قال الناشط المصري وائل غنيم في فيديو نشره على موقع اليوتيوب “إنه فى العام الماضى وقت انتخابات الإعادة للمرشح الدكتور محمد مرسى خرج بمجموعة من العهود للشعب المصرى لكسب أصواتهم، هذه الوعود فعلا فرقت معاه بدليل إنه كسب بفرق ٢٪ بفضل الناس اللى النهاردة كتير منهم بيتقال عليهم عملاء للغرب وكارهين للدين”.

وأضاف غنيم “بعد الانتخابات بتلات أيام، حضرت اجتماع فيرمونت مع الرئيس قبل إعلان النتيجة الرسمية لما كان الإخوان خايفين من تزوير النتيجة، فقرروا أن يؤكدوا على التزامهم بوعودهم، الرئيس يومها وعدنا أنه سيكون رئيسا لكل المصريين، وأكد التزامه بشعاره الانتخابى: “قوتنا فى وحدتنا”، ولكن للأسف بعد سنة الواقع بقى: “قوتنا فى جماعتنا”، كما وعدنا باحترام المعارضة ومشاركة الكل فى القرار لكن لقينا نفسنا بدلنا حزب حاكم بيعتبر اللى بيعارضه خائن وعميل بحزب حاكم آخر يعتبر معارضه خائن وعميل وكاره للدين، ووعد بالقصاص لمن ماتوا فى الثورة، ولكن اللى شفناه إن فى ناس لسه بتموت فى عهده، الشباب اللى نزل فرحان فى التحرير يهتف يوم فوزه، أمهاتهم بتبكى حزنا دلوقتى على استشهادهم”.

وتابع غنيم: “أن الرئيس يومها وعد أيضا بالاعتماد على أهل الكفاءة، واليوم أكتر من أى نظام قبله شغال بنظرية أهل الثقة وتعيينات الوزراء والمحافظين خير دليل، وجماعته تهدد بتمرير قانون السلطة القضائية لترهيب القضاة مش لإصلاح القضاء، جمل زى “لو ما احترمتش الدستور أنا عايزكم تثوروا عليا” و”الدستور ده مش هايعدى من غير توافق” كانت جمل حلوة علشان تكسب الانتخابات وللأسف، اتنست لما بقيت فى السلطة خلال السنة دى شفنا إعلان غير دستورى قسم المصريين، واستقال بسببه ٤ من مستشارى الرئيس، وأكد مستشاره القانونى إنه مكانش عنده علم بيه، بل حتى وزير العدل ونائب الرئيس أعلنوا عدم تأييدهم ليه”.

واستكمل غنيم: “أنه كنتيجة لكل ما سبق أصبحنا فى أزمة سياسية نتج عنها تفاقم فى الأزمة الاقتصادية، قائلا: “صحيح النظام الحالى ورث مشاكل الاقتصاد من النظام اللى قبله، ولكن بسياساته الخاطئة ساهم فى زيادتها بدلا من علاجها، أزمات مثل ارتفاع الأسعار وانخفاض الجنيه أمام الدولار، وتبخر وعود المائة يوم الخاصة بالأمن والكهرباء والبنزين بعد 365 يوما.”

وأضاف: “أن سوء الأوضاع الاقتصادية وصل إلى أن مؤيدى الرئيس يعتبرون خبر اقتراض مصر من دول تانية خبر مفرح، برغم أن القروض دى هيدفع تمنها أبناءنا وأحفادنا، وبدل الاعتراف بالأخطاء، بنلاقى نظريات مؤامرة لتبرير الفشل وكلام عن إنجازات وهمية، والأخطر والكارثى من كل ده الانقسام اللى وصلنا له، الخطاب الإقصائى والكراهية والتحريض ومباركة العنف واستحلال الدم والاقتتال الأهلى بين المؤيدين والمعارضين مثل ما فى الاتحادية والمقطم وكتير من المحافظات أصبح ظاهرة خطيرة فى المجتمع، لا توجد بلد تتقدم، والمجتمع منقسم بهذا الشكل ودور رئيس الجمهورية الأساسى هو توحيد الصف، وللأسف د.مرسى رئيس الجمهورية فشل فى تحقيق ده”.

وتابع: “كنت أتمنى أن أخرج اليوم بعد مرور سنة على انتخاب د.مرسى وأنا أشكره على ما فعله لمصر، لكن وللأسف المشهد المصرى الآن أصبح شديد الخطورة، وكل الأطراف متحفزة ضد بعض، وأى واحد بيحب البلد دى لازم يكون قلقان من اللى بيحصل، لأن الصراع الحالى أيا كان المنتصر فيه فمصر هتخسر، وعشان كده ضرورى أن رئيس الجمهورية يقدم نموذجا للمصرى الوطنى المخلص اللى بيحرص، وأن مصلحة الوطن تبقى أكبر من مصلحته الشخصية أو مصلحة جماعته”.

وتوجه غنيم للدكتور محمد مرسى بنداء قائلا: “يا د.مرسى أنت خسرت اليوم كل صوت انتخبك معتقدا أن “قوتنا فى وحدتنا”، وكل صوت انتخبك مؤمن بأنك هتكون رئيسا لكل المصريين لا لأهلك وعشيرتك والمؤيدين لك، وكل صوت انتخبك مؤمن إنك ستفى بوعودك الانتخابية، مضيفا: “يا د.مرسى: مصر أكبر من أى تيار أو جماعة أو حزب وأنت أعلنت بنفسك يوم توليك الرئاسة أنه لا طاعة لنا عليك إن لم تف بتعهداتك، وإنك لن تخون الله فينا، أوقف الفتنة التى نحن على أعتابها لله وللوطن، وأعلن استقالتك قبل يوم 30 يونيو”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. انت مين يا زعنون حتى تتكلم على 90 مليون نسمة يا وجه الفرمجة la vache qui rit لا تكون انت رائيس القادم …

  2. أهلاً أهلاً وائل بيه ، فينك يا راجل من يوم 11 فبراير 2011 ؟! ما بتظهرش غير فى المُناسبات !!!

  3. مين وائل غنيم وشو موقعو بالاعراب بفكر الرئيس مرسي بشتغل عندو فعلا وقاحة ما بعدها وقاحة

  4. صار واىٰل غنيم هسة محد يعرفة وبتساٰلو ايه موقعه من الاعراب ؟ وبعدين يا سي رامي لا تزعل مش الريس المفروض انو يكون خادم شعبو وبيشتغل ليهم ويلبي متطلباتهم ومينامش الليل وشعبو جوعان ويطفح الكوتة وهو يعيش فرعون زمانه المفروض الشعب ينخ ويطاطي ويلبس زي ما الاخوان تفصل . صحيح ايش هالوقاحة يا مصريين

  5. مسكين هالواىٰل غنيم دا انت اكلت اكبر مقلب بحياتك ! انت مفجر اقوى ثورة حصلت في الخريف العربي ولسة في ناس بتقول مين دة وايه موقعه من الاعراب . يا من تعب ويا من شقى ومرسي على الحاضر لقى

  6. هذا الفاءر وائل غنيم كان عايش في فيلا في الامارات ولا ايه يا عميل سبتي الفيلا في الامارات وشتريت فيلا في مصر ان شاء الله حيبقى مرسي في الحكم لان دكتور مرسي هو الي مخوف العالم بدينوا وصلاتو هو رائيس فقراء مصر وهم الي انتخابوه وسلام

  7. رائيس منتخب شرعيا يطلب منه الإستقالة!!!!!,?
    قمة الغباء والفساد والوقاحة!لو طبقت ه لكلام مع الا مبارك ونظامه!العميل لليهود.

  8. ياعيب الشوم البعض أستكتر ع شعب المظلوم الفرحه
    الف مبروك وعقبال تحرير فلسطين يااااااااااااااااااارب
    أقدم تهانيناالى اختي الغالية سعاد الناصرة واخي الغالي ابو ناشي
    واختي العزيزة هناااااا واخي صابر واختي الصغيرة سنفورة الامورة

  9. هاااها مع عدم أحترامى لهذا مرسى المنافق لكن أقول لك يا تافه عد الى أحضان بوبوفيتش الذى علمكم كيف تبكون وتستعطفون الناس على الشاشات وكيف تتاجرون بألام وأوجاع الشعب المقهور وجريتموهم وراء ثورة مزعومة وربيع مزور لم يجلب لهم سوى الأنقسام والخراب والفتن ………………………..الجزائر

  10. كم غنمت يا وائل من هدا المسلسل .. انت ….أو ابرهيم الطاير .أوعزة العلايلي . أو شرين أو يسرى ……………………أعلن استقالتك :كأن البيت الأبيض يتكلم بأمر من أصحاب اللحاح المدفورة.هل حسبت الى كم من كلم تصل رصاصتك
    أولا شئتم أم ابيتم سيكون الرئيس من الاخوان بعد انتهاء عهدة الرئيس الدكتور مرسي
    ثانيا أن من يحرككم في عواطفكم وجيوبكم يتمنا الجلوس مع مرسي ولو 10دقائق ولا وقت لنا
    طييب بأي كلام سنأخد الآن .عمر موسى شارك في الخيانة العظمى .البردعي باع العراق باتفاق مع مبارك وآل مبارك والنساء الدي بعتهم مبارك ليجاهدوا مع الشيعة وبني صهيون ضد صدام حسين الدي قتل في يوم العيد .وأتمنا ان يصل مبارك يوم العيد
    كثرة الكلام من قلة الادب ان النضام الدي فكرت انك انت السبب في اسقاطه .لو فكرت قليلا وقرأت عليه سورة الواقعة بصوة مرتفع .وسمعتك البنايات الهشة لسقط وحده .
    هل استفسرت في شخصية أهل مبارك واتباعه المنبطحة الخاضعة.لسييدها مرعوبة خاشعة .وسألتهم عن مدا يعتمدون في اقتصادهم سيجيبونك أنها منتوجات ضارة أكثر منها نافعة .
    وان سألتهم عن رجولتهم سيجيبونك أن شرفهم يباع بأرخس الاثمان عند الباعة البائعة
    وان سألتهم عن النضام وطريقة تعامله معهم سيجيبونك أنها مهلكة الاستعباد على الصدور قابعة
    وادا تكلم أحدهم فمصيره تلك الألة(السجن)التي هيا للألسنة قاطعة فتصاب بالحيرة والدهول الى حد الفاجعة
    فتتأسف كثيرا لحال هده البلاد الضائعة وترك أهاليها الحقيقيين جائعة
    اتركوه يعمل فان الرئيس بأمر من عند الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *