قال مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي، إنه ضد أحكام الإعدام في قضايا الرأي مطالبا الرئيس المصري بالتدخل لمنع إعدام مرسي.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، ببرنامجه ” الجريء والبريء” المذاع على شاشة قناة ” سي بي سي إكسترا” الفضائية، أنه إذا ثبت تورط الرئيس المعزول محمد مرسي في التحريض على القتل أوالقيام بأعمال عنف تؤدي إلى جرائم جنائية فحينها يعاقبه القانون بالإعدام، محذرا من تنفيذ ذلك الحكم حتى لا تتدخل مصر في نفق الفوضى والإرهاب المستمر مثلما حدث في باكستان عقب إعدام الرئيس على ذوالفقار بوتو”.

وطالب الفقي، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل في حكم إعدام مرسي وعدم تنفيذه وتبديله بالعفو الرئاسي أوالسجن مدى الحياة، ناصحا الإدارة السياسية للبلاد بعمل مصالحة مشروطة مع الإخوان تتضمن تقديم اعتذار الجماعة عن أعمال العنف التي قامت خلال السنوات الماضية ومن ثم قبولهم مرة أخرى كفصيل سياسي داخل المجتمع المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. قلتلكم السيسي ابو ريالة حيعمل فيها شهبندر عصره ويعطي مرسي اعفاء ويهللوله الهبل, وما حدا يسالني شو يعني شهبندر ..كلمة مخزونة في العقل الباطني وطلعت معي هلئ.

    1. يسعدلي مساكي الحلو منولة ..كيفك ان شاء الله بخير .. ..معنى كلمة شهبندر يعني رئيس او شيخ او الكبير بالكار تبعه ولا تقوليلي ما بتعرفي معنى كلمة كار ……بس رح ترجملك ياها تحسباً احتمال ما تعرفي.. معناها صنعة او مهنة 🙂

  2. من ايمتى الفقي دلدول الحزب الوثني صار مفكر سياسي !
    بعدين يا افندي على اساس انه السيسي وعصابته ما الهم علاقة بالإعدام ولا بيتدخلوا بالقضاء واحكامه صار معروف حتى للجاهل انه كل احكام القضاء مسيسية لذلك بلاهالخباثة والمطالبات الفاضية ..هنن لو حاكموا الرئيس مرسي وبقية المتهمين محاكمة عادلة كانوا طلعوا براءة اصلاً
    لكن معقول يحكموا مرسي 10 سنيين بتهمة عجيبة مضحكة قال بسبب استعراض قوة !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *