اعتبر زعيم جماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن، عبدالملك الحوثي القصف الذي تشنه طائرات قوات التحالف العربي يصب في مصلحة الكيان الصهيوني.

https://www.youtube.com/watch?v=SDJey_d-d8E

وقال في كلمة متلفزة بثتها قناة “المسيرة” التابعة لجماعته، مساء الأحد 19 أبريل 2015، إن “الولايات المتحدة الأمريكية، هي من تدير العدوان على بلاده، بقيادة السعودية”، مضيفاً أن “الكيان الصهيوني يعتبر ذلك مصلحة له”.

وتعد هذه الكلمة الأولى لزعيم الحوثيين منذ 24 يوماً، إذ كان آخر ظهور تلفزيوني له عشية انطلاق عملية عاصفة الحزم في الـ 26 من مارس/ آذار الماضي.

وأوضح الحوثي أن القصف استهدف كل شيء في اليمن، بمن فيهم الأطفال.. ساخراً في السياق ذاته من الذرائع التي يسوقها قادة العدوان، بحماية الشرعية وحماية الحرمين الشريفين”.

وأضاف، “أن الدور الأمريكي بارز وأنها من تحدد الأهداف وتقدم الدعم، وأنها هي التي أذنت ووجهت السعودي وأعطتها الأوامر ببدء العدوان” حسب تعبيره، معتبراً النظام السعودي “مجرد خادم صغير للتوجه الأمريكي الصهيوني”.

وعاصفة الحزم هي عملية عسكرية سعودية بمشاركة تحالف دولي مكون من عشر دول ضد الحوثيين والقوات الموالية للحوثيون وعلي عبد الله صالح الذين اطاحو بحكم الرئيس الشرعي “عبدربه منصور هادي” بأستخدام المليشيات المسلحة التي تمكنت من السيطرة على معسكرات الجيش والوزارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. طبعا الأمريكان شيطان اكبر رجيم و كل العرب عملاء عنده ولازم نقف بي وجهه
    لكن عندما تقوم إيران بي محادثات مع جون كاري شخصيا تصبح أميركا شيطان لطيف حنون ممكن الحديث معه
    و روسيا أكبر الداعمين لي إسرئيل تاريخيا ملاك حائم لأنها واقفة على خط إيران
    .
    روح يا مجوسي إلى كهفك إللي إلك متخبي فيه من شهر …. ما الكم يا مجوس إلا الكهوف و المجارير تتخبو فيها من العرب، نهايتكم أسوأ من القذافي انشالله

  2. يا عبدالملك للاسف أخطأت خطأ الاخوان فى مصر ؟
    فالمفروض منك بعد أن أزحت على عبدالله صالح تحرر مدنك وتستولى على حصتك من اليمن وتترك باقى اليمن لاهل اليمن يتناطحون فيما بينهم لانهم لم يناصروكم فى كل حروبكم مع على عبدالله صالح ! وإيران تدخلت ليس حبا فيك لانك شيعى بل لتضرب العرب ببعضهم وهى تعرف بأن حكامنا الخونه لن يستقبلوا أى قيادى شيعى خوفا منهم وليس بقصد المذهب لان الدين آخر هم حكامنا !!!
    وهل يوجد حاكم عربى لا يتصرف إلا بأمر امريكا ؟ هذا موضوع كل الشعوب العربيه تعرفه ولا يحتاج إلى بيان والعدوان إعلنه سفير ال سلول من واشنطن ولم يتجرأ أن يعلنه من الرياض وهذا دليل قيادة أمريكا للعدوان بطريقه غير مباشره !!!
    نسأل الله أن يهدى النفوس وتوقف الحرب لان غرور آل سلول جعلهم يعتقدون بأنهم قادة الشرق الاوسط وليس العرب !!
    المثل يقول خبل ومسكوه طار !

  3. اللهم احقن دماء المسلمين أمين
    أميركا روسيا وإسرائيل مثلث عسكري يحكم العالم شئنا ام أبينا والدول العربية والإسلامية هي صفحة من صفحات ملفاتهم (فيها بترول وغاز …)وبس

  4. يا نورت مين هالتافه اللي جايبينلنا كمان شو حكى ! ليش شو اهمية كلامه ..معروف انه هو متل بقية اذناب المجوس مجرد ..حذاء بيستعملوه عند الحاجة …
    كلهم نفس الدجل والخبث …..كل ما دق الكوز بالجرة بيطلعولك بنغمة أمريكا والصهاينة وهالحكي الفاضي
    هلأ لما العرب دخلوا يحاربوا هالحشرات باليمن صارت امريكا والصهاينة هم اللي وجهوا لسعوديين للحرب لمصلحة الصهاينة
    لكن لما سمحت امريكا للمجوس و ابو نص لسان جرذ المجارير ومليشيات المرتزقة تحاربنا بسوريا ما كانت الحرب لمصلحة الصهاينة لأ ومو بس هيك طلعوا اكتر من شخصية مجوسية بكل قذارة يقولوها لإسرائيل سقوط بشار تهديد لأمنكم ….فيه اوسخ من هيك واحقر .!
    ارجع انت التاني لجحرك ان شاء الله هالعاصفة رح تمحي اثركم من اليمن عن قريب

  5. الازمة اليمنية ستطول، و الحرب ستزداد شراسة، و لا حلا سياسيا في الافق.
    لم يكن من قبيل الصدفة ان يأتي خطاب الحوثي بعد يومين فقط من الخطاب الذي القاه حسن نصر الله.
    السعودية تغرق تدريجيا في رمال اليمن الساخنة المتحركة،
    اليمن بات مسؤولية سعودية، وعبء ثقيل على كاهل المملكة , فالحرب مكلفه واعاده اعمار اليمن يلزمها مئات المليارات. المشكلة في تراجع اسعار النفط $$$$$, و عودة النفط الايراني الى الاسواق بقوة بعد اتفاق السلام النووي، مما يعني انخفاضا اكبر في الاسعار.

  6. السعودية لم تسلم بلدها لأمريكا مثلما فعل الحوثيين الخونة الذين خططوا لتسليم اليمن لإيران الصفوية .

    السعودية تحكم بشرع الله تعالى كما أمر الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ولا تحكم بالأحكام الوضعية المحرمة .

    إلي زعيم الحوثيين الخائن : خسئت يا ذنب إيران فكنت تتمنى أن تحول بلد العروبة والإسلام اليمن إلي بلد متع جنسية تتاجر بنسائها العفيفات لتشبع رغباتك لجنسية وكنت تريد أن تحول اليمن الموحد إلي بلد شركيات ولطم وقبور وأضرحة وتطبير وتمص الأخماس من جيوب الفقراء فأسأل الله تعالى أن يخزيك وجميع من عوانكم وساعدكم أو تعاطف معكم .

  7. انا شیعی ایرانی
    لکن ارید منکم ان تفکرو من المتجاوز ؟ من الذی لایهتم بدماء المسلمین . آ مشکل ان یکون ایران مع من لم یکن متجاوز الی بلادالمسلمین من روسیا و الصین ؟ من الباغی ؟ السعودیة التی لن تدعم و لم تدعم الفلسطنین او ایران التی کل کارثات من المقاطعات الی اخرها بسبب دعمها من الفلسطین ؟

  8. الشيعة يتهمون السنة بأنهم خدام لأمريكا ، و السنة يتهمون الشيعة بأنهم خدام لأمريكا و متصالحين معها و يتظاهرون فقط بمعاداتها بينما هم يتعاملون معها من تحت الطاولة !!!!! الحقيقة و الواقع يقولان أن: العربان كانوا خداما لأمريكا عندما كانت عدوة لنظام الخميني، و كانت US تدعم صدام حسين لمحاربة إيران، ثم استخدمت العرب كذلك عندما كانت تحارب السوفيات في أفغانستان فجاهد العرب هناك فيما يسمى ”الحرب بالوكالة” !! و اليوم رفست العربان و ”ركنتهم على جنب” و اتجهت صوب إيران لأن هناك مصالح جديدة وواقع آخر يحتم ذلك، و إيران ليست ممانعة و لا رافضة لأن تتحالف مع ”الشيطان الأكبر” كما كان تلقبه أمس، مادام سيخدم استراتيجيها و مصالحها فلا يهم أن تضع يدها في يد عدو الأمس!!!!!! و هكذا فأمريكا هي دولة شعارها: ”ليس هناك أصدقاء دائمون و لا أعداء دائمون و لكن هناك مصالح دائمة” .. !!! و مادام هناك نفط في الشرق فأمريكا سوف “تحطكم في دماغها” و تلعب بكم مثل الأراجوزات كلكم ((سنتكم و شيعتكم و حتى دروزكم و كل قومياتكم)) …إلى أن يجف و ينشف هذا البترول إن شاء الله حينها سوف تنساكم أمريكا و ينساكم العالم و تعودون يا عرب لرعي الشاة في الصحراء 🙂 ………………… مع تحيات مريوووووم معدة و مقدمة برنامج ”إنا عكسنا” هههه

    1. كلامك 100/100. والأمريكان بيقولو هيك بالعلن وبيعترفو, ما عندهم مشكلة.

      1. نعم الله مساءك دكتورة منال…ليس مهم الامريكان يعترفوا بهذا، هم يعترفون دائما أنه لا عداوة دائمة و لا صداقة دائمة و لكن هناك مصالح دائمة. و لكن المهم و الأهم و بشدة هو أن العرب يعترفون و يعرفون و يعون و يفهمون ذلك…و مثل ما انتي شايفتيهم … فاتحين جبهات ضد بعضهم واحدة في ميدان الحرب، الثانية في الاعلام و الثالثة في نورت ههههه
        الله يسعد مساءك يا دكتورة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *