قتل السفير الروسي في أنقرة، الاثنين، جراء إطلاق نار استهدفه خلال معرض فني بالعاصمة التركية.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تتواصل مع السلطات التركية بشأن الهجوم على السفير في أنقرة، مؤكدة مقتل السفير. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شاهد أن المهاجم تحدث عن “انتقام لما يجري في حلب”.

وذكرت “أن.تي.في” أن السفير الروسي، أندريه كارلوف، لدى أنقرة أصيب بجروح خطيرة في هجوم بسلاح ناري ونقل إلى المستشفى.
من جهتها، قالت قناة “سي.أن.أن تورك” إن إطلاق نار جديداً سمع في موقع إطلاق النار على السفير الروسي في أنقرة.

إلى ذلك، أوضحت مصادر إعلامية أن كارلوف أصيب، بعد أن قام رجل مسلح بإطلاق النار عليه، بينما كان يزور معرضاً فنياً في العاصمة التركية، ونقل إلى المستشفى للعلاج.
وقد اشتبك الأمن التركي مع مهاجم السفير الروسي في أنقرة، الذي قال محافظ أنقرة إنه من أفراد الشرطة، بينما ذكرت مواقع تركية أن المهاجم قتل بتبادل لإطلاق النار مع الأمن.

ودانت وزارة الخارجية الأميركية إطلاق النار على السفير الروسي، حيث قال المتحدث باسمها، جون كيربي، “تابعنا الأخبار التي أفادت أن السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، قد تعرض لهجوم من قبل رجل مسلح في أنقرة. إننا ندين عمل العنف هذا بغض النظر عن مصدره”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نحن مسلمون ويحكمنا الدين الإسلامي وهو قائد لأقوالنا وأفعالنا وأنا هنا لا أفتي فلست مفتيا ولكني أتساءل : هل يجوز في الشرع الإسلامي أن يتم قتل السفير الروسي ؟ أرجو من دور الإفتاء الموثوق بها أن توضح هذا الأمر للمسلمين والمسلمات قبل أن يستفحل الأمر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *