قال محمد حسنين هيكل، إنه لا أحد يستطيع أن يقول إن حزب الله إرهابى، حتى الأمم المتحدة نفسها لم تستطع أن تفعل هذا، واتصاله بإيران مقبول وفى سياقه.

وأوضح هيكل فى حواره على فضائية “سى بى سى” أن نصر الله شخص موجود أمام إسرائيل وفى الساحة اللبنانية، ووجوده على الساحة أو حتى وجود مخابراته بهذا التشعب، يجعله مركز معلومات فى غاية الأهمية.

وأشار هيكل، إلى تلقيه رسالة من مرشد الثورة الإيرانية محتوية على أمرين،: “أولهما دعوة إلى زيارة إيران، والثانية محاولة فهم الموقف الإيرانى واللبنانى والشيعى بشكل أكبر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. طول عمرك يا هيكل تعبد الدولار بس لم اكن اتصورك في يوم من الايام ان تعبد التومان………ايران التي تريد ان تتكلم عنها هي ايران مصدق لا ايران المعممين الدجالين النصابين بنو حقد وخداع وخبث وإبليس . اين انت الان ومن أفكارك ايام كتابك بصراحة عن عبد الناصر اين ذهبت قوميتك لتزحف الى الفرس المجوس الأوغاد ؟
    الذي يقتل شعبنا في سوريا وقد آمنت له روسيا ظهره من اي هجوم اسرائيلي لا يعتبر إرهابي، اذا كان حزب اللات غير إرهابي فلا وجود لأي إرهابي في العالم فحسن ابليس هو شعاع الإرهاب العالمي أنسيت خطف الأجانب في لبنان من تيري أندرسون الى رجال الدين التبشيرين في جنوب لبنان !!!!!!!!
    اذا هذا لم يكن إرهابا فما هو الإرهاب يا أستاذ محمد حسنين هيكل……..???

  2. وهذه لمحة عن الإرهاب الرافضي من حركة أمل الى حزب اللات؛
    وبرأي محمد سلام أن التطورات في الكويت لعبت دورها في تعزيز خطف الرهائن في لبنان. فبعد التفجيرات الشهيرة التي طاولت منشآت كويتية وأجنبية في كانون الأول (ديسمبر) من العام 1983، أوقفت السلطات الكويتية 17 شخصا بتهم إرهابية، بينهم مصطفى بدر الدين، وهو صهر القيادي في «حزب الله» عماد مغنية، وحسين السيد يوسف الموسوي، وهم ابن عم قائد أمل الإسلامية حسين الموسوي، وعلى خلفية محاولة «تحرير» الصهر وابن العم تم خطف دفعات أخرى من الرهائن الأجانب في لبنان. وتم خطف رهائن فرنسيين أيضاً، ولكن على خلفية تحرير أنيس النقاش الذي أوقف في 18 تموز 1980 لتورطه في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإيراني السابق شهبور بختيار في عملية نفذت لحساب الحرس الثوري الإيراني.
    وأفرج عن النقاش يوم 27 تموز (يوليو) العام 1990 بموجب عفو خاص من الرئيس الفرنسي «فرانسوا ميتران» وتم الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة، إضافة إلى تزويد إيران بقطع الغيار التي تحتاج إليها وطرد منظمة مجاهدي خلق من فرنسا مقابل الإفراج عن الرهائن الفرنسيين في لبنان.
    أما الرهائن الألمان الغربيون فبدأ خطفهم في كانون الثاني (يناير) العام 1987 بعدما أوقفت السلطات الألمانية محمد علي حمادي، المتهم بأنه قائد عملية خطف طائرة الخطوط الجوية عبر العالم (تي دبليو إي) إلى بيروت في العام 1985.

  3. ويقسم الكاتب «رانستورب» مراحل عمليات خطف الأجانب في لبنان وفق التطورات السياسية العالمية وفي فترات محددة ولاهداف معينة وهي كالآتي:
    ــ المرحلة الأولى : تموز (يوليو) 1982 ــ شباط (فبراير) 1984 : بهدف إخراج القوات الغربية من لبنان.
    ــ المرحلة الثانية : شباط (فبراير) 1984 ــ كانون الثاني (يناير) 1985 : بهدف تحرير اللبنانيين المعتقلين في السجون الكويتية.
    ــ المرحلة الثالثة : آذار (مارس) 1985 ــ حزيران (يونيو) 1985 : رداً على عملية التفجير الأميركي في بئر العبد.
    ــ المرحلة الرابعة : شباط (فبراير) 1986 ــ أيار (مايو) 1986 : لتوجيه ضربة إلى المصالح الفرنسية.
    ــ المرحلة الخامسة : أيلول (سبتمبر) 1986 ــ تشرين الأول (اكتوبر) 1986 : إفشال مساعي الصلح بين إيران وأميركا في أثناء قضية «إيران ــ غيت».
    ــ المرحلة السادسة: كانون الثاني (يناير) 1987 ــ كانون الثاني (يناير) 1988 : على إثر اعتقال أعضاء بارزين من حزب الله في ألمانيا.
    ــ المرحلة السابعة : شباط (فبراير) 1988 ــ شباط (فبراير) 1989 : تحدياً لسلطة حركة أمل ولتصعيد المواجهة معها.
    ــ المرحلة الثامنة : نيسان (أبريل) 1989 ــ نيسان (أبريل) 1991 : لمواجهة التحديات الداخلية الكبرى.
    ــ المرحلة التاسعة : أيار (مايو) 1991 ــ كانون الأول (ديسمبر) 1992 : التحضير لمرحلة ما بعد الحرب الأهلية والمشاركة في العملية الديمقراطية، ومواجهة إسرائيل.

  4. تريد فهم الموقف الايراني اللبناني والشيعي الأكبر مو مشكلة أسأل الأجانب الذين خطفوا في لبنان لماذا خطفوا؟
    عيب عليك يا هيكل من بعد كل هالعمر في الصحافة والسياسه من الخمسينيات الى الان لا تعرف من هو الإرهابي ….. اخس

  5. شكرا ابو عمر على المعلومات. سبب كل مصائبنا هو الثلاثي المرح حزب الشيطان و ايران و اسرائيل يليهم طبعا حكومة ال خيبر عباد الدرهم. هم اختارو من يحكمنا بعناية لكي يمارسو على شعوبنا تكميم الافواه و الان اصبح اللعب عالمكشوف و خلي حدا يستجري يحكي. و هناك ايضا لخبطة فكريه عجيبة و انقسام في بلادنا خصوصا في مصر. اما سوريا فهم اتفقو ان يجعلوها ميدان للقتل و الدم ليشبعو رغبتهم في ان يرو دماءنا من بعيد و لان ثورة الشعب السوري لم تناسبهم قررو نحر هذا الشعب حتى اشعار اخر. لكن لا الومهم بل الوم انفسنا وشعوبنا فتبا لنا.

    1. اهلًا منال ارجو ان تكون المعلومات مفيدة ناهيك عن تورط حزب اللات بزراعة الحشيش وتجارة المخدرات في البقاع اللبناني

  6. حزب طائفي متخلف مجرم شيطاني تكفيري
    و جاري تدميره و ما ناطرين أشكالك تحكيلنا عن من يقتل ابناء شعبه و دينه مين أجل الفرس

  7. لا تلوم الشعب المصري لو باع بلده للموساد
    لا تلوم الشعب المصري لو باع دينة على رافضة إيران وأبناء المجوس
    لا تلوم الشعب المصري لو باع ارض فلسطين في كامب ديفيد على اليهود
    لا تلوم الشعب المصري لو باع الغاز على اليهود

    كل هذا لأنهم محتاجين فلوس علشان يعيشون!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *