تظاهر العشرات من أعضاء حركة تسمى “البديل الثوري” أمام مقر السفارة السعودية في القاهرة، احتجاجًا على ما وصفوه بالعدوان السعودي ضد اليمن أول أمس السبت، وهم يرددون هتافات مسيئة للملك سلمان ابن عبد العزيز، ويهددون السعودية بحفر قبرها في اليمن، وسط غياب تام للشرطة المصرية التي تقمع أي مظاهرة تخرج في مصر وتعتقل وتسجن المتظاهرين بدعاوى مخالفة قانون التظاهر، وتطلق عليهم الرصاص والغاز المسيل للدموع.

https://www.youtube.com/watch?v=JvdeOP40qIo

وقد ترددت أنباء عن أنه شارك فيها أيضا عدد من نشطاء الشيعة بالقاهرة لرفض هجمات التحالف العربي بقيادة السعودية على الحوثيين الشيعة، ولكن “السيد الطاهر الهاشمي“، عضو المجمع العالمي لأهل البيت والقيادي الشيعي، قال في تصريح صحفي إنه ليس له أيّ علاقة بدعوات البعض للتظاهر أمام السفارة السعودية؛ لرفض عاصفة الحزم.

وأضاف الهاشمي، أنه على الرغم من رفضه لتلك الحرب، إلا أنه لم يدعُ للتظاهر أمام السفارة السعودية، وأنه يكتفي بالتعبير عن رأيه بالمقالات والتصريحات التي تصدر عنه، ولم ولن يدعو للتظاهر.

أعضاء الحركة اليسارية -المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شاركت في المظاهرات ضد الرئيس السابق محمد مرسي- رفعوا شعارات رافضة لما أسموه “العدوان السعودي على اليمن“، ووجهوا نقدا وسبابا للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالهتاف وعبر اللافتات التي حملوها أمام السفارة.

حيث رفع المشاركون في التظاهرة والسلسلة البشرية لافتات كتب عليها: “أوقفوا العدوان البربري على اليمن” و”اللي بيضرب في صنعاء بكره يضرب في الوراق (منطقة شعبية مصرية)“، و”اللي يشارك بالعدوان يبقى عميل الأمريكان” و”أوقفوا العدوان البربري على اليمن” و”اليمن مقبرة الغزاة“، فضلا عن هتافات ولافتات تهاجم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ورددوا شعارات منها “يا سلمان صبرًا صبرًا، اليمني بكرا حيحفر قبرك“، إضافة إلى لافتات تنتقد السعودية وتطالب بطرد السفير السعودي في القاهرة: “يا سفير اطلع برة إنت عدوي مليون مرة”.

ولم يعرف كيفية حصول هذه الحركة على تصريح للتظاهر أمام السفارة السعودية في ظل قانون التظاهر الذي يتشدد في منح أي تصاريح للتظاهر، خصوصا أمام السفارات، وقال بعضهم أنهم لم يحصلوا على تصاريح أمنية وأنهم تعمدوا تحديدها بشكل مفاجئ حتى لا يتم منعها، ولكنهم ظلوا يهتفون دون تدخل الشرطة التي تجوب سيارات بها مسلحون من قوات الأمن شوارع القاهرة والجيزة لقمع أي مظاهرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الحرب ليست على اليمن بل على البغاة والرعاع والهمج واللصوص والاوباش الذين يروعون في الامنين لمدة ثلاث سنوات الحوث او الحثالات ، بعد ان سلمهم المخلوع المحروق عبد الله الطالح السلاح بل وزارة الدفاع كلها وهم لا يرقون لحكم انفسهم لا خلفية ولا مرجعية فقط كره للمسلمين المخالفين لهم في العقيدة والتقوي بالأجنبي والتهديد باحتلال مكة والمدينة لنبش قبور اسيادهم ، فوالله اليمن مقبرة الروافض الحشاشين والشمامين المدعين كذبا حب ال البيت او الانتماء اليهم وهم جهلة واصحاب بدع وتخلف

  2. أولا: عدد قليل جدا جدا جدا وشبه منعدم من هؤلاء الذين قد يكونوا من أذناب إيران يهتفون ضد خادم الخدمين سلمان الذي أسأل رب العزة أن يسدد خطاه وأن يأخذ بيده لكل ما يحب سبحانه ويرضاه .

    ثانيا: الحوثيون مجرد أناس رعاع استولوا على اليمن العربي المسلم بدعم كبير من إيران البلد الصفوي صاحب مذهب اليهودي عبدالله بن سبأ .

    ثالثا: الحوثيون هددوا احتلال أراضي للمملكة العربية الإسلامية السعودية , فهل تسكت السعودية عن ذلك ؟؟ طبعا لا .

    رابعا: الحوثيون سيحولون اليمن إلي بلد متع جنسية وسينشرون فيها اللقطاء بسبب هذه المتع الجنسية وكذلك سينشرون فيها البدع والخرافات واللطم والتطبير والجلد وسيخرجون الناس من دينهم الحق إلي دين المتع الجنسية والتعدي على الرسل والأنبياء والتقليل من شأنهم ولعن صحابة محمد صلى الله عليه وسلم ولعن زوجاته الطاهرات عليهن رضوان الله تعالى .

    خامسا: الحوثيون أجرموا ويجب أن يتم إيقافهم عند حدهم بعون الله تعالى وحده لا شريك له .

  3. بالتأكيد لن يكون هناك شرطة ولا هم من يحزنون !
    فهذا رأي عام مصري ان سلمان وشلته ماهم الا قرود يريدون ان يستهبلوا المصريين ويجعلونهم حطبا لحروب من اجل كراسيهم ! فحتى السيسي يلعن بال سعود صباحا مساءا ! ومصر على استنزاف اخر قرش في جيوبهم قبل ان يرموا في مزبلة التاريخ وقريبا جداً وربما قبل موسم حج هذه السنة .

  4. يجب معاقبة الزبّال المناوب على تركه لهذه القمامة لتتجمع أمام السفارة السعودية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *