هاجم الدكتور رافع الرفاعي، مفتي العراق، المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني الذي دعا إلى القتال في العراق والتطوع للدفاع عن البلاد والمقدسات بعد إصداره فتوى بذلك.

وقال الرفاعي في لقاء له عبر قناة “الحدث”: “أسأل السيستاني أين فتواه حينما احتلت العراق.. دعوة القتال هذه طائفية، ولن نرضى بأن يكون العراق حديقة خلفية لإيران”.

وحول دور حكومة نوري المالكي ومساهمتها في تصحيح الأوضاع الراهنة في العراق، أضاف مفتي العراق: “المالكي موظف صغير في الإدارة الإيرانية، وقد عاهدني سابقاً بتنفيذ مطالب المتظاهرين لكنه لم يفعل، لم يكتفِ المالكي بهذا الحد بل إنه قام بقصف أهالي الرمادي والفلوجة وغيرها، بحجة وجود عناصر من داعش”.

وأفاد الرفاعي بأن “الأميركيين يعلمون أن المسؤولين في حكومة المالكي هم كذلك موظفون في الإدارة الإيرانية.. ولو كان هناك حكومة في العراق لما تحدث الأميركان عن مفاوضات مع إيران”.

وتحدث مفتي العراق عن الأوضاع الحالية في الموصل قائلاً: “لا توجد خروقات في الموصل، والجرائم التي كانت هي من فعل القوات الأمنية.. الثوار خلّصوا الناس ممن يضربهم بالمدافع، وزمام المبادرة اليوم بيدهم”.

أما عن نجاح الثوار في استعادة الموصل، فأوضح رافع الرفاعي: “هذه الثورة هي شعبية وعارمة وقد يحدث فيها أخطاء، ولكن الآن الكثير من الموظفين عادوا لممارسة أعمالهم”.

وختم مفتي العراق حديثه قائلاً: “إن المظلومين إذا تحركوا قالوا عنهم داعش وإرهابيون، ولسنا على صلة لا بالقاعدة أو داعش، أو حتى الإرهابيين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ” ولو كان هناك حكومة في العراق لما تحدث الأميركان عن مفاوضات مع إيران”

    “المظلومين إذا تحركوا قالوا عنهم داعش وإرهابيون”

  2. الحرب الطائفية ,السنية الشيعية اشتعلت رسميا بفتاوى المراجع العليا.. فعندما يعلنها السيستاني حربا “مقدسة”.. ويرد القرضاوي بانها “ثورة عارمة”.. فمئات الآلاف سيسقطون ضحاياها جميعهم من العرب وليس من الايرانيين.

  3. وقال الرفاعي في لقاء له عبر قناة “الحدث”: “أسأل السيستاني أين فتواه حينما احتلت العراق.. دعوة القتال هذه طائفية، ولن نرضى بأن يكون العراق حديقة خلفية لإيران”.
    ……………………………………
    انا اجيبك يا مفتي الارهاب ..
    ولما يعطي السستاني .. الجهاد لصالح نضام البعث الذي حكم العراق بمقابر جماعيه .. هل تريده ان يحمي البعثيين من الامريكان ليبقوا الى الابد بقتل الابرياء واجتياح دول الجوار والحروب ضد المسلمين ..
    هل كانت امك او اختك مدفونه في المقابر الجماعيه او رش عليها الغاز الكيمياوي او اغتصبت في السجون البعثيه ..
    الجهاد .. ليس لكل وقت .. واليوم الجهاد لاقوى حدث فجميع المسلمين بطوائفهم يواجه الارهاب الحقيقي وهو داعش وهم ليسوا بمسلمين ..الارهاب الذي انت اويتهم وخبئتهم في بيتك ..
    فلو كانت ثوره عراقيه .. فمليون اهلا بها لنغير نضام الفقر الي جاء به المالكي ..
    نحن شيعه .. واخواني الان ذهبوا للجهاد لحفظ اهالي تكريت السنيه من داعش فهل لك انت ان تحمي اهل تكريت من داعش وهم سنه مثلك ..
    يكفي هراء طائفيتكم لزرع الحقد الطائفي بين الشعب ..
    فتبا لكم وتبا للمالكي .. وتبدا لداعش ..
    اهلكتمونا ببحثكم عن الفتنه .. فاما تقل كلمه خير او تصنت .. عليك اللحمه ..
    ..

  4. اصبح سنة العراق حضيره لايران يا ام محمد !!!!!!!!
    ويتهمون السعوديه بالطائفيه وهم اساسها ..لذلك لا الوم اهل السنه عندماثاروا ع الحكم هناك!! ..اللهم انصر ثوار العراق ومكن لهم واحقن دماءهم ..

    1. ليس ثورة ثوار .. بل داهشية تدعمها حكومتكم ..
      التي امطرتنا خلال عشر سنوات بارهاب و تفجيرات يوميه حصدت الملايين من العراقيين .. كرها بالمالكي والحكم الشيعي فقتلتم الابرياء منا علما ان الشعب الشيعي والسني يهيش الفقر والالم على يد المالكي ومن معه من شراكة السنه .. ولكن..
      اينكم من الله .. اينكم من الله .. وحسابه عسير ..
      لا تمانعون وضع يدكم بيد الشيطان ضد مسلم من غير طائفتكم مع احترامي للسنه الطيبين اهل الحق الغير طائفيين ..
      اين السعوديه من مسلمي بورما وهو يقتتلون بالملايين اليس هم مسلمين وحكومة السعوديه ممثلت الاسلام بالعالم قادره على فعل الكثير .. اينكم من سجون اسرائيل للفلسطينيين .. هل شعرتي ما هو دعاء الام الفلسطينيه على كل حاكم عربي لا يقول كلمه واحده ليناصر ابنها المضلوم داخل سجن اسرائيلي الى مدى الحياة وبدون ذنب .. هل تعرفين ما هو دعاء الام الفلسطينيه والعراقية المظلومه عليكم .. سيمر التاريخ وسترين القادم من جحيم سيغطي المنطقه ويغطي حكامكم ومن معهم في القلب وسينجي الله منكم الخيرين ..
      وان غدا لناضره قريب ..

      1. لست ممن يساند الباطل وقاتل الابرياء بناء على مصالح شخصيه لطائفه بعينها على حساب غيرها كما يفعل الكثير منكم مع بشار .. انا مع الشعوب المتضرره والمغلوب على امرها التي تقف ضد الطغيان !!
        اما بالنسبه لكونها ثوره ام لا ..فبإعتراف العشائر المعنيه بالامر هي ثوره !!
        .
        ثم الم يقل المالكي رئيس قواتكم المسلحه ان حليفه السوري هو من كان يسمح للارهابيبن بدخول العراق والتفجير فيها !! هل ارمي بكلامه عرض الحائط واصدق ما يقال هنا وهناك !! او اصدق الاعلام المعادي لنا !! ان كنت تستند الى دليل فأظهره لنا.. وبعدها سأغير نظرتي فيهم ..عدا ذلك فكل مايقال عنهم نابع من عداءكم لهذه الحكومه ولمواقفها !!

        1. اليكي .. والى جميع المعلقين بنورات ..
          تقولين ..
          لست ممن يساند الباطل وقاتل الابرياء بناء على مصالح شخصيه لطائفه بعينها على حساب غيرها كما يفعل الكثير منكم مع بشار .. انا مع الشعوب المتضرره والمغلوب على امرها التي تقف ضد الطغيان !!
          تقولين ..
          ……………..
          لا انتم تساندون الارهاب في العراق وسوريا .. وانتم من قتل ثورة سوريا بجلبكم لها الارهابيين خوفا من حصول سوريا على التحرير ويستفيد منها ابناء بلدهم السوريين فعملت حكومتكم لجعلها ثوره داعشيه حقدا ببشار وطائفته وكان من الممكن ان تتركوا الثوره لاهلها ليحصدوا ثمارها .. بل شردتم شعبه وصار رجالكم يشترون نساء سوريا بالسوق والتمتع اليومي والزواج لبعض الايام منهن وتركهن وبامكانكي ان ترى الافلام الكثيره في اليوتيوب ..
          قبل الثوره .. جلبتم المنغول والهنود يعملوا في بيوتكم وفضلتموهم على السوريين ولو كان هناك عمال سوريين في بلدكم الا انهم نسبه قليله ومعدومه ولو كنتم بانسانيه كنم جلبتم النازحين لبلدكم حتى كخدم ولا تتركوهم بالعراء .. ساندهم الملك باقامت ثورتهم ودفعتموهم للثوره وتخليتم عنهم وتركتموهم لداعش والارهاب ..
          تقولين ..
          ثم الم يقل المالكي رئيس قواتكم المسلحه ان حليفه السوري هو من كان يسمح للارهابيبن بدخول العراق والتفجير فيها !! هل ارمي بكلامه عرض الحائط واصدق ما يقال هنا وهناك ..
          ………………..
          نعم نقول جميعنا ان بشار كان مع حكومة السعوديه ضد بلدنا وارسل لنا الارهاب والتفجيرات ومسكنا ارهابيين منكم ومنهم وكان بشار يحتوي البعض من حزب البعث العراقي يعملون ضد العراق وفي احدى المرات هدد بشار الرئيس المالكي بجانب من التعالي ولكن بدعائنا لله انتكس ..
          ورباط الكلام لمادا نساعده اليوم ؟؟
          لا نحن لم نساعده نحن نعرف انكم تحشدون داعش بالتعاون مع السنه البعثيين وانكم تتابعون تطورات الحكومه العراقية منتضرين اليوم للهجوم الداعشي علينا لارجاع السلطه للسنه خوفا من المثلث الشيعي العراقي الايراني اللبناني وحرصا منا على حماية ضريح السيده زينب سلام الله عليها وخوفا من تمكن داعش فيصبح بامتلاك دوله سوريا ولبنان دهبنا لمقاتلة داعش في سوريا لحماية حدودنا بعد الحصول على معلومات استخباراتيه قويه تشير الى الدعم السعودي المالي والبشري لداعش وخططهم بالسيطره على الساحه الشيعيه .
          ونعرف كيف كان اسدكم الامير نايف يحشد المال لقتل وسبب اساسي بدعم من يقاتل الشيعه ونعرف كيف قتلتم شيعة البحرين وثورتهم شئن داخلي بهم وتحججتم بان ايران تدخلت بالبحرين ارسلت لهم درع الجزيره لقتلهم وقتلتم شيعة اليمن وتدخلتم بشئنهم الداخلي ..
          انتم كمملكه .. للاسف .. تصنعون الارهاب وتصدرونه لقتل الشيعه في اي مكان يوجدوا فيه ولا تهتموا للاسلام ابدا ولا للمسأله القوميه ..
          فاتحداكي .. لو الملك يوما قال فلسطين او يعرف اين تقع ..
          ووطنيته اليوم نزلت بحب سوريا وكانه لا طريقه باحيائها الا بدعم الموت فيها وتشريد شعبها ..
          ..
          واتحداكي لو تقتنعي .. و لو اتيناكي بنبي يتلو لكي من كلام الله فلا يكون لكي مصدر صدقا او معينا ..
          لانكي لا تريد ان تكون بنور الله بل احببتي ان تكوني بصيرا ..
          ..

  5. انا لا اعني سنه العراق وحاشا بس ما تحرفو الكلام انا كلامي موجه للتكفيريين اللي عم يلعبو على وتر الطاءيفيه وبتلاقي الناس ماشيه ورآهم بدون اي ينتبهو وكل واحد عم بيحاول ان يدافع عن الداعشيين

  6. الله الله بضمائركم خافو الله يا اخواني قال رسول الله ص من احب عمل قوم حشر معهم يوم القيامة اخوتي لا تشجعو او تنصرو القتله كل المسلم على المسلم حرام الجيش الشرطة الموضفين ناس ليس لديهم ذنب يعملون في بلا دهم لا تمدحو من يقتلهم لا تشجعو من يروع الناس لعبة السياسيه لعبة قذرة اخوتي السنه هل حال الشيعه في العراق با أفضل من حال السنة ها نحن مشردين فقرأ مغصوب حقنا في عيش كريم برغم ما يتمتع بهي بلدنا من خيرات الكل ابتلينا بلصوص من الدرجه الاولى لا يخافون الله فينا حسبنا الله ونعمه الوكيل

  7. تم الاطلاع!
    دائماً المقصود بالاطلاع : هو الاطلاع على الموضوع المنشور والاتطلاع على تعليقات المعلقين .

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  8. مشكلتكم هي اعتقادكم ان الثورات العربيه جميعها ماهي الا مؤامره وبتحريض من السعوديه بالذات ..ماعدا ثورة البحرـين فهي بقدرة قادر ثوره شريفه لشعب مضطهد ومغلوب على امره هه!! وتشتكي لحالتهم مع ان ما مروا به من قتل -ان صحّت المعلومه – طيلة مظاهراتهم يمر على السوريين في ساعه !!!مع هذا تقفون مع قاتلهم وتدعمونه بكل ما تستطيعون حتى بالاسلحه المحرمه ..
    هو لاشك بأنا نرفض امتهان القبور مهما كان من بداخلها ..فللميت حرمه ولا يجب لأيٍ كان ان يدنسها !! لكن هل هذا مبرر لان ندعم من يسحق الابرياء ونجد له العذر !!!
    اما داعش فهم سجناء المالكي وبشار ..و زعيمها العراقي كان في سجون المالكي وهربه !!وماهم الا ذريعه لقتل الثوار بدليل انه تارك لهم الحبل على الغارب ويقصف في المدنيين ..مثله مثل بشار ملتهم واحده في القتل !!
    .
    اما النبي الذي تقول عنه 🙂 !!!فشي طبيعي اني ماراح اقتنع بكلامه فلا نبي بعد خاتم المرسلين عليه افضل الصلاة والسلام !!!
    مايبغى لها كلام هذي
    انتهى

  9. اماني ..
    انتي .. نايمه لو تحلمي انا سالتك واتهمت حكومتكم بهده النقاط التسعه .. وانتي تتهربي بشكل يثير الشفقه فان كنتي بغير مستوى من الاجابه فلا تدخلي لتعطي اراء سياسيه ونقاش ..
    واعيد الاتهامات :
    ١ – دعم الملك للارهاب في سوريا ..
    ٢- جلب داعش لسوريا والمنطقه ..
    ٣ – بيع وشراء نساء سوريا لرجالكم ليتخدوهن متعه لهم واستغلال ضروفهم الصعبه ..
    ٤ – قتل الشيعه في كل دول العرب والتدخل بشوؤن بلدانها ..
    ٥ – انعدام قومية الملك في عدم الدفاع عن فلسطين واسرى السجون الاسرائيليه ..
    ٦ – ارسال الارهاب والتفجيرات اليوميه للعراق ..
    ٧ – زرع الفتن الطائفيه هو وايران في تفرقة المسلمين ..
    ٨ – السكوت على مدابح ملايين مسلمي البورما ..
    ٩ – اهمال وترك النازحين المشردين من اهالي سوريا دون ان تفتحوا لهم ابوابكم وفضلتم عليهم الهنود والبنغال ..
    ..
    واما عن جوابك بخصوص من هم داعش ..
    تقولين :
    اما داعش فهم سجناء المالكي وبشار ..و زعيمها العراقي كان في سجون المالكي وهربه !!وماهم الا ذريعه لقتل الثوار بدليل انه تارك لهم الحبل على الغارب ويقصف في المدنيين ..مثله مثل بشار ملتهم واحده في القتل !!
    ……………………………….
    الجواب :
    هههههههههههههههههه والله انك مسكينه بفكرك هدا المضحك وهدا دليل انك نايمه ..
    ..
    بصراحه .. انا اسف على نفسي لسببين :
    الاول على الوقت الي اضعته معاكي لانك عفوا لا تعرفي شي ..
    والثاني : اسف لانه كنت اضن فيكي كثقافه وضمير افضل من هيك .. وفعلا يصدق القول :
    ( من يسمع بالمعيدي خيرا من يره ) ..
    ..
    انتي تهربتي من الاجابه .. ولكن لا تستطي الهرب من الله .. الله الواحد الاحد .. الله الواحد الاحد ..
    اسال الله فاطر السماء والارض و بحق كل مضلموم بسببكم .. ان ياتي بحقه منكم ..
    اسال الله فاطر السماء والارض و بحق كل مضلموم بسببكم .. ان ياتي بحقه منكم ..
    اسال الله فاطر السماء والارض و بحق كل مضلموم بسببكم .. ان ياتي بحقه منكم ..
    ..

  10. كلام الاخ كريم عن الخليج كله حق، و لكنه حق يراد به باطل، لم نكن نعرف منذ ان دخلت ايران على الخط من هو المسيحي في بلدنا لكي نفرق ما بين ابناء الشعب المسلم الواحد، سوريا كانت لجميع أبنائها و لم يكن يخاف السوري الا من ابنية الطائفية و الظلم و الطغيان اللتي بناها حافظ الاسد في زوايا الوطن

  11. اهلا اخ خان .. اعتدر البارحه ما جاوبتك لانه كنت متعب وجاوبة باماكن اخرى ..
    وفيما يخص الموضوع :
    الطائفيه .. اشترك فيها طرفي المحور .. ( السعوديه + ايران ) لتتوازن معادلة الطائفيه في خدمة اليهود والغرب ..
    واشتركنا فيها نحن الشباب ابناء الطائفتين لتمريرها والانجراف بتنفيذها وعدم الاعتراف بخطئها والمسؤلين عنها بسبب روح الانا التي تتعالى على الحق في ضميرنا ..
    ..
    اما عن حافظ الاسد او بشار الاسد .. فتاكد كل دول العرب هم بنفس المستوى من الدكتاتوريه ولو تعرف طرق التعذيب في تونس او المغرب او الخليج فتنبهر من شدة الاستغراب حتى اصبحة الامارات الدوله الاولى في اضطهاد حقوق الانسان ..
    وكل ما اتمناه لكم كشعب سوريا ان لا تدعوا الثوره تسرق منكم عن طريق داعش او السعوديه فاجعلوها ثوره سوريه لتستمتعوا بها وتضعون قائدها بانفسكم لتكون سوريا جديده بديمقراطيه وليس مثل العراق او ليبيا حين حولتها امريكا كما تريد ..
    تحياتي ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *