كشفت تقارير استخباراتية ومن الخزانة الأميركية تورط أفراد من أسرة آل ثاني الحاكمة في #قطر بتمويل ورعاية قيادات كبيرة في تنظيم القاعدة على مدى عقود وتأمين مأوى لقيادات التنظيم وحمايتهم على أراضيها.

واستغل أفراد من أسرة #آل_ثاني الحاكمة وقطريون نفوذهم ومواقعهم لتمويل وتقديم دعم مباشر لتنظيمات إرهابية، واحتضان إرهابيين وتسهيل عملية تنقلهم بين الدول لخدمة أجندتهم الإرهابية، بحسب تقارير استخباراتية ووثائق وزارة الخزانة الأميركية.

ومن أبرز المتورطين عبدالله بن خالد بن حمد آل ثاني، وزير الأوقاف ووزير الداخلية، المتهم بإيوائه 100 متشدد في مزرعته في قطر، من بينهم مقاتلون في أفغانستان، ومدهم بجوازات سفر لتسهيل تنقلاتهم عبر الدول بمن فيهم خالد شيخ محمد، كما استخدم ماله الخاص وأموال وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في قطر لتمويل قادة في فروع تنظيم #القاعدة.

أما عبدالكريم آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر، فقد قدم الحماية في منزله لزعيم تنظيم القاعدة في #العراق أبو مصعب الزرقاوي، أثناء انتقاله من أفغانستان إلى العراق عام 2002، ومنح جوازاً قطرياً للزرقاوي وموله بمليون دولار أثناء تشكيل تنظيمه شمال العراق.

ومن أفراد العائلة الحاكمة إلى مؤسساتها وتحديداً جمعية قطر الخيرية، التي تصنف إحدى أبرز مصادر تمويل تنظيم القاعدة ومدير جمعية قطر الخيرية كان عضواً في تنظيم القاعدة، وسهل سفر وتمويل أفراد في التنظيم من خلال نقلهم من إريتريا.

ومن القيادات التي تمت حمايتها قطرياً إبراهيم أحمد حكمت شاكر، الموظف السابق في وزارة الأوقاف القطرية والمتورط بالتنسيق في هجمات 11 أيلول/سبتمبر على نيويورك وواشنطن. إبراهيم الذي ثبتت علاقته المباشرة باثنين من المهاجمين اعتقلته السلطات القطرية، وطالب مكتب التحقيقات الفيدرالية أف بي آي #الحكومة_القطرية بضرورة استجوابه لكن الدوحة أفرجت عنه بسرعة وأعادته إلى بلده الأم العراق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. قال اذا وقع عدوك فرحله
    عقبال ال سعود الخنااازير ودورهم اتي لامحااال …

  2. لا تأكلين هم ياأخت ليلى المسأله محتاجه وقت والكل واقف بالدور وخراب دول الخليج أتي أتي خلي الخليج ينظف من الوهابيه التفكيريه الارهابيه اما بالنسبه لمنال انصحها ان لا تتدخل في أي تحليل او اقتراح لانها هي لا تعاني من أي شيء فأنتي ساكنه في أمريكا وتأكلي من خير أمريكا ومندمجه مع الامريكان وفي وقت فراغكي تتسلى على المواقع وتدعي ان قلبها محروق وتعاني على فلسطين والفلسطينيين ماهذا النفاق ككككككككككر يامنال ارجعي الى الأراضي المحتله وعاني وقاومي مثل اهل فلسطين وسنرى ان استطعتي ان تصمدي أسبوع في فلسطين بعد العز الذي انتي فيه في أمريكا فبلا قلة عقل ونفاق وتسلايه على خلق الله انتي والتافه الذي معلقاه في ايديكي سليم

  3. استغفر الله حثالة الخليج من ملوك وامراء فضحوا أنفسهم وطلعوا الكل إرهابيين وهم السبب في تدمير الامه الاسلاميه في العراق وسوريا وليبا وتونس ومصر لا والبغل منال والبغله سليم لحد الان وبكل وقاحه وقلة ادب وحياء يكابرون ويدافعوا عنهم لا بارك الله فيكم ياخنازير ياحثاله الى الجحيم والدرك الأسفل من النار

  4. يعني أمريكا عارفة كل هذا و منذ عقود و ساكتة؟ لماذا إذن لم يوقفوا هذه الاسرة عند حدها منذ البداية؟ و الا من مصلحة الامريكان أن يحدث كل هذا، يعني يعرفون تنقلات الارهابيين و عندهم كل المعلومات أين يقيمون و إلى أين يذهبون و إلى أين يسافرون و من يمولهم و متى سينفجرون ثم يسكتون إلى أن تحدث الانفجارات لكي يخرجوا يدينوا و يلصقوها بدين الاسلام. إذن ألصقوها منذ البداية بأسرة آل ثاني القطرية العربية و خلصونا و ابتعدوا عن الاسلام فهو ليس دين العرب فقط بل ديننا جميعا و يهمنا كلنا… قولوا عن العربان ما شئتم من أوصاف لكن ابتعدوا عن الاسلام فهو دين للعالمين أجمعين و مش مكتوب باسم العرب و تصرفاتهم الوسخة!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *