بث تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” مقطع فيديو ، على موقع اليوتيوب، يظهر عملية اعدام لثلاثة من سائقي الشاحنات السوريين في العراق لأنهم من الطائفة العلوية.

ويصوّر الفيديو توقيف اربعة سائقي شاحنات من السوريين في منطقة الرطبة بالانبار في غرب العراق قبل اعدام ثلاثة منهم باطلاق النار عليهم، بعد التحقيق معهم والتأكد من معتقداتهم الدينية، في حين نجا الرابع وهو من السنة.

ونفذت المجموعة التي وضع افرادها لثاما على وجوههم، ما عدا قائدهم شاكر وهيب الفهداوي، عملية اعدام جماعي للسائقين الثلاثة على رغم توسلات الضحايا لاقناعهم بان مبتغاهم هو لقمة العيش ليس اكثر.

وركز الفهداوي الذي قاد التحقيق مع السائقين الثلاثة على السؤال عن مذهبهم و”عدد ركعات صلاة الفجر واذا كان في امكانهم اداء الاذان”.

وقد برز اسم الفهداوي اخيرا في وسائل الاعلام العراقية بعد إلقائه قصيدة تشيد بتنظيم “القاعدة” وسط اعتصام مناهض للحكومة في الفلوجة.

ورصدت الحكومة آنذاك مبلغ 50 الف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقاله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫97 تعليق

  1. فلم بايخ في حدا لا يعرف عدد ركعات صلاة الفجر
    مجرد أفلام متلاحقة لي تشويه سمعت الإسلام في العالم

  2. دفع أكبر الضررين واجب ، فقتل أشخاص يشك أنهم أبرياء ويشك أنهم مجرمون في ظروف استثنائية لا هدنة ولا اتفاقيات فيها أوجب من تركهم يذهبون وربما يعودون محملين شاحناتهم بالعتاد والسلاح والعصابات من العراق ليقتل بسببها أطفال ونساء وشيوخ وأبرياء .
    العتب الأكبر على المالكي الذي صرح بأن الطريق آمن ولم يخبر النصيريه أن الفهداوي يتبختر فيه .

  3. أن صدق الفيديو فهي جريمه بكُل المقاييس , يوجد اشخاص جهله ليس من حقنا الحكم عليهم بالموت لسبب انهم لا يعرفون صلات الفجر كم ركعه .
    والله قبل اسبوع سالت رجل سوري سني وعمره تجاوز ال 30 سنه ومن مظهره يوحي بانهُ ساذج وسؤالي كم ركعه صلات الفجر فأجابه 3 ركعات , فهل يجب علي قتله ؟؟ والعياذُ بالله

  4. غزوة سرية نخلة التي أمر عليه الصلاة والسلام بانطلاقها لتعقب قافلة لــكـفـار قريش بين مكة والطائف فترصد لها المسلمون وقتلوا فيها رجلاً وأسروا اثنين وفر الرابع وكانت انتقاماً لما واجهه المسلمين من كـــفــار ومـــشــركي قريش .
    كان العتب فيها أنها في أخر يوم من شهر رجب المحرم فنزلت الآية ( يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكـــفــر به والمسجد
    الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل )
    توضح أن القتال في الأشهر الحُرم كبير ولكن الأذى الذي واجهه المسلمين وإخراجهم من مكة وقتالهم أكبر عند الله .
    العتب هنا يسقط في حادثة الفهداوي فلسنا في شهر حرام .

  5. الفديو صحيح ولا مجال به للشك ..
    واثناء زيارتي للعراق ومن فتره بسيطه واثناء استضافتي لاحد المسؤليين الاعلاميين الكبار شاهدت بعض الفديوات الخاصه لجرايم المتطرفين وهو شي لا يصدق ولكن اضطر قسم التلفزيون ان لا يعرضها وهو قد خاطب بها مركز الرأسه شخصييا .. بانه لا يمكن بثها .
    ..
    الدي رايته هناك هو اتفاق كامل بين الاطراف الشيعيه والسنيه والقاده ممن لهم وجود سياسي اتفاق كامل مع ما تطمح اليه امريكا واسرائيل وقادة الخليج على قتل ابناء الشعب العربي.
    ..
    لا سني ولا شيعي ولا مسيحي من ابناء الشعب له يد بل المتخلفين من اصحاب الفكر الطائفين من كلا الطرفين اضعف قوة المعارضه لمن يدعون انهم سياسيين من كلا الطرفين.
    ..
    والهم والاهم ..
    لو تغير المالكي سوف ياتي شخص من نفس الحلقه وسيفتك بالشعب ايضا .
    وليس العراق فقط وانما جميع دول العرب ..
    ..

  6. يا قاهر والله لم ارد ان ادخل الصفحة ثانية لكني دخلتها كرامة لك ! والله اني احترمك وما زلت رغم مخالفتك لكلامي حتى لو كنت يهو دي لانك تدافع عن دينك باخلاق وتربية وتهذيب ..
    هي تكلم واحد ياقاهر وواحد مسلم !! يعني اذا لم يأمرنا هي راضية اما اذا !!!! استغفر الله العظيم بس !!!!!رأيك وكلامك حتى لو نقد يستحق كل التقدير على الاقل انت برأيك تشهد الحق وتناصر بنت د ينك وعلى فكرة اقدرك الان اكثر لانك اثبتت انك اشرف من مسلمين كثيرين قرأوو التعليق ولم يستثيرهم الكلام عن خالقهم وتظاهروا بانهم لم يقرأو شيئا !!!!!!!!

  7. ثلاثة نصيرية قتلوا فظهر أكثر من 50 تعليق يتباكى على البرأة ويدعي المثالية ، قبل أيام قُتل أكثر من 1300 سني بينهم أطفال ونساء من نصيري مجرم فــاجــر ولم يعلق ويتألم ويتباكى عليهم ربع من في الصفحة . السنة يقتلون يومياً في سوريا وبالعشرات من عصابة النصيرية فلا تعكروا مزاجنا ببكائياتكم .

    1. المساله ليست مسالة تباكي ولكن الطريقه همجيه وعشوائيه والمشهد لا يروق لي واما عن اللي ماتو بسوريا فالكلام والتباكي عليه لا يشفي غليل . وفهمك كفايه

  8. عربيه اصيله .. والقاهر .. دينا … وفارس البغدادي .. رولا رمضان .. محايده .. والجميع ..
    تحياتي الكم وانشاء الله بخير وسلامه ..
    ..
    الفديو ..بشع
    فقد شاهدته من قبل .. وهدا دليل على بعض من النمادج القتله الدين يتكلمون باسم الدين والدين منهم بريء ..
    ..

  9. يا اصيله..هم يقولون ..المسيح ابن الله..ويقولون ثالث ثلاثه..
    هل بعد هذا تريدين ان نعتب على اي كلمه يقولونها بحق الله سبحانه وتعالى!!هكذا هم
    اعتبي على المسلمين اذا اخطأوا لانهم قد يكونوا جاهلين او لايعلمون..اما غيرهم فـ اذا طلع العيب من اهل………والباقي عليك!! انتهى

  10. كريم يا اخي العزيز الفيديو لم استطع انا ان اكمله من بشاعته والله انا معك ومع كل اللي ذكرتهم والان اقول حديث ولا اعرف ان كان الاخ مأمون سيقول ضعيف ام لا وانا طبعا اتقبل لانني لست عالمة فقه ولست وها بية ومعلوماتي عن المتطر فين والارها بيين وحتى الاخوا ن المسلمين جدا قليلة ولا احفظ كل الاحاديث عن ظهر قلب انا فقط اتبع كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم واتقي الله في السر والعلانية ولا اتعدى ولا اظلم ولا اسمح لاحد بالتعدي على د يني !!!! لكن عندما اسر رسولنا الكريم الكفر ة سألهم ماذا تظنون اني فاعل بكم قالوا كريم وابن كريم قال اذهبوا فانتم الطلقاء وكانوا لا يصلون !!! وحتى لو كان الحديث ضعيف يوجد غيره العشرات يأمرنا بالاحسان للاديا ن الاخرى فكيف لابناء ديننا هؤلاء لا نعترف بهم ولا بما يفعلونه ليس كل صاحب ذقن هو يمثلنا هو فقط فيديو يوجد معلقة قالت عن اطفا ل الكيماوي مفبرك ماذا تقول بعد ذلك !!! اشكرك لتحيتك وسلامك كريم ادعك على خير مضطرة اترك نورت
    عليك السلام ……

  11. كيفك كريم تسلم على السلام
    الفيديو طبعا لم أشاهده
    ولكن انا كواحدة احترمك لا شامخ لا احب ان تتكلم بهذا الأسلوب البعيد عن طريقتك في التعليق
    فهؤلاء ان كانوا يهودا وقالوا لهم قتلوا أمك وأباك لا يحق لهم شرعا القصاص إلا بدليل.فكيف هنا ؟
    انا أهل سوريا فكلنا نبكي لاجلهم وندعوا لهم بالفرج والرحمة
    وأقسم بالله أنني كانسانة فتحت فيديو مجزرة الكيماوي ولا يجب علي ذلك
    من كتر تألمت لحال أطفالهم (بغلاوة اطفالنا) اخذوني عند الطبيب وأعطوني مرة أخرى دواء تنظيم دقات القلب ،
    لانه لا يطلع باليد حيلة غير الدعاء والمساعدات المالية المتواضعة .
    فلا تخلطوا هذا الموضوع بذاك فنعم إسلامنا وأخلاق حبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام ابدا لسا كنا يدعون هؤلاء القتلة (واكيد مش فورة دمهم على أطفال سوريا فهم عم ينكلوا أيضاً بالشعب وكتير ناس مهجرين حكوا لأهلي عن تصرفاتهم المستبدة واكيد عند سرد ما حصل لهم لم يكن لا أعلام عم يصور ولا محرر عم بكتب تقرير)
    واحترامي الك ابن الحرمين

  12. شكرا أصيلة اقدر احترامك وتقديرك والله شاهد أني أحبكم جميعا وأنا اعرف ان بعض المعلقين هنا يكرهني كره الموت مع ذلك انا أحبكم وهذه ليست مجاملة. انا أقف مع الحق مهما كان الثمن لأني أؤمن بهذه الاية انْ كَانَ اللهُ مَعَنَا، فَمَنْ عَلَيْنَا – رومية 8: 31
    ونحن عندما نقول رأينا نحن لا نهاجم الأشخاص او ماذا فعل الأشخاص كما يفعل البعض يتكلم عن أمريكا والغرب والاستعمال هذه مصالح دول ولا دخل للدين بها نحن نحارب الأفكار وليس الأشخاص ، اعبدوا ربكم كما تشاءون ولكن لا تحللوا دم من لا يعبد الله كما انتم تعبدونه ولا تكفرون الآخر وتبيحون أمواله ودم وعرضه ليس لشيء الا انه لا يصلي كما تفعلون او لا يشارككم العقيدة هذه الأفكار أخذت وتأخذ وستأخذ أرواح بشر كُثر.
    سلامي واحترامي أختي عربية أصيلة وأخي العزيز كريم.

  13. sham w wa7d
    entom bklamkom hada enkom irhabiiun lenkom tdaf3un 3ma f3lu
    w b3den kif elmjrmun yhud w nsara
    layujd ayat blinjil t7th 3la elqtal
    wlm yunshr din elmsi7 blirhab wsfk eldmma2
    amma fi elqurran fyujd ktir mn elayat mtl elanfa60 ,eltwba 5,29 .m7md 4 w ktir
    welmjrmun 7in qtlu qaluALLAH WAKBR MAFI MSI7IY YQULHEK
    WLESH MA TTQBLLU ELAKHR

  14. shu dkh;l elmsi7iin blnus
    wllu w shufu shy tany ttsllu fih
    elmujrm mujrm shu ma kan dinu
    bas bsuria el6asa daiy3a welkol ysswwi 3la kefu

  15. ya st basma
    lesh btkrhy elms7iin welmsi7iia
    alla yusam7kon
    wen shfty msi7y yqtl w yqul ALLAH WAKBAR AAALLLAH WAKBAR
    EL7MD LLAH ELMSI7 LM YNTSHR AW TNTSHR 3QITDU BLSEF
    ALLA YSAM7KON AJM3IN KHSUSY WWAA7D WAMANY W NOUR W KTIRIN WAMANY W YMKN KOL ELM SLMIN
    M3LESH YARET TSHUFU T3ALIM ELMSI7 W TFHMUHA QBL MA TJKRHUHA
    W B3DEN YA ST aaaammmany
    lan3bd thlatha hom thlatha fi wa7ed mtl elshams t36y nour w 7rara w lha shkl hom tlata fi wa7ed hwa elshams
    rbna ynwrkom w ysam7kon
    amin

  16. انت يا ( واحد ) كاعد ومتخذ التعليقات منبر تصدر منه احكامك الغبيه وندافع عن المجرمين القنله وتبحث لهم عن حجج واعذار…الدين لله وليس لك ولا الفهداوي القذر اللي هو احسن منك حسب ادعائك..من اعطاك واعطاه الحق ان يقتل ويذبح باسم الدين….يمهل ربي ولا يهمل ولايمكن للمجرمين ان يفلتوا من عقابه ولن تعبش انت ياواحد وقائدك القذر الفهداوي من عقاب رب الحق والعزه…اننا مسلمين مستضعفين ولن يتركنا الله ربنا ورب الكل شاؤوا او ابوا حتى وان اختاروا لهم رب اخر اجعد امرد عنده عين واحده ويديه الاثنين يمين مثلما تدعون عن ربكم…ونبينا واحد نبي الرحمه الذي جاء ليتمم مكارم الاخلاق حيث انه لعلى خلق عظيم وليس مثل نبيكم يتاجر بالخمر ويهديه ويبول واقفا بالشارع وينقر على الدفوف لتتمدد زوجته بحضنه امام الضيوف ….لعنة الله عليكم وانتم تقتلون الناس وتذبحوهم وتفجروهم لعنة الله عليكم…

  17. ها هي سوريا تتعرض للغزو الامريكي بنفس الطريقه التي تعرض لها العراق ولنفس الاسباب فاين انتم من الدفاع عنها…ام ان الغزو الان جاء على مزاجكم كيف لكم القدره على التلون والقتل والتبرير انت ياواحد تبرر لهم الدم ماانت الا مثلهم ومنهم يا نذل وكلب وقذر…تطلق حكمك على الناس الفقراء….فاين انت مما يحدث في سوريا وباقي الدول العربيه من قتل ودم وارهاب…لعنة الله عليك وعليهم

  18. شامخ في أغسطس 28, 2013 فقتل أشخاص يشك أنهم أبرياء ويشك أنهم مجرمون في ظروف استثنائية لا هدنة ولا اتفاقيات فيها أوجب من تركهم يذهبون !!!!!!!!!!!!!!!!
    لا والله .. اذا انعدمت الأدلة و لم نستطع اثبات او التأكد من التهمة و اذا وجد شك ولو بسيط على برائتهم لحرمت دمائهم .. لكنكم تحلّلون و تقتلون النفس التي حرّم الله قتلها بغير الحق فحسبنا الله و نعم الوكيل على أمثالكم ممن يشوهون الدين (بغض النظر عن صحة الفيديو)

    على الأقل يا شامخ اقتدو بأمريكا التي تقدسونها في الخليج (كيف تعامل مواطنيها)

  19. اخواني اخواتي، لا اعرف لماذا اكثر المرات تكتبوا بقلبوبكم و عواطفكم؟؟؟!!! لماذا لا تكتبون و تدققون بعقولكم من هكذا نوع المواضيع؟؟!!!

    اليكم هذا الخبر التحليلي الذي مبني على الحيثيات و المعطيات، اول شئ لم يقتلوهم لان لا يعرفون عدد الركعات و ما شابه ذالك، لانهم ادعوا انهم سنة، فلو لاحظتوا جيداً الفيديو، بعد ما اخذ هوياتهم و سألهم اذ كانو شيعة او سنة، فقالو سنة، فقال للاثنين اذهبو لمركباتكم، ولكن في نفس اللحظة شك فيهم و بدأ حين اذاً يسألهم عن الاذان و الركع!!!!!

    يعني الغرض من كل تلك الاسئلة حتى يعرفو بانهم ليس بسنة و طبعاً طلعو نصرية و طبعاً قتلهم لانهم يقتلون و يختصبون السنة في سوريا!!!!!
    ولكن اذا كان هذا الفيديو ليس مفبرك…..

    طبعاً الذي عملوه اجرام و لا يتصل بالاسلام شئ..

    اما بالنسبة لاخونا المخرج الذي حلل الفيديو، فأنا اؤيده، لان لو تلاحظوا بدقة تامة، عندما اخذوهم بنصف الشارعين ليقتلوهم عند الاعمدة، و طلب منهم بان يديرو ظهورهم، فالشخص على اليمين، كان شاكك بشئ، فأراد ان يكلمهم و لم يدر ظهره بالكامل، فطلب منه القاتل بان يدير و ضرب على رقبته…..

    الان اليكم التحليل، عندما اطلق الرصاص على الاثنين الذين على اليسار، فالرجل الذي كان يشك على اليسار و الذي قلت عنه لم يدر ضهره لان كان شاكك، و و و و لكن لماذا لماذا لماذا كان مداراً و كانه قاعد استعداً لدوره باطلاق الرصاص عليه!!!!
    من المفترض شخص مثل هذا، عندما تم اطلاق الرصاص على زملائه، بانه فطرياً يقوم او يهرب او يدير وجهه لهم ليفعل اي شئ، ولكن كان يعد عد التنازلي لدوره، و كانه ليس الشخص الذي دار وجهه كذا مرة ليكلمهم!!!!!

    و من جهة سؤال عدد الركعات، كيف بانهم لم يعرفو حتى ولو صلاة واحد بعدد ركعه؟؟ اول مرة قالوا ثلث ركع صلات الفجر و بعدين غيرو الى خمسة و هكذا كل الصلوات بالغلط!!!!!!!

  20. ملاحظة ؟؟؟؟؟ اول شيء المنفذ الحدودي السوري مع العراق وبالاخص من جهة محافظة الانبار مسدود منذو زمن طويل فهولاء من اين اتوا والمنفذ مغلق بالجدار الكونكريتي !!!!! ثاني شيء ايضا الحدود (البرية )العراقية مسدودة ولايمكن اجتيازها مشي حتى من قبل الاشخاص بسبب الخندق والاسلاك الشاكة الذي قامت بحفره وواضعها حكومة العملاء تحت حجة منع دخول الارهابين من سوريا !!!!!!! والشي ء المهم الفيديو مفرك لان الغرض من وراة هو جس نبض اهل المحافظة ليرى هل الطريق امن لكي يرسل عناصر الميليشيات لمسندات بشار اثناء الضربة والحرب المتوقعة علية !!!! ولمن لا يعرف ان عشائر الانبار مانعة مرور حتى عناصر مايسمى (الجيش ) ولولا لم تكن هذه الوقفة منهم مع احرار سوريا لكان هذا الطريق الممر الرئيسي لدخول الاسلحة وعناصر الميليشيات الى سوريا عوض عن ذهبهم عن طريق المطارات ولاكانت ديرالزور والقامشلي اليوم اشبه بالقصير !!!!!! وهذا الشخص الموجودة في الفيديو اعلاه المسمى الفهداوي اعتلى منصة التظاهرات في ساحة الرمادي وليس ساحة الفلوجة مثل ما مذكور في الخبر وكان بمساعدة سيطرة الجيش التي كانت قريبة من الساحة اثناء الحادث وهذا مصور بكاميرات المراقبة الموجود في الساحة !!!!وهذا احد الاسباب من عدة اسباب التي دفعت عشائر الانبار منع تحرك الجيش وهم بالاحرى ليس جيش بل ميليشيات طائفية حقيرة !!!!! ومن يريد يعرف ان المنفد الحدودي مسدود بمكانة البحث في غوغل ليرى صور الجدران الكونكرتية وهي تغلق المنفذ او حتى صور الاسلاك والخندق الموجود بين العراق وسوريا !!!!!!!!!

  21. والحرب العالمية الاولي والتانية كانت بمحبة وغزو العراق كان بمحبة وضرب سوريا قريب هيبقى بمحبة امال اية يا سيريناااااااااااااااااااااااا

  22. سلام عليكم يا اخوات سرينا و مصرية و افتخر
    و ليعذرني المسحيين لو لم اكن احبهم لما كتبت ما كتبت .. محبكم

  23. مرحبا الأخوه والأخوات الأعزاء
    طبعا الفيديو غير مقبول …ولانعرف مصدره …ربما هي حمله متقنة لتشوية صورة الاسلاميين من السنه …. ولا نستطيع أن نبرهن أن ما حدث هو الحقيقه

    سواء حقيقه أم مزيف ..فما حدث لايرضي الله ولا رسوله
    ولنا في هذه الحادثه مثال واضح (( ي إحدى المعارك لحق أسامة بن زيد رضي الله تعالى عنه أحد الكفار ليقتله فهرب منه
    ولما كاد يدركه ليقتله
    أعلن إسلامه ليتخلص من القتل،
    فلم يصدقه أسامة، وقتله،
    ولما ذكر هذا للنبي صلى الله تعالى عليه وسلم، غضب غضبا شديدا
    وسأل أسامة لماذا قتلته بعد أن أعلن إسلامه؟
    فقال: لأنه قالها خائفا من الموت،
    فقال له النبي صلى الله تعالى عليه وسلم معاتبا: هلا شققت عن صدره؟؟

    ورغم أنهم كانوا في حالة حرب …ورغم ذلك …غضب الله لقتله …..

    فأين نحن من هؤلاء ………. هذا إذا ثبت صدق الفيديو ولم يكن مصور كفليم لبث الكراهية وتشويه الجماعات الاسلامية من أهل السنه

    والله يرى ويسمع وهو أحكم الحاكمين

  24. مسا الخير للجميع …صح لسانك أخي سراج اللي حصل إذا كان حقيقي ليس من ديننا ولا من إسلامنا
    وحتى لو كانوا كافرين لايخافون الله فهم بالنهاية مدنيين ولا يجوز معاملتهم إلا بالحسنى
    حياتي عربية أسمك أصيلة و وأنتي أصيلة ودائما كلامك عاقل وموزون ولا تردي على بعض الحاقدين اللي كلنا منعرف غلهم وقلبهم الأسود على ديننا واللعنات ما بتحل إلا على أصحابها وربنا يبارك فيكي وبضميرك الحي وعقلك الراجح يا أصيلة

  25. يا بسمة العراق من المؤكد انك لا تقصدين الاساءة للاسلام ول لله الخالق
    بل تقصدين بعض الاشخاص الذين بدعون الاسلام والصيام والقيام والقعود وهم اكثر الموسئيين للدين الاسلامي  وهم لا رب لهم ولا دين….

  26. علي ابو تراب … انا كمان صار عندي قناة تامة ان واحد هو منهم وفيون واحد هو بحسب تعليقاتة بكل مره يبرر قتل كل من ليس سنيا … انا كنت تابع تعليقاته وولكن اليوم اصبح عندي قناعة انه لا بفرق عن المجرمين

  27. انا اعتقد ان السيد واحد هو المسلم الحقيقي وهو الذي يتبع الاسلام الصح إسلام السلف الصالح لانه درس الاسلام وقوانين الاسلام وشرائعه وأحكامه وماذا يُعلم الاسلام انظرو كيف يدافع عن شاكر الفهداوي لانه مقتنع %100 بكل الافعال تنظم القاعدة لانه فهم الاسلام الصح، بحذافيره! ليس هو وحسب بل وجميع أعضاء تنظيم القاعدة والجماعات التكفيرية الجهادية والدليل هو تعاليقه وبالأخص تعليقه أعلاه الذي يقول فيه

    واحــد في أغسطس 28, 2013 11:22 ص رد
    وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة ………. صدق الله الـعـظـيـــــــم
    من النصارى يمكن ان تقول انهم ليسوا سواء منهم الصالحون واكثرهم الفاسقون .
    من الهندوس يمكن قول ذلك ايضا .
    من البوذيين ايضا .
    من الشيوعيين ايضا .
    من العلويين لا …. لا …. لا ..
    اسوا واحقر واوسخ ملة وجدت على وجه البسيطة !!
    انظروا بدء كلامه بنص قرآني يحث على القتال من مَن ؟ من جميع سكان الأرض تقريبا!!! بوذيين مسيحيين شيوعيين من لا دينيين وحتى مسلمين ليسوا من عقيدته و وجه الشبه بينه وبين هؤلاء (المجاهدين) القتلة أنهم صاحبها القتل بنص قرآني

    قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ ….
    بما أننا كفار فيحل دمنا أليس كذلك يا واحد؟؟ والدليل
    حديث بريدة – رضي الله عنه- في وصية الرسول – صلى الله عليه وسلم- لمن يؤمره على جيشٍ أو سرية فقال فيما قال: ( اغزوا في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله) [ رواه مسلم/4619]
    لقوله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏{‏ فإذا قالوا ‏‏ لا إله إلا الله عصموا مني دماءهم وأموالهم ‏}‏ ‏,‏ وان لم يقولوا ماذا ستفعل بهم يا واحد؟؟؟؟
    نص قرآني آخر : فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب …..
    هل هذا الفيديو جاء من فراغ ؟؟ كلا، انا اعتقد ان واحد وهؤلاء هم المسلمون الحقيقيون.

  28. سؤالي ل (واحد)؟
    اذا كنت رءيس اقوة دولة إسلامية في العالم (يعني أمريكا حاليا)، الم تكن ترسل لهم رسالة بهذا الشكل
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ. مِنْ واحد عَبْدِ اللَّهِ وخليفة رَسُولِهِ إِلَى رءيس امريكا سَلاَمٌ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى، أَسْلِمْ تَسْلَمْ”.
    واذا لم يسلم الم تكن تأخذ جيشك وتحتل(تفتح) أمريكا بالقوة وتقتل رجالها وتسب نساءها وتبيع أطفالها والذي لم يقبل الاسلام إما الجزية او القتل؟؟

  29. يا ناس .. يا عرب ..
    تتجادلون عن مادا … اصحوا اشوي ..
    كم مر عليكم من زمان وانتم تتجادلون على ( شيعي .. سني .. مسيحي ) .. انضروا الى انفسكم..
    ولاحظوا انتم في قمت الفناء والقتل .. يقتلون فيكم بكل ارض العرب وخارجها .. يابشر ..
    متى تصحون .. الى متى تضلون نائمين ..
    جدالكم ليس فيه فائده ..
    من كان منكم شيعيا فاصبح سني ..
    ومن كان منكم سنيا فاصبح شيعي ..
    ومن كان منكم مسلم فاصبح مسيحي او العكس .. فلما هدا الجدل الدي لا يشبع جائع ولا يغني فقير..
    ..
    لم تتدرسوا القران لتتعلموا منه الحب والموعضه .. تحفضون منه الا كلمات القتل والعقاب لترمون بها بغير اماكنها فشوهتم سمعت الاسلام والمسلمين وزودتم الفجوه مع بعضكم فاصبحتم بلا قوه .. هل انتم سعداء بهدا الفكر الطائفي العنصري واصبحت بلدانكم واديانكم تحترق دون مقاومه منكم ..
    هل سئلتم انفسكم ..
    لما بلدان الغرب كلها في امان ويعيشون باجمل ما كان الا بلداننا وما ارادوه فالموت في كل شبر منها ..
    لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ..
    ..

  30. والله .. والله .. والله ..
    لو تنتهي هده المسميات من حياتنا جميعا… وبكل العالم العربي .
    ( سني .. شيعي .. وهابي .. مسيحي .. مجوسي .. تكفيري .. اخواني .. ) .. لعشنا باجمل لحضات الامان والاستقرار .. واصبحت لنا قوه يخشاها دول العالم ..
    ..
    مادا حصل .. ولا بلد عربي مستقر.. الموت بكل شبر منه .. والقادم اسوء .. وانتبهوا ( القادم اسوء )
    ..

  31. للمسيحيين الذيد يدعون المحبه مع الملاحظه انكم وبكل مرة من يدخل القرآن بجادلكم فهلا فسرتم لنا ما المقصود بهذا القول :

    سفر صموئيل الأول 15 :
    2 هكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ.
    3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا».
    سؤال آخر
    هل تعرف يسوع جيدا؟؟؟

    اذا كنت تعرفه جيدا :

    فتفضل :

    إختر الأجابة الصحيحة:

    الرب-يسوع طبقا لدينك- هو رجل :

    أ- رجل المحبة a man of love
    ب- رجل الحرب a man of war
    ج- رجل السلام a man of peace
    د- غير ذلك

    الاجابة: في سفر الخروج 15: 3

    الرَّبُّ رَجُلُ الْحَرْبِ.الرَّبُّ اسْمُهُ.
    Exodus 15
    3The LORD is a man of war; The LORD is His name.
    لاحظ:
    a man of war
    و ليس : a man of peace
    أو حتى:a man of love
    ومع هذا ولا مرة تطرقنا لهذه المواضيع مع كثرة الأدله الا حين تتدخلون فيما لا يعنيكم ..فهل انت مسيحي حق ؟ اذا كنت كذلك اتبع تعاليمك الواضحه ولا تطرق لمواضيع لست بأهلا لها ٠٠
    ويقولون المسيحيه محبه ٠٠لأ واضح
    انتم لا تتعدون الثلاثة اشخاص وكرهتمونا بالمسيحيين هنا فكيف لو كنتم اكثر !!

  32. نــــــــورت مسحتي تعليقي اللي كل محبة وعشق
    وتركتي تعليق اللي ماتتسماش
    اوكي خلاص اذا تعليقات المــــــــــــحبة بتمنحى في نورت فاليوم وصاعدا راح اكــــــــــره كل الناس لكي لا تمحي تعليقاتي ههه

  33. لا تزعلي نفسك يا اخت سرينا الغالية..

    انا من جانبي، كاني قرأته، لان اكيد سوف يكون شئ جميل و مبني على الحقيقة…
    انت دائماً تبحثين عن الحقيقة…

  34. كريم يا ريت يخلونا بحالنا، نعيش كما تعيش العالم بسلام ونظام ورفاهية!! ولكن الكره والقتل بدمهم، انظر الى تعاليقي قبل الأخيرين، وانظر ما قاله واحد عنا (مسيحيين …. وأكثرهم فاسدون … )هم نزل وهم يدبش!! صرخة دماء هؤلاء بالأسلوب والطريقة وسبب قتل مثل هؤلاء ولمثلهم بالملايين وكل الذي يحلون دمه وصلت الى الله.
    سلامي لك عزيزي كريم وسلامي للاخت بسمة.

  35. لعنة الله عليكم تقتلون اشخاصا لانهم لا يعرفون عدد ركعات الصبح .لعنة الله عليكم .ولعنة الله عليكم. لم يعرفو ا عدد ركعات الصبح .لقوة الصدمة .وعدم معرفة مصيرهم ادا قالو الحقيقة يموتون او ينجون وادا كدبوا لا يعرفون مصيرهم
    ولكن فى الحقيقة هم مسلمون .اشد كفرا ونفاقا .لعنة الله عليهم .ادا قلت الحقيقة لا تعرف.وادا كدبت لا تعرف(مصيرك)
    اتو لا ليحاربوا الظلم . اتو ليحاربو اخوانهم وابناء ابائهم واجدادهم وابناء اخواتهم واعمامهم .لعنة الله عليهم .انهم قوم كافرون .فى قلوبهم غل وظلم وانتقام.
    وراء كل مسلم ظالم يظلم العباد كافر
    او بمعنى وراء كل ظلم كافر
    صدام ظالم جورج بوش كافر
    معمر القدافى ظالم والنيتو كافر
    داعش و القاعدة ظالمون وسياتى كافر ينهى امورهم فى هدا الكون
    انتم لستم مسلمون لا نعرف من اي قوم امتم اليهود والمسيح والنصارى وغيرهم افظلهم عليكم ايها المجرمون الاسلام بريئ منكم ومحمد نبي الله بريء منكم

  36. لماذا كل هذه السفاهة وقل العقل والاتهام والتكفير بدون دليل ؟؟؟
    هؤلاء نصيرية رافضة يشحنون السلاح لبشار الاسد النصيري الرافضي
    واهل السنة يكفرون الرافضة

    قول الإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله-
    عن أبي بكر المروذي قال: سألت أبا عبدالله عن من يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال: ( ما أراه على الإسلام).‎السنة للخلال 1/493.

    قول أحمد بن يونس -رحمه الله- :
    روى اللالكائي عن عباس الدوري قال: سمعت أحمد بن يونس يقول: ( إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي، فإنه عندي مرتد). شرح أصول اعتقاد أهل السنة 8/459.‎

    قول محمد بن يوسف الفريابي -رحمه الله- :
    روى اللالكائي عنه أنه قال: ( ما أرى الرافضة والجهمية إلا زنادقــة ). شرح أصول اعتقاد أهل السنة 8/1457

    قال ابن قدامة: (ولو لحق المرتد بدار الحرب: يباح قتله لكل أحد من غير استتابة) [المغني 20/9]

    قال ابن تيمية: (المرتد لو امتنع بأن التحق بدار الحرب.. فإنه يقتل قبل الاستتابة بلا تردد). [الصارم المسلول 601/3]

    اعرفو دينكم اولاً بعدها تفلسفوا – في هذا الوقت صار اقناع المسلم بدينه اصعب من اقناع الكافر –

    قال ﷺ ( من قال: لا إله إلا الله، وكفر بما يعبد من دون الله، حرم ماله ودمه، وحسابه على الله. وفي رواية: من وحد الله… ثم ذكر، بمثله )- 23 – صحيح مسلم

    الواحد لا يسلم حتى يكفر بما يعبد من دون الله وهؤلاء النصيرية لا يصلون من عقيدتهم ان علي رضي الله عنه هو الله وان الله تجسد على شكله وابن ملجم الخارجي هو الذي حرره من الجسد ( نفس عقيدة النصارى لكن بطريقة اخرى )

    فلماذا انتم تجهلون دينكم وتهاجمون المسلمين دفاعاً عن مرتدين ؟
    قال ابن تيمية رحمه الله -:
    هؤلاء ” الدرزية ” و ” النصيرية ” كفار باتفاق المسلمين لا يحل أكل ذبائحهم ولا نكاح نسائهم؛ بل ولا يقرون بالجزية؛ فإنهم مرتدون عن دين الإسلام ليسوا مسلمين؛ ولا يهود ولا نصارى لا يقرون بوجوب الصلوات الخمس ولا وجوب صوم رمضان ولا وجوب الحج؛ ولا تحريم ما حرم الله ورسوله من الميتة والخمر وغيرهما. وإن أظهروا الشهادتين مع هذه العقائد فهم كفار باتفاق المسلمين. فأما ” النصيرية ” فهم أتباع أبي شعيب محمد بن نصير وكان من الغلاة الذين يقولون: إن عليا إله وهم : – ( ص161 – مجموع الفتاوى لابن تيمية – سئل عن الدرزية والنصيرية )

    تعلمو دينكم يا جهلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *