أشعل مجهولون النيران مساء أمس في سيارة تابعة للشرطة عند تقاطع شارعي الخليفة المأمون والميرغني بالقرب من قصر الرئاسة الاتحادية بعد قيام قوات الأمن بمطاردتهم في الشوارع الجانبية في محيط القصر‏.‏ وقد أتت النيران علي السيارة بأكملها وتفحمت تماما دون أن يتمكن أحد من إطفائها‏.‏
وسادت حالة من الكر والفر بين هؤلاء المجهولين وقوات الأمن في محيط القصر الرئاسي والشوارع الجانبية في أعقاب قيام عشرات من الصبية الملثمين وعناصربلاك بلوك بقدف البوابة الرئيسية للقصر بالحجارة وزجاجات المولوتوف. وأدت هذه الاحداث الي توقف الحركة في شارع الميرغني فيما قامت قوات الامن باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق هذه العناصر. وكانت قوات الامن قد بدأت في التواجد والانتشار حول محيط القصر الرئاسي الاتحادية بمنطقة مصر الجديدة بعد قيام عشرات من الصبية الملثمين وعناصر بلاك بلوك بقدف بوابة رقم4 بالحجارة وزجاجات المولوتوف.
وقامت عربتان مدرعتان تابعتان للشرطة بمطاردة الصبية في شارع الميرغني وأجبرتهم علي الفرار بعد اطلاق القنابل المسيلة للدموع.
وقد تزامن ذلك مع تحرك مجموعات من عناصر التراس ثورجي وبلاك بلوك من ميدان التحرير مستقلة مترو الانفاق حيث توجهت الي قصر الاتحادية للمطالبة بالافراج عن زملائهم الذين ألقي القبض عليهم مؤخرا والتنديد بسياسات وزارة الداخلية ورفض حكم الاخوان المسلمين. علي صعيد متصل نظم العشرات من اعضاء البلاك بلوك مسيرة مساء أمس من ميدان التحرير الي دار القضاء العالي وهم يرتدون الاقنعة السوداء التي تخفي وجوههم. وحمل بعض المتظاهرين الرايات السوداء ورددوا هتافات طالب فيها بإسقاط النظام واخري مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين. وبمجرد وصول المظاهرة التي جاءت في اطار فعاليات جمعة دعم القضاء التي اعلنت عنها عدة قوي سياسية نشبت مناوشات بين عدد من المشاركين فيها وبين عدد من الباعة الجائلين وبعض المجهولين. فيما نظم اعضاء البلاك بلوك مسيرات اخري من ميدان عبد المنعم رياض الي ميدان طلعت حرب مرورا بشوارع وسط القاهرة وصولا الي ميدان التحرير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *