أعلن الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستوقف دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لكنه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.

وقال بايدن، في أول خطاب له عن السياسة الخارجية بمقر وزارة الخارجية بواشنطن، إن الولايات المتحدة ستنهي دعمها للعمليات القتالية في الحملة التي تقودها السعودية في اليمن، مشددا على أن هذه الحرب “يجب أن تنتهي”.

وشدد بايدن مع ذلك على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها.

كما أكد الرئيس الأمريكي أن بلاده ستكثف جهودها الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية.

وأعلنت واشنطن، يوم 27 يناير، أن إدارة بايدن جمدت مؤقتا بعض مبيعات الأسلحة للإمارات والسعودية لمراجعة هذه الاتفاقات.

وفي أول تعليق على تصريحات بايدن، قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أن المملكة ترحب بما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي حيال التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. سيادة الرئيس بايدو ابو عيون جريئة ههههههههههههه اما انك جدع فعلا، وخطوة في الاتجاه الصحيح ، رغم اني لا اعتقد تكفي ، عليك ان تحل المشكلة من اساسها وإزاحة ال سعسوع عن المشهد باكمله ، فصادقتهم عار ما بعده عار ، ليس فقط لانهم قتلة جبناء تبع منشار ، انما لهم علاقات مريبة مع ابو ايفانوكا هههههههههههههه تصور انهم لم يرسلوا لك تهنئة بالفوز بالانتخابات الا بعد ثلاث أسابيع ، كانوا يريدون ترامبو يفوز ، وقرأت انه ابن سلومي كما قال صحفيين مول اقتحام الكابيتول ؟؟!! خلي بالك انهم اهل نجد كما تقول العرب اهل فتنة كلما خمدت أثاروها ، والروايات الأخرى تقول منهم يخرج قرن الشيطان ، فلكي تكسب العرب والمسلمين وتحط بطيخة صيفي في بطنك هههههههههههه اخلص منهم سريعا ، ولنقيم نظام في الرياض فيه مجال للاحترام .

  2. انت يا خنزير الفرس المجوس كلكامش مر من هنا يا منافق ليش هالغيرة من ملك السعوية
    اللهم انفي ايران وكل خنزيرواقف مع المفسد الاعلى العار خامنئي الدجال من الكرة الارضية
    اتمنى ان ظني لايكون بايدن مثل الخنزير الاسود باراك اوباما القذر

  3. إلى جانب ترحيب المملكه بخطاب بايدن وتأكيده بالتزام بلاده بالوقوف الى جانب المملكه لحماية اراضيها ، أكدت المملكة أيضًا بأن موقفها ثابت في دعم التواصل لحل سياسي للازمة اليمينيه ضد الانتهاكات التي يقوم بها ‎الحوثي.
    ‏فمنذ بداية الحرب لم تكن الولايات المتحده داعمه للمملكه في حربها ضد الحوثي ،وسبق ذلك دخول درع الجزيره للبحرين بأمر من السعوديه في الوقت الذي كانت فيه الولايات المتحده ضد هذا القرار.
    لذلك اعلان بايدن لن يكون ذا تأثير في سير العمليات في مواجهة الإرهاب الحوثي.

  4. كلكامش مر من هناsays:
    فبراير 5, 2021 at 1:11 ص

    …….. خلي بالك انهم اهل نجد كما تقول العرب اهل فتنة كلما خمدت أثاروها ، والروايات الأخرى تقول منهم يخرج قرن الشيطان…

    ‏‎‎‎‎
    نجد اسم مستحدث، ديار بني حنيفه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تسمى اليمامه، أما نجد في ذلك الوقت فكانت تشير الى العراق .. وفي مراجعه سريعه للخريطه نرى بأن شرق المدينه المنوره هي فعلا العراق.

    فمنها يخرج قرن الشيطان أي بداية ظهور الفتن، وكما قالت كلكامش انهم أهل فتنه وكلما خمدت فتنه أثاروها وهذا الحاصل في العراق منذ قديم الأزل.
    الى جانب قتلهم لأهل البيت لذلك امتنع النبي صلى الله عليه وسلم عن الدعاء لهم وأكملوها أهل البيت بالدعاء عليهم.

  5. ست اماني انت واهمة هههههههههههههه رسول الله صلى الله عليه واله أشار لحجرة إحداهن وقال انها تركب جمل وتنبحها كلاب الحوأب ومن عندها يخرج قرن الشيطان وهكذا كان فقرن الشيطان من حجرتها خرج ومن جعب اتباعها اعراب نجد ، اما العراق فقال رسول الله صلى الله عليه واله كما في احاديثكم ، فيه الخير الى يوم القيامة ولا ينضب !! فاكيد ما يحتاج دعاء كما يقال دعا للشام وغيرها ، فبلد كل هذه الخيرات البشرية والمادية والروحية لا يحتاج دعاء انما حمدا وشكرا للمولى ، اما العراق ما كان ارض فتن انما يتكالب عليه الأنذال حتى لا يكون باستمرار الارض التي تحكم العالم كما حصل مرارا وتكرارا ، فنحن الوحيدين على وجن الارض من حكمنا العالم مرات ومرات لسبعمية سنة متواصلة وعندما نتعب هههههههههههههه نروح ننام شوي ثم نعود نصل سور الصين وامريكا اليونانية البيزنطية الإسبانية ههههههههههههههه وراجعي التاريخ ، فالعراق كما يقول الامام الصادق عليه السلام حفيد ال بيت النبوة ، ارض تحبنا ونحبها ، اما اهل العراق فالوحيدين كانوا وما زالوا و سيبقون أنصاراً لمحمد واله دون الناس اجمع وكفى بذلك فخرا ، وكما وصفهم الامام علي عليه السلام برسالة لمعاوية قائلا : ما اهل الشام باحرص على الدنيا من اهل العراق على الآخرة !!! اي اهل العراق اهل امجاد ويطلبون الآخرة !!! فأين قومك منهم يا ست اماني ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *