“المسؤول الماليّ في وِزارة التربية يسرِق راتب الوزيرِ منذ سنتين” للوهلة الأولى ظنّ رواد موقع “تويتر” أنّ تغريدة رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب كذبة عشية الأول من نيسان، إلا أنّ الرجل نطق متأخّراً.
وقال الياس بو صعب للجديد “عملية سحب راتبي لم تفلح واكتشفتها قبل حصولها ففي نهاية عام 2015 طلب مسؤول المحاسبة في الوِزارة إليّ التوقيع على أوراق لمنحِ موظّفي الوزارة علاوة نهاية السنة وبعد اطّلاعي على الأوراقِ سألته لم تريد نقل أموال من حساب الى آخر وما الحساب الذي سنموّل منه العلاوة في البداية أوحى لي أنه من حساب ترميم المدارسِ ليتبيّن لي بعد التدقيقِ أنه حساب راتبي الذي امتنعت عن تقاضيه منذ سنتين”.
واضاف بوصعب “وتبيّن لي أنّ مسؤول المحاسبة حينذاك حاول الايقاع بي للتوقيعِ على نقل حساب راتبي الى حساب آخر، جيد أني كشفت عملية التزويرِ قبل وقوعها واتّخذت قراراً بفصل مديرِ المحاسبة من الوزارة”.
كلام بوصعب أكّده وهاب قائلاً “اراد احد المسؤولين الماليين ان يجعل بو صعب يوقع على نقل اعتماد فاكتشف الوزير بو صعب الامر واشتبه بهذا الاعتماد فسأل عن الموضوع ليتبين ان الموظف اراد الحصول على امضاء بوصعب لنقل معاشه الى اعتماد الموظف”.
وأضاف وهاب “من الصعب العثور في يومنا هذا على احد يقوم بما قام به الياس ابو صعب او ابراهيم بصبوص”.
وكشف بو صعب أنّه بعدما تبيّن له أنّ رفضه تقاضي “راتبِه” لا يعني تجميد الحِساب الذي تَبيّن أنه تراكم على مدى السنتينِ الماضيتينِ وأنّ إمكانية صرفه عبر عملية احتيالية في المستقبل أمر وارد.
زلفت بو صعب الى انه بصدد إعداد كتاب الى مجلسِ الوزراء للموافقة على تحويل راتبه المتراكم إلى هبة لحساب وِزارة التربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. قال عاقل يسكت ومجنون يحكي:
    لو بو صعب ما عنده باب رزق اخر او بديل رح يرفض استلام معاشه القانوني …اكيد لا ..
    بس على كل جيد انه كشف حرامي ومن ميات الحرامية ..بس معاشه المتراكم هل فعلا سيستخدم لخدمة المؤسسة التربوية كاملا ..او رح ينقص بمروره من مكتب لآخر ومحاسب لآخر ؟؟؟….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *