بث تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” مقطع فيديو ، على موقع اليوتيوب، يظهر عملية اعدام لثلاثة من سائقي الشاحنات السوريين في العراق لأنهم من الطائفة العلوية.

ويصوّر الفيديو توقيف اربعة سائقي شاحنات من السوريين في منطقة الرطبة بالانبار في غرب العراق قبل اعدام ثلاثة منهم باطلاق النار عليهم، بعد التحقيق معهم والتأكد من معتقداتهم الدينية، في حين نجا الرابع وهو من السنة.

ونفذت المجموعة التي وضع افرادها لثاما على وجوههم، ما عدا قائدهم شاكر وهيب الفهداوي، عملية اعدام جماعي للسائقين الثلاثة على رغم توسلات الضحايا لاقناعهم بان مبتغاهم هو لقمة العيش ليس اكثر.

وركز الفهداوي الذي قاد التحقيق مع السائقين الثلاثة على السؤال عن مذهبهم و”عدد ركعات صلاة الفجر واذا كان في امكانهم اداء الاذان”.

وقد برز اسم الفهداوي اخيرا في وسائل الاعلام العراقية بعد إلقائه قصيدة تشيد بتنظيم “القاعدة” وسط اعتصام مناهض للحكومة في الفلوجة.

ورصدت الحكومة آنذاك مبلغ 50 الف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقاله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫97 تعليق

  1. وقد برز اسم الفهداوي اخيرا في وسائل الاعلام العراقية بعد إلقائه قصيدة تشيد بتنظيم “القاعدة” وسط اعتصام مناهض للحكومة في الفلوجة.

    1. والله ياميس لنعل ابو الحكومة شلع قلع لابو الخير اللي بيهم ….. الفهداوي اللي اتقولين علية هذا كان معتقل ومختال العرص الهالكي هو اللي اطبق سراحة ودخلة للساحة حتى ايقول هذول اللي يتظاهرون ارهابيين وفيديو دخوله للساحة ومنو ساعده ومن أي سيارة نزل كله اموثق زين !!!!!!

  2. من انت حتى تقتل كافرا تحت اسم الله – وهل الله قتل الشيطان عندما كفر به …. – او ان الله يحتاج لعنترة مثلك ليدافع عنه ؟؟؟؟؟؟؟
    ( منقول )

  3. و هل نقتل الناس لمعتقداتهم الدينية أو لجهلهم بأمور الدين؟!

    حسبنا الله و نعم الوكيل على من يشوه صورة الاسلام

  4. هذا هو الجهاد
    الله ينتقم منكم شر انتقام — وين الحق بقتل هؤلاء الابرياء
    انتم اخذتم من الدين طابع لاجرامكم ياسفلة
    يسئل عن عدد الركعات ماهي الا ذريعة لمعرفة الى اي جهة ينتمون
    لابارك الله بيكم وبقملكم يامعفنيين

  5. ما ذنب هؤلاء ؟أناس خرجوا ليجلبوا لقمة عيش لعوائلهم!! هل انت سني؟ هل تصلي؟ كم ركعة تصلي ؟؟؟؟لماذا تقتله ونطق الشهادة؟؟ من انتم لتحكموا عليهم بالموت مجرد انه لا يصلي كما انتم تصلون تقتلهم؟؟ وطبعا كالعادة صرخة الله اكبر بعد سفك دم إنسان لا ذنب له سوى انه لا يؤمن او لا يعبد الله كما هم يعبدونه!!! انظروا رخص دم إنسان عندهم!! هؤلاء يريدون ان يحكمو!!!
    الله يصبر عواءل هؤلاء المساكيين ويعطيهم الصبر والسلوان.

  6. هؤلاء مستحيل يكونوا سنه لانه هؤلاء متاسلمين يقتلون ليشوهوا وجه الإسلام وهم لأيعرفون شيئا عنه ببثوا الفتنه الطاء يفيه

  7. يُفترض بهكذا هيئه نتوسم فيها كل الخير بإذن الله ان يحكموا بشرع الله الصحيح ولا يضعون الايات في غير موضعها..او يأخذون الدعوه تحدي ان نوري المالكي قال انا سيطرنا ع المعابر الحدوديه .. وها نحن اخترقناها..
    وايضاً لا يحق لهم قتل الانفس البريئه طالما لم يثبت عليهم انهم يمدون النظام بالاسلحه ويساهمون بقتل الشعب السوري..
    الله يهديهم

  8. الله يطيح حظ المجرمين الذين قاموا بالقتل…يكفي انهم نطقوا بالشهادتين ليحرم دمهم عليهم..ناس تسترزق على باب الله..لايحق لهم مقاضاتهم ايا كان معتقدهم..الله يخلصنا من القاعدة المجرمين واميرهم يشبه الكفار له يوم عسير انشاء الله

  9. بسم الله الرحمن الرحيم
    (( لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا .

  10. sana في أغسطس 28, 2013 8:13 ص رد
    الله يطيح حظ المجرمين الذين قاموا بالقتل…يكفي انهم نطقوا بالشهادتين ليحرم دمهم….
    يعني اذا لم ينطقوا بالشهادتين يحلل دمهم؟؟؟؟!!! هذا ما فهمته! لا اعرف اذا كنت قد قصتي غير شي!!

  11. نفسيتى تعبت ع الصُبح ! الله يسامحكم !
    .
    الإسلام برئ من الأفعال دى ! قدوتنا كمُسلمين هو رسول الله صلى الله عليه و سلم مش تنظيم القاعدة ولا جماعات إسلامية ولا الكلام ده ! إتفرجوا على تصرفاتهم هتلاقوها لا تمت بصلة لأخلاق الرسول الكريم !
    حسبنا الله و نعم الوكيل !

  12. لا لا لا تحكو وتغلطو بحق جبهة النصرة هلئ المعارضين بزعلو منكم ،.،، هدول بدون يخلصوهم من النظام … سبحان الله انا صرت امن انو في حيوانات خلقو عا شكل بشر وهدول منهم وكل من يناصرهم

  13. اشهد الله ان الاسلام برئي من هذه التصرفات القبيحة التي لم يرد نص في الاسلام يامر بقتل غير المسلمين ,الاسلام حرم قتل النفس بقض النظر عن الدين بل كرم بني وحزر من قتل النفس حرم الله الي بالحق وهولاء الرجال هم قطاع طرق تسببو في سفك ثلاث اروح تسعي لكسب العيش الكريم وقام رجل واحد بتحديد مصيرهم والحكم عليهم حسنا الله ونعم الوكيل اللهم رحمتك بنا من هملاء الجهلاء الذين دنسو الاسلام بقصر فهمهم.

  14. يعني الغريب في الفيديو
    ما حدا عرف كم سجدة صلاه الفجر
    وهذه معلومة عامة يعني اعتقد حتى المسيحيين العرب يعرفوها
    من خلال الاختلاط مع المسلمين
    يعني ثلاثة اشخاص وماعرفو
    اي والله غريبة – يعني لو كان شخص واحد ممكن

  15. احتمال كمان الارهابيين
    قلولهم احنا عم بنصوركم لاتجاوبوا صحيح عن عدد الركعات
    وبعدين قتلوهم
    حتى يبينو بانو المبرر بقتلهم انهم مابيصلوا وكفرة

  16. هاهاها 🙂 فارس البغدادى ،
    إزايك يا عسل ؟ عامل إيه ؟ إنشالله بخير ،،،
    هما قتلوهم مش علشان كده ! هما قتلوهم علشان هما شيعة أو علويين تحديداً !
    و بالنسبة للأسئلة إللى سألوهم عليها عن كيفية أداء الأذان و عدد الركعات فأعتقد هذا لكى يستطيعوا تحديد مذهبهم السنى أو الشيعى لأن و على ما اعتقد الأذان عند الشيعة يختلف عن الأذان عند السنة !

    1. اهلين اخي VIP
      الحمد لله انت ازيك يا امير ؟
      دحنا يا ما حنشوف من الارهابيين !!!!!!!
      تعددت الاسئلة والاعدام واحد
      تحياتي

  17. لعنة الله عليكم والسلام برئ منكم يا حذاله شو ذبهم هذول ويلعن بشار الاسد معكم ويلعن ال سعود معكم

  18. الذي لايرضى بما فعل هؤلاء فليسأل الذين يصدروا اليهم الاوامر ويمنحم المال والسلاح وان بقت الدويلات الخليجيه الثلاث بلا محاسبه حقيقيه فليقرأ كل صاحب ضمير الفاتحه على نفسه ما دام يعيش في المساحه الاسلاميه لاننا نعيش في غابه قسم منها نعاج وقسم خنازير تحمي النعاج وقسم كلاب مكلوبه والباقي لايملك من امره شيئا

  19. وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة ………. صدق الله الـعـظـيـــــــم
    من النصارى يمكن ان تقول انهم ليسوا سواء منهم الصالحون واكثرهم الفاسقون .
    من الهندوس يمكن قول ذلك ايضا .
    من البوذيين ايضا .
    من الشيوعيين ايضا .
    من العلويين لا …. لا …. لا ..
    اسوا واحقر واوسخ ملة وجدت على وجه البسيطة !!
    يتمنى احدهم لو يسفك دماء المسلمين كافة ويحرق اطفالهم ويغتصب نساءهم , ولن يطرف له جفن .كل العلويين على قلب رجل واحد , لا يوجد منهم رجل شريف , لا يوجد منهم رجل امين , لا يوجد منهم رجل منصف .
    لا نستغرب هذا الفعل بعد ما كان يفعله بشار في العراق !!
    صحيح ان منظرهم الظاهر بريئ , لكنهم مجرمون للعظم , وكل واحد يورث اجرامه لسابع حفيد , تخيل الان ان الاية معكوسة وان هؤلاء المقاتلين المسلمين هم اسرى بين يدي نفس هؤلاء العلويين , لكان اخذوا ارواحهم مائة مرة قبل ان يردوهم قتلى .
    كل علوي مجرم يداه ملوثتان بدماء شبابنا يجب القصاص منه .

  20. بصراحه, المشهد غير حقيقي. انه تمثيل في تمثيل. انا مخرج سينمائي واعرف تلك الخدع. اولا: الرمي لم يكن واضح على اجسامهم. ثانيا: الدم المفروض يبين من الاعلى ايضا وليس فقط من الاسفل. انه تمثيل في تمثيل يا اخواني ويا اخواتي.

    1. اعتقد بما انك مخرج فانت متاثر بالافلام كثير صحيح في الافلام عندما تخترق الرصاصه الجسد يتناثر الدم لكن في الوقع يا اخ هيومان يكون مخرج الرصاصه اكبر من مدخلها وثانيا الدم يسيل من الاسفل بسبب الجاذبيه علما ان اكثر الدم ينزف في تجاويف الجسم كالصدر والبطن واقل منه يخرج الى الخارج اللهم الا في حاله الذبح من الرقبه فهنا ينزف الضحيه كل دمه تقريبا الى الخارج … المقطع ليس بتمثيل بل هو حقيقه وحسبنا الله ونعم الوكيل

      1. شكرا على التعليق, ولكن لو ركزت اكثر على تصويبهم سترى انهم لم يصوبوا بطريقه واضحه والطلقات لم تصوب على الجسم. وايضا لا يوجد اثر على الجسم من الجهه العليا بان الرصاص قد دخل الجسم. وايضا عندما رمى النار في الحافله لم يحدث اي شي ولم نرى مشهد احتراق الحافله. انه مشهد ممثل ولكن الهدف منه غير شريف للاسف

  21. لا إلله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم اللهم عفوك اللهم رحمتك
    ماذا بعد يا إسلام يا عرب ..وتتفاخرون بأنكم مسلمين حسبنا الله بكم ونعم الوكيل

  22. لا هم ليسو مسلمين ، هم مسيحيين متطرفين ويهود ، ريحي ضميرك ونامي ولا تاكلي هم

  23. ههههههه شو مالك يا نورت صايرة عم تســـــــــرقي الفيديوهات من المعلقين
    هادي تاني مرة احـــــــــط فيها فيديو تمـــــــــــحيه وتكتبي تاني يوم موضوع عنو

  24. يقولون هذا كذب والفلم مفبرك والله اعلم لكن اذا حقيقة لا يسعنا الا ان نترحم عليهم ونقول للقتلة الايرانيين ان شاء الله العراق تكون مقبرتكم فيها.. اراكم على خير لازم اطلع من البيت باااي..

  25. شكد بعد يطيح حضنه؟
    المشكله يقتلون تحت راية الاسلام
    تشوهت صورة الاسلام
    حسبي الله ونعم الوكيل

  26. هذا ما جناه المالكي وغيره من زرع الطائفية الم تسمعو هذوا اولا عراقيين وينتقمو من المالكي
    طبعا هذا عمل غير صحيح وندينه كمسلميين لانهم ربما يكونو ابراياء ولا علاقة لهم لا بسلاح ولا بغيره وهل يقتلون فقط لانهم نصيرية لا والله فهذا لا يرضي حتى رسولنا عليه الصلاة والسلام وما هذا بديننا
    ولكن دار في ذهني سؤال هام هل يا ترى لو كانو هؤلاء عن حق مسلميين سنة واوقفهم حاجز من الانصار هل كانو سيقدرون على ان ينكرو دينهم وان يقولو او يقرو بدين النصارى
    الله لا يسامحكم حرام عليكون يا متخلفيين

  27. لا اله الا الله محمد رسول الله ; الا سلام برئ ;هؤلاء اعداء الاسلام

  28. الله على الربيع العربي، الحمد لله انو طلعنا من المزبلة و الله يصبر الناس اللي هناك و يرحمهم، مو حق الله يرحم أيام زمان هذوله اللي مسويين نفسهم زلم كانوا صراصير خاتلين بالمجاري

  29. wallahi ana a3rifo lamma mohammad salla laho 3alayhi wassalama assra choyocha lkafirine amara binae layata3adawna 3alayhime wacharokohome lo9matkomefamane tkono antome likaye ta9tolohome alisslamo bari2one minkome walahi bari2one minkome

  30. لم افهم ماترمين اليه ياميس..لكن نعم
    هؤلاء لو كانو تلقوا الاسلام من منبعه الصحيح.. وكانوا في بلد غير العراقْ لأصبحوا ذا شأن..

    1. اول شيء اختي اماني هذوال ليس فقط عراقيين للمعلومة …. بس اللي اريد افتهمة منك ليش العراق قاصرا بالاسلام حنى لو كانوا امثل هولاء بغير مكان لاصبحوا ذا شان افضل

  31. قال تعالى ((لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين))

  32. الفلم انتشر بمواقع الغرب وترجم بجميع اللغات … فعلا تشوه الاسلام تعالو فهموهم انو هدول غير شي … ما صدقنا بفترة بوقتا حببناهم فينا رجعو يكرهونااا .. وهنن ما بصدقو يشوفو علينا حجة

  33. ماهذا …!!!!!
    لم أكمل الفيديو توقفت عندما كان يسألهم عن الآذان وعدد الركعات …من يظن نفسه هذا الحقير ليحاسب الناس ويمتحنهم في دينهم …ويحكم ويصدر حكمه على الخلق ….
    لا أدري هل مثل هؤلاء يتعمدون تشويه ديننا أم هم فاهمين الدين غلط …
    الإسلام بريئ منك ومن أمثالك….

  34. والله لم اعد استبعد يا واحد بانك انت نفسه شاكر الفهداوي لوحشية ولفضاعة واجرام فكرك وسواد قلبك وكرهك لمن هو لا ينتمي الى السنة ، لم يرف لك جفن لنحر هولاء الناس بدم بارد فقط لانهم لا يعرفون عدد الركعات باي حق انت وغيرك يحلل دم الابرياء من انتم حتى تقتلون وتكبرون باسم الله ؟ اذا ، اذا كان الآهكم يوصيكم بهذا اذن فلتحل اللعنة عليه وعليكم يا اوباش

    1. استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم
      اوصلت بيكي الوطــــــــــائة انك تتجرئي على اللي خلقك
      لعـــــــــنة الله عليكي يا حـــــــــــــــــــــــقيرة
      بتطلــــــــــــقو السموم علينا وتيجو تقولو دينا دين محبة
      الله يلعنك مــــــــــليار لعنة يا عــــــــــــدوة الله

      1. أكيد بسمة تقصد بألههم واحد من شيوخهم لأن هؤلاء رموا كلام الله ورسوله وراء ظهورهم وينفذون ما يطلبه منهم الشيوخ الذين يعبدونهم فقط لأنهم لو حقيقة يستمعون الى كلام الله ورسوله ابدا لم يكن هذا حالهم ……………الجزائر

  35. ارجو ان لايفهم تعليقي غلط.. هؤلاء حريصين على تطبيق الشريعه ولكن بمفهومهم الخاطئ للأسف..وامثال هؤلاء مكانهم الصحيح ليس في العراق.. انما في الشيشان مثلاً.. هناك هم احوج مايكون الى امثال هؤلاء..
    وتنظيم القاعده موجود في. جميع الدول العربيه للاسف ولم يسلم احد من شرهم..
    ارجع واقول الله يهديهم

  36. حلمك شوي يا بسمة العراق !!
    شاكر الفهداوي افضل مني بالف مرة ,
    ثم تذكري ان الهنا والهكم واحد , لكنكم لا تتذكرون الهكم الا عندما تصبح الغلبة للمسلمين , راجعي التاريخ , العالم كله لم يسلم من اذى النصارى , من ايام الرومان الى ملوك اوروبا الى اكتشاف امريكا الى استعمار نصف الكرة الارضية , استعمرتم افريقيا وقتلتم رجالها وسقتوهم عبيدا الى امريكا ثم ياتي مبشريكم الى الشعب الافريقي ويقولون له اذا ضربك على خدك ادر له الاخر , وسرقتم خيراتهم وكنوزهم ومبشريكم يقولون للافريقي لاتسرق من الوصايا العشر اغتصبتم نساءهم وتقولون له لاتزني .
    ونحن المسلمين ذقنا الويلات منكم كنصارى ومن الخوارج وحتى اليوم المسلمين مضطهدون في معظم بقاع العالم ,
    انتم المسيحيين وخصوصا المسيحيين العرب اشد تطرفا وكرها وحقدا على المسلمين وشيمتكم الغدر ,ليس لكم عهد وليس لديكم اي نوع من الرحمة او العدالة سوى في السطور فقط , انظري الى كلماتك وكل تعليقات المسيحيين ليظهر لك كم الحقد الدفين في قلوبكم السوداء الجرداء .
    على كل حال العد التازلي لنهاية طغيانكم انتم وغيركم قد بدا , وهنا لايوجد منطقة وسطى , من ليس معنا فهو ضدنا , ملأتم الارض جورا وظلما وستكون نهايتكم على ايدي البسطاء منا من امثال الفهداوي , ونهاية كل ظالم معكم .
    ثم كلام خاص لك لاتدعي العنصرية والغباء سمة عامة في تعليقاتك , حطي فيها شوية ذكاء حتى نحترم تعليقاتك ,

  37. نور ت الم تقرأي اخر تعليق لحقي رة العراق التطاول على الذات الالهية !!!!! شل لسانك يا خنز يرة العراق وقطعت يد ك ورجلك من خلاف تتجرأين لهذه الدرجة لم يعد يبقى الا كا فرة تلعننا قال بسمة العراق قال

  38. نور ت الم تقرأي اخر تعليق لحقي رة العراق التطاول على الذات الالهية !!!!! شل لسانك يا خنز يرة العراق وقطعت يد ك ورجلك من خلاف تتجرأين لهذه الدرجة لم يعد يبقى الا كا فرة تلعننا قال بسمة العراق قال

  39. اما عن الفيديو فانا اعلق غصبا عني بعد الذي قرأته لكن لا اعتقد انه فيديو صحيح وان كان برأيي لا يستحقون ما فعلوا بهم لانهم لم يعتدوا الذي يستحق هو فقط المعتدي على الدين او العرض او الارض وليس الذي لا يصلي الرسول كان متسامحا مع اليهو د والكفر ة والنصار ى فكيف بمن يوحد الله وايضا ليس من وضع لحية على وجهه هو مسلم !!!!!!!!!!

  40. استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم
    اوصلت بيكي الوطــــــــــائة انك تتجرئي على اللي خلقك
    لعـــــــــنة الله عليكي يا حـــــــــــــــــــــــقيرة
    بتطلــــــــــــقو السموم علينا وتيجو تقولو دينا دين محبة
    الله يلعنك مــــــــــليار لعنة يا عــــــــــــدوة الله
    انشري يا نورت

  41. أمة التخلف والحقد والكراهية وإبادة من يخالف الرأي والاعتقاد والمعتقد …. وكأن الاسلام رُفِــع عن هاته الأمة وأصبحت تــُدين بدين الشياطين

  42. واحد انت لا تفرق عنهم .. اصبح لدي القناعة انك شخص تكفيري لكل من لا يتبع السنه … سبق وقرآت تعليقاتك انت انسان مريض بالاجرام ولو كان الوضع بيدك لحلتت قتل كل انسان من غير السنه … الله يسطفل فيك ومن امثالك

  43. رولا رمضان في الواقع انت التي مريضة وتتهجمي دائما ضد المسلمين , كنت اعتقد ان فوبيا الاسلام صناعة غربية اعلامية , ثم تبين ان فوبيا الاسلام هو صناعة عربية بحتة !! يقوم بها ناقصي العقل وفاقدي الضمير من امثالك الذين لا يجيدون ما يقرأون ولا يجيدون ما يكتبون .
    انسخي لي بعضا من تعليقاتي التي تثبت ما تقولينه . منطقك مثل منطق حبيبك بشار الاسد الذي يقتل الناس والاطفال ثم يقول انهم ارهابيون , قاتلكم الله لا دين لكم ولا انصاف .

  44. الأخت بسمة العراق لم تغلط ولم تسب الذات الإلهية. لان مثل هؤلاء شياطين وأفكارهم شيطانية. يقول المسيح أما أنا فقد جئت لتكون لهم حياة ” ابليس جاء ليذبح ويهلك ويقتل” – هؤلاء يتبعون تعاليم شيطانية وليس الإله الحق. وكل من يتعاطف معهم ويبرر لمثل هذه الافعال الاجرامية الشيطانية فهو إرهابي وله فكر شيطاني لانه يتبع تعاليم الشيطان.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *