سي ان ان — وجه الداعية الإسلامي، سلمان العودة، رسالة مصورة دافع فيها عن الاتهامات الموجهة لعدد من الدعاة وفي مقدمتهم الداعية عائض القرني ومحمد العريفي، غيرهم، على لسان الداعية السعودية داوود الشريان والتي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط السعودية بشكل خاص والإسلامية بشكل عام.

وقال العودة في الفيديو الذي بثه على صفحته على موقع “كييك” لمشاركة مقاطع الفيديو: “بالنسبة لي فإن الاتهام بالتحريض، مع أني أكثر الناس نهيا للشباب عن الذهاب إلى مناطق الالتهاب، القرني يستكثرون عليه لا تحزب مع انه كتبه بقلمه وفي معاناة.. العريفي وجهاد النكاح، بناء على فتوى مزورة ليس لها أصل.. عامة الدعاة استحلال الأعراض ووصفهم بالانتماءات والانتسابات والتصنيفات التي ليس لها أصل مع أنهم لا ينتمون فيما أحسب إلا إلى دينهم وأمتهم ومصالح قومهم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. صدق الشيخ
    الشيخ عائض في كتابه لاتحزن البعض حسده وقللوا من كتابه مع ان الرجل دفع له فيه نصف مليون وحقق الكتاب مبيعات فوق ٣٠ مليون ورغم ذلك حسدوه رغم ان كل الدخل ليس له
    اما البقيه فلا اعلم عنهم شيئ

  2. قصور فخمه لا يسكنها حتى اثرى اثرياء هوليوود و سيارات فارهه لهم وابناءهم وعيشه لا يتخيلها احد … هل هذه صفات الدعاه ظ؟ اين الزهد والورع …؟؟؟؟ و كل مايبثوه من سموم تغسل عقول الشباب هم نفسهم غير مقتنعين منها … ولو ان الموت في حرب غير مفهومه جميل فليذهبو انفسهم للقتال قبل الطلب من غيرهم . ارفع قبعتي لداوود الشريان المشكله كل من تشنجو من قوله الحقيقه هم في الاساس مغيبين فكريا و لا يفهمون الا تبجيل و تأليه اهل اللحى المنافقين نمن امثال العريفي!

  3. داوود الشريان يتعامى عن قضايا مهمة يعيشها المواطن السعودي حتى لا يقترب بنقده للمسؤولين الكبار و اخيرا خلق لنا قضية من لا شيئ ليس هناك داعية دعا صراحة لخروج الشباب للجهاد بل اكثرهم حذر , العودة تغريداته تشهد بذلك و العرعور قال لا يجوز لغير السوري دخول سوريا لا نحتاج الا للدعم لدينا الرجال و اليوتيوب يشهد .

  4. انا تابعت هذة الحلقة لداوود الشريان
    والشيوخ الذين حضرو المقابلة قرائو كتابات من العريفي وغيرة
    واحد الشيوخ طلب المناضرة مع العريفي او غيرة — لفضحة او فضحهم
    لزج الشباب الى الموت

  5. و الشيخ العواجي طالب بمناظرة على قناة دليل و رفض الشريان الحضور لعله في صدره كبر حتى تغريدات العودة لم يرد عليها مع ان العودة لم يطلب الكثير طالبه بأسلوب مهذب بأعتذار فقط لأنه اخطأ في حقه و تقول عليه ما لم يقل لعن الله الكبر و اهله من يظن نفسه ؟

  6. كيفك اخوي المالكي
    لازم نعرف انو الشريان ليس هو من يوجة الاسئلة
    والموضوع كلة من جهات عليا
    لكن صدقني كلها بصالح الامة وشبابكم الي ضاع بين الفتاوي
    يجب توحيد الفتاوي ومن جهة عليا
    والي يفتي من وحدة تقع المسؤولية علية

  7. اهلا اختي ميس
    صحيح هو مجرد مؤدي ليس اكثر و القناة تحاول ان تصفي حسابها مع العريفي و بقية المشايخ .

  8. اخوي المالكي
    الجهات الي اعلا من القناة
    بس ما اعرف ليش يا خوي كان كلامهم عاجبني
    يمكن كان كلامهم فية نصح للشباب بعدم الذهاب للتهلكة — عذبتك معي تحياتي

  9. هذا القرني حرامي كتب و حقوق فكرية و بعد له وجه يتكلم انسان بجيح لعنة تلعنهم كلهم
    و الشريان صاق بكل كلمة قالها عنهم هالمنافقين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *