العربية- أفاد ناشطون أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من صد محاولة قوات النظام المدعومة من عناصر حزب الله من اقتحام بلدة “رنكوس” في القلمون بريف دمشق على ثلاث جبهات، حيث جرت معارك عنيفة بين الطرفين.

وتمكن الحر في جبهة “بخعة” من الاستيلاء على أسلحة خفيفة وعربة عسكرية كما استهدف مقاتلو المعارضة إحدى تجمعات قوات النظام وميليشيا حزب الله في بلدة رأس العين، يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي لغارات جوية عنيفة على محيط المنطقة.

وقبل ذلك، كثف الطيران الحربي غاراته على العاصمة دمشق، حيث بدأت قوات النظام عملية عسكرية في حي العسالي بعد استهدافه بسلسلة غارات جوية عنيفة وقصف صاروخي دمر جزءا كبيرا من الحي.s

وجاء ذلك فيما تدور معارك عنيفة بالأسلحة الخفيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في مخيم اليرموك بالتزامن مع إطلاق الرصاص من القناصة على الشارع.

وفي دمشق أيضا أفاد ناشطون بسقوط قذائف هاون على أحياء البيدر والخضر ودف الصخر والنسيم والحمصي في مدينة جرمانا شرق العاصمة.

ولا يختلف كثيرا ما يحدث في دمشق وأحيائها عما يحدث في ريفها حيث نفذ الطيران الحربي غارات استهدفت المنطقة الشمالية لمدينة داريا، وعلى الجبهة الأخرى من ريف دمشق شهدت بلدة المليحة في الغوطة الشرقية غارات جوية متتالية على أحياء البلدة وخلفت دمارا هائلا فيما سارع الأهالي إلى انتشال ما أمكن انتشاله من الضحايا كان من بينهم رضيع تم إنقاذه من تحت ركام المباني المهدمة.

ويأتي ذلك فيما تدور معارك عنيفة بين كتائب من الجيش الحر وقوات النظام في محيط إدارة المركبات في مدينة حرستا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. سقطت هاااها شيء مضحك أى صد يتكلمون عنه حزب الله قد ينسحب قريبا من سوريا بعد أتمام مهامه في مناطق ريف دمشق و ريف حمص ………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *