الجزيرة – عرضت قناة الجزيرة تسجيلا مصورا أكدت فيه الراهبات السوريات اللاتي اختفين من دير بلدة معلولا في ريف دمشق أنهن بخير بعد أن قام الثوار بإجلائهن لحمايتهن من المعارك العنيفة التي نشبت في البلدة منذ أيام.

وتوقعت الراهبات إطلاقهن بعد يومين، ولم يتسن للجزيرة التأكد من تاريخ التسجيل الذي من المرجح أنه تم يوم أمس.
وقالت الراهبات في التسجيل إنهن اضطررن لمغادرة البلدة بمساعدة الثوار هربا من القصف العنيف، وأشرن إلى أنهن يقمن حاليا في منزل مريح دون تحديد مكانه، وأن أيا منهن لم تصب بأذى.

وعرض التسجيل جميع الراهبات الـ13 إلى جانب ثلاث أخريات من المدنيات العاملات في الدير وهن يجلسن في قاعة كبيرة أنيقة تبدو أنها جزء من منزل فخم، وكانت صحتهن تبدو جيدة.

وقدمت إحدى الراهبات شكرها للأشخاص الذين أنقذوها مع زميلاتها، ونفت تعرض أي منهن لأذى، ودعت جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف قصف الأماكن المقدسة.

وقال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم المَلَكيين الكاثوليك في لقاء مع الجزيرة إنه يتوجه بالشكر إلى كل إنسان تعامل جيدا مع الراهبات، لكنه طالب بتسليم الراهبات إلى مرجعهن الروحي بطريرك الروم الأرثوذكس.

وقال إنه إذا كانت معلولا ليست في أمان فالعنوان الأكثر أمانا هو غبطة البطريرك يوحنا العاشر ياغي بطريرك الروم الأرثوذكس، وهو “عشهن الأساسي ورئيسهن الروحي”.

وأضاف غريغوريوس الثالث لحام أنه يرجو من الله “أن يعود كل إنسان سوري إلى بيته وعائلته وأن تعود سوريا إلى جمالها ومحبة أبنائها بعضهم لبعض”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. نتمنى وندعو لهن بالسلامة والافراج عنهن في اقرب وقت سليمات معافيات .

  2. الدنيا قامت وقعدت والبابا يصلي من أجلهم
    في الأخير هوما عايشين في فيلا وهم بخير فعلا الاشاعات تعمل عمايل
    الله يحفظ السوريين وتنتهي الفتنة الطائفية

  3. اكذب اكذب عينك عينك… يعني مو واضح انو لا حول لهم و لا قوة، و عم يحكوا و هن مغلوبين على امرن. لك حتى الصلبان يلي كل الراهبات بيلبسوها دايماً ما سمحولن يلبسوها. بس الواحد شو بدو يحكي، خليها لله.. مو هاد الدين و لا هي الرجولة انو تعتدوا على نساء (راهبات) يا رجال الله!!!!

  4. بوكرة بيقتلوهم وبقولوا النظام قصفهم متل العادة ومابقدر قول غير الله يرجعهم سالمين الى ديارهم
    ومن ناحية ثانية شو هالخطف السبع نجوم هم ليش يخطفوهم بالأصل ولا خطفوهم مشان يحموهم متل العادة هههههههههه

  5. وينها صلبانهم؟؟؟ اكيد ماخذيها هذولة الكفارلا ذمة ولا ضمير….الله ينتقم منهم….يا رب رجع بناتك ان نزعتم صلبان الراهبات فلن تنزعوه من قلوبهم وعقولهم صليبنا اقوة منكم يا قتلة الرب يسوع معكم

  6. كلام بعض الهبل ممكن يكون سبب بأذي الراهبات لذلك اللي ما عندو كلمه منيحة يسد حلقه

  7. لماذا لا يستر البعض نفسه و يقتدي بلباس الراهبات
    نعم ليس كل المسلمات يتحجبن لكنه معروف في الاسلام أن الحجاب هو اللباس الشرعي ..
    .. يعني أتكلم من منطلق إقرار السترة و ليس التطبيق (لأنه حتى كثير من المسلمين للأسف لا يطبق)

  8. “صليبنا اقوة منكم يا قتلة الرب يسوع معكم”
    انا بصراحة لا افهم كيف لرب بعظمته وجلالته ان يقتل هكذا بكل سهولة من قبل بشر الي المفروض هو خالقهم!؟!؟ وكيف تقوليين صليبنا اقوى منكم والبشر هم من قتلوا الرب وصلبوه؟!؟! اين هذه القوة !؟!؟! همونوا يا جماعه…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *