في اليوم الذي اكتسى فيه العالم باللون الأحمر، تعبيراً عن حب أو مودة، اكتست سوريا باللون الأحمر دماء ودماراً.

واحتفل عدد من الناشطين السوريين – على طريقتهم الخاصة – بهذا اليوم من خلال إنتاج فيلم قصير بعنوان “رسالة حب من سوريا في يوم الحب”.

واحتوى الفيلم على العديد من الرسائل الإنسانية والعاطفية والأخلاقية، التي تعبر عن المآسي التي يقاسيها الشعب السوري ويعاني منها، في ظل القصف والتدمير الممنهج الذي يمارسه النظام السوري ضد شعبه الثائر.s

وحمل الفيلم 8 رسائل وجهها السوريون على اختلاف أماكنهم وتوجهاتهم إلى العالم، وعبرت هذه الرسائل عن ما يعانيه السوريون من موت ودمار وسط صمت المجتمع الدولي على ذلك، وكان نصها “وسط الموت، وسط الاحتجاز، وسط الاضطهاد، وسط القصف، وسط المرض، وسط المجازر، وسط المجاعة، وسط النزوح، رسالة من سوريا، في يوم الحب من سوريا مع الحب”.

وبحثت “العربية.نت” عن فريق العمل الذي قام بإنتاج هذا الفيلم إلى أن توصلت إلى فريق يتألف من5 ناشطين، يطلقون على أنفسهم اسم “مسارات”، وبشكل دوري ينتجون أفلاماً قصيرة عن معاناة الشعب السوري.

وقالت الناطقة باسم الفريق ونتحفظ على ذكر اسمها “يجب إيصال رسالة للعالم في هذا اليوم أنه ومع كل ما يعانيه أهل سوريا من أهوال وقسوة، ولكنهم مع ذلك لديهم حب كبير ينبض بداخلهم”.

وواجهت فريق عمل الفيلم بعض الصعوبات، ولكن التجاوب الكبير مع هذه الفكرة، كان جديراً بتجاوز هذه العقبات، وانتقلت كاميرا الفريق إلى الجبهة لنقل رسالة حب منه، ثم إلى نازح لنقل نفس الرسالة، بالإضافة إلى من هم داخل الحصار ويتلقون براميل القتل يومياً.

وتم تصوير الفيلم في عدة مناطق بحلب وإدلب والغوطة، واستغرق العمل فيه أسبوعاً كاملاً، وتحمل الرسائل التي وجهها السوريون في هذا الفيلم إلى العالم أملاً يائساً في أن يشعر المجتمع الدولي بحجم المأساة التي يعانيها السوريون، وأنهم وسط هذا الدمار فإنهم لا يزالون قادرين على الحب، وهم ليسوا أرقاماً يتم استهلاكها إعلامياً بشكل يومي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. للأسف لا اعتقد أن مضمون الفيلم يمثل الواقع فعلاً .. لانه ببساطة السوريين غير قادرين أن يحبوا بعضهم .. فكيف بامكانهم أن يرسلوا رسائل حب لغيرهم ؟!

  2. اللهم يارب اشف صدور قوم مؤمنين وارنا في بشار وزبانيته حكمك وانتقامك وعذابك الشديد عاجلا
    غير اجل وابدل الامهم فرحا واعد لهم حب الحياة والامل من جديد …..

    1. اميييين …عربية أصيلة ويعطيك ربي كل لي تتمنيه ويسعدك ويفرح قلبك على مستوى الشخصي والعائلي و على مستوى بلدك اللهم فرج هم سوريا والسوريين
      مع السلامة خلي بالك على حالك 😉

  3. الله محبه
    وها قد نسى المجرمين معنى هذه الكلمه وابتعدوا عن الله سبحانه وتعالى
    الله ينتقم من اللذين زرعوا الكره والتفرقه بين الشعوب .. الله يمهل ولايهمل ..

  4. انت وينك عزيزتي طولت الغيبة من قلبي حبيبتي بشكرك على دعواتك لسوريا الله يسمع منك يارب تسلمي ويسلم اللي بتحبيهم لا تغيبي كتير ….

  5. وشديد العقاب وقد يذيقهم باس بعضهم بعضا ولا ينجو إلا من سبقت له من الله الحسنى … االلهم أدخلنا في سلمك واعطنا منك الأمان واستعملنا بحسن الإيمان . كما اني يارب احبها فأعطني أماني فيها

  6. السوريين لديهم حب كبير ينبض في قلبهم !!
    هالرسالة مو مقنعة أبداً …بعد كل اللي شافوه السوريين خلال هالسنتين من قتل وجرايم وتجويع وتجاهل وتخلي من كل العالم ومن القريب قبل الغريب ما بظن بقي بقلبهم مكان للحب إلا لنفسهم وولادهم هيك المفروض …انا اللي عم شوف المناظر الفظيعة اللي عم تصير بالشام حاسة قلبي مليان كره لأغلب العالم اللي تخلى عن السوريين فكيف بقية الناس اللي عايشيين المأساة !!
    مساكين يمكن بهالرسالة مفكرين انه ممكن يذكروا الناس بمأساتهم في عيد الحب لعل وعسى حدا من العالم ترق مشاعره ويحس بمأساتهم ..لسه عندهم أمل بالبشر مع أنه ما في أمل بحدا إلا الله سبحانه

  7. مسا الخير عربية …كيفك إن شالله بخير
    إن شالله الكلاب اللي دخلوا ينجسوابلادنا ويقاتلوا بجانب هالطاغية نشوف فيهم عجائب قدرته ويمسحهم عن وجه الأرض هم وكل من يساندهم !

  8. مسا الخير أختي نور .. اتفق معك بكل ما قلتيه ..وأشعر بما تشعرين به تماماً ..
    رسول الله يقول في الحديث الصحيح ” ان الله قد تكفّل لي بالشام وأهله ” .. ويكفينا فخراً وشرفاً ..
    فإن أصابتهم مصيبة فذلك ليرفعهم الله بها إن شاء الله .. وليمحص قلوبهم .. أوليس الله قد تكفّل بهم .. ؟

  9. امين يا نور امين يارب وما الله غافل عما يعملون عزيزتي لكن يمهلهم لاجل مسمى كل من اراد سوءا بالشام واهلها لابد الله يلبسه لباس الذل في الدنيا ولباس النار في الاخرة وهو القائل ان عذابي لشديد !!!!

  10. أهلين أخي مأمون وعربية …ربنا يتولى السوريين برحمته ويعوضهم خير ويرفع رايتهم على قدر العذاب والألم اللي تحملوه خلال هال3سنوات ويذل كل من يبغض السوريين وكل من يقاتلهم عن قريب
    وياخدهم أخد عزيز مقتدر

  11. كوني مطمئنة يا اختي نور .. فنحن مقياس فساد الأمة كما قال رسول الله ” إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم ” .. فمن يظن الفساد فينا فليعلم أنه أفسد .. وانه لا خير فيه .. فكيف لو كان من أرض الفتن والفساد ؟! ..

  12. صدقت يا مأمون ..لو بس بعضهم يتذكر شو صار فيهم من مصايب وشو الله عمل فيهم كان سكر تمه وخجل يحكي عنا ويعطينا مواعظ ويتشفى

  13. كيف يانور من وقت كنا بمدارس الشام اطفال يعني بنصف عقلهم !! تقريبا مثلهم تمام !!! ونحنا منعرف انو ان لم تستحي فافعل ما شئت !!!!

  14. قصدي بنصف عقل مثلهم تمام وهم كبار ويدعون الفطنة والذكاء والدين !!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *