رويترز – أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي استقالة حكومته، وقال ميقاتي إن الاستقالة هي بسبب خلافات حول قانون الانتخابات البرلمانية وخوفا من وقوع مؤسسة أمنية كبيرة في حالة فراغ، قرر تقديم استقالته. وأكد ميقاتي في كلمته للشعب اللبناني أن ” خلاص لبنان يكون من خلال الحوار وتشكيل الحكومة”.

وقال ميقاتي أن الاستقالة راودتي مرتين، مرة في تشكيل لجنة تحقيق في مقتل الشهيد رفيق الحريري ومرة بمقتل الشهيد وسام الحسنmikati.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، في وقت سابق، إن مصادر وزارية إن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قد يستقيل من منصبه اليوم الجمعة بعد أزمة في حكومته بسبب الاستعدادات للانتخابات البرلمانية ونزاع بشأن تمديد عمل مسؤول أمني كبير.

وقالت المصادر : “في نهاية اجتماع للحكومة استمر ساعتين إن الرئيس ميشال سليمان علق أي اجتماعات أخرى للحكومة بعدما فشل الوزراء في الاتفاق بشأن القضيتين”.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن من المقرر أن يلقي ميقاتي بيانا الساعة السابعة والنصف مساء (1730 بتوقيت جرينتش).

وعين ميقاتي رئيسا للوزراء في 2011 بعد أن أسقط حزب اللهالشيعي وحلفاؤه حكومة الوحدة الوطنية التي كان يقودها سعد الحريري.

وخلال عامين في المنصب سعى ميقاتي لإبعاد لبنان عن الحرب الأهلية في سوريا التي عمقت التوتر الطائفي في لبنان وأدت الاشتباكات في مدينة طرابلس الشمالية.

وتسببت الحرب في سوريا وتدفق اللاجئين منها على لبنان والاضطراب الداخلي الذي يعانيه في الأصل في تباطؤ حاد للاقتصاداللبناني وزيادة نسبتها 67 في المئة في عجز الميزانية العام الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. باي باي حكومة …. لحقو عزيادة الفلتان بالوضع اكتر ما هوي فلتان….

  2. ———————————————-؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
    لوين رايحين يا بلد

  3. -ومن الناحية الشخصية لحضرة هذا المسوؤل الهروب بروحه وأمواله الكثيرة كونه رجل أعمال معروف طبعا الى خارج لبنان فطبول الحرب جاهزة عندنا.
    -وترك هذا البلد بتخبط والانتخابات على الأبواب
    -والان ١٤ بينزل على الشارع وينادي نعم رحلت حكومةالولاء للمجرم بشار
    والفريق التاني كمان يصرح ما يريد
    -ويتختلفوا بالكلام وتبادل القتلى مش كرمال أوضاعنا الداخلية لا
    كرمال الوضع السوري
    – ست نهى انا مس متابعة الوضع الداخلي بشكل مفصل شو قصة هيدا الريفي كمان قصدي لم قلت بسببه

  4. بس عيب عليه للرئيس ميقاتي ينسحب كرمال شخص صار تقاعد وبدو يجيبو بالقوة!!! على أساس ما بقا في ضباط غيرو بقوى الأمن !!!!
    عيب يستقيل كرمال شي شخصي محض وطائفي ومناطقي لضمان الأصوات في اي انتخابات قادمة…
    يا عيب الشوم عليك يا دولة الرئيس…. مصلحتك الشخصية غلبتها على مصلحة البلد يللي حالته عكف عفريت ومتوقع الأسوأ… من العار انسحاب الرجال في متل هذه المواقف…

  5. Lebanon News by Lebanon Files Lebanese News Portal, Online News, Middle East, أخبار لبنان – ليبانون فايلز – LebanonFiles
    محايدة مغتربة

  6. كان لازم تستقيل من زمان بس لما وصل الموس لا رقبتك حسيت
    قتل وسام الحسن و عدم التمديد لي أشرف ريفي بي طريقة عدم التصويت هو لي إيجاد فراغ في مؤسسة القوة الأمنية و تفتيتها طبعا لي إشعال البلد أكتر و أكتر و جر لبنان إلى الهاوية و إنتقاما من القوة الأمنية و فرع المعلومات الذي إعتقل ميشيل سماحة و أثبت نواياها و اعتقل مستشار عون عميل إسرئيل وأثبت طورته وطلعو حسون من السجن بعد سنة
    و كأنه فايت بي تهمة صغيرة
    نظام مجرم و مجنون و يتبعه أغبياء إيران و عبدة الأصنام

  7. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن . وإنا على فراقك يا “أستاذنا ومعلمنا” لمحزونون, ولا نقول إلا ما يرضي ربنا”إنا لله وإنا إليه راجعون”.
    في هذه اللحظات تقام الصلاة على روح الشهيد البوطي في جامع بني أمية الكبير بدمشق!
    رحمة الله عليك يا شيخنا الجليل وعلى كل شهداء المسلمين.
    المناضل®…المغترب! سابقاً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *