العربية – سرب ناشطون تسجيلاً مصوراً على مواقع الإنترنت يظهر أحد قيادات ما يسمى المقاومة الوطنية في الساحل السوري التابعة لجيش النظام، وهو يؤكد في لقاء مع عناصره ضرورة تطهير مدينة بانياس على اعتبار أنها النقطة الأضعف على طول الساحل السوري على حد قوله.

ميدانياً، أفادت لجان التنسيق المحلية بارتفاع حصيلة القتلى الأحد إلى 110 أشخاص سقطوا بنيران قوات النظام، معظمهم في طرطوس، وفي دمشق وريفها1.

هذا وقال مجلس قيادة الثورة في دمشق إن النظام السوري يقود حملة إبادة جماعية في بانياس والبيضا بطرطوس. وذلك فيما يتواصل القتال في القصير بين الجيش الحر وعناصر من حزب الله.

وما زالت آثار مجزرة بانياس تطفو على السطح في بلدات المحافظة التي ارتكبت فيها قوات النظام واحدة من أكثر المجازر ترويعاً ودموية، بعد أن داهمت كلاً من البيضا ورأس النبع والبساتين، وفتحت النيران عشوائيا على السكان. ويواصل أهالي البلدات العثور على الجثث في أزقة الأحياء في هذه البلدات الثلاث.

أما تداعيات المجزرة التي راح ضحيتها المئات والآيلة حصيلتها إلى الارتفاع، فتتمثل بشن قوات النظام حملة دهم وتفتيش واسعة في أحياء المدينة تترافق مع إطلاق نار كثيف.

هذه التطورات ترافقت مع قصف بالدبابات استهدف بطرايا في بانياس ما أدى إلى اشتعال الحرائق في ظل تخوف الأهالي من المزيد من المجازر والإعدامات الميدانية في منطقتهم.

وتم ارتكاب مجازر بانياس بعد محاصرة قوات النظام لقراها الثلاث من جميع المحاور وشنّت ضدها قصفاً عنيفاً بالمدفعية والدبابات والبوارج الحربية بحسب المعارضة. وقد أعقب القصف اقتحاما من قبل قوات النظام والشبيحة جرت خلاله إعدامات ميدانية بحق سكانها بينهم نساء وأطفال وعائلات بأكملها، بحسب شهادات ناجين أكدوا بدورهم وجود حملة عسكرية ضخمة على الساحل السوري بهدف تنفيذ إبادة جماعية على أساس طائفي هناك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. انشالله اذا ربي كتبلي ان ارزق بطفل رابع (سواء ذكر ام أنثى)
    سانوي تسميته بانياس (لاحكي اكل شخص يسألني لماذا هذا الاسم قصة قتل أطفال أبرياء)
    لم نعد نعرف من يقتلهم وينكل بهم وليعرف الآخرين ان جيلا كاملا قد قتل وحرم من عبارة اسمها الأمل بالمستقبل
    لكم الله المستعان لم يعد يفيد غير الدعاء والتضرع للرب من اجل فرج قريب بإذنه امين

  2. هو من أهل المنطقة وليس دخيل ويتكلم عن مرتزقة الجيش الحر الحرامى وجبهة النصرة التكفيرية وكتائب الفاروق المعروفة بالذبح والحرق التى تريد فتح جبهة جديدة في الساحل السورى بعد خسارتها الكبيرة في حمص وريفها وتقريبا انقراضهم هناك لا يتكلم عن أهالى المنطقة اهالى المنطقة كلهم مع الدولة والجيش ولا يريدون ان يأتى الخراب الى منطقتهم كما أتى الى المناطق التى دخلها هؤلاء التكفيريين هل يمكن ان تقول لى ماذا كان يفعل الشيشانى والليبى في البيضا يذبحون الأطفال والنساء ثم يسارعون بتصويرهم والارسال الى الجزيرة كما فعلوا في الحولة وريف حمص حيث عاثوا فسادا في الأرض ……………………..الجزائر

  3. هذا الحـاقد النـصيري يقول بملء فمه في حديثه عن بانياس مهمتنا الهجوم والتحرير والتطهير كما يقول اللي بدو يسألنا دخلتوا على الضيعة مين بدو يسكن فيها …. يقول بشر ، يكمل حديثه في وسط النصيـريين وبحضور عمامات الـكـفر والفـجور بأن مهمتنا التسكين والثبات لقواتنا …. نشيل فراغ ( الفراغ الذي أحدثة قتل وتهجير سكان الضيعة من السنة ) …. يكمل بعدها لكل حادث حديث .
    – اخر 50 ثانية تظهر كل الحقد والاجرام والفــجور لدى هؤلاء النــصيرين .

  4. هذا الفيديو يظهر قوات بشار تتجول في احدى القرى التي طالها القتل الطائفي يشتمون ويصورون الجثث التي ظهرت في صور اخرى فيما بعد وقد احرقت .
    .
    .
    .

  5. لا حول ولا قوة الا بالله العظيم الذي يمهل ولا يهمل … أعمالهم أعمال اليهود والبوذيين

  6. لا حول ولا قوة الا بالله العظيم الذي يمهل ولا يهمل … أعمالهم أعمال اليهود والبوذيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *