سي ان ان — أكدت مصادر دبلوماسية الجمعة، نقل وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إلى مستشفى الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وسط أنباء عن إصابته بأزمة قلبية.

وذكرت مصادر طبية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن المعلم، البالغ من العمر 73 عاماً، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأظهر التشخيص المبدئي إصابته بانسداد في شرايين القلب.IRAN-SYRIA-CONFLICT-DIPLOMACY

ولفتت المصادر إلى أن الأطباء قاموا في بإجراء عملية “قسطرة” للوزير السوري فور إدخاله إلى المستشفى، إلا أن العملية “فشلت” في فتح الانسداد بشرايين القلب، ومن المرجح أن يقوم الأطباء بإخضاعه لعملية قلب مفتوح.

كما أكدت إحدى الممرضات بالمستشفى، تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، نظراً لأنها غير مخولة بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إدخال الوزير السوري إلى وحدة الطوارئ، وقالت إنها ليس لديها معلومات إضافية عن حالته.

ورفض المكتب الإعلامي لمستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت التعليق على الأنباء، لاعتبارات تتعلق بحماية “خصوصية” المرضى، كما لم تتضح على الفور طبيعة زيارة وزير الخارجية السوري للبنان.

ويُعد المعلم أحد أبرز المدافعين عن نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وهو أحد أكثر الوجوه السورية ظهوراُ في وسائل الإعلام، منذ بداية “الحرب الأهلية” التي تشهدها الدولة العربية، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هي أخرت الاكل السوري يلي كله كلسترول انسداد بالشرايين من ورا الابوات والمقادم يلي مابترحم نفسك من الاكل هيك نهايتك

  2. سلامة قلبك ابو طارق وانتَ تعاني من وعكة صحيّة وتتعالج الآن في مستشفى الجامعة الاميركية ببيروت..

    معالي الوزير :

    أنتَ بايدٍ أمينة..مش بيقولوا “جماعتنا” ب”الأشغفية” -الأشرفية- أنو مستشفى الجامعة الاميركية مسيطر عليه حزب الله؟

    اي منيح مش غلط ..معناتا انتا بحضن أمك وأبوك معالي الوزير..

    سلامتك أبو طارق ..وأنا بعرف انك بتحب الناس تناديك “بأبي طارق” بلا ألقاب..

    وناطرينك تتعافى وترجع تلوّح باصبعك في كل المحافل محذّراً وقائلاً:

    هذه سورية وماأدراكم ما سورية.. ومن يريد ان يغوص في التفاصيل السورية عليه أن يكون بارعاً بالسباحة.

    لن ننسى يامعالي الوزير يوم عرض عليك “آل شخبوط” من عربان الخليج مليار دولار -وكنتَ وقتها في الدوحة في بداية الحرب- لقاء انشقاقك عن سورية بشار الأسد وقلت لهم وقتها :

    وفروا اموالكم ..ستحتاجون أضعاف هذا المبلغ في حربكم ضد سورية ولن تنتصروا..!

  3. كان يفترض يروح هذا النجس ع اسرائيل اخوته وحبايب قلبه هو والفشار الجحش والعمليه حتكون تقدمه له مقابل حماية الديار الإسرائيليه العامره بفضل فشارنو

  4. الله لا يردك يا بعير عقبال عند بشار وأحبابه من دون استثناء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *