اعتبر الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله “اننا امام معركة تحصل فيها تحركات كبرى على المستوى الاقليمي والدولي ويرتسم خلالها نظام عالمي واقليمي جديد وما يحصل اليوم في المنطقة سيرسم مصير المنطقة خلال عقود من الزمن”.
ورأى نصر الله، في حديث الى قناة “الميادين”، ان “ما يحصل في سوريا ليس معركة داخلية بحتة والمؤشرات تبدأ في مجلس الامن اذا ارادنا التحدث عن اصطفافات جديدة”، مضيفاً ” حتى الان بنسبة كبيرة نحن يتم التلاعب بنا لكننا يمكننا ان نتحكم باللعبة”.
واكد ان “مصر امام استحقاق جديد وهو استعادة موقعها الاقليمي والمحوري ويمكنها بالتالي التأثير على الاوضاع الدولية”، مشيراً الى ان “العالم العربي يستطيع ان يلعب دورا عالميا وليس فقط اقليميا وهذا مرتبط بدور الشعوب”.
واشار نصر الله الى “اننا دخلنا في مرحلة الشك والغموض خصوصا على ضوء الاحداث في سوريا”.
ولفت الى ان “المقاومة هي ماهيتنا وطبيعتنا والانسان لا يستطيع ان ينفك عن ماهيته”، كاشفاً ان “هناك محاور وتحالفات جديدة تتشكل ونحن امام وضع اقليمي جديد”.

وحذر نصر الله “من ان فلسطين والقدس هي مسؤولية الجميع وبالتالي لا يجوز ان تمسذ الاخطاء والتباينات اصل هذا الموقف، لا من قريب او بعيد”.
وشدد نصر الله على ضرورة “ان نتذكر شهداءنا وعام 2000 شكل مفصلا مهماً في تاريخنا حيث كان الانتصار على اسرائيل واضحا وصريحا ومن دون اي شروط”، لافتا الى اننا “اليوم نعيش نتيجة انجاز عام 2000 واللبناني يستطيع ان يحفر الابار التي يريد ويرسل الجيش الى اين يريد وليس لاسرائيل اي شرط لدينا وعام 2000 اسس لانتصار من دون اي شروط”.
واشار الى ان “عام 2006 كان مفصلا تاريخيا مهما ايضاً، فهو تاريخ استراتيجي واذا كان الانتصار 2000 دق المسمار الاخير في نعش اسرائيل الكبرى فان حرب تموز دقت المسمار الاخير في نعش اسرائيل العظمى”، معتبراً ان مفصل اغتيال الرئيس رفيق الحريري كان مهماً والبعض حاول أن يأخذ الأمور باتجاه لا يخدم المقاومة”.
واكد نصر الله انه “عندما تقف اسرائيل وتهدد بتدمير لبنان، فمن واجبنا ان نقف ونقول ان هذا الزمن انتهى”.

ولفت نصر الله الى انه “منذ عقود، الاميركي والاسرائيلي ومن معهما يعملون على ان تصبح القضية الفلسطينية خارج الاهتمام ويتم استغلال الاحداث في المنطقة لاغفال المشهد الفلسطيني والاسرائيلي، والان العالم مشغول في مكان اخر واسرائيل تقتطع اراض جديدة الى القدس الكبرى”، معتبراً انه لا مواقف واضحة في طاولة الحوار اللبناني بسبب تركيبتها ومكوناتها.
ورأى ان “المشكلة الاساسية في المنطقة هي الشر المطلق اي اسرائيل”، لافتا الى اننا “في موقع الدفاع عن انفسنا وسيادتنا ونحن معنيون بمواجهة التهديد بالتهديد والمستند الى وقائع والذي يؤدي الى نتائج ردعية”.
وكشف نصر الله “اننا نملك اهدافا كثيرة في اسرائيل وصواريخنا تطالها وهذا يشكل قوة ردع حقيقية”، لافتا الى ان هناك نقاط ضعف للاسرائيلي ذات طابع اقتصادي وصناعي وكهربائي وكيميائي.

ونفى امتلاك “حزب الله” اي سلاح كيميائي لاسباب شرعية وانسانية، مضيفاً ” نقطة القوة لدينا اننا لسنا بحاجة الى هكذا انواع اسلحة، فهناك اهداف في اسرائيل نستطيع ضربها وتحقق نتائج اقوى من النتائج التي تحققها الاسلحة الكيميائية”.
وشدد نصر الله على “اننا نملك قوة مؤثرة وليس جبارة تستطيع تشكيل قوة ردع حقيقية في وجه اسرائيل”، معتبراً ان “الوضع الحالي افضل بكثير من مرحلة حرب تموز واذا لم نكن مرتبكين وقتها لماذا سنرتبك اليوم؟”
واشارالى ان قراءتنا للمستقبل متفائلة جداً، كاشفاً ان ما حصل في حرب تموز وسيناريو القتال عرضه على الحوار وقال اننا نستطيع ان ننتصر بالحرب”.

وكشف نصر الله ان “كل خيارتنا مفتوحة وقد لا نكتفي بالدفاع عن انفسنا في حال شنت اسرائيل هجوما علينا”، لافتا الى انه “منذ عام 2006 قدرة “حزب الله” تنامت بشكل كبير” مشيراً إلى أن “كل الخيارات واردة، وقد لا نكتفي بالدفاع وقد يأتي يوم ندخل فيه إلى الجليل”.
واعتبر انه لا علاقة لفريق المقاومة بكل ما يحصل في لبنان، فهو يركز اهتمامه على اسرائيل، كاشفاً ان هناك جدل كبير داخل اسرائيل حيال شن هجوم على ايران.
واشار نصر الله الى ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يدركون ان ايران لا تملك السلاح النووي، لكنهم يريدون ضربها نظرا لتنامي قدرتها وقوتها وكونها عدوا مطلقا لاسرائيل، مستبعداً اي عدوان اسرائيلي في المدى القريب والمنظور على ايران
وحذر نصر الله من ان “الرد الايراني على اسرائيل سيكون كبيرا فهي لن تسكت على اي هجوم على منشآتها، كاشفاً ان القواعد الاميركية في المنطقة ستكون احدى الاهداف، فالولايات المتحدة ستتحمّل المسؤولية لاي استهداف..

واشار الى “اننا بيّنا موقفنا من النظام في سوريا انطلاقا من ثابتتين الاولى موقفنا من النزاع مع اسرائيل والثانية استعداده للحوار والاصلاح”، مؤكداً ان الرئيس السوري بشار الاسد ابدى منذ الاسبوع الاول للازمة استعداده للقيام بالاصلاحات.
واكد نصر الله انه “رغم كل ما حصل ويحصل في سوريا يبقى المنطق الوحيد المقبول هو وقف القتال واجراء حوار والدخول في تسوية سياسية”.

واعلن ان “السعودية قالت لايران ان الحل في البحرين يكون بعودة الشعب البحريني الى بيوته وبقاء النظام على حاله”، معتبراً ان الولايات المتحدة تريد ان تطول الازمة في سوريا وان لا يبقى فيها جيش ولا شعب.
واعتبر نصر الله ان “ما يطلبونه من النظام السوري هو أن يتحول إلى نظام تفريط عربي وليس نظام اعتدال للمساومة مع اسرائيل”.
واعتبر انه “من الخطأ اعطاء ما يجري في سوريا بعدا طائفيا”، محذراً من ان “هناك محاولات لخلق فتنة مذهبية في لبنان”.
ودعا نصر الله الى تجنب الخطاب المذهبي والطائفي في لبنان.

ونبه من ان “هناك من يريد أن يدفع الامور في لبنان الى الفوضى”، مؤكداً ان الحفاظ على الاستقرار في لبنان هو في بقاء الحكومة.
وتوجه نصر الله لخاطفي اللبنانيين في سوريا، بالقول: “آما آن لهذه الضيافة ان تنتهي؟ واذا كنتم طلاب حرية فهذا لا يكون بخطف الابرياء”.
واعتبر ان ذهاب هذه الحكومة هو الذهاب الى المجهول ولا إمكان لتأليف حكومة وحدة وطنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫64 تعليق

  1. وليه يا نورت هد سندباد حطاه خلي هد جن الكبير حتى غداً انشاء الله عاد حطي هد العفريت ..

  2. من رضع ثدي الذل دهرا راى في الحرية خرابا و شرا ياحسن

  3. أنا أشك إذن أنا دبوس.
    لسه المزايدة بفلسطين والقضية الفلسطينية، والله عار عليك وعلى حزب البعث،عيبــــــــــــــــــــــــــب عليكم عيب.

      1. عادي تلفزيون يبث من الصرف الصحي
        و مديرته متخرجة من الجزيرة أو مطرودة بالأحرى

      2. شيرين الفيديوهات عندى مابتشتغلش، لكن عرفت الخبر ومضمون الفيديو نورت نشرت الموضوع من كام يوم هى وباقى المواقع.
        يعنى بصرف النظر عن معارضة مرسى، لكن هاتتوقعى ايه من تليفزيووون حكومى وياريته بينتمى لاى حكومة ده بينتمى لحكومة حزب البعث الارهابية.
        يعنى هم اصلاً بيكرهوا مصر والمصريين فوق ما تتصورى، واى مصيبة تلاقيهم بيلزقوها فينا، فطبيعى جدا يتهجموا على مرسى وبلده وشعبه.
        عالم حقودة اووووى

        1. اذا كان المصريين انفسهم منقسمين بين مؤيد لكلام مرسى ومعارض وهناك من يتطاول عليه بالشتم والاهانات فهذا تلفزيون سورى تابع للدولة طبيعى جدا الرد وهو منطقى لان الرئيس المصرى يدعم الارهاب الذى يدعى محاربته في سيناء وهو لن يرى منه شيأ بعد فالايام والاشهر القادمة ستكون مريبة جدا في مصر وقد يظهر نفس طلاب الحرية والكرامة في مصر كما يصفهم الرئيس المصرى هناك فلنرى كيف سيتعامل معهم ان كان سيسميهم ارهاب او ثوار بعد ان يذبحوا وينكلوا بالجثث ويفخخو ويفجروا ………………..الجزائر

          1. احنا فعلا فى مصر منقسمين بين مؤيد ومعارض لمرسى وحكمه، لكن هى دى الديمقراطية طبيعى تلاقى مؤيد ومعارض.
            لكن لما يجى نظام بعثى متعفن يتطاول على مصرى حتى لو كنا مخالفين ابن بلدنا، فمش هانسمح لارهابيين بعثيين انهم يتطاولوا تانى لا على بلدنا ولا شعبنا ولا حتى مرسى.
            يا اخى انت فعلا انسان غير طبيعى، واللى بتتمناه لمصر مش هايحصل ابدا بعد الشر على بلدنا واهلها، وإن شاء الله اللى يتمنى السوء لبلدنا ربنا يرده عليه واولهم انت يا بعثى يا ارهابى.

          2. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك انت وامثالك مش ممكن كمية السواد اللى فى قلوبكم دى تجاه بلدنا.
            وعلى فكرة سوادكم ده بيجى على دماغك انت واللى زيك، انما الاعمال بالنيات.
            حسبنا الله ونعم الوكيل فيك.
            حسبنا الله ونعم الوكيل
            حسبنا الله ونعم الوكيل.
            يارب ماتشمتش فينا ولا فى بلدنا انجاس العرب اللى بيتمنوا السوء لبلدنا، اللهم رد كيدهم فى نحورهم، اللهم لا تشمت فينا اعدائنا من العربان يااااااااارب العالمين.
            منك لله والهى لا تربح ولا تتوفق انت وبشارك وبعثك يااا ارهاااااااااااااااااااااابى يا نصير قاتل الأطفال والنساء.

          3. اللهم مزق بشار وكل اعوانه، وكل من قتل الاطفال الابرياء لنصرة بشار الى اشلاء بحق جاه النبى.
            يااااااااااااااااااااااااارب ارنا فيهم يوماً اسوداً.

      3. لقد نسو شيئ مهم جدا في اخر الفيديو
        انتاج
        الهر الجربان 
        اخراج
        بثار الحمار

  4. من رضع ثدي الذل دهرا راى في الحرية خرابا وشرا ياحسن واي مقاومة تتحدث عليه وانت قالت على من اجو ويه الامريكان على ظهور الدبابات ذول مقاومة لو ذول لئن اجو من ايران

  5. حزب الشيطان اكبر خطر علينا من اسرائيل
    بعد بشار راح تكون نهايتك ياحسن باقر شاه نجادي

  6. انت اطلع منها تعمر!! الحرب في سوريا ليست طائفية ما هي اذن؟؟؟؟؟؟؟

  7. نعم المقاومة في بيروت وطرابلس!!!!!!!!!!
    و حمص و حلب يا حسون
    يلي مش قادر تسيطر على بيت مقداد تجار المخدرات

  8. الله يلعنك قديش بكره شكلك ناقصينك احنا هسه قال تمخض الجبل فولد فأراً اسمه حسون ابو غره هع هع هع

  9. شبعنا من نظريات المؤامرة والمقاومة اللي صدعتونا فيها
    ولما فتحنا عيوننا لقينا أنه المقاومة عندكم بتعني مو بس قتل الصهاينة لأ قتل كل من يهدد مصالحكم حتى لو كان شعب أعزل ومسلم
    وعندك حق الحرب في سوريا ليست طائفية بل هيه حرب إجرامية يقودها طاغية ضد شعب أعزل ويعينه حلفاءه من الشياطكيين وعلى رأسهم أنت وإيران
    لذلك ارجع لسباتك أحسن واترك سوريا لشعبها

    1. استهزء بالدعاء يا ارهابى يا حقود، اقسم بالله العظيم هى دعوة مظلوم ومش هاتفلت منها ابداً.
      حسبى الله ونعم الوكيل فيك
      حسبى الله ونعم الوكيل فيك
      حسبى الله ونعم الوكيل فيك

      1. انا استهزئ بسطحيتك فقط اما المظلوم الذى تتكلمين عنه فكان الاجدر ان يدعى بحقن الدماء بينهم بدل دعم الارهاب ووصف قاطعى الرؤوس بطلاب الحرية رئيسك لا يفقه شيئ في الوضع السورى واراد ان يستعرض قليلا امام بعد الدول لكن كما قلت لكى انا لا ادعو عليكم بالشر لكن الشر عندكم والظروف ستساعده على الخروج في اوقات لاحقة ……………………الجزائر

        1. ما هذا التناقض !!!
          تاراتا جماعات مسلحة وليست لهم مؤيدين
          و تاراتا اللوم عليهم لي دعمهم الجيش الحر
          احترنا معاك يا أخي !!!

          1. هاااااااها كلامك غريب وكلامى لا يوجد فيه اى تناقض يا عمر …………..الجزائر

          2. أنا كلامي غريب !!
            يا أخي شكتتني بي قواي العقلية
            أنت قولي عن المصحة إلي بتتعالج فيها يمكن نزورك

          3. ارجوك لا تخاطبه بيا اخي اذا كنت مؤمنا فهو من شياطين الانس اعداء الانسانية

          4. يا اخوتي راي ويقوله وهو حر به لما الاخت فاتي تناديه ارهابي وانت تقول لا تقل له اخي
            ليس لانه جزائري ومن بلدي ادافع ابدا لكن هو له وجهة نظر مختلفة لما العداء

          5. كلامه تعدى كونه وجهة نظر.
            والشماتة وسوء النية وتمنى السوء للغير مش وجهة نظر يا حياتى.
            بدل ماتقوليله عيب او اتقى الله فى كلامك!!

          6. ودى مش اول مرة يمرر تمنيه الشر لغيره فى تعليقاته، وكذا مرة شيرين ترد عليه للسبب ده.
            وأنا طنشته كتير، كلامه مش وجهة نظر ولا مجرد رأى بيقوله.
            زعلتك كلمة ارهابى ومازعلكيش تعديه على الاخرين؟
            وطالما اللى بيقوله وجهة نظر، انا كمان دى وجهة نظرى ورأئى فيه.

          7. يا فاتي يا اختي لاتزعلي مني ولا ازعل منك في نقطة معينة هو ضحك على كلام انتي قلتيله تستهزا بالدعاء ياارهابي. وانا ماشفته ضحك على اي دعاء.وماكان في داعي لكلمة احنا كلنا نكرهها
            انا لست معاه في كلامه ولا تاييده وحتى كلامه عن الشر المتمكن اللي راح يخرج لانه اللي بيته من زجاج لا يقذف غيره بالحصى وحنا اوضاعنا لا تسر بين تهديد ووعيد وقادر الشر يخرج عندنا احنا لاقدر الله

          8. يا هوانم روقوا أعصابك و متخلوش واحد داخل بي ٢٠٠ إسم يزعلكم من بعض
            و حياتي حتى لو لم يكن جزائري دعائه المتكرر لي خراب دولنا هو ما يطرونا الرد عليه و هذه ليست أول مرة

          9. انا رديت على كلامك الاول ماشفت انك اضفتي
            كلام
            وبجد خلاص ماهدرتش
            اسفة اني دخلت نفسي
            بس كلمة ارهابي انا اكرهها
            السلام عليكم
            ç

          10. وانتِ كلمة ارهابى تزعلك فى ايه يا حياتى مش فاهمة؟؟؟
            ومطلوب منى ايه لما اسمع واحد بيتمنى الشر لبلدى ومش المرة دى بس لا مليون مرة قالها فى تعليقاته بشكل مبطن وبشكل صريح؟؟
            مطلوب منى اسكت؟ مع العلم انى سكتله كتير ومليون مرة يقولها.
            وبعدين انا مش زعلانة منك ولا من حد، انا قلبى وجعنى بسبب كلامه عن بلدى، واعتقد لو واحد قال على بلدك
            كده، او تمنى الشر ليها انتم مش هاتسكتوله ولا هيهمكم صح ولا لا؟
            على فكرة يا عمر، كمال بيعلق باسم واحد فقط فى نورت مش بكذا اسم، انا بعتت لنورت استفسر وردوا على وقالولى انه بيعلق باسمه ده بس.

  10. اخرس يا خنزير المغاره يا تاجر المخدرات
    الإحتلال و العماله و تجارة المخدرات طبيعتكم كفى متاجره بالمقاومه

  11. اولا شكرا لحياتى على الدفاع عن وجهة نظرى وليس عنى شخصيا وثانيا عمر جاوبنى على كلامى سهل الاستهزاء والسخرية والخروج عن الموضوع قلى اين تناقضى اذا كان عندك جواب وللاخت فاتى التى كلفت نفسها سؤال اصحاب الموقع اذا كنت ادخل باكثر من اسم والان تأكدت اننى لا استعمل سوى هذا الاسم وهذا يعطينى المصداقية رغم اننى لا اشكك في اى شخص واصفه بصفات معينة او اقلل من قيمته كما تحاولون ان تفعلوا وكلامى عن مصر ما هو سوى الحقيقة الشر موجود لكنه ينتظر الظروف والفرص لا اكثر وكما قالت حياتى الجزائر ليست بعيدة عن كل ما يحدث فالشر ينتظر الجميع لكن بحكم ان الجزائر مرت على سنوات سوداء وحمراء فلا اعتقد ان الشعب الجزائرى مستعد ان يعود الى تلك السنوات تحت اى ظرف من الظروف لم تشهدها البلاد العربية مجتمعة بربيعها الزعوم الذى تحول الى خريف وشتاء بارد سيطول امده ………………….الجزائر

    1. بلا تفسيرات بلا طعم يا كمال توفيق، نيتك باينة فى تعليقاتك اللى قولتها قبل كده ورميت فيها بشكل مباشر وغير مبباشر تمنياتك لينا بالسوء، فبلاش تكلف نفسك عناء الشرح لانه مش هايفيد.
      وبرغم انى مش طيقاك وكل ما هاشوف اسمك فى نورت هاقول “حسبى الله ونعم الوكيل فى نيتك السيئة”، وبرغم إنى عند كل كلمة ووصف قولتهولك ووصفتك بيه ومازلت متمسكة بكلامى، ومقتنعة بيه جداً لكن بصراحة لما دعيت عليك خفت وماعرفتش انام وطلبت من نورت تحذف التعليق اللى دعيت فيك عليه.
      كان يكفينى “حسبى الله ونعم الوكيل”، بس يا كمال استفزازك كان لا حدود له خالتنى ادعى عليك ورجع اخاف.
      بقولك كده بس مضطرة لانى طلبت من نورت تحذف التعليق، وبما انه كان موجه لك، فمن الامانة انك تعرف انى طلبت حذفه.
      روح الله يسامحك ويبعدك عنا.

      1. هااااااها تصبحى ع خير يا فاتى والله يبعد الشر عن الجميع …………..الجزائر

  12. الله يحميك و يطول بعمرك سماحة السيد 
     وانا اقول لكل من له موقف ضد السيد ادلوا بدلوكم كل هذا من غيظم فالشجرة المثمرة تقذف بالحجار

    1. لو افترضنا حزب الله كان حاكم لبنان , كيف تتوقعي نتيجة حرب 2006 ؟
      سترك يا رب

  13. قد يأتي يوم ندخل فيه الى الجليل … ولماذا قد ؟؟؟ الظاهر خافف عزمك ولاه حضرتك عندك اهتمامات اهم من تحرير القدس وهي السيطرة على بيروت والشام
    شبعنا من هذه الشعارات وانتفخنا وقف قتل السوري حتى يكون الك الحق تحرر فلسطين

  14. يقول صبحي الطفيلي الأمين السابق لحزب اللات وأح مؤسسي الحزب:

    «إن حزب الله هو حرس حدود لإسرائيل»(انظر: صحيفة الشرق الأوسط في تاريخ 29 رجب 1424 هـ ، الموافق: 25/9/2003 م العدد (9067) ، وكذلك لقاءه التلفزيوني في قناة new tv ضمن برنامج «بلارقيب» أواخر عام 2003).

    وأكد ان الحزب يقبض على كل مجاهد وفدائي يريد الدخول لاسرائيل…

    يقول ضابط إسرائيلي من المخابرات: «إن العلاقة بين إسرائيل والسكان اللبنانيين الشيعة غير مشروطة بوجود المنطقة الأمنية، ولذلك قامت إسرائيل برعاية العناصر الشيعية وخلقت معهم نوعاً من التفاهم للقضاء على التواجد الفلسطيني والذي هو امتداد للدعم الداخلي لحركتي حماس والجهاد»(صحيفة معاريف اليهودية 8/9/1997)..

  15. اخت حياتي شكرا لكي على شجاعتك و قول الحق يمكن انا و انت لا نتفق بالاراء و الموضوع لا يخصني و لكن رئيك اعجبني و حبيت ان اعبر لك و فعلا هو هذا حال اكثر المعلقين ممن يدعون انهم يطالبون بالحرية و الدمقراطية و هم بالحقيقة ليسوا الا دكتاتورين من النوع المتعصب بمجرد ان يختلف احد ما معهم بالرئي يكيلون له الاتهمات جزافا من ارهابي الى شبيح الى (تكذبين )الى مجوسي و الى و الى لهم الحق بابداء ارائهم بكل موضوع يخص اي بلد و لا لاحد ان يتجرء بان يذكر اسم موضوع يخصهم مع اختلاف رئيه عنهم و نعم الاخلاق الحميدة و نعم الدمقراطية التي نطالب بها

  16. والله ياحثن مسخرة انتا والعصابة يلي حواليك صارالكون صيحة ونيحة تفووووو على ذقنك الايراني وعلى عبايتك البعثيه الف تفووووووووووو عليك يامجوسي

  17. شو هالاسم ياويلي ما بكفي تعليقك بوتر الاعصاب كمان اسمك انا لله وانا اليه راجعون صحيح بس في مليون اسم مالقيت غير هالاسم اعوذ بالله

  18. هيدا الزلمه كل شي بقول صح إلا شغله وحده إيمانه إن في ناس عم تشتغل عل فتنه وإن الشعوب العربيه هيه شعوب قوميه وواعيه لاول مرة ما زبطت معك يا سيد .لا في وعي ولا في ضمير حتى بين الشعوب. السكاكين لي ناطره انها تنغرز بظهرك كتيره . من الاسرائيلي ما بخاف عليك بخاف عليك من الزباله ليإنت شايل همهم. ألف عدو برات الدار ولا عدو واحد جوات الدار.

  19. الفاتح من سبتمبر( أيلول)
    مرت ذكرى الفاتح من سبتمبر (أيلول ) دون احتفال بسبب الظروف التي تمر بها بلادي
    ولكنها تبقى ذكرى غالية على قلبي في ذلك اليوم تحدد مصيري ومصير أولادي وأحفادي
    الفاتح من سبتمبر أيلول يبقى أغلى المناسبات عندي.
    ومر ولم أحتفل ولكن أهديك هذه الكلمات:

    أراك الشمس في كل البلاد..
    أراك النجم يسطع في السماء
    كيف السنين تمر كالأطياف مسرعة ..
    وسأبقى أصون العهد والميثاق..

  20. في الذكرى الـ40 لزواجنا يا حبيبتي
    الفاتح من سبتمبر (أيلول ) 1972 وكل عام وأنتِ بخير

  21. عقبال المية مغترب ان شاء الله تزول المحنة عن سوريا قريبا جدا وتحتفل مع المدام والاولاد بمناسبتين النصر وذكرى زواجكما وتهانينا مسبقا

  22. العربية الأصيلة
    عفواً على التأخر في الرد أيتها العربية الأصيلة
    أذكر تعليقك منذ أيام , حول تغير موقفي من الأحداث و أأكد لك أني ما غيرت من كلامي ولا حرف واحد, كما أن توجهاتي معروفة للجميع.
    أيتها العربية الأصيلة أعيد تعريفَ تَوَجْهاتي مرة أخرى وإذا وجدتِ أني قد تخليت عنها فحقك علي!
    أنا (مواطن عربي سوري قومي وحدوي أؤمن بالوحدة العربية حتى العظم , ولا أخشى أحداً وأفتخر أن أكون كذلك , أينما كنت أكون, ومن قال أنني لست مع وحدة الأمة الإسلامية فقد أخطأ ,ووحدة الأمة الإسلامية أوسع كونها تجمع 1.5 مليار نسمة أي ربع سكان هذا الكوكب , وأتمنى أن تكون أمتنا الإسلامية من مكة المكرمة إلى مكة المكرمة مروراً بالأمريكيتين وأستراليا واليابان , حتى لو حكمها أمير المؤمنين الحالي, مع أنه بربري ).
    هذا موقفي الثابت وأعتقد أن حضرتك لستِ ضد هذا الموقف وخاصة أن اسمك (العربية الأصيلة) .
    وذكرتُ قصةً حدثت معي وقد تكون حدثت مع آخرين:
    كانت لي زميلة إيطالية يهودية صهيونية في جامعة روما قالت لي منذ عشرات السنين :
    أنتم العرب تسعون وراء وحدة بلادكم العربية كي تصبحوا دولةً قوية حتى تقضوا على إسرائيل بلدي في المستقبل , ولن ندعكم تفعلون .

    و ما جئت بجديد وأتحدى أي ناطق بالضاد إذا لم يكن صهيونياً أن يختلف معي في هذا لرأي ؛
    إذاً على ماذا نحن العرب مختلفون ؟
    لا أرى دولةً عربية واحدة تتعامل مع جارتها بودٍ:
    فموريتانيا مختلفة مع جارتها المغرب!
    والمغرب مختلفة مع الجزائر!
    والجزائر مختلفة مع تونس !
    وتونس مختلفة مع ليبيا!
    وليبيا مختلفة مع مصر!
    ومصر مختلفة مع السودان !
    والسودان صار سودانيين!
    ومصر تغلق حدودها مع غزة, وتضع الجدران الفولاذية في أعماق الأرض كي لا يمر الفلسطينيون وبنفس الوقت توفر الغاز بأرخص الأسعار لإسرائيل.
    ونفس الحكاية مكررة في الدول العربية الأسيوية .
    بالله عليك أليس هذا كفرٌ بالعروبة والإسلام؟
    والحاكم العربي لا يعرف أن عظامه ستصبح مثل غيرها تحت الأرض بعد حين !
    أليس هذا الوضع مبكياً أيها المتصفحون؟
    ولكن بعض المتنورين في نوّرت قد يظنوا بي السوء لأني أخالفهم الرأي.
    وأنا بدويٌ قادمٌ من الصحراء وغير متأثرٍ بالطوائف حيث اتخذت الإسلام ديناً لي أباً عن جد, لذلك أقول:
    من يُكَفّر الذي يقول ” أشهد أن لا إله إلى الله وأن محمداً رسول الله” يكون قد ضل حتى لو أمضى طوال حياته يطوف بالكعبة.
    هذا رأيي فما هو رأيك هداني وهداك الله؟
    وأنا متأكدٌ أن هذا رأيي هو رأي الجميع.
    ً فعَلَامَ نحن مختلفون ؟

  23. العربية الأصيلة
    عفواً على التأخر في الرد أيتها العربية الأصيلة
    أذكر تعليقك منذ أيام , حول تغير موقفي من الأحداث و أأكد لك أني ما غيرت من كلامي ولا حرف واحد, كما أن توجهاتي معروفة للجميع.

    1. عفواً … إستثناء:
      اجتمع الحكام العرب في الجامعة العربية مرة واحدة منذ تأسيس هذه الجامعة حتى الآن واتخذوا قراراَ بالإجماع!
      من يعرف متى كان ذلك ويفسر لي سبب هذا الاجماع له مني جائزة وجائزتي معروفة هي:
      “سأرسل الجني المؤمن قريني إلى نجوم الفائزين وسوف يبشرهم يالأخبار الحلوة عن مستقبلهم ”
      بالإضافة إلى جائزة نقدية مقدارها دولار واحد إعطيه إياها إذا جاء لعندي وأ نا بدمشق وسأُشهد نورت على ذلك!!!!!!!

  24. كلب ولا تسوى . ان شاء الله نهايتك وانتي الكلب نشار الفار في يوم واحد

    1. ما حدا هيك غير اللي جابك ٠٠٠انشالله بتكون نهايتك انت وكل ارهابي عم يخرب في سوريا الحبيبة قريبة يا رب

  25. الله يحميك وينصرك وينصر سوريا وجيشها على كل من تسول له نفسه بتخريب سوريا
    نحن في زمن يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق

  26. hassan nasrallah 7arbak l2khira ma3 israel kan ma3ak kol lobnan , bas 7arbak ljayeh ma3 israel 7at koun ma3ak w ma3 3isabtak fi jinoub lobnan w mn wara9 mu7aribin moslimin sonneh inta lkhesran la2nnak m khellaytu sa’7eb ya 2lkon , allah yedammerkon mn lwijoud

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *