دعا بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة يوم الجمعة 22 مارس/آذار القوى السياسية في لبنان إلى الالتفاف حول الرئيس ميشال سليمان بعد استقالة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وأشار امين عام هذه المنظمة الدولية إلى الدور الرائد الذي ينبغي على القوات المسلحة اللبنانية “في دعم الوحدة الوطنية سيادة وأمن” الجمهورية.

وجاء في بيان للدائرة الصحفية للأمم المتحدة نشر في نيويورك:” في هذه الاوقات العصيبة التي تعيشها المنطقة يدعو الأمين العام جميع الأطراف في لبنان إلى الحفاظ على الوحدة تحت قيادة الرئيس سليمان”.

بان كي مون

ويوضح البيان كذلك أن بان كي مون نصح القوى السياسية في البلاد بالتعاون مع رئيس الدولة من أجل “توفيق الأفعال والتصرفات القادمة وفقا للدستور اللبناني”.

كما دعاهم الامين العام كذلك إلى “العمل جنبا إلى جنب مع أجهزة السلطة لدعم الهدوء والاستقرار وكذلك إلى احترام سياسة عدم التدخل”.

وتخص الملاحظة الاخيرة للأمين العام بالأساس الازمة المشتعلة في سورية المجاورة.

يشار إلى أن نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية أعلن استقالته رسميا الجمعة مفسرا قراره بالخلافات الموجودة بين أعضاء مجلس وزرائه.

وقد حاول عدد من وزراء- الوسط إقناع رئيس الحكومة بالتخلي عن هذه الخطوة، غير أن جهودهم لم تكلل بالنجاح. من جهة أخرى يرى خبراء سياسيون محليون أن استقالة ميقاتي قد تؤدي إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 9 يونيو/حزيران في لبنان، إضافة لذلك قد تتسبب في تصعيد حدة الوضع غير الهادئ أصلا في الجمهورية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *