أ ش أ  – عبر فلسطينيون في مناطق متفرقة من قطاع غزة عن فرحتهم وابتهاجهم بوفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إرييل شارون، الذي ارتكب سلسلة من المذابح البشعة بحق الشعب الفلسطيني منذ نكبة 1948، وحتى إصابته بجلطة في الدماغ في 2006.

وزع المواطنون في شوارع مدينة غزة الحلوى على بعضهم البعض، وأحرقوا صورا لـ«شارون»، الذى وصفوه بـ«قاتل الأطفال والنساء والشيوخ، ومشرد الآلاف لخارج فلسطين من قراهم ومدنهم».

كانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» ذكرت، في بيان، على لسان الناطق باسمها، سامي أبوزهري، أن «وفاة (شارون) بعد 8 أعوام من الغيبوبة هي آية من آيات الله وعبرة لكل الطغاة».

أقرأ أيضا:

تشييع ارييل شارون الاثنين في مأتم رسمي
لبنان بعد وفاة شارون: نرجمه اسما وذاكرة ودورا
وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق شارون عن 85 عاما

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. Alhamdulillah Sharon is in hell inshallah bashar al assad goes to hell with him alhamdulillah palestinians have become a little bit more happy

  2. شارون خنزير وفطس بس تعالوا نحسبها بالورقة والقلم ونشوف مين المجرم الحقيقي
    مذابح شارون في أعلى معدلاتها لم يصل عدد ضحاياها عن 3000 شخص وبعضهم تم قتله بأيدي لبنانية (حزب الكتائب اللبناني وجيش لبنان الجنوبي)
    لكن نشوف مثلا بشارون الجحش ماذا فعل
    بأنه تسبب بموت حوالي نصف مليون سوري، ناهيك عن الذين مازالوا تحت الأنقاض منذ أكثر من سنتين؟ تسبب بموت أكثر من 155 ألف عسكري سوري، واعتقال أكثر من 3 ملايين، واختفاء قسري لحوالي نصف مليون معتقل في أقبية المخابرات؟ سحب الجنسية من كل المعارضين لنظامه؟ قام بتشريد حوالي عشرة ملايين سوري داخلياً وخارجياً، وبإحداث مجاعات جماعية لأكثر من مليون مواطن سوري؟ تسبب باعادة مرض شلل الأطفال والحصبة والطاعون إلى ربوع الوطن؟ حرمان جيل كامل من التعليم والدراسة، وتفكك المجتمع السوري بالكامل؟ توزيع السوريين في اكثر من 50 دولة في العالم مما يهدد سوريا بأن تصبح دولة بلا شعب لكثرة الهجرة منها وليس اليها؟ استيراد قطعان ‘المتطوعين’ الإيرانيين والعراقيين واللبنانيين والباكستانيين، والاستعانة بالشركات الأمنية الروسية لجلب مقاتلين روس لفرض الأمن والانبساط على كل حبة تراب من الوطن؟
    تدمير مليون و 750 ألف منزل في كافة أنحاء الوطن؟ تدمير 70′ من البنية التحتية، ورفع الأسعار بنسبة 500′، و خفض سعر الليرة للعملات الصعبة بنسبة 300′، وحرمان السوريين من أبسط الخدمات، كالكهرباء والماء والمازوت والبنزين؟ خسارة أهم الكفاءات ورؤوس الأموال والخبرات السورية؟
    على المستوى الخارجي؟ ردع خطر هجوم أمريكي على الوطن بتسليم أمريكا وإسرائيل السلاح الاستراتيجي الكيماوي؟ الانتهاك السافر للطيران الاسرائيلي عدة مرات للأجواء السورية دون أن يحرك ساكناً لحفظ ماء وجه السيادة السورية، علماً أن لديه تصريحات سابقة يهدد فيها هذا الطيران بأنه إذا هاجم سوريا، فإنه لن يجد مطارات يهبط فيها في إسرائيل عند عودته؟ سوريا صارت محمية إيرانية بامتياز، ولم تعد تمتلك لا السيادة الوطنية، ولا القرار الوطني المستقل؟ رهن ثروات سوريا النفطية والغازية للشركات الروسية كعربون محبة وتقدير للدعم الروسي اللامحدود له في القضاء على وطن اسمه سوريا؟ إغلاق معظم السفارات في سوريا، وطرد السفراء السوريين من معظم دول العالم، وفرض عقوبات على سوريا؟
    بعد كل هذا ألم يحطم بشار الجحش كل الأرقام القياسية في الإجرام والوحشية

  3. كنت أتمنى ان يموت قتلاً بيد شاب فلسطيني أما موته الطبيعي لا يفرحني

  4. مع احترامي الشديد لمشاعر الفرحين بموت هذا الرجل و لكن يصعب علي كانسان شخصيا ان افرح بموت شخص اخر ! اما ان نظرنا الى هذا الرجلفي ليت لامتنا العربية ان ترزق بمثل هذا الرجل ليقدم لقضيتنا ما قدمه شارون لقضيه شعبه لا كزعمائنا الخونة يتسولون الفتات على موائد الغرب !وروي الإمام أحمد، والشيخان، والنسائي، عن سهل بن حنيف، وقيس بن سعد – رضي الله تعالي عنهما – (أن رسول الله – صلي الله عليه وسلم – مرت به جنازة فقام، فقيل يا رسول الله: إنها جنازة يهودية، فقال: (أليس نفسا؟)

  5. شوي وستقول أذكروا محاسن موتاكم….
    ألم تعلم أن موسى صام لهلاك فرعون رغم أنه لم يقتله هو بيده، والرسول عليه الصلاة والسلام حمد الله لمقتل أبي جهل فرعون هذه الأمة
    فلنا أن نفرح أضعافا لأننا شهدنا عذابه لسنوات
    وهذا عدو محارب، غير المسلمين يتأسفون لأنه لم يحاكم على جرائمه، وأنتم تدعون الإنسانية….فعلا عجب

  6. ألف مبروك لأهل فلسطين بهالمناسبة السعيدة صحيح ما مات على إيد الفلسطينيين متل ما تمنى كتير منا لكن الله سبحانه حطه يتعذب 8 سنيين بالدنيا وإن شالله عذاب جهنم أشد و أقوى
    عقبال ما نوزع حلو عن روح بشارون الشام عن قريب …بس الله يسمعني خبر بشار لوزع بقلاوة على كل جيراني هون وبالشام بإذن الله تعالى فرح بهالمناسبة ولصير أحتفل فيه بكل سنة بس الله يسمعنا بخبره عن قريب يا الله

  7. انا اعلم ان النبي موسى صلى لهلاك فرعون الذي قام على تربيته طوال عمره !و اعلم ان النبي (ص )حمد الله على مقتل ابو جهل ! ولعلي ان ذكرتك باسمه الحقيقي (ابا الحكم) يفسر لك لماذا النبي (ص)حمد الله عند مقتله!! حاولوا و لو مرة واحدة تفكروا بمصداقية !نعم هو مجرم و نعم هو قاتل و لكن ضع نفسك يااخي موضعه ولو للحظه !رجل خدم قضية وطنه و ساهم في كل الحروب التي ادت لانتصارهم علينا نحن العرب !لو ان عربيا واحدا لدينا امتلك صفاته لما اصبح هذا حالنا,
    فهاهم اطفالنا في سوريا ومخيم الريرموك تحديدا يموتون جوعنا و بردا اقول هذا على سبيل المثال و اضن ان حال الاطفال فيباقي البلدان العربية و الاسلامية لا يخفى عليك!
    لا يُلام الذئبُ في عدوانه ****إن يكُ الراعي عدوَّالغنم
    بدلا من الفرح على رجل مات يجب ان نبكي دما علي ما ال له حالنا !

  8. يا أخ عجب ….كلامك عجيب فعلاً يعني إذا هو خدم شعبه وحققلهم إنتصارات بقتلنا وذبح الفلسطينيين وإحتلال بلادهم لازم نعجب فيه ونعتبره رجل وطني !..هو بطل للصهاينة و قاتل بالنسبة إلنا وموته بعد كل هالمدابح اللي عملها فينا هو عيد وفرحة ولازم نسجد شكر لله ومنتمنى من كل قلبنا عن قريب يلحقوه حكامنا الخونة الجبناء عن قريب تكون فرحتنا أكتر ….وبعدين عم نبكي على حالنا صرلنا سنيين استكترت علينا لحظة فرح بموت طاغية قتل الألاف من شعوبنا !

  9. بعتذر اخت نورلا من حقك تفرحي و بتنبسطي كمان ,و الله يديم الفرح على الجميع

  10. سبحان الله !!
    لم يمت شارون او لم يتم الاعلان عن وفاته الا بعد ان اطمأن على الوضع في سوريا وهاهو يموت مرتاح البال .
    بنفس الوقت نقدم تعازينا الحارة الى الزعماء العرب وخاصة بشار الاسد لفقده عرابه العتيد وان لك يا بشار في نتن ياهو لسلوى !!
    ونشكر دولة الامارات لكونها البلد الوحيد الذي ارسل برقية عزاء الى اسرائيل , طبعا لان شارون من عظام الرقبة !!
    الفرح في الموت لايغير حال , فلننظر الى حالنا ونصلح انفسنا فذلك خير من الفرح , فشارون معطل منذ ثمانية اعوام , فما الفائدة

  11. تكاليف وجود شارون على قيد الحياة بلا حراك أكثر من تكاليف مماته على الدولة الصهيونية فكروا !!!
    المغترب! … سابقاً … من عاصمة بني أمية ( دمشق الجريحة )

  12. للك انت يا اثول يا حقير يا فادي على منوا دا تدافع عن قاتل مجرم
    للك الله لا يسلم بيك ولا بعشيرتك اي واحد يا تافه يا خنزير
    واللحى تشرفك وتشرف عشيرتك

  13. ماتحزنش عليه راح ادعيلك انك تلحقو وتتونس معو وتتدفي معو قصدي تتحرقو مع بعض في نار جهنم ان شاء الله

  14. مع احترامي الشديد لمشاعر الفرحين بموت هذا الرجل و لكن يصعب علي كانسان شخصيا ان افرح بموت شخص اخر ! اما ان نظرنا الى هذا الرجلفي ليت لامتنا العربية ان ترزق بمثل هذا الرجل ليقدم لقضيتنا ما قدمه شارون لقضيه شعبه لا كزعمائنا الخونة يتسولون الفتات على موائد الغرب !وروي الإمام أحمد، والشيخان، والنسائي، عن سهل بن حنيف، وقيس بن سعد – رضي الله تعالي عنهما – (أن رسول الله – صلي الله عليه وسلم – مرت به جنازة فقام، فقيل يا رسول الله: إنها جنازة يهودية، فقال: (أليس نفسا؟)

    شوفو هالفهمان ،،، عجب انت امثالك هم سبب اذلال الامه ، وتخلفها
    شو بدها الامه لتولد واحد سفاح ومغتصب ، ما شاء الله معنا منهم كثير
    يعني شارون شو قدم للانسانيه ، مجرد قاتل وحرامي شاطر
    في دوله هي عباره عن عصابه تأسست على السرقه والقتل وعالتباكي والمكر
    والحيله ، لذلك هالعصابه تحترم وليدها اللص المدلل ،
    وثاني شي بحديثك عن الرسول لازم تفرق بين اليهودي الانسان ، وهالمجرم شارون
    عجب فعلا انت عجب اسماً على مسمى ،

  15. من حق فادي التعبير عن رأيه لابل و التفاخر بمن يؤمن بانه بطل قومي لليهود و هذا هو الحاصل تماماً فهو كذلك بنسبه لهم .للاسف لا نمتلك نحن العرب و المسلمين رجل يناضل من اجل قضايانا .اعود و أقول هذ ا بغض النظر عن كراهيتنا لقضيتهم ..لا تلوموا فادي على ما يقول !لانه لا يوجد لدينا من الرجال من يساوي شارون في نضاله !

  16. في موجة سخرية غير مسبوقة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت قناة “العربية” الفضائية لحرج بالغ بعد أن دشن نشطاء على شبكة “تويتر” وسما “هاشتاج” تحت عنوان “تعازينا_لقناة_العربية_في_وفاة_شارون ، وذلك احتجاجا على ما اعتبروه انحيازا لقناة عربية إلى السياسات الإسرائيلية بصفة مستمرة وتشويها للقضايا العربية ، حيث تحظى القناة التي تطلق بثها من دبي بالإمارات العربية المتحدة بمستوى من الكراهية غير مسبوق في الإعلام العربي ، وخاصة في منطقة الخليج حيث يطلق عليها النشطاء الغاضبون اسم “العبرية” بدلا من “العربية” ، ولوحظ أن الوسم الذي انتشر ليلة أمس بسرعة كبيرة عبر صفحات تويتر شارك فيه رجال دين وأساتذة جامعات وصحفيون ومثقفون ونشطاء عاديون ، قال أحدهم : ستذكرون ما أقول لكم ترقبوا فلما وثائقيا يحكي بطولات شارون ومسيرة حياته على “العربية” قريبا ، وقال آخر : شالوم لكل مذيعات “العربية” اللاتي قتلهن الحزن على شارون ، بينما قال ثالث : مقال عبد الرحمن الراشد ـ رئيس القناة ـ غداً بعنوان : “شارون الإنسان” يتطرق فيه أن الهالك كان يحب صيد الأسماك وجمع الطوابع ، بينما شارك آخرون في الوسم بعبارات شديدة الغضب مثل قول أحدهم : الوقاحة تتمثل في عدم احترام القناة للدماء العربية الزكية التي سفكها شارون الذي قدمته القناة في صورة الطفل البريءيذكر أن قناة العربية تتعرض لنقد واسع في منطقة الخليج العربي حيث يبدي مثقفون وأكاديميون استياءهم الشديد من السياسات الإعلامية التي تتبناها القناة والتي تتعارض كليا مع المصالح العربية ومع حقوق الشعوب العربية في مختلف المناطق والأحداث .

  17. يا سيد عجب ، ما حدش لام فادى على إعجابه باليهود ولا بشارون كشخصية ! ولو إنت شايف أن ده من حقه ، فأيضاً إللى مش من حقه إنه يغلط فى أهلنا و إخوتنا فى العروبة الفلسطينيين ! تأكد أن إنتقادى له كان على كتباته لبعض الكلمات التى لا تليق بإخواتنا الفلسطينيين كـ صعاليق و كـ سيأتى غيره و يسحققكم فى القريب العاجل !!
    هذا كلام خارج عن إطار النقد و إن دل على شئ يدُل عن مدى حقد و كُره نابع داخله تجاه هؤلاء المواطنيين العُزل !
    .
    لا تخلط الأمور هو لم يكتفى بإبداء إعجابه بشارون بل تخطى حدود الإعجاب و تطاول على مواطنيين ليس من حقه إهانتهم !

  18. nor and salam before you talk and blame non moslems go and be sure of the religion that wrote the comment than attack the others. well if you say that non moslems have no humanity, you are right. we have no humanity like your mohammad which is the best prophet who wiches death and thanks God for death of others. what a good perso is your prophet, really generous with his wishes for death. this is humanity in islam?? well happy you

    1. يا OPINION أنا قلت أن غير المسلمين ليست لديهم انسانية!!!!!!!!!!
      وين شايفها، دلني عليها
      بل قلت أن البعض من غير المسلمين لديهم انسانية أكثر منا حيث تأسفوا لأن شارون لم يحاكم كمجرم حرب
      أما عن نبيي فهو سيد الإنسانية بلا منازع

  19. الاخ عبد الله تعليقك فيه الكثير من الصحة والصدق ويستحق الاشادة …

  20. الأخ طارق ..انت لو قرأت كلامي بتمعن لفهمت المقصد حتى و ان كان بين السطور ..انا لا ارى اي مانع ان يكون لدينا رجل عربي مناضل بلا أخلاق وبلا إنسانية و تواق لدم مثل شارون على الأقل ليشفي غليلينا و يرد لنا حقنا من من يعتدي على حقوقنا .على ان لا يوجه حقده على الأعداء لا الي صدورنا ..حينها سيكون بنسبه لنا بطل و لا يهمنا ان كان مجرم بنسبه للغير ..و كفاك مزاودة فلا دخل لي انا شخصيا باذلال الأمة. هي مذلة منذ زمن قبل ان أكون انا او انت في الوجود

  21. عجب ،
    كلامك غير منطقي وتتكلم وكانه النضال الفلسطيني لم يفرز اسماء
    مثل غسان كنفاني ، كمال نصار ،كمال عدوان ،خليل الوزير ، صلاح خلف ، ياسر عرفات ، احمد سعدات ، جورج حبش ، احمد ياسين ،ياسر عرفات ، الرنتيسي ، يحيى عياش وغيرهم المئات والالاف من كافه الفصائل والتيارات لحركه النضال الفلسطيني منهم المسلم ومنهم المسيحي ، ، ، ومنهم الاسلامي ومنهم اليساري ومنهم القومي منهم من اغتيل على يد العدو الاسرائيلي
    ومنهم من قاد عمليات مقاومه ضد هذا العدو ، منها من كانت توصف بالارهابيه من الغرب وحتى من جارك العربي وتناسيت اختلاف المعايير الغربي بحق هذا النضال ، والتاريخ يسرد تفاصيل لا توجد مساحه كافيه لذكرها ،
    لكن هناك فرق بين نضال الحق ونضال الباطل ( اي نضال لشارون تتحدث عنه ) ،،
    وأي اعجاب !
    يعني الواحد بشيد بنضال غاندي ، مانديلا ، عبد الناصر مو نضال ،،، شااااارون ، هزلت

  22. يا اخي الكريم طارق انا لا الغي الشهداء الذين ذكرتهم و أخرجهم من ساحة النضال و ثق تماماً انني اعتز بهم و احتسبهم عند الله شهداء بغض النظر عن الدين او العرق او المذهب …و لكن لو تمعنا قليلا في واقعنا الان بدون ما يسمى بشهامة الفرسان لوجدنا ان ما قدمه هذا الرجل لليهود اكثر مما قدمه شهداؤنا مجتمعين (رحمهم الله)للقضية الفلسطينية ! اما من تلك المتغيرات و الظرف الدولي و الإقليمي فهذه كلها أسلحة بيد القوي يديرها كيف ما شاء اما ان كانت بيد الضعيف أمثال الأمة العربية فتكون سلاحا مسلطا على رقبته لا يستطيع ان يحود عنه !انا أؤمن بدور الفرد بتغير المجتمع و لدينا برسول الله اسوى في ذلك و الأمثلة هنا تكثر !!

  23. leich il kul 3am yhareb il akh 3ajab houwe ma all chi mano sahih ana bil nesbeh ili lama 3refit ino charoun met ma zelghatatet aw weza3t helo bil 3akes ilit ina li allah wina ilayhi raji3on w rab l3alamin houwe wahdo ili bihasbo 3an kil chi 3emlo bihayeto wmitelo wamtel ktir lmohem nahna allah yekherejna min haydi dini whouwe radi 3ana wma badna nensa kawlo rasaol 3layhi salat wasalam : bedero ila al a3mel saleha fasatakouno fetanon kaketa3 alyal lmozlema yosbh rajol moslema wyoumsi kafera wyoumsi rajola moslima wyousbeh kafera yabi3o dinaho bi 3areden mina dounia . fa ma nensa ino dunia ba3da mawjoude wisra3 ben lkheir wachar mawjoudin bi charoun wbalah, wbil nesbeh la yali 3am ysir bi oumour il bachar inama houwe kilo bala2 min allah 3aza wajal fayali byesbor byekhod ajro wili bidol beyekhod 3ala ad ma dal wrab l3alamin laysa bi zalam lil 3abid . wyawma lkiyeme eten inchea2allah la chak fi batetatn wkil nafes satouhasab wlezem netzakar mazbout bi ana al moslem man salema neso min lisenaho wayadaho .

  24. ba3dein haydi fetne mesh mazbout abadan tetmana aw ted3i la chakhas moslem ino yfout nar winta bta3ref ino mo2men fa ya mou3alikin etako allah al takoulo khayran aw esmato , hasbiya allah wani3ma lwakil

  25. عجب ،،
    انت انسان متناقض وشتان بين تعليقك الاول
    والاخير .
    شي بتحكي انت لا تفرح لموت انسان حتى لو شارون وشي بدك تفرز النا بالمنطقه واحد سفاح زي شارون يكون قوي ويقتل عشان يكون عظيم بنضرنا ،
    مع العلم شارون لم يكن وحده وانما هو صنيعه نظام مغتصب ،
    خلص انت وقعت بالاحراج ، وعم تصنع الكلمات ، لتبرر ومع الاسف في ناس تفرز ما في داخلها ،
    وفي ناس مع الاسف ما فهمت شو انت حكيت ، وتتهمنا بمهاجمتك ،
    اخي ميزان القوه تغير،

    وكلمه اخيره لا تقحم الرسول بمثل تلك المهاترات لانه رسول الحق , رسالته ملأت الدنيا عدلاً وليس قتلاً بمشيئه من الله .

    ان تقحم الرسول محمد ص،،،،،،
    وشارون الهالك بمثل هذا الموضوع كمقارنه
    هذا خطأ ،

    وبمناسبه المولد النبوي الشريف اود انتهز الفرصه لاهنيك واهني جميع القراء والامه الاسلاميه وكل عام وانتم بخير ،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *