العربية.نت- في تطور سريع ومتلاحق للقضية السورية على مستوى التحركات السياسية للمعارضة، قال جورج صبرا، الرئيس المؤقت للائتلاف الوطني السوري، إنه تم الاتفاق على توسعة رقعة الائتلاف الوطني بإضافة 43 عضواً من قيادات الجيش الحر ليصبح العدد الإجمالي للأعضاء زهاء 114.

وصرح صبرا خلال مؤتمر صحافي عقد في مدينة اسطنبول التركية بعيد الانتهاء مباشرة من اجتماع الدورة السابعة للائتلاف، بأن الهيئة العامة للائتلاف اتخذت جملة من القرارات، أولها تأجيل انتخاب رئيس جديد للائتلاف السوري المعارض، وتكليف الرئيس الحالي بمباشرة مهام عمله لحين إجراء الانتخابات في وقت لاحق.sabra

كما قررت الهيئة العامة للائتلاف، والكلام لجورج صبرا، تشكيل لجنة وطنية للحبوب، بغية شراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين في المناطق المحررة، فضلاً عن إنشاء لجنة وطنية للتعليم تعنى بالإشراف على الامتحانات والتدريس في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الحر.

كما قررت الهيئة العامة أيضاً إنشاء لجنة وطنية للشؤون الصحية، لرعاية الجرحى الذين أصيبوا بنيران الأسد في مناطق متفرقة من البلاد.

وفي أول تعليق من الجيش الحر، وصف المنسق الإعلامي والسياسي للجيش الحر، لؤي المقداد، الاتفاق الذي أعلن عنه جورج صبرا بالأمر الإيجابي.

وتأتي تلك التطورات بعد أن هددت القيادة العسكرية العليا لهيئة أركان الثورة السورية الائتلاف الوطني بسحب شرعيته في حال رفض تمثيل القوى الثورية بنسبة 50%.

وأضافت القيادة العسكرية في بيان لها أن أي محاولة للمماطلة والالتفاف على التمثيل العسكري والثوري الشرعي في الداخل لن يكتب لها النجاح تحت أي ضغط، حسب ما جاء في البيان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ,, ســــورة الـــكهف–اللهم يا مسبب الأسباب يا فاتح الأبواب ياقاضي الحاجات ارزق قارئ رسالتي سرور لا يشوبه حزن وسعادة لا يعكرها شقاء وعافيه لاتزول اللهم بعدد من سجد لك أسعده اغفر له .. وفرج همه.. ويسر أمره اللهم آمين ·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  2. وسلام محبه وفخر لابطال سوريا العزه والشرف المقاومه الباسله…
    اللهم اعزهم, وانصرهم, وقوي شوكتهم,, وارسل لهم ملائكة من السماء تحميهم,, وتقاتل معهم, واضرب هؤلاء الكفره بحجارة من سجيل…..!
    انت القوي,, ونحن الضعفاء,, ندعوك ونقف بذل بين يديك,, ونقول لك,,
    ياالله يااااااقوي…….. ياالله يارحيم……… ياالله يامغيث………….
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم—-الهم انصر جيش سوري الحر—————الهم انصر جيش سوري الحر————-الهم انصر جيش سوري الحر

  3. بس يا مسيو صبرا ، كأني هه كأني شفت فيديو السفير الفرنسي عم يوبخكم مبارح وكنتو واقفين قدموا متل الغنم . مش معقول يكون تخاريف!!!!! بهدلكم وانتم مثل أولاد الإبتدائي ، يلي مش حافظين دروسهم يا حيف عل رجال ، كنت بد أقلك روحو حلقوا هالشوارب لبوجوههكم بس ما في بوجك شوارب.

  4. على هيك بدكم كمان 43 غرفه suite في فندق خمس نجوم بأسطنبول وكمان قطر والشيخه موزه( mrs.banan) تزودلكم المصروف اليومي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *