خص ناشطون سوريون “العربية.نت” بمقطع فيديو يظهر فيه فتى يبكي لشدة ألمه من الجوع، بعد أن ضاقت عليه الحياة واشتدت ظروف المعيشة، فأصبح غير قادر على توفير الطعام الكافي لعائلته، وتبدو علامات التعب والفقر المدقع واضحة وبشدة على جسد الفتى، من خلال تكاثف الأوساخ على قدميه وملابسه الرثة، وتجسد هذه الحالة المأساة التي يعاني منها الشعب السوري بكافة أعماره وفئاته.

وسأل الناشطون الفتى عن سبب بكائه فقال إنه لا يجد ما يسد به رمقه، وهو عاجز تماماً عن تأمين المبلغ الكافي لشراء نصف كيلو من نبتة الخبيزة التي عادة تنمو على حواف الطريق وتموت مهملة، ولكنها صارت الوجبة الوحيدة في هذه الأوقات العصيبة التي يتناولها السوريون في المناطق التي شدد النظام السوري الحصار عليها بكافة الوسائل.d

وقال الطفل إن عائلته تتألف من 9 أشخاص، وهو مسؤول عن إطعامهم، ولكنه غير قادر على ذلك، وهو يحاول شراء نصف كيلو من الخبيزة كي يسدوا رمقهم بما لديه من مال، علماً أن حاجتهم تتجاوز 4 أضعاف هذه الكمية.

ويطبق النظام السوري حصاراً قاسياً على عدة مناطق في سوريا، في خطة منه لقمع الثورة الشعبية التي تطالب بإسقاطه، ولعل أشهرها منطقة مخيم اليرموك والمعضمية، إضافة إلى الغوطة الشرقية، مما أدى إلى انتشار المجاعات والأمراض والأوبئة في ظل نقص حاد للمواد الطبية والغذائية، وعجز إدخال مساعدات إنسانية في أدنى حدودها المطلوبة.

ولم تسفر الجولة الأولى من مفاوضات “جنيف 2” عن أية تطورات فيما يخص فك الحصار عن أية منطقة في سوريا، في حين كانت التوقعات الأولية أن يتم فك الحصار عن أحياء حمص القديمة ضمن المفاوضات.

وتم الاتفاق مبدئياً على عقد الجولة المقبلة من المحادثات بين وفدي الائتلاف السوري المعارض والنظام السوري في 10 فبراير المقبل، مع تأكيدات من الوسيط الدولي للسلام الأخضر الإبراهيمي بأن الفجوة بين الطرفين لا تزال واسعة، ولكن فك الحصار سيكون أحد الملفات المهمة التي سيتم التباحث فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. عار على العالم إذا لم يسلم بشار المنشار للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإجرام في حق شعبه و تجويعه.. الله لا يربحه دنيا و لا آخرة..!!

  2. لاحول ولاقوة الأ بالله , شنو ذنب هالاطفال ؟! وين منظمات UN ومنظمة حقوق الانسان عن سوريـــا !؟!؟ الله يصبركم ويرحمكم برحمته الواسعة , اتعس شي بالحياة لما شوف طفل يبكي

  3. تبا لامة ممكن ان يبكيها اي شيء لكن يسعدها قا تل سفا ح يترشح للحكم !!!!

  4. اتفاق دولي على تدمير سوريا وقتل وتشريد الشعب السوري .
    اين اوردغان الذي قال لن نسمح لمزيد من القتل بسوريا , واين اوباما عندما قال لن نقف مكتوفي الايدي على ما يحدث بسوريا !!!!
    بشار الاسد بكُل سيئاته واجرامه يبقى اشرف منكم , هو قال كلمة وصدق عندما قال لن اخرجُ من سوريا .
    امريكا ازالت صدام حسين بجبروته من الحكم بالعراق !!فهل هي غير قادره على ازاحت الاسد ام دوره لحد الان لم ينتهي ؟؟
    اسوء خلق الله العرب والعالم الاسلامي الذي يستنكر ويشجُب ما يحدث بسوريا وحفلات الطرب نشطه بهذا العالم .
    على السوريون ان يُناشدو اسرائيل فهي المُعين الوحيد الذي لم يطلبون العون منهم . فلعلهم يستجيبون

  5. امريكا لم تزيل الرئيس الراحل صدام حسين بجبروته من لحكم لسواد عيون العراقيين بالعكس امريكا وجماعته تفرح بأن يسود الخراب والجوع عند العرب امريكا جيشت جيوشها لأستحواذ نفط العراق

  6. شكل المأساة دي ح تطول ، هذا نداء لكل قراء نورت بالتوقف عن كلمات المواساة أو المعاداة ،بالنسبة لمؤيدي المعارضة أو النظام السوري القائم ، وليحاول الجميع طرح الحلول من وجهة نظرهم ، مين عارف يمكن قارئ بسيط يصل لفكرة مجنونة لم ولن يسبقه إليها مؤتمر جنيف السادس عشر بعد الألف! وسأبدأ بنفسي : بشار سواء كان قاتل سفاح أو ظالم وكل عبر الدنيا فيه إلا أنه مسلم !!!! يعني هذا قتال طائفتان من المسلمين لا يجد العالم لهما أجاويد للصلح ، والمعارضة لم تستشير بالتأكيد كل هؤلاء البؤساء وهم من دفع الثمن باهظآ ( مولاي لو خيرتني … لاخترت أني لا أكون!!؟؟) وعليه عليهم إخلاء كل الأحياء السكنية والذهاب لمناطق مجهولة للنظام (حتي لا يبيدهم ) هذه المناطق جبلية صحراوية أو حتي تم إخلائها من السكان والقتال رجل لرجل ، فمن يقتل أو يجوع أو يتشرد ،يكفي أن يكون هذا بمحض إرادته وكامل إختياره مع سبق الإصرار والترصد وهو في هذه الحالة ليس وقود حرب أو طرف في معركة لا ناقة له فيها ولا جمل( الأطفال الذين حرموا الحياة أو المأوي أو الأمان ومقاعد الدراسة) فلو إحتمي مجرم مطارد من البوليس بداري وقد رأه الأخير يدخل داري ، هل ستكون داري آمنه بعد ذلك!!! وصلت الرسالة؟؟؟
    الخطة العسكرية تتبع من السادة المعلقيييييييين فقط أوجدوا الحل لهذا الشعب العربي البطل قبل أن يبيده إبنه العاق بشار الأسد ، فاااااااااصل ونوااااااااااااااااصل!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. لا يوجد في العالم أسمى من دفع الآلام عن انسان لا يستطيع التعبير عن ألمه. -.الله اكبر وما النصر الا من عند الله

  8. اللهم لك الحمد انت نور السماوات والارض ومن فيهن..

    اللهم أَتمم عليهم فضلك ونصرك ونورك..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *