تبنى الثوار من لواء الحق في ريف إدلب إسقاط طائرة مروحية تابعة لنظام الأسد في سماء ريف المحافظة، بنيران المضادات الأرضية، وهو ما أدى إلى سقوط الطائرة في الأجزاء الشرقية من منطقة ‫‏جبل الزاوية‬.
وألقى الثوار القبض على الطيار و4 عناصر آخرين كانوا معه في الطائرة، ونشروا صوراً لحطامها مع أفراد طاقمها، التي جمعت “العربية.نت” معظمها في هذا الخبر. كما تظهر إحدى الصور إعدام أحد أفراد طاقم المروحية رميا بالرصاص.
ونشر ناشطون هوية الطيار التي تحمل اسم يوسف النجار، كما بثوا حوارا معه بعد أسره.
وبحسب ناشطين إعلاميين فإن الطائرة المروحية كانت تلقي البراميل المتفجرة على جبل الزاوية.
وتأتي هذه العملية بعد انضمام لواء الحق إلى حركة أحرار الشام الإسلامية.
من جانبه أعلن التلفزيون السوري عن تحطم طائرة هليكوبتر تابعة للجيش في ادلب خلال هبوط اضطراري نتيجة عطل فني.
وحصلت العربية.نت على أسماء طاقم الطيارة وهم ثمانية أفراد بحسب وثيقة عثر عليها الثوار.
وبالإضافة إلى الطيار يوسف النجار الذي ينحدر من حمص الزاهرة والمتخصص في هندسة الطيران، كان يتواجد في الطائرة كل من:
-المقدم الفني الجوي فرحان العلي
-المقدم الفني الجوي زكي العلي
-المقدم الفني الجوي نصر محمد
-المساعد أول عصام عيسى
-المساعد حسين نوفل
-الرقيب أيمن دهمان
-الرقيب محمد حلاق


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. الله يسلم ايديهم وينصرهم على هالعصابة الفاجرة وكل مين معها ….هالطيارين اللي عم يرموا البراميل الحارقة خاصة على الأماكن اللي فيها مدنيين لازم يعاملوهم بالمثل ويحفرولهم حفرة بالأرض ويرموا عليهم براميل متفجرة حتى يذوقوا ما تفعله ايديهم !

  2. خلي ايفيدوكم هسه بشار الك ل ب و خامنئي ال ن ج س و نصرالله ال ن ا ق ص .
    الى جهنم وبئس المصير

  3. اذا كان فيها براميل متفجرة ليش ماتفجرت ،لسا عّم تقولوا ثورة ،ثورة شو ؟

  4. الله يلعنكم دنيا واخره عصابات ومرتزقه بعتم البلد وقبضتو التمن

  5. الله يرحمكم بس وين البراميل ليش ما فرجيتوها للعالم ولو كان فيها لكانت انفجرت فيكم وخلصت سوريا من شركم

  6. الله يسلم اديهم وعينيهم , موتو بغيظكم يا شيعة ايران وحزب اللات ويا عبدة الجحش.

  7. البراميل المتفجرة خرافة فوق قدرة العقل على التصديق، وأن يضرب بشار الأسد شعبه بالبراميل المتفجرة فهذا هو المستحيل المحال اللامعقول الخرافي الأسطوري الذي لا يمكن لبشر أن يفكر أن يحدث أبدا ، ولذلك بعض المعلقين يريدون أن يرون البراميل ليصدقوا، اللهم فلا تحرمهم من رؤيتها عين اليقين عساهم قبل أن يتوكلوا يصدقوا..

    1. اللهم امين, انشالله بتمطر عليهم براميل وتخلصنا منهم ومن قرفهم.

    2. اللهم اميين يارب العالمين ….صح لسانك اخي saleem
      بس عجبتني عبارة احد المعلقين انه المعارضة باعوا البلد لكن بشارون ال ب غل لما جاب المجوس والمرتزقة يحتلوا بلادنا ويدبحوا شعبه حتى يبقى هو على الكرسي شو منسميه …اه عفواً نسيت مقاوم !!

  8. كشفت احداث سوريا منذ ما يقارب الاربع سنوات ان الشعب السوري اغبى شعب على وجه الارض دمر بلده بيده و احرق الاخضر و اليابس و باع مصانعه و شتت اولاده و تسبب في قتل و سبي نسائه و اولاده و هلاك شيوخه و دمار و محو تاريخه والغريب انه لا يزال مصرا على عمله فلا حاجه لهولاكو و لا جنكيز خان يكفي ان تؤشر تركيا لشباب ادلب او حمص او الرقه او درعا و ما عليك الا ان ترى الشباب الابطال و هم يدمرون كل شيئ والثمن و الله لن يقبضوه ابدا ابدا ابدا

    1. مو الشعب السوري هو الغبي بل انت وامثالك من اتباع المجوس اللي صرتوا مطايا للمجوس تحرككم حسب مصالحها ورهنتوا مصلحة بلدانكم خدمة للمشروع الصفوي الصهيوني الذي لن يتحقق حتى لو ساعدتكم شياطين الانسان والجن
      الغبي اللي بيتحالف مع طاغية سفاح وبيدخل على بلاد مسلمين بيدبح اهلها وبعد كل هالضلال والانحراف بيعتقد انه على حق وانه سينتصر …اللي دمر بلادنا هو هالخاين بشارون وانتوا يا خونة يا ناكرين الجميل والمعروف اللي اكتشفنا فيكم خصال الصهاينة وبإذن الله شعبنا رح ينتصر ورح نرجع كل ك لب مارق دخل بلادنا يقتل شعبنا بالتابوت لأهله

  9. خدلك هالحمار، ال خرافة ال. افتح يوتيوب. هم أنفسهم مصورين حالن من الطيارة و هني عم يرموا البراميل.
    راحت على حمير الفرس.

    1. ياواحد ياعابر سبيل إنشاء الله وأنت عم تعبر شي سبيل يسقط عليك برميل ولكن مو برميل متفجر لأنك يبدو عليك أنك طيب، ولكن برميل مليان فهم حتى عندما تقرأ تعرف الجد من التهكم . يا زلمة كلهم فهموها، وهي مرة ثانية بالتصوير البطيء
      البراميل المتفجرة خرافة فوق قدرة العقل على التصديق، وأن يضرب بشار الأسد شعبه بالبراميل المتفجرة فهذا ……هو المستحيل…. المحال…. اللامعقول….. الخرافي….. الأسطوري…. الذي لا يمكن لبشر أن يفكر أن يحدث أبدا ، ولذلك ….بعض المعلقين يريدون….. أن يرون البراميل ليصدقوا….، اللهم فلا تحرمهم من رؤيتها….. عين اليقين…. عساهم…. قبل أن يتوكلوا يصدقوا….
      على كل حال مسامح وإلى القاء في تعليق آخر

      1. ازا هيك حقك عليي وبعتذر. بس فكرتك من التابعية الإيرانية. لأنن بينكروا كل شي. بتجيبلن صوت وصورة وبيقلوا ولك لا هيدا مصور بقطر.

  10. الشعب السوري غبي لأنه يريد التخلص من عصابة طاءفية حاكمة منذ خمسة عقود. عصابة أهلكت الحرث والنسل. عصابة جعلت من سوريا مزرعة. حتى لو كانت سوريا أغنى من الخليج، هل بالقمح وحده يحيا الإنسان.الأمريكان احتلوا العراق، هل أعلن السيستاني الجهاد يا خونة. قصفوا مرقد الأمام علي، ماذا فعلتم? شاطرين في عاشوراء تبكون وتقولون يا ليتنا كنا معكم، والله لو كنتم في ذاك الزمان لكنتم في مقدمة جيش يزيد.
    أنتم طبعا تريدون سوريا أن تبقى مرتع لكم يا حمير الفرس على حساب أهل البلد. فشرتم.

  11. yimkin bachar diktatur,bas lidarajat yu9tul cha3b bilkamil 3achan sulta,hadi ili mansada9hach… la yumkin yi3malha..

  12. ليلى احتمال يكونوا كبًّوا البراميل عمواقع اسرائيلية و كانوا راجعين يكملوا اركيلتهن، ممكن ليش ما ممكن؟. و خاصة أنهن هلكوا اليهود ليل نهار كب براميل من ايام المقبور تاج راسك.

    1. أنا قربت عليك ياقوقازي شي أو علقت على تعليقاتك بس للعلم مو بس تاج راسي وهو تاج راسك كمان وأجباري عنك ….

  13. بلا ما نقول اغبياء اخ حسن نقول شعب طيب لم يمر بتجارب تجعله يميز بين الخبيث والطيب وفكر حالو رايح رحله

  14. من منطلق انساني بحت لا صلت دم ولا صلت دين لا نتمنى الظرر لأي شعب هذي الحرب العالميه التي تدور في بلدانه سوف تدور حسب ماهوا مسرب على مملكة ال سعود ومن حق العراقيين والسوريين وباقي البلدان العربيه ان يشمتو بطيارين ال سعود حين موتهم ورجال دولتهم حين يتم سحبهم في شوارع المهلكه كل الذي ترونه يحدث في العراق وسوريا سوف يدور ما هوا اقسى. منه في شوارع ال سعود ان غدا لناظره قريب قل موعدهم الصبح أليس ال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *