العربية نت- قال مسؤول بريطاني إن جراحاً بريطانياً توفي في السجون السورية بعد اعتقاله في حلب بعد يومين من وصوله للتطوع كطبيب طوارئ.

وقال شقيق الجراح، عباس خان، لهيئة الإذاعة البريطانية إن أسرته أُبلغت بأنه سيتم إطلاق سراحه هذا الأسبوع وعندما ذهبت أمه لزيارته في سجن بدمشق يوم الاثنين الماضي عرفت أنه قد توفي.

وذكرت “بي بي سي” أن مسؤولاً بالحكومة السورية قال إن خان انتحر، لكن شقيقه أكد استحالة إقدام أب لطفين على الانتحار في الوقت الذي كان يستعد فيه للعودة الى وطنه مع أمه التي قضت الشهور الأربعة الأخيرة في العاصمة السورية لتكون قريبة من ابنها.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية السورية بشكل رسمي أن الطبيب البريطاني الذي توفي أثناء احتجازه، حيث كان موقوفاً لقيامه بنشاطات “غير مسموحة”، وأنه انتحر “شنقاً” في السجن، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة: “استدعت وزارة الخارجية والمغتربين بعد ظهر اليوم ممثل السفارة التشيكية في دمشق بصفته مسؤول قسم رعاية مصالح بريطانيا في سوريا وسلّمته تقرير خبرة طبية ثلاثية حول وفاة المواطن البريطاني عباس خان شاه الذي كان قد دخل الأراضي السورية بشكل غير مشروع وقام بنشاطات غير مسموحة”، مشيرة الى أن سبب الوفاة كان “الاختناق بالشنق، وأن عملية الشنق كانت ذاتية، أي أن من قام بها هو الشخص نفسه بقصد الانتحار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اللهم إني رفعت لك يديي أدعوك بحاجة … فلا ترد يدي بلا حاجتي… وأجعل دعائي بالخير مستجاب .
    اللهم أنزل على بشار أبن أنيسة وزمرته ومن والاه صاعقةمثل صاعقة عاد وثمود…..
    يابديع السموات والأرض ياذا الجلال والأكرام..مزق ملك بشار الاسد وأحرقه …اللهم لا تمته قبل أن يذوق عذاب الدنيا قبل الاخرة .

  2. بعد اعتقاله في حلب بعد يومين من وصوله للتطوع كطبيب طوارئ
    ################### copie
    homa kul il ma3 il mogrem ma bi3erafoosh il 2eraya wala eeh !!!!!

  3. الله يرحمك وي يرحم جميع الابرياء
    أتى لي مساعدة الناس طبيا
    تم اعتقاله وإتهامه بمعالجة الناس

  4. نظام ارهابي قـــذر أوغل يداه في دماء شعبه لا هو رحمهم ولا هو ترك غيره يساعدهم ، يشكون المرض فيقتل دونهم الأطباء يشكون البرد فيهجرهم من بيوتهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *