أفادت مصادر طبية مصرية بمقتل 3 أشخاص، بينهم شاب في الثامنة عشرة من عمره، وإصابة 433 آخرين بجروح في اشتباكات بورسعيد (شمال شرق) أثناء تشييع ضحايا الأحداث، الذين بلغ عددهم 36 قتيلاً.
وكانت جماهير غفيرة في بورسعيد، قد شيعت، الأحد، القتلى الذين سقطوا في أعمال العنف، السبت، في محيط سجن المدينة، عقب صدور الحكم في مجزرة استاد بورسعيد.
وفي وقت سابق، قال الدكتور رائد حسين، مدير طوارئ الشؤون الصحية ببورسعيد، إن مستشفيات المدينة استقبلت، الأحد، 110 إصابات معظمها باختناقات بالغاز المسيل للدموع، وذلك خلال التشييع، نقلاً عن بوابة “الأهرام” الإلكترونية.
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية على موقعها الإلكتروني، السبت، عن اعتقال 130 شخصاً من مثيري الشغب منذ أحداث أمس الجمعة وحتى اليوم، على مستوى محافظات كل من (القاهرة 27، والإسكندرية 24، والبحيرة 5، والغربية 21، والدقهلية 15، الإسماعيلية 29، الفيوم 4، المنيا 5).

ودفع لاعبا كرة قدم من أبناء بورسعيد حياتهما ثمناً لأحداث الشغب المندلعة حالياً في بورسعيد، حيث لقي كل من تامر الفحلة، حارس مرمى فريق “المصري” السابق الحاصل مع الفريق على كأس مصر 1998 حتفه، وكذلك محمد الضظوي لاعب المريخ البورسعيدي، وذلك بعد صدور الحكم الخاص بـ”مجزرة بورسعيد”، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى الأميري ببورسعيد.
وأفاد مراسل قناة “العربية” أن الجيش سيطر على محيط سجن بورسعيد، بينما أعلنت إدارة المريخ الحداد على روح الضظوي الذي قاده القدر لمثواه الأخير في هذه الأحداث الدامية، خاصة أنه كان قد أعير لاتحاد الشرطة، لكن الصفقة فشلت وعاد للمريخ ليلفظ أنفاسه الأخيرة على أرض بورسعيد.

وكان عدد ضحايا الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن في مدينة بورسعيد، شمال شرق مصر، قد ارتفع إلى 36 قتيلاً، بينهم اثنان من أفراد الشرطة، و400 مصاب، بحسب ما صرح به رئيس هيئة الإسعاف المصرية لقناة “العربية”.
وشهدت المدينة إطلاق نار كثيفاً على قسمي شرطة الشرق والعرب وسط مقاومة وتبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمتظاهرين.
وبدأت مدرعات الجيش المصري في التحرك صوب مدينة بورسعيد، شمال شرق مصر، للتصدي لأعمال العنف التي تشهدها المدينة الآن بين قوات الأمن وأهالي محتجين على صدور أحكام بالإعدام على ذويهم في قضية “استاد بورسعيد”، بحسب ما ذكره مصدر عسكري رفيع المستوى بالجيش الثاني الميداني.
هذا وأعلن مراسل قناة “العربية” عن إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى وزارة الداخلية في القاهرة. كما أعلن الجيش المصري حظر التجول في بورسعيد، في وقت أفيد باقتحام متظاهرين مديرية أمن السويس.
وجاء هذا إثر حكم محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، السبت، بإعدام 21 من المتهمين في مجزرة استاد بورسعيد، وإحالة أوراقهم إلى مفتي الجمهورية.
وأعلن رئيس المحكمة أن “المحكمة قررت بإجماع أعضائها إحالة أوراق” 21 متهماً إلى المفتي، وهو ما يعني الحكم بالإعدام عليهم، وطلب موافقة المفتي وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لازم الروؤس الكبار تتحد على صيغة وهدف معين
    لحتى ينقذو البلد وبنفس الوقت لازم دار الافتاء ورجال الدين
    وحتى في الجوامع لحتى ماتخرب البلد ونا احساسي انو فايتة الامور اكثر

  2. الحاجة العـجـيبة يقـولك شــــهـداء
    بمناسب آيه شهداء كانوا بيحرروا سيناء ولا بيدافعـوا عن فلسطين
    أبداً دول كانوا بيضربوا الشرطة المصرية بالحجارة وأقتحموا القسم وحاولوا يهربوا المجرمين القتلة من السجون .
    ويقـولك شــــهـداء .. عــــجــــبى

  3. يا رامز حتى من كانوا يموتون ايام مبارك كانوا يسموا بالشهداء لماذا تستكثروا عللى هؤلاء ان يسموا بالشهداء حقيقة التعامل مع الامور بالنفاق هو ما أوصلها الى هذا الحد الشهيد له قيمة كبيرة عند الله ومن ماتوا الدول العربية في هذه الاحداث معظمهم لا أعتقد انهم وصلوا الى تلك المكانة الا الاطفال الصغار ذو الصفحات البيضاء هؤلاء فقط يمكن ان يعتبروا شهداء اما الاشخاص البالغين فكل شخص وحيثياثه …………………….الجزائر

    1. على حسب علمى , أعرف أن الشهيد هو من يدافع عن وطنة ومالة وعرضة
      مش اللى بيحرق ويكسر فى بلدة ويتعدى على رجال الأمن ويقتحم أقسام الشرطة , ويساعد المجرمين على الهروب .. شهيد آزاى بس ياعالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *