دافع النائب اللبناني العماد ميشال عون, في ذكرى عودته من منفاه, عن النظام السوري كما خاطب العرب قائلا “كفى عهر وكفى فجور”.

واعتبر عون “ان سوريا اقرب الى الديموقراطية ما دام المواطن فيها له حرية اختيار طريقة عيشه.” وتساءل: “هل في الدول التي تطالب بحقوق الانسان في سوريا ثمة احترام لهذه الحقوق؟ الذين يساندون الفوضى في سوريا يريدون نقل المشكلة الى لبنان. ستنتقل المؤامرة الى هنا. ما نسعى اليه وما حفظ الاستقرار هو التفاهم لأنه منع الصدام الطائفي”.

وأضاف عون: “هل هناك من حرية رأي معتقد وديمقراطية مع وصول السلفيين الى الحكم، كفى عهر كفى فجور”.

يشار الى أن ميشال عون قد عاد من باريس في 7 أيار عام 2005 بعد أن قضى 15 عاما في المنفى بعد أقصائه من قصر بعبدا عام 1990 على بد الجيش السوري وحلفائه اللبنانين.

وكان عون خلال أقامته في فرنسا من أشد المناوئين للنظام السوري إلا أنه عاد وأصبح من أكثر المدافعين عنه بعد عودته من المنفى وتحالفه مع حزب الله.

أقرأ أيضا:

بالفيديو… ميشال عون يصف خصومه السياسيين بالعواهر والزعران!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. مش أنت يا ح ي و ا ن
    يلي هرب عا فرنسا بعض ما حاوط الجيش سوري قصرك و تركت جنود اللبنانيي الأبطال يموتو بسببك

  2. يخرب بيتك شو منافق
    هلق صارت سوريا أقرب للديمقراطية !! الله يرحم لما كنت ليل نهار تسبهم وتلعنهم
    الشي الوحيد الصحيح بكلامه انه كل دولنا العربية ما فيها ديمقراطية ولا حقوق انسان وعلى راسهم سوريا ولبنان

    1. منافق وبس هذا كلب ولدول ونس وكل الصفات الحقيرة ما بتوصفه هال ابن الحرام

  3. الله يلعن هال الوجه يا اكبر عاهر ابن عاهرة وكذاب ابن كذاب والفجور ذاته تبرأ منك يا ابن الكلب .. والله لسانك لازملو قص حتى ما تلفظ الحرف العربي على لسانك الزفر يا ابن الحرام.و ما الحق الا على الأحمر منك يلي عملوك ونصبوك نائبهم مكانك الزريبي مش الاصتبل..تففففففففففوه على شكلك وعلى المخ يلي ناتعو ما لازملك الا صرماية على هال المناخير يا وجه النحس يلي من يوم يومك وانت مدعوس مثل الصرصور يا شبر وربع

  4. Ok نورت لشو تنزلون هيك خبر عن هذا المعتوه وهو عم بسب العرب
    ما فينا نسكتله الا ما نرد على هذا الكلام الوسخ

  5. مافي ناس منافقين اكثر من السياسيين .. انت كنت تشتم سوريا صاعد نازل .. نفتك الى فرنسا وحرمتك من بلدك والان جاي تقول فيها ديمقراطيه ؟ اي ديمقراطيه وسفك الدماء وقتل الابرياء واقف على قدم وساق وبدم بارد .. وتتهم العرب بالفجور والعهر ؟ ولا خايف على روحك ومصلحتك ؟ روح اتقاعد واترك السياسه اخير لك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *