تمكّنت قناة “العربية” من التعرف إلى الطفل الذي تحدثت عنه الصحافية في جريدة “صنداي تايمز” خلال حوارها مع الرئيس السوري بشار الأسد.
وفقد الطفل عمار ياسر السلامات، ابن مدينة الحراك، يده وساقه إثر استهداف ملجأ كان يأوي مدنيين بقذائف مدفعية النظام، وخلف القصف عدداً من الأطفال القتلى والعديد من الجرحى في أول أيام رمضان الماضي الموافق 24 من شهر يوليو/تموز من العام الماضي.
وكان الأسد قد رد على تساؤل الصحافية عن إصابة الطفل ومقتل آخرين من رفاقه بالسؤال هل هو سوري، قبل أن يردف بالسؤال عن اسمه.
وتمكنت قناة “العربية” بالتعاون مع المركز الإعلامي السوري من التعرف إلى الطفل الذي تحدثت عنه صحافية الجريدة البريطانية خلال حوارها مع الرئيس السوري.
وقالت الصحافية أثناء المقابلة إنها قابلت طفلاً في أحد المخيمات الأردنية فقد يده وقدمه وخمسة من أصدقائه خلال قصف تعرضت له بلدة الحراك في ريف درعا جنوب دمشق، وهو الأمر الذي لم يرد عليه الرئيس إلا بسؤال عما إذا كان الطفل سوريّاً وعن اسمه.
فذاكرة الأسد لم تسعفه في تذكّر الطفل عمار ولا أقرانه من آل السلامات الذين قضوا في نفس اليوم، وهو ما دفعه لسؤال الصحافية في “صنداي تايمز” عن اسم هذا الطفل بعد أن شكّك في جنسيته.
وعمار ليس وحده من يعاني في سوريا، فأكثر من 5 آلاف طفل قتلوا خلال عامين فيما اعتقل 9 آلاف وشرّد ويتّم آلاف آخرون. فهي أرقام تجعل من تذكر أسمائهم جميعاً أمراً يصعب على أيٍّ كان حتى لو كان رئيساً.
إلا أن ذاكرة الثورة في سوريا تمكنت من متابعة القصة واستطاع المركز الإعلامي السوري تحديد الطفل عمار وتوثيق قصته حتى يتم التذكير بها في حال نسيها أحدهم.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

    1. ههههههههههههههههههههه حاصل ومحصل امتياز طبعا من خلال الممانعيي والموقاوميي

  1. معه دكتورة بي الإجرام و القتل و حماية إسرئيل
    و قال شو ممانع إيه ط زززز بي هيك ممانعة

  2. والله مش قادرة افتح الفيديو لأنو يصعب علي شوف طفل هكذا
    ربنا يحمي أطفال العالم من كل هذا البغض والظلم

  3. تففففففففوه عليك يا ابن المقبور وعلى كل اتباعك الحيوانات ولوانكم لستم الا من فصائل الزواحف لما أوصلتم سوريا لهذا المصير
    وبعدين شو لازم يتذكر ليتذكر ما الأطفال يلي قتلوا لا مئة ولا ألف ربنا يأخذلهم حقهم منك ومن اتباعك .. لعنة الله على وجهك وعلى زريتك من بعدك يا ابن المقبور

  4. الله يشفي هالطفل وكل مريض ويرحم شهدائنا ويرحم من بقي منا
    اصلا هوي نكر كل الشعب ووصفه عصابات وارهابيين صعب ينكر طفل
    حسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسبنا الله ونعم الوكيل

  5. إذا أنكر اللي ماتوا وقالها للمذيعة جيبيلي أسماء 70 ألف قتيل سوري وأنكر الثورة واعتبر الثوار إرهابيين بده يعترف بهالطفل !!
    يا حبيب قلبي ربي يصبرك ويعافيك وينتقم من هالمجرم ويدوقه اللي دوقه للسوريين ويحرمه من كل عزيز وغالي متل ما حرمك انت وغيرك من أطفال سوريا من طفولتكم ومتل ما حرم أمهات كتير من أولادهم
    يارب أن السوريون مغلوبون فانتصر لهم يا قوي يا عزيز وفرجيهم ساعة قريبة ببشار المجرم هو وكل قاتل للسوريين

  6. و هل تنتظرون من بشار الطاغية أن يتذكر طفلا؟؟؟
    إذا كان قد أنكر بلدا بأسرها..فكيف سوف يتذكر طفلا واحدا؟؟
    ذنب هذا الطفل في رقبة من فعل به هكذا؟؟
    روح يا بشار الطاغية… الله لا يربحك..!!
    ربنا ع الظالم و المفتري..!!

  7. كل ظالم وله يوم ونسيت وتناسيت انها لو دامت لغيرك لما اتصلت اليك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *