أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الجمعة أن “علاقة بلاده مع مصر ممتازة، ونلتقيهم باستمرار للتنسيق، وحتى في عهد الرئيس “المعزول” السابق محمد مرسي كان التنسيق الأمني ممتازا.

وأضاف خلال استقباله المشاركين في ملتقى “التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة” الذي انعقد في دمشق في 19 و20 الشهر الجاري، نحن نتفهّم موقف إخواننا في مصر بسبب ظروفهم الاقتصادية، ونقدّر الضغوط التي يتعرّضون لها .
مستطردا: علاقاتنا جيدة مع الكثير من الدول العربية، وهناك دول نتشارك معها في مواجهة الإرهاب كمصر وتونس، وهناك دول نتحاور معها سرا، وبعضها خليجي يعاني الأمرّين من الإخوان المسلمين .

ووصف الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”الزعيم التاريخي والحليف الحقيقي” ولدينا ثقة كبيرة به وبأنه لن يتأخر عن أي عمل يخدم وحدة سوريا.

وأكّد أنه لا خلافات مع موسكو، ومنذ البداية تفاهمنا مع الرئيس بوتين على كل الخيارات، والانسحاب الروسي كان منسقا منذ فترة طويلة، والأدق تسميته تقليصا للقوة العسكرية الروسية، فهذا التقليص طال فائض القوة الاستراتيجي الذي استقدم عندما كانت هناك احتمالات عالية لمواجهة مع تركيا والأطلسي، ومع تراجع هذه الاحتمالات سُحب ما ليس ضروريا في معركتنا المستمرة ضد الإرهاب”.
ولفت إلى أن تقليص القوة الروسية يساهم في مزيد من التفهم الأمريكي للدور الروسي.
ولم ينس الأسد الإيرانيين وحزب الله حيث قال: خلافا لكل ما يردّده الإعلام المنحاز وضعنا اليوم أفضل بما لا يقاس من السابق بمساعدة حلفاؤنا الروس وأصدقاؤنا الإيرانيين وإخواننا في المقاومة.

وعن حركة المقاومة الإسلامية حماس قال الأسد: نحترم كل مقاوم في حماس في وجه العدو الإسرائيلي، وسنمد أيدينا دائما إلى هؤلاء وإلى أي قيادة سياسية جديدة، أما القيادة الحالية فمقاليدها في أيدي الخارج، ولم نتصور يوما أن تكون مصلحة حزبية أو طائفية أهم من مصلحة فلسطين بالنسبة إلى فصيل فلسطيني، للأسف قيادة حماس تخلت عمن يدعم فلسطين لمصالح حزبية وطائفية، لكن أملنا كبير في انتفاضة الشعب الفلسطيني ومناضليه الأحرار وشبابه الشجعان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. محاميتنا الحلوة .. كيفك اليوم؟
    أنا لو فيني كنت لغيت الدراسة من الدنيا ههههه أنتِ كيف دراستك؟

    1. اهلاً شامية حبيبة قلبي كيف ياعسل
      دراسة الحمد لله جيدة بس والله كتير صعبة لأنو اللغة المشكلة عندي وانا اتقن اللغة الروسية كتير منيح بس المصطلحات القانونية كتير صعبة فهذه المشكلة عندي بالدراسة وغير هيك لاشيئ
      بس لو برجع سنتين للوراء وبخيروني اطلع ادرس بأي بلد ولا ضل ببلدي كمل الدراسة والله مابرضى اطلع لأي مكان لأنو الدراسة كتير صعبة بغير لغتك ولو فيني لكنت لغيتها متلك ههههههههه

      1. مشتاقتلك
        ولا يهمك حبيبتي انتي قدّا وقدود
        الدراسة برا خدمة لبلدك فلا يهمك حكي يلي ما عندهم شغلة ولا عملة إلا الحكي وبس 😉
        عملي بالمثل الشاميّ ” يلي بدك تحمّه (من الحمى) لا ترد بتمه” ههههه

  2. أما القيادة الحالية فمقاليدها في أيدي الخارج، ولم نتصور يوما أن تكون مصلحة حزبية أو طائفية أهم من مصلحة فلسطين بالنسبة إلى فصيل فلسطيني، للأسف قيادة حماس تخلت عمن يدعم فلسطين لمصالح حزبية وطائفية، لكن أملنا كبير في انتفاضة الشعب الفلسطيني ومناضليه الأحرار وشبابه الشجعان”.
    ………………………………………………………………………………………………
    يخرب بيتك مختل رسمي عم يحكي كأنه لسه هو اللي عم يحكم مو كأنه هال ح مار الخاين صار مندوب سامي عن الاحتلال الروسي والمجوسي
    هلء حماس تدار من الخارج وتخلت عمن يدعم فلسطين ؟ وانت اللي عم تحكم الشام بنفسك عفواً قصدي الجزء الصغير اللي باقيلك من سوريا ؟ العمى شو وقح وقليل حيا ..صاير مندوب عن اسيادك بيعطوك الأوامر وجاية تنتقد غيرك من الشرفاء ؟
    وقصدك مين بيدعم المقاومة انت يا دجال ولا اسيادك المجوس ولا حزبالة ؟؟
    تضرب انت وياهم دعمتوهم بالحكي والعلاك المصدي ولمصلحتكم ..بعدين يا منبع الحقارة والخيانة روح حرر الجولان بعدين علك على غيرك ..اما علاقتك مع السيسي الخاين منعرفها لأنكم تنينكم خونة وخدام لأسيادكم الصهاينة ..الله ياخد هالسحنة يا سليل النجاسة والخيانة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *