يواصل النظام السوري شن عملياته العسكرية، لاسيما في العاصمة وريفها. وأفادت الهيئة العامة للثورة بأن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا جراء القصف الذي استهدف منطقة الكسوة في ريف العاصمة من قبل قوات الأسد المتمركزة في جبل المصنع.

كما ارتكب النظام مجزرة أخرى في دوما جراء استهدافه مدرسة للأطفال، ما تسبب بمقتل أربعة، بينهم مدير المدرسة، وإصابة نحو 15 آخرين.

وشن سلسلة غارات على جرود القلمون وجرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية.

كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد، المدعومة من ميليشيات حزب الله، في محيط بلدة فليطة في القلمون الغربي بريف دمشق القريبة من الحدود اللبنانية.

من جهة أخرى، سقط عدد من القتلى والجرحى في قصف لطائرات النظام على مدينة بنش في إدلب، فيما يواصل النظام شن غاراته بالبراميل المتفجرة على ناحية التمانعة ومحيط معسكر وبلدة المسطومة في ريف المدينة، بحسب لجان التنسيق.

أما جنوباً، فقد استأنفت فصائل المعارضة معركة تحرير كتيبة وقرية جدية بريف درعا الشمالي، واللتان تعتبران من أهم خطوط دفاع نظام الأسد عن حصنه المنيع في مدينة الصنمين الاستراتيجية، حيث تمكن الثوار، وفق ناشطين، من إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام، ما يعتبر تطوراً لافتاً ومفاجئاً على الصعيد العسكري في الجنوب السوري.

وفي درعا شمالاً تمكن الثوار، وبعد معارك ضارية مع قوات الأسد، من السيطرة على مدينة كفر شمس، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة للسيطرة على نقاط وحواجز أخرى، حسب ما أفادت الهيئة العامة للثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. سياتي من يدافع عنه من عديمي الذوق والانسانيه وكان الاطفال الابرياء لاثمن لهم
    لاحول ولاقوه الابالله

  2. اي مش مهم فيه عطله الربيع وازا مش اخدينها بيكونوا دواعش صغار بيستاهلوا ….. اعلام كاذب فاشل هههههههههههههههههه

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل ببشارون واللي معه دمر هالمدينة بالذات هي وحمص نكبهم نكبة ما بتنوصف ومعهم مخيم اليرموك …أن شاء الله هالبراميل المتفجرة بتنزل فوق راسه وراس دجال المقاومة واسياده المجوس وكل مين بيساندهم بحق قولة لا اله الا الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *