بث ناشطون على الانترنت مشاهد قالوا أنها تظهر هروب الجيش العراقي وقوات التدخل السريع من اخر معاقلهما في قيادة عمليات الانبار ومقر اللواء الثامن عند المدخل الغربي لمدينة الرمادي .

هذا وقد أعلن تنظيم “داعش” في بيان مساء الأحد، سيطرته بالكامل على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق، في ما يعد أكبر تقدم ميداني له في العراق منذ نحو عام. وقال التنظيم في بيانه إنه تم “تطهير الرمادي كاملة من رجس الصفويين (المفردة التي يستخدمها لوصف القوات العراقية) وأذنابهم بعد اقتحام اللواء الثامن أهم وأكبر معاقل الصفويين فيها، فسيطروا عليه وعلى كتبية الدبابات والراجمات فيه، بالإضافة الى مبنى قيادة عمليات الانبار”.

وكان مسؤولون عراقيون ومصادر أمنية أكدوا في وقت سابق انسحاب القوات العراقية من مراكز لها، لا سيما مقر قيادة عمليات الانبار في شمال المدينة. وقال مهند هيمور، وهو متحدث ومستشار لمحافظ الأنبار صهيب الراوي، إن “مقر قيادة عمليات الأنبار أخلي”.

كما أكد محمد الكربولي، نائب في البرلمان العراقي أن انسحاب الجيش جاء بناء على أوامر القيادات العليا، لافتاً إلى ضرورة أن تجري محاسبة القيادات الأمنية على ما جرى داخل مجلس النواب. وأعرب عن خشيته من حصول مجازر قد يرتكبها داعش في حق أهالي الرمادي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. طيب وين ابن الحرااام ابو عزرائيل ؟؟ لانو ابن الحرااام قرقع روسنا فيه , روح التهم الي بتلتهمو كل يوم احسن ولو تخليها عالهوا مُباشره بتكسب فينا ثواب , فُرجه ببلاش .
    ابن حرااام بظل ابن حراام .
    لعنك الله انت والبطن الي حملك نغل ابن نغل .

  2. أبو عزراءيل واخوانه منعهم الأمريكان والحكومة بعد توسل عشاءر الدليم بهم وقالوا لهم انهم قادرين على حماية المدينة وإذ بهم يفرون كما فعلوها من قبل ويتركون نساءهم غنيمة للدواعش وفي صباح هذا اليوم يتوسلون بالحشد الشعبي هم ومجلس محافظة الانبار !!!
    لا عليكم ابو عزراءيل وإخوانه ووهب الحسيني قادمون ويا خيل الله اركبي …!
    ولنجعلها تكريت اخرى .

    1. عشائر الأنبار اللي عم تنعتهم بالجبن لولاهم ولولا الصحوات ورجالها الشجعان اللي كونوها من قبائل الانبار كان لحد الأن تنظيم القاعدة موجود بأرض العراق عم يسرح ويمرح والتفجيرات بكل مكان ولا انتوا ولا امريكا من ورائكم قدرت تخرجهم …قال ابو عزرائيل والحشد اللإيراني !!
      الملعون الهالكي ومن بعده هباب البرك التاني منعوا تسليح العشائر السنية حتى يلاقوا فرصة للدخول بالمناطق السنية و تصفية اهلها ونهجيرهم .ليش فيه حدا ما سمع عن جرائمهم بحق الأبرياء في تكريت وبغير مناطق …جبناء طول عمرهم ما بيتشطروا الا على الأبرياء والعزل

  3. ماقلنا من البداية داعش صناعة ايرانية
    والدليل تواجدهم في المناطق ذات الغالبية السنية للكورد و العرب

  4. جميع القوات الموجودة في المناطق تلك ان كانت سنية او كردية هي من ابناءها وان سميت جيش عراقي ….
    فمعروف للجميع ان جميع الشرطة الاتحادية او الجيش في الانبار هم من عشائرها ولا يوجد شيعي واحد في صفوفها وحاولنا ان ندخل شبابنا ابطال الشيعة في الجيش للالانبار وكركوك وحتى أربيل … لكن تعالى النحيب والصراخ والشكوى للأمريكان بأننا نريد بهم سوءا ؟؟؟؟؟ لحين ما دخلت داعش لتلك المناطق وسبت نساءهم !! فصاروا اليوم يستنجدون بالحشد الشعبي وأبو عزراءيل تماما كالذين تخلوا عن عروس عروبتهم ونزحوا لدول الجوار من جبنهم وحقارة وصغار انفسهم واقحموا الدول العربية في مشكلتهم التي هم اولى بحلها !!
    على كل سنعيد لهم الرمادي والقدس والاسكندرونة وديار بكر فليكفوا عن الولولة !!
    اما من تقول ان داعش صناعة شيعية إيرانية فتلك ما قالت بها حتى عجوز هندية !!
    فهل يصدق احد ان الشيعة تصنع داعش لتقتل الشيعة اكثر من غيرهم ولا تقبل حتى الجزية ؟؟؟ حدثوا الناس بمنطق احترام للعقول .

    1. انت ليش مصر تجيب اسم المنطق في كل تعليق تكتبه ؟؟؟
      عشان تثبت لنا انها منطقية !!!
      مش منطقية قلتها و لازلت اقولها
      اكلك اشلون منذ متى كان امر الشيعة العرب يهم ايران تستخدمكم لحروبها و للسيطرة على المنطقة و بس !!!
      و بكرة تقول الكوردية قالت
      بعدين ليش ماذكرت اسم مهاباد ( قلب كوردستان ) و لا هي مش من ضمن القائمة التي ستحررها

  5. الحكومة الطائفية الشيعية في العراق سبب المشكلات والقادة الإيرانيين المشاركين فيها يسعون لقتل وتهجير السنة بدعم الحكومة الشيعية منذ عهد المالكي لليوم ولكن لايعتقدوا أن الأمور ستنتهي عند هذا الحد

  6. أذا الجيش تراجع بقولوا هروب بس أذا الأ ر ها بيين هربوا بقولوا تكتييييك هذه هي وسخااااخة قناة الجزيرة والعربية…

  7. يا جماعة كلام ابو حسين صح ليش ما يدخلوا شباب الشيعة لقتال هالكلاب وانسوا حكاية ايران يلي سببت لكم الكآبة على فكرة انا سنية مش شيعية بس والله بكره كل من يتحدث بموضوع سني وشيعي وقبل ما نحكي داعش صناعة مين ﻻنها ١٠٠% صناعة الغرب والدليل جنسياتهم ﻻزم نكون مع بعض ضد هالكلاب وشو المشكلة لو ايران اتدخلت بالمنطقة اذا كانت بتمتلك القوة وعلى فكرة ايران مش هامه كتير تنشر التشيع بقدر ما هو نشر سياسة ولو كان اﻻمر بايدي لاستنجدت بهم وحدهم ولا عربان الخليج يلي دمروا اﻻمم وهمهم الوحيد دعم اﻻرهابيين بالمال والسلاح

  8. ألمح موقع مقرب من حكومة كردستان العراق إلى تورط الحكومة العراقية في تسهيل سقوط محافظة الأنبار، التي تعادل ثلث مساحة العراق، بيد تنظيم الدولة.

    وقال موقع رووداو الكردي، إن عاما ونصف العام من المعارك استنزفت العديد من المقاتلين والأسلحة لتسقط المحافظة بيد تنظيم الدولة ويهجر غالبية سكانها البالغ عددهم نحو مليوني نسمة ويجاوروا السعودية والأردن وسوريا.

    ولفت الموقع في تقرير تحت عنوان “من المستفيد من سقوط الرمادي بيد داعش”، إلى أن بغداد لم تعر أي أهمية لمطالب حكومة الأنبار المحلية التي تجدد دائما مناشداتها بأهمية تجهيز المقاتلين بالسلاح وتوفير الذخيرة والعتاد.

    وقال إنه مع سقوط الرمادي، فقد باتت كل الاحتمالات التي تتطرق إلى استعادة ثلث مساحة العراق من قبضة داعش أمرا يصب في مصلحة الحكومة في بغداد فقط.

    وأوضح أن حكومة بغداد فرضت شروطا عدة على وجهاء وحكومة الأنبار المحلية، في مقدمتها إشراك مقاتلي الحشد الشعبي بمعارك الأنبار، وهذا أمر تم رفضه رغم توغل قوة مسلحة من مليشيا حزب الله العراق إلى مناطق محددة بمدينة الرمادي، قبيل انسحابها مؤخرا .

    ولفت إلى أن مدينة النخيب باتت تشكل مفترق طرق أمام حكومة الأنبار، فالتنازل عنها يأتي ضمن خيارات دعم بغداد للأنبار، وبدونها فلا أسلحة ولا معدات عسكرية.

    وقال إن مقاتلي العشائر ارتكبوا خطأ جسيما عندما أظهروا حسن النية أمام الحكومة العراقية وتصدوا لتنظيم داعش طوال عام ونصف، وهو ما قوبل بالإهمال من قبل الحكومة وقيام نوري المالكي بالزج بهم في السجون وعدم احتساب رواتب المقاتلين.

    وأشار الموقع إلى أن الحال هو تكرار لما جرى عام 2006؛ فالعشائر وفي مقدمتها المقاتلون في جبهات القتال في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة، في وقت تمتنع فيه حكومة العبادي عن الاستجابة لمطالب العرب السنة، وأبرزها تشكيل قوات الحرس الوطني من أبناء الأنبار وإطلاق سراح المعتقلين فضلا عن إمدادهم بالسلاح.

  9. يجب أن تكون خططنا لا ستعادة الانبار خطة ليس لها مثيل بحيث لا تقوم قاءمة لنواصبها بعدها ابد الدهر لا في الفلوجة ولا حديثة ولا هيت ولا الرمادي …. حتى لو تطلب ذلك منا إفراغها من كامل سكانها كما حدث في تكريت واسكانهم في مناطق خاصة وهم لا يزيدون عن مليون حاليا فنصفهم ان لم يكن اكثر هجروها من سنين ….
    وكما لم نعتمد على امريكا في قلب قبر صدام رأسا على عقب والسيطرة على كامل تكريت وامرلي وجرف النصر كذلك يجب ان نفعل مع الانبار …. وعلينا ان نزرع ثقافة مغايرة لثقافة الوهابية التي انتشرت في صفوف أهلها ليس عن اعتقاد بل بسبب العوز والفقر كما علينا العبور للجهة الأخرى من نهر الفرات اي في العمق السوري لكسر ظهر الداعشية التيموية الى الأبد … ويا حوم اتبع اذا مشينا ( اي يا وحش السماء اتبعنا لتلتهم جيف من تسحقهم أقدامنا وادعوا لنا بعد شبع ) وكذلك جميع المسلمين بل الإنسانية ان تفهم انه لانجاة لها الا على يد أبطالنا .

  10. نورت وين صور اللي فيها شوارع رمادي متروسة بالزي العسكري ؟؟ وكمان وين الصور اللي الناس رقصت في الشوارع الموصل احتفالا لدخول داعش في الرمادي ؟ مثل ما عندكم صور وفيديوهات علينا وتجون وتتفلسفون في نورت في عندنا كمان صور تفضحكم . اوكي يا … .
    الله يشفي كل مريض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *