سي ان ان – قال عمران الزعبي، وزير الإعلام السوري، الثلاثاء، إنه يجب أن يكون “محاربة الإرهاب بجميع أشكاله” عنوانا لمؤتمر جنيف الثاني، مؤكدا على أن الشارع السوري يضغط بشكل كبير في سبيل ترشح الرئيس بشار الأسد في انتخابات 2014 الرئاسية.

واضاف الزعبي في مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، بالعاصمة السورية دمشق: “قرار ترشح بشار الأسد للانتخابات الرئاسية في 2014 هو قرار شخصي للرئيس ولم يعلن عن موقفه لغاية الآن.”

وأشار الوزير إلى أنه “اذا أفشلت ما يسمى بالمعارضة السورية مؤتمر جنيف الثاني فإنه سيكون هناك حوار داخلي وهذا الحوار سيكون ايجابيا،” مؤكدا على أن “الحوار السوري سيتم في جنيف أو في غير جنيف.”

وبين الزعبي: “أي قرار سيتخذ بجنيف سوف يخضع للاستفتاء العام والشعب هو الذي سيقرر ماذا ستكون عليه الحال وما هو مستقبل سوريا.”

وحول التفجيرات التي هزت منطقة فولغوغراد بروسيا، قال الزعبي: ” الجهة الاستخباراتية التي تقف وراء هذه التفجيرات في كل مكان في العالم هي دولة واحدة وعليها دفع الثمن، امتلاك الثروات الطائلة لا يعني استباحة دماء الناس، وأن الذي فجر في روسيا هو نفسه بهوية السياسية والأمنية الذي فجر في دمشق وحلب والأنبار وغيرها لم يتبدل ولم يتغير.”
وحول تركيا والأردن، قال الزعبي: “على تركيا أن تغلق حدودها وتوقف تمرير المقاتلين وأن تكف عن دعمهم، هذا هو المطلوب من الحكومة التركية، أما بالنسبة للأردن فإنه عندما نقول للحكومة الأردنية أن هناك تسللا لمسلحين، يكون الجواب بالنفي وأحيانا يكون الجواب بأن الاردن يتعرض لضغوط وأن ضبط الحدود صعب،” مضيفا “يوجد تسلل كبير لمقاتلين وأسلحة من الحدود الأردنية، ومستعدون للتعاون مع الحكومة الأردنية لضبط الحدود اذا كان للحكومة الأردنية نية صادقة وعدم الرغبة بالانصياع للضغوط الخارجية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يا حسرتاه على الشعب السوري فالجميع يّدعون أنهم يعملون لأجله في حين أنهم جميعا يساهمون ويشتركون في قتله وهدم بيوته من إيران إلى السعودية وبتوجيه أمريكي روسي …وبغباء المعارضة الشريفة وعدم استعدادها الكاف واللازم لمواجهة هكذا نظام إضافة إلى المعارضات الأخرى التي لها حساباتها لتحل محل هذا النظام وقد تكون أكثر سوء” منه….

  2. يا حسرتاه على الشعب السوري فالجميع يّدعون أنهم يعملون لأجله في حين أنهم جميعا يساهمون ويشتركون في قتله وهدم بيوته

  3. ….نفسي اعرف…… شو راح يحط بشار الاسد في سجل انجازاته ……..على مدى الثلاث سنين الماضية كي يعاد انتخابه. ……..انتخبوا مشرشحكم مثلاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    =======
    اهرب احسن تجي ليلى تشرشحني
    اقطع ذراعي ان ماكان هذا سؤال يراود الكثير يا ليلى و انا فقط فكرت بصوت عالي ههههه
    تحياتي ليك

    1. أريج تحياتي لك ويسعد مساك والله ضحكتيني هههههههههههههههههههههههههه
      أنجازات الأسد هي أنه سيقضي على الأ ر ها ب الذي طالنا من 3 سنين وعند الأتخابات سأحاول أن أكون الأولي في السفارة السورية لأنتخب الأسد……

  4. مؤكدا على أن الشارع السوري يضغط بشكل كبير في سبيل ترشح الرئيس بشار الأسد في انتخابات 2014 الرئاسية!!!
    هو بقى حد في هالشارع حتى يضغط عليكم !! السوريين اما مهجرين او ثوار او كم شبيح !!
    معنى كذا عشر سنوات اخرى من التدمير والقتل والبراميل المتفجره؟؟لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم انا نسألك رد القضاء واللطف بعبادك هناك ..واهلك عنهم الطاغيه بشار واعوانه …

  5. ….يعني لقطتيني ههههههه و انا قلت افضل مدارية ههههههههه
    بس سؤال اختى و خلي روحك رياضية اوكي؟؟؟
    لنفترض مثلا مثلا يعني … ان الاسد غير متورط و بريء من دم الابرياء و ووجوده هو وجيشه فقط لقتل و فطس الارهابيين و دعسهم كما تقولين … يا اختى الا تريين انه فشل بهذه المهمة او نقول لم يعرف كيف يحافظ على سلامة شعبه…. و الارهاب و الاجرام عمال يزيد يوم بعد يوم… اذن الم يحن للشعب السوري ان يرأسه غيره بما ان سياسته بحمايتهم من الارهابيين قد فشلت على مدى 3 سنوات مضت؟؟؟؟
    الم يحن له ان يتنحى و يترك المجال لغيره بما ان وجوده لم يعد يؤمن للسوريين العيش الكريم؟؟؟
    و اتجرأ و اسألك كمان سؤال اخير…. هذه الانتخابات المفروض تسمى انتخابات شعبية اليس كذلك …. لكن اين الشعب الذي سوف ينتخب ؟؟
    و الملايين هجرو و هربو من البلد اللي المفروض بشار الاسد حاميهم فيها من الارهابيين؟؟؟؟؟
    …..
    …..
    اعتبريه اخر سؤال سياسي ههه اوجهه لكي يا ليلى لانى اعترف ان الجدال بالسياسة بالنسبة لنا نحن العرب طريقه مسدود و اخرته تقطيع شعر بعض ههههههههه يبق بلاه احسن و نبق احباب احسن هههه
    الله ينور طريقك اختى
    انا رايحة انام …… ليلتك سعيدة و بالتوفيق بدراستك … و لا تزعلي ها ههه

  6. معقول أن تبقى سوريا هكذا 10 سنوات أخرى كما تتوقع المخابرات المركزية الأمريكية؟
    هذا حلم إسرائيل.
    الغترب! … سابقاً … من دمشق …

  7. ياأخت اريج كيف تريدينه ان بحمي شعبه بهذه السهولة والأر ها بيين يتدفقون من كل بقاع الدنيابشراف آل سعود الخنا زير وقطر وبالعكس هو لم يفشل وجيشنا نازل تقتيل بالأ ر ها بيين بالجملة لكن المشكلة انهم يدخلون بين الشعب وهذه مهمة ليست سهلة للقضاء عليهم فالأ ر ها بيين يأخذون المدنيين دروع لهم فلايسمحوا لهم الخروج من المدينة التي يدخلونها وكل الذي تشاهدونه من القنوات كله كذ ب بكذ ب
    بالنسبة للسؤال الثاني بصراحة بالقانون لايجب ان يعمل انتخابات لأننا في حالة حرب ويسمح له القانون ان يمدد سنتين واكثر حتى تنتهي هذه الحرب
    والأن رحيله ياأريج سيزيد الطينة بلة فمن بعده سيتقاتلون الأ ر ها بيين بين بعضهم ولن نخرج من هذه الأزمة إلا بعد ١٠٠٠ سنة ومثال صغير إذا الأتلاف الوطني السوري ماعم يعرفوا ينتخبوا رئيس من بدو يمثلهم بمؤتمر جنيف فمابالك بكل سوريا
    وسؤالك ألم يحين الوقت لرحيله اقول لك نعم لكن ليس بالوقت الحاضر
    واتمنى ان تسألينني السؤال السياسي ولن نزعل من بعضنا مادام في احترام
    بالأراء والمناقشة وسألي ماشئت وتحياتي لك عزيزتي وتصبحين على خير وأغدآ القاكي……

  8. لا تقولولي….نظامنا مهضوم يا جماعة ما بعرف ليش عملنا ثورة عليه …خاصة هالعمران خرج يعمل برنامج فكاهي على قناة الدنيا ولا على الفضائية السورية صدقوني بيكتسح ملك الكوميديا عكشة
    من وقت اللي حكى عن اخلاق النظام اللي ما بتسمحله يستعمل أسلحة كيماوية ضد شعبه ومن وقت اللي عم يحذر السوريين من الذهاب لتركيا لأنها غير امنة بسبب المظاهرات وأنا توقعتله مستقبل باهر بالكوميديا ..لأ وعم يعطي أوامر لتركيا والأردن شو يعملوا
    قال الشارع عم يضغط على بشار حتى يترشح هههههه ليش بقي حدا بالشوارع .أنا اللي بعرفه نص الناس صاروا بالمخيمات والنص التاني متخبي بالبيوت !
    أريج شريكتي صباح الورد ….له له يا اريج بعرفك قلبك قوي طلعتي بتخافي هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *