صوّرت متطوّعة أوسترالية مشاهد فظيعة تشير الى أنّ مأساة #اللاجئين السوريّين لا تقتصر على نواحي الحماية والسلامة والتهريب غير المشروع وغير الآمن، بل تطاول طريقة حصولهم على الحصص الغذائية أو الحدّ الادنى منها في بعض دول #أوروبا.

ويُظهر الفيديو مجموعة من السوريّين داخل مخيّم للّاجئين في المجر على الحدود مع صربيا يحاولون الحصول على طعامهم. إلّا أنّ اللافت في الموضوع كان في عدم قدرة رجال الشرطة على إعطائهم الأكل بطريقة لائقة، فكانوا يعمدون الى رمي حزم الطعام والخبز من وراء السياج، فيما يحاول الجائعون التقاطها عبر التدافع والقفز في مشهد مريع.

ونقلت القناة الفرنسيّة “تي. ف1” عن ألكسندر سبريتزندروفر، زوج المتطوّعة التي حمّلت الفيديو على موقع يوتيوب الخميس ليلاً، قوله إنّ هذا المشهد يخلو من الانسانيّة لأنّه يشبه “إطعام الحيوانات” أو كأنّه “غوانتنامو في أوروبا”.

ألكسندر وزوجته ميكايللا أتيا مع متطوّعين آخرين حاملين معهم الطعام والادوية والثياب لمساعدة اللاجئين على قدر الامكان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لاحول ولاقوة الابالله !!!
    الى اي حال وصل وضع العرب والمسلمين مشهد مخزي ومؤلم 🙁

  2. الله لا يوفق بشار و اعوانه و داعش و كل من له نوايا خبيثة تجاه سوريا و السوريين

  3. لا حول ولا قوة الا بالله
    مجانيش قلب افتح الفيديو
    اللهم اغفر لنا تخاذلنا عن نصرة اخوتنا في سوريا

  4. shame on you shame on anyone who humiliated these poor people like that. I feel a lot of pain watching them in this dire situation while we all are in the safety of our home. may the good lord help them .and deliver them from this evil

  5. لن افتح الفيديو , ما بعد الليل الا النهار , باذن الله الفرج قريب .
    لعنة الله عليكُم يا الدول العربيه

  6. المثل العراقي يقول من ترك داره قل مقداره اي الاحترام هم اختار اللجوء فليتحملوا كل شي والاتي اعظم

  7. كيفك طلعبد الله
    روح شوف أهل الجنوب قي العراق ميف حالياً عّم يتهافتواا الى تركيا ومنها طمعهاً في أوروبا (الجنوب كله أمان ومال)وتركوه وسيقل مقدارهم كغيرهم .
    تقبل مروري ،
    $$$الله لا يجربنا معاناتهم هين نقول وقوف في الصف في الكلام ولكن عملياً الوضع مغاير .
    التخلف ان تتحد دول العالم في المساهمة بتهجير اجيال كاملة وبقاء ظالم في الحكم ودواعش وميلشيات ايران والحزب في الشوارع (هذا التخلف ،عزيزتي)

  8. كيفك محايدة دققي بالفديو وشوفي منيح في صفير وصريخ مافيهم يقعدوا او يعملوا صف ياعمي جرسونا مش هيك

  9. السلام عليكم ورحمة الله
    نو مازن انا و $$$
    نختلف في التوجه السياسي والفكري والديني بس تجمعنا لبنانيتنا لذلك طالما في احترام في الحوار بيننا فلا مشكلة ابداً في التعليق على بعض تعليقاتها ل$$$.
    اتبع عامل الناس كما يعاملونك والرب يتكفل ما بنفس الاخر .
    سلامي

  10. بارك الله فيكي يا محايدة وحفظ لك اولادك
    اما السفهاء اللي عم يتواقحوا وكل واحد منهم عم يعلك اكتر من التاني ..اولهم اللي عم يقول من طلع من داره اتقل مقداره وبيستاهلوا … قال الجمل لو شاف حردبته كان وقع وانقصفت رقبته !
    الله يرحم لما طلعتوا من داركم واجيتونا هاربين واستقبلناكم وحميناكم من الهجرة بقوارب الموت انتوا وعيالكم …احمدوا ربكم على هالنعمة اللي لقيتوها عنا ولا حدا فيكم يتبجح ويلعي لو لقينا عرب ومسلمين حوالينا ما كنا طلعنا من دارنا …فيه موضوع هون عن هجرة العراقيين ياريت تقراه منيح قبل ما تسمعنا صوتك
    اما الحقودة اللي عم تحكي عن التخلف ويتعلموا يوقفوا بالصف …يظهر السنيورة طلعت اوربية ونحن ما منعرف لهيك مسكينة مو شايفة ببلدها ناس واقفين الا بالصف …رحتوا مهجرين متلهم وصرتوا وتصورتوا ببلاد الغرب واعتقدتوا انكم صرتوا احسن منهم وارقى …
    ..الرقي مو بس انهم يوقفوا بالصف لأنه هالشي سهل يتعلموه لكن الرقي انه يكون عندهم انسانية و ضمير وهادا الشي اللي ما بعمره بيصير عندكم انتوا يا عديمين الاحساس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *