قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، إنه وفي سبيل القضاء على الإرهاب فلا يجب التفريق بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” وجبهة النصرة، التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا وبين جماعات تدعمها إيران في سوريا والعراق.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير الإماراتي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، حيث قال: “نحن في وضع أفضل بكثير مما كنا عليه، روسيا وأمريكا لعبا دورا أساسيا في بارقة الأمل هذه، ونحن ندعم هذه الجهود.. لا يمكن أن يكون هناك أي تلكؤ من أي طرف أن هناك إرهاب جيد وإرهاب ضار، كما لا يمكن لنا أن نبرر الإرهاب وللقضاء على الإرهاب لابد من البحث عن كل ما يؤدي إلى الإرهاب وأن نقضي عليه.”

https://www.youtube.com/watch?v=xleh2DttAW4

وتابع الشيخ عبدالله بن زايد: “لا يمكن لنا أن نفرق بين داعش والنصرة من جهة والجماعات المدعومة من إيران في سوريا والعراق، إذا كنا نريد القضاء على داعش والنصرة بمرة واحدة وننتهي من ذلك، لا يمكن أن نرى كتائب أبوالفضل العباس وجماعة بدر والحشد الشعبي وحزب الله يفعلون ما يفعلونه بأبناء الشعب العراقي والسوري.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كلام الشيخ يذكرنا او يرجعنا الى نهاية التسعينات عندما نفس هذا الشخص قال نفس العبارات بالضبط لكن المعني كان صدام حسين واتذكر في وقتها عزت الدوري اثار علية ولقبة بالطفل الظاهر ان دوري كان له نظرة ثاقبة وصحيحة فياشيخ أفي قاموسك كل من يخالف سياستك او افكاركم لا يجوز لة الاستمرار اه الطاغوت والاستبداد دى فلكم يوم

  2. الله يلعنكم دنيا واخره…والله لن تستطيعوا ان تقضوا على الحشد الشعبي وحزب لله لو جمعتم امريكتكم واسرائيلكم وكل دول العالم…سنقظي عليكم وعلى دواعشكم وجيش النصره المقذر….وسيبقى الحشد الشعبي شوكه في عيونكم ….

    1. امريكا وسرائيل وايران حزب الشيطان وجهين والعملة وحدة وجرائم ديالى هدم المساجد واحراق المصاحف واغتصاب النساء وقتل الاطفال وتهجير المناطق السنيه كل هذه يقوم به الحشد الشعبي العراقي الصفوي المجوسي ولاكن بإذن الله رعد الشمال قريبة ؟

  3. اخرس يا جاهل الامارات و انت ما عندك فرق بين طُز ومرحبا لهيك ما بتفرق بين داعش الارهابيه والنُصُره الجهاديه
    انت اخرك تستضيف توم كروز وكيم كاردشيان .
    لولا اموالكُم لما سمعنا عنكُم ولا حتى بالنشره الجويه .
    خرووف

  4. حلوه هاي خروف دايما لقبهم الخرفان ما بعرف مين طاع عليهم هذا الصيت مع إنّو ما لح نلاقي احسن منو الله كبير والدنيا دواره واللي اعطاكم من نعيمه حتى تجبرتم قادر يرجعكم رعيان وحفاه

  5. هلا اختي ام محمد
    من يتكلم بدون علم اكيد خروف
    الامارات اكبر دوله عربيه مُصدره للفسق والفجور والكُل يعلم

  6. يقول روسيا و أمريكا لعبوا دور أساسي و نحن ندعم جهودهم؟!
    طيب لا تنسوا توزعوا ال ”memo” الجديد على أنصاركم حتى لا يختلط عليهم الأمر!

  7. وانت يا وزير يا اماراتي ماذا قدمت لشعب سوريا ؟؟
    النصره قدمت رِجال لحماية الشعب السوري والقتال من اجلهم دون الطمع بمال او بمنصب حتى الظهور على شاشات التلفزيون غير مُحبب عندهُم , ينتصِرون ويُسلمون زمام الامور لاصحاب القرار وينسحِبون .
    اما انتُم تُقدِمون المال من اجل السلاح ويُقال انكُم تدعمون الثوار مادياً وبشار الاسد لكي لا تنتصر الثوره ويأتيكُم الدور .
    انت بس تنوي ان تنطق بأسم جبهة النصره المفروض تحط ايدك على راسك .
    يتبع

  8. نعم حسن نصر الله وايران واغلب الشيعه نعتبرهُم اعداء لنا وكُل من يُقاتل مع الاسد من الشيعه يُعتبر عدو للشعب السوري الثائر .
    لِنُقارن بين الشعيه بحربها بسوريا وبيننا نحنُ السنه
    شيعه حزب الله تدعم الاسد بالمال والجيش من اول الثوره
    شيعة ايران تدعم الاسد بالمال والرجال
    شيعة العراق وشيعة اليمن وشيعة كُل الدول جميعهُم يدعمون الاسد بالجيش ويُقالتلون من اجله بارض سوريا .
    اما نحنُ السنه ماذا فعلنا للشعب السوري بارض المعركه ؟ باول الثوره اغلب دول العربيه دعمت الشعب السوري بالمال واللاجئين بالغذاء ولكن بعد ما طالت الثوره او كما تُسما الان الحرب , بدأت أغلب الدول العربيه بسحب يدها من موضوع سوريا وتركت الشعب عالق منهُ يموت بسوريا ومنهُم لاجئ بدول الجوار يكاد يحصل على ابسط حقوقه , والان من يُمول اللاجئين بالغذاء بدول الجوار هُم الغرب الذي تُسمونهم كُفار , حتى رِجال الاعمال العرب اللذين يُريدون دعم اللاجئين منعتوهم لاسباب امنيه !!!
    انتُم يا عرب لا تُريدون ثورت سوريا تنتصر لكي لا تُكمل الثورات مسيرتها مروراً بِدُولكم حتى تُحافِضون على مناصبُكم يا عرررت البشر
    خلاصة الكلام للنصره رجال فالله سيصُرهُم على أِعانة شعب سوريا .
    وقبل ما تفتحون افواهكُم بِمُؤتمراتِكُم الداعمه لشعب سوريا اذهبو ولملمو جثث اطفال سوريا من سواحل اليونان والدول الغربيه .
    ننتقد الشعيه ( وانا اول من يبغضهُم ) ولكن يجب ان نتعلم منهُم كيف نكون قلوبنا على بعض .
    الله مع الشعب السوري بعد ما خذلهُم العرب ومن بعد الدول الاسلاميه , والله محيي الدول الغربيه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *