد ما عدا دول الخليج ( السعوديه ) .. بعد انسحاب قطر ..
    وموافقة امريكا جاءت من موافقة اسرائيل بعد ما شاهدوا ما عمله داعش والاسلاميين فخشيت اسرائيل ان ينتصروا في سوريا فياتوا للبنان واحتمال كبير صقوط لبنان لان المسحيين مؤيدين لاسرائيل ضد حزب الله والسنه مع اي داعش والنصره ضد حزب الله وبالتالي اي تخلخل في وضع لبنان الحالي سيكون سيء على اسرائيل ففضلت اسرائيل ان يقاتل حزب الله النصره وداعش في ارض سوريا بدل لبنان .. اي انها اختارة اهون الشرين هو بقاء الاسد على داعش والنصره وان قتال حزب الله بسوريا هو لصالح اسرائيل ..
    عموما..
    هي ارادة الله ان تكون الكفه لصالح الدوله ..
    ولكن الله يكون بعون الدوله والشعب فعلا هم في تعب شديد وبنزاع مع جميع ارهابيي دول العالم وطبعا الداعم الاصلي لهم السعوديه رغم انسحاب خجول من قطر ..
    تحياتي ..
    ..

  6. .دمشق تعلن أنها لن تقدم أي تنازلات في مفاوضات جنيف
    لا أعرف ماهو الجديد هنا لأن هذا الشيئ الجميع يعرفه وحتى هالخونة من الأعتلاف بيعرفوه
    بس لسا الأمر ماإجى لبني خيبر الخنا زير لحتى ينفذوه…..

  7. “الله، سوريا، بشار وبس” “الله، سوريا، بشار وبس” “الله، سوريا، بشار وبس”
    “الله، سوريا، بشار وبس” “الله، سوريا، بشار وبس” “الله، سوريا، بشار وبس”
    “الله، سوريا، بشار وبس” “الله، سوريا، بشار وبس” “الله، سوريا، بشار وبس”

  8. تحية .. الك يا ليلى بنت سوريا .. ولسوريا
    وشعبها وارضها وسمائها وشهدائها وحضارتها ..
    ..
    وان ضللت سمائها الغربان لكن شمسها لا تغيب ابدا ..
    انشاء الله ..
    ..

  9. مرحبا يا جماعة الخير
    قد يستغل أعداء حزب الله تعليقك يا كريم لاستخدامه ضد الحزب ,, لكني فهمت قصدك
    قطر لن يطلع بايدها شي,, فهي لا تتحرك الا بأوامر أمريكا
    و بعد فشل قطر بسوريا تم عزلها و استبدال حمد بابنه ,, و استلمت السعودية الملف السوري
    آخر شي عجبني هاته الايام الصين أرسلت كم سفينة للمتوسط (لان الغرب لا يزال يتحجج ببطئ تفكيك الكيماوي فأتت الصين للمساعدة لكن الوجود الصيني بالمنطقة له ابعاد اخرى)

    و الله اليوم شفت صديقة سورية و انبسطنا بالحكي عن احداث .جنيف و المؤتمر السوري و بس اجى شخص سعودي قفلنا الموضوع هههه الظاهر تعرف موقفه!!8
    سلامي لك ليلى و يومكم جميل اخوتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *