تشكلت في الرقة أول كتيبة نسائية داعشية، أطلق عليها أهل الرقة اسم “كتيبة الخنساء”، وأول صورة سربها الناشط أبوإبراهيم الرقاوي، إعلامي في مجموعة “تحرير سوري”، على أنها لنساء من الكتيبة.

وترتدي نساء الكتيبة الخمار الأسود مع ثوب أسود طويل، وتتجول الكتيبة في شوارع الرقة لتفتيش النساء المتواجدات أو المارات في تلك الشوارع.

وقال أبوإبراهيم الرقاوي لـ”العربية نت” إن كتيبة ثانية تتشكل الآن باسم “أم ريان”.da3ich woman

وشكل تنظيم داعش الكتيبة النسائية بعد يومين من استهداف لحاجز “المشلب” وحاجز “السباهية” من قبل مجهولين وتم قتل 7 من أفراد التنظيم في ذلك الهجوم، ولكن ما ميز هؤلاء المجهولين هو أنهم كانوا يرتدون النقاب واللباس النسائي، ما دعا داعش لتشكيل كتيبة نسائية لتفتيش جميع النساء خوفاً من تكرار هجوم من هذا النوع، بالإضافة لاعتقال كل امرأة لا ترتدي النقاب، وهذا يفسّر – بحسب الرقاوي – أن عيونهن تظهر ليستطعن الوصول والقبض على أي امرأة مخالفة لتعليمات وقوانين داعش.
200 دولار لكل “داعشية” تأتي الرقة

وأكد أبوإبراهيم لـ”العربية.نت” أن داعش تدفع لكل “مهاجرة” تأتي إلى الرقة وتنتسب للكتيبة، ولا صحة لما تناقله بعض النشطاء عن أن الكتيبة حكرٌ على الفتيات اللامتزوجات، وإنما تضم الكتيبة نساء متزوجات وفتيات لم يتزوجن بعد.

وتتنوع جنسيات النساء من الشيشانية إلى التونسية واليمنية، وبحسب الرقاوي فإن الجنسية الشيشانية إلى الآن هي صاحبة العدد الأكبر من مقاتلات كتيبة الخنساء، ويتكلمن جميعهن اللغة العربية الفصحى.

وطردت “داعش” كتيبة حذيفة بن اليمان وصادرت أسلحتها، من قصر الضيافة وأجلست المهاجرات بدلاً من الكتيبة.

وكتيبة حذيفة بن اليمان هي كتيبة بايعت داعش ولكن لم تلبث داعش أن اتهمتها بأنها لم تشترك مع التنظيم فيما سمّاه داعش “اشتباكات الـ7 أيام”، التي سيطرت على المدينة بعدها، وعزا الرقاوي السبب إلى أن معظم أفراد الكتيبة هم من أهل الرقة وبالتالي لم يشاركوا في قتل الرقاوية.

وقال الرقاوي إنه بالأمس تم اختطاف قائدين من الكتيبة “أبوليث” و”أبومصعب”.

وحدثت اشتباكات في حي الثكنة الراقي، التي احتلت داعش معظمه وسكنت فيه “المهاجرين والمهاجرات”.
لا أعداد دقيقة

ولا توجد أعداد دقيقة لحجم الكتيبتين النسائيتين اللتين تنتميان لتنظيم داعش، ولكن – وبحسب الراقوي – فإنه قبل أيام دخلت 4 باصات إلى الرقة ممتلئة بالرجال والنساء “الدواعش”، وفي تعليقه من داخل المدينة قال الرقاوي: “إنهم يحتلون المدينة بشكل شبه كامل ويستوطنون فيها ويؤسسون عوائل”.
مشاهدات

واليوم وقفت كتيبة الخنساء الداعشية في واحد من شوارع المدينة الرئيسية والمعروف بوجود العدد الأكبر من محلات الصرافة في المدينة، وكانت ثمة سيارة “مدهونة بالطين” تقف هناك ويوجد بداخلها 13 مهاجرة مسلحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. فلم سينمائي ههههههه
    السيناريو : ايران
    التمثيل : حزب البعث السوري
    الضحايا: السوريين – تشويه صوره المعارضين وتشويه صوره الاسلام
    الاخراج : بعثي ايراني

  2. جهل و تخلف   سوريا  كانت دائما  متحضرة  و  جميلة  اردتم  و تريدون
     بجهلكم  و ارهابكم ان  تعيدونها الى  عصور  الجاهلية  و لكن هيهات  سوريا
    الامل  و الجمال  لن تموت   مع  حافضها     بشار  الا  سد   و سوف ترون  سوريا  الجميلة  تعود  احسن  مما  كانت عليه  

  3. فلم سينمائي ههههههه
    السيناريو : ايران
    التمثيل : حزب البعث السوري
    الضحايا: السوريين – تشويه صوره المعارضين وتشويه صوره الاسلام
    الاخراج : بعثي ايراني
    100%100

  4. أنعم وأكرم بداعش الرجالية والنسائية كان لسه ناقصنا نساء داعش !!
    هالأفعال الغريبة والفتاوى الشاذة والمشبوهة من منظمة مشبوهة ك داعش صنيعة بشار والهالكي وتمويل مجوس إيران ما عادت غريبة علينا وصرنا متوقعين من هالإرهابيين كل شي
    بس عجبتني عبارة حامي الأمل والجمال بشار متل ما وصفته الأخت فوق …..ليش بقي بسوريا أمل وجمال حتى يحميهم بشارون الله يلحقه بشبيهه عن قريب ..ما خلى نساء أغلبهم أما أموات أو مشردين لعنة الله عليه وعلى داعش وإيران وحزب اللات بكل كتاب أنزل ربنا يخلصنا منهم

  5. اعوذ بالله من الشيطاان الرجيم !!
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة و الناس.
    أعـوذ بكلمـات الله التـامـات من شـر ما خلـق…
    اللهمُ لا تؤاخذنا بما فعلَ السفهاءُ منا !!

  6. لاحول ولا قوة الا بالله !! اللهم يارب عجل بحكمك وانصفنا !! لم يبقوا على اي شيء جميل قتلوا كل شيء !! بلد الحضارة والجمال !!! كرامة كبار السن !!! براءة الاطفال !!! وعنفوان الشباب !!! والان انوثة ورقة المرأة !! ماذا تبقى ؟؟؟؟ اللهم لم يعد لنا سواك !! اللهم انا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين اللهم كل من اراد بشامنا سوءا انذل عليه عذابك وخذه اخذ عزيز مقتدر ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *