نصحت بريطانيا الاربعاء رعاياها بمغادرة سوريا التي تشهد منذ اكثر من شهر احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد لا تنفك تتسع نطاقا رغم قمعها من جانب السلطات.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان انه نظرا الى “تدهور الوضع في سوريا على الصعيد الامني” فقد تم ابلاغ الرعايا البريطانيين بان “عليهم التفكير في مغادرة سوريا عبر الرحلات التجارية”.

واضافت الوزارة “في الوقت الراهن هناك حرية تنقل نسبية في كل المحاور الرئيسية، المطارات لا تزال مفتوحة وشركات الطيران تواصل تسيير الرحلات التجارية المقررة بالقدرات المتاحة. لذلك من الممكن ان يغادر الرعايا البريطانيون هذا البلد اذا ارادوا”.

كما طلبت الوزارة من “البريطانيين الذين لا يزالون في سوريا ان يتوخوا بالغ الحيطة وان يتنبهوا جيدا الى امنهم، ولا سيما في الاماكن العامة وعلى الطرقات، وتجنب الحشود والتظاهرات”.

وحتى صدور هذا البيان كانت بريطانيا تنصح رعاياها بعدم التوجه الى سوريا، باستثناء اولئك المضطرين لزيارة هذا البلد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫68 تعليق

  1. shou hafez alwahesh mallak souriyya laawladou wa samouha souriyya al2asad ,shou fakarou 2ino souriya melk hal3ayleh ,nazlin naheb wa ser2a .Souriyya kil 3emra la2ahla al2asliyyin al2ahrar yalli 2intafadou wa ma hayetraja3ou. Allah ma3 sha3bek ya souriyya.

  2. يا ليال طولي بالك بس عندي الك سؤال اذا الاكرد ما دخلهون بسوريا لكان ليش هالاعداد عنا كمان ليش عطوهن الجنسية
    الله يخليكم حالنا ما بيتحمل طائفية نحنا بدنا الوضع يتحسن مو يتأخر

  3. انا بعتبر كل شي مستوطن من زمان بالارض فهوي من اهلا
    ونحنا ما شاء الله عنا فلسطينية اعداد كبيرة وعراقية شرحو ولبنانية شرحو
    عدا الاكراد والسريان والارمن وووووو

  4. mn alamania انا بتشرف بمعرفة صديقة كردية سورية متلك احلا كردية سورية
    واحلا ضمير واحلا منطق وهدول يلي عم يتفلسفو اصلا مو سوريين هدول بشاريين ورح يتقللعو عن قريب من سورية
    وقربت اخرتك يا بشار الارنوب
    ويلي ما بحب الاكراد يشرب البحر
    او يبلط البحر
    او يطج راسو بالحيط يعني شايفين اديش عم اعطيكن خيارا

  5. صلاح الدين الايوبي هو كردي قام بقهر الصليبيين وحرر القدس كما قهر الفاطميين واسس الدولة الايوبية في مصر والشام والحجاز واليمن تحت راية الدولة العباسية

  6. من أكثر الدول العربية تنوعاً عرقياً ودينياً وطائفيا جميلاً هي سوريا .
    بعد إحصاء السكان عام 1959 ، وللتحايل على الإصلاح الزراعي في توزيع الأراضي على الفلاحين ، حرم الكثيرون من الأكراد السوريون من تعدادهم في الإحصاء السكاني ومن الجنسية السورية .
    الآن وبعد مرور 52 عام تذكرت السلطات أن الأكراد هم سوريون . بل قدمت الجنسية لهم على أنها منحة ، وليست إعادة الجنسية التي حرموا منها طوال عقود .
    وعلي مر تلك العقود دأب النظام على إعتبار الأكراد هم دخيلون على التراب السوري وحرمانهم من حقوقهم القومية باللغة والعادات والتقاليد ، وتشكيل عشائر عربية موالية للنظام في مناطقهم وتسليحها لتكون اليد الضاربه له في تلك المناطق .
    لكن الأكراد لم يتخلوا عن سوريتهم ، رغم تخلي سوريا عنهم . وهذه حقيقة ، رغم وجود البعض المتطرف منهم بالدعوى للإنفصال . وهذا الطرف شجعه الحكم في سوريا . جميعنا يعرف دعم سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي يدعوا للإنفصال ومازال هذا الدعم .
    أثبت الأكراد أنهم مرتبطون عميقاً بتركيبة المجتمع السوري وإنتمائهم له . وكان ردهم على قرار الجنسية في مظاهراتهم أنهم لايريدون الجنسية بل الحرية .. ومن قامشلي لحوران الشعب السوري مابينهان ( لايذل ) .
     

  7. انا باعتذر من mn almanya اذا جرحتك بس اوقات لواحد بيفقد عقلو من السياسي عفوا منك.

  8. ليال ..نحن سوريين بجميع الطوائف وكلنا فداء الوطن ومو مشكله انا قلبي كبير ,,,سوريا حبي الاول والاخير

  9. مساء الخير يااخت ليال نحنا سوريينننننننننننن فهمي انتي وغيرك كل موضوع يجي ع سوريه تحطو الاكراد بنص بيكفي نحناا يده وحده نحناولادة سوريه تربية سوريه يعني نحن سوريين غصب عن الي مايرضى مع احترامي للكل متل ماقال اخي قاسيون .. ومن قامشلي لحوران الشعب السوري مابينهان ( لايذل ) .

  10. ومن قامشلي لحوران الشعب السوري مابينهان ( لايذل )
    انتي طلعتي كبيرة وفهمانة يا ليال وكبرتي بعيني
    جزاك الله خير

  11. الاكراد مساكين قبل ماتبدا المشكلة بدرعا كانت بالقامشلي وكان الاكراد علقانين علقة كبيرة مع الامن بس ماحدا حس فيهم الا لما وصل البلل لدقنا كلنا مانهان علينا يلي صار باهلها بدرعا وبالنهاية لما الرئيس قرر يمنح الاكراد الجنسية ويعترف بعيد النيروز عيد وطني بسوريا كلها بقيوا واقفين معنا كسوريين وقالوا نحن مطالبنا مطالب شعبنا السوري ما اتخلوا عنا ورفعوا راية الله سوريا حرية وبس ما قالوا الله كردستان حرية وبس عم يتظاهروا مع السوريين لانهم سوريين اما يلي الو اطماع وبدو يبني دولة كردستان فهو متلو متل النظام راكض ورا اطماعه ومصالحه الشخصية مالو علاقة بالشعب ومابيهمو الشعب
    ياريت ياسوريين قبل ماتقول اكراد وعلوية نقول كلنا سوريين وتوحدوا كلمتكم تعملوا متل ماعملوا الاكراد متل ماعم يعملوا بعض العلويين يلي عم يتظاهروا كمان وعم يرددوا الله سوريا حرية وبس
    السوريين الاشراف الوطنين يلي ولائهم لبلدهم مو لشخص يلي واثقين من نفسهم وبيعرفوا انهم بيقدروا يحبوا بعض وبيقدروا يحموا بلدهم مو محتاجين لوصي عليهم كتار ومن كل الطوائف ومختلف القوميات اكتر من يلي قبلانين العبودية لا تبعدوهم عنكم بكلامكم الطائفي العنصري نحن كلنا سوريين عرب واكراد وارمن ومختلف القوميات اسلام مسيحية دروز شيعة سنة اسماعيلية وكل طوائفنا منعبد الله ومنحب بلدنا وبدنا حريتنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *