العربية- مركز استقبال للاجئين في مليلية يشبه السجون شكلاً ومضموناً تحت رقابة العسكر يعيش 600 لاجئ سوري مع آلاف الأفارقة في خيم وغرف تستقبل أضعاف طاقتها وتتكدس فيها عائلات فقدت في سوريا كل شيء تقريباً، ولأن المركز يفتقر للكثير من مقومات العيش الكريم، كما يقول اللاجئون، يُدخل الآباء أحيانا بالتهريب مشتريات لا تتوفر في الداخل.

خيم منصوبة خارج مركز الاستقبال الحكومي الذي لم يتسع لكل الذين يعيشون هنا منذ شهور في ظروف وصفوها بالقاسية.

العائلات التي دخلت من دون بطاقات هوية فُصلت عن أطفالها بانتظار التحقق من صحة نسبهم لهذه العائلات عبر تحاليل الـDNA.

يعيش الأطفال من دون تعليم والأموال التي كانت بحوزة ذويهم نفدت تقريبا.

هذا الواقع دفع اللاجئين السوريين إلى التظاهر في شوارع مليلية مطالبين بترحيلهم على الأقل إلى مدريد.

المغاربة في مليلية متعاطفون مع اللاجئين السوريين، فيما يتحفظ الإسبان على الطريقة التي دخل بها هؤلاء إلى المدينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. “المغاربة في مليلية متعاطفون مع اللاجئين السوريين، فيما يتحفظ الإسبان على الطريقة التي دخل بها هؤلاء إلى المدينة”…………………………………………………………..إذا كان الاسبان يتعاملون بميز مع المغاربة في سبتة و مليلية رغم أن المدينتين مغربيتين و على أرض المغرب و محتلتان من 4 قرون في عهد سلطان ما أدري شو اسمه الذي تخلى عنهما لفائدة اسبانيا.. فكيف تنتظرون معاملة أحسن من الاسبان تجاه السوريين ؟؟؟!!!!! و ما تزال عقدة الاندلس و طارق بن زياد و الجيوش الأموية التي فتحت الاندلس تلازمهم إلى اليوم!!!!
    على كل حال هذه تصرفات اسبانية معروفة في حق كل من يتسلل بطريقة غير شرعية إلى هاتين المدينتين المحتلتين..ف إما ترحلهم صوب المغرب الذي بدوره يرحلهم لبلدانهم أو تجمعهم في مراكز في ظروف غير ملائمة إطلاقا لحين تسفيرهم صوب اسبانيا…و لكن لا تنتظروا ظروفا أحسن او معاملة جيدة من طرف ”الاسبنيولي” للأسف هذه هي الحقيقة!!
    لكن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق المجرم بشار الذي أوصل حال بلده و شعبه إلى هذا الوضع!!!! لو استمع لنداء شعبه و رحل لكان أحسن!!
    و العربان جميعهم من المحيط للخليج يتحملون باقي المسؤولية لان هؤلاء إخوانهم في الدين و العروبة فكيف تدفع بأخيك إلى بلاد بعيدة و غريبة و أنت أولى باحتضانه في محنته…أين الخليج؟؟ المفروض يستقبلون كل من نزح من سوريا هذا أقل واجب..على الأقل لهم إمكانات ما شاء الله لاستقبالهم و توفير ظروف مناسبة لهم!!
    تعرفون ليش أنا دايما بقول لكم يا عربان أنكم امة لا تتضامن و لا تتكافل إلا في الأغاني و الأوبريتات!!!!!!
    و طبعا لا اعفي أي بلد عربي من اللوم و العتاب!!!!!!!
    و فك الله أزمة سوريا و فرج عنها.. الانسان مابيرتاح الا في بيته و بين أهله!!
    و تلك الايام نداولها ين الناس..
    فصبر جميل و الله المستعان..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *